بدعت بالخالق ومديت الأكف نحوه طلب == من ابو ناصر الأامير الشعراء علوي قاسم الريوي

الكاتب : ابو ناصر   المشاهدات : 2,963   الردود : 48    ‏2007-08-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-19
  1. ابو ناصر

    ابو ناصر شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-07
    المشاركات:
    4,663
    الإعجاب :
    0
    هذه القصيده من ابو ناصر؟؟ علي غالب الحنيني إلأ الاخ العزيز والشاعر الكبير
    المخظرم ؟؟ علوي قاسم الريوي اليافعي عسا تنال اسحسانكم ؟؟؟؟؟؟ابو ناصر
    وانا في هذه الايام اعذر الاخ === علوي قاسم == عن الجواب لمسالت الحدث
    الذي حصل في ابنه من صدم سياره وذهبو به الى الأردن للعلاج نتمنا لأبنه الصحه
    العاجله ويعود الأ اهله سالماَ غانماَ امين الله اما امين وتحياتي واشواقي الحاره
    لابن قاسم الريوي الى القصيده مع اتحيه وسلام
    [poem=font="Arial,5,#008000,bold,normal" bkcolor="" bkimage="backgrounds/18.gif" border="none,1," type=2 line=0 align=center use=ex num="0,"]
    بدعت بالخالق ومديت الأكـف نحوه طلب=يقيل عثراتي بغـفران الخطايا والذنـوب

    ماقال ابو ناصر على الرحمن فراج الكرب=وبابه المفتوح لاانسدت على الأنسان بوب

    وفاز من يبدأ بذكر الله فيها واحتسب=ثواب من بيده نواصينا وتصريف القلوب

    ولآن بابدأفي نسيج القافيه حسب الطلب=وإحكم توازنها وصب ابيات مصبوبه صبوب

    ياالهاجس إبدع وأهد للريوي تحيات الصحب=مخلوط بالحالي عسل صافي مجاني شرع نوب

    سلام لك ما يلمع البارق وما الماطر سكب=وغاثها من بعدشد القحط وارتدت خصوب

    ولآن ياالريوي ترا قلبي توجه حيث حب=من حيث ظني فيك يافارس تمرست الركوب

    لو با تجـاوبني على وضع العروبه والعرب=هل هي علينا إشراق والاالشمس َدنــّـْت للغروب

    هل باتعـود امجـادنا المـُصفاه من ماء الذهـب=ولامحا ها اهـمالنا والذل خلاهـا تـذ وب

    اشرح وناقش قل لنا ايش المُسبب والسبب=هل نعذر الحكام والا اللوم يُلقى عالشعوب

    كناعلى راس الشرف واليوم صـرنا في الذنب=ولآن ياذلآه كلب الغرب بيوخـذنا سروب

    من با ننادي من من الحكام ياعاصر شنب=أم مات هذا الاسم لمـّا ماته ابطال الحروب

    وافرز لنا التاريخ حـُثـله ما تـُناسب للقب=من له محاسن قبل ما تظهر تـُغـطيها العيوب

    جالس على الكرسي وامر اسيادهـم فـوق انـتـصب=مثل القلم في يـد مـن يكتب ووجهم د روب

    وكـشرالأعـداء علينا يوم عثرات الركـب=والسوس الاسود دايماَّشغال في نخر الحبوب

    باقي ومتسك على نهج المجوسي ماأقتلب=قال المثل لا الفاعله تابت ولا الماء با يروب

    من ذي يـوقـع خـير ياابـن الناس من عابـدلـهـب=ذي يـظهـرالاسلام بالـرايه ومـن داخـل كـذوب

    وفـوق هـذاكه وذا يـقـذ ف شتايم من مـسب=وكـفـر الشـيـخـيـن وامطـرهـم بلعـنات السـبـوب

    وخالـف الـتـوحـيد واصبح له مع المشرك نسب=بو لؤلؤه شيخه وهـو يمـسي على قـبره يلوب

    اشرح وقـل رايك ومرفـوع الملامه والعـتب=مهما اختلفنا الراي با نحظى بتوحـيد القـلـوب

    قلها لوجه الله والعاقل بيدرك ماكتب=قـُول الحـقائق في مناهجـنا على أمر الوجوب

    وفصل ثاني نفتحه كـوني وكـونك مُغترب=و كل غايب بد ما يرجع إلى ارضه دأوب

    وضع اليمن في حالها الـّراهن مع أعمال الشغب=أعصار فتنه جاء ومن صعـده بدايات الهـبوب

    نيران تتوقد عسى من وين تموين الحطب=ومن لهم اغراض باالخفيه يشبوها شبوب

    قـلوبـهم مـرضى وباالـواضح ظهر فيها العـطب=يقايـضوا باوطا نهـم من شان عباي الجيوب

    وعاد نسمع في جماعه شكلوها منتخب=وحلمهم يرجع يمنا لا شماله والجنوب

    هيهات والقايل بهذا القول قولوا له كذب=من قبل ما يندم ويتندم نصيحه لو يتوب

    لو مسها مكـروه ثار الشعـب في ثـورة غضب=وحده ود م احرار ذي من شانها ظلى سكوب

    نعـوذ باالرحمن من بطـشه وسؤ المنقـلب=و يكـفي الامه حدوث الويل من حاقد لعوب

    حـررت قولي في نصـيـف الليل من تالي رجب=والخـتم صلوا عالنبي ما ينزل الماطر شخوب
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-20
  3. asad saeed

    asad saeed عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-03-04
    المشاركات:
    474
    الإعجاب :
    0
    [frame="10 50"][frame="7 50"]اولاً الله يشفي ابن الاخ علوي ويعود بسلامه واشكرك ياشيخ على على هذه الابيات الرايعه الذي اسجل لك اعجابي ومنتظرين الجواب من الشاعر القدير علوي الريوي اخيكم اسعد سعيد المريسي[/frame][/frame]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-20
  5. الـسـحـــاب

    الـسـحـــاب عضو

    التسجيل :
    ‏2007-05-31
    المشاركات:
    101
    الإعجاب :
    0
    ابيات جميله ومعبّرة من شاعر قدير
    نشكر لك هذه التحفة الفنيّة
    وننتظر المزيد

    اخوكم ( الـسـحــاب )
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-20
  7. ع الناصر

    ع الناصر عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-22
    المشاركات:
    124
    الإعجاب :
    0
    صح لسانك





    أسجل أعجابي بك يابوناصر .... قصيدة رائعه ونعمَ ما قلت ...

    واتمنى الشفاء لابن الريوي ويعود بالسلامه ....

    مع خالص الود ... أبوعلي (الربيعتين)

     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-08-20
  9. الخيال22

    الخيال22 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-05-24
    المشاركات:
    21
    الإعجاب :
    0
    احسنت يااباناصر بصراحه قصيده من اجمل ما قرأت صح الله لسانك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-08-20
  11. الرماد

    الرماد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-05-21
    المشاركات:
    277
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم ​

    انساب هاجسك المغدق بترانيم الكلمات الشجية ,,, على نظمة الوزن الرنانة التي تضيف الى شجون القارئ متعة الفهم ... اسجل إعجابي بهذه القصيدة الرائعة وصح الله لسان قائلها .

    وأسأل الله الشفاء لابن الريوي والعودة بالسلامة ان شاء الله وما يشوف شر والحاضرين .

    مع خالص الود
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-08-21
  13. إبراهيم ناصر

    إبراهيم ناصر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-14
    المشاركات:
    15,151
    الإعجاب :
    0
    الان عرفت بأنني في مجلس الشعر الشعبي..... يا سلام يا ابو ناصر ما اروع وما اجمل ما سطرت......قصيده جميله في روعتها وقوة كلماتها.....مبدع كما عودتنا دايما.....وما اجمل عندما تكون المساجلات مع جميع شعراءنا وليس شعراء محددين فقط.....اصبت يا ابا ناصر في اختيار شاعرنا القدير علوي قاسم الريوي.....ونحن في انتضار الرد لكي تكتمل روعه المساجله....وكما نتمنى لصدام الشفاء العاجل وان يعود لنا سالمأ غانمأ.....ولنا عوده عند سماع الرد.....اخوكم / ابو محمــــــد ناصر
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-08-22
  15. ابو ناصر

    ابو ناصر شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-07
    المشاركات:
    4,663
    الإعجاب :
    0

    قرت العين الغالي اسعد سعيد تحيه وتقدير لشخصك الكريم
    واشكر لك مرورك وشهادتك تعد عندي كروح في الجسد
    بنسبه للأخ علوي قاسم الريوي انا هذه الايام ارثا لحالته بحكم ابنه
    وهوا الان في الادن ربنا يشافيه ويعافيه ويعين الاخ علي
    على اتجلد وادا الواجب لان الولد قطعه من الكبد تحياتي اليك ابو ناصر
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-08-22
  17. محمد الصلوي

    محمد الصلوي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-26
    المشاركات:
    235
    الإعجاب :
    0
    قصيدة جميلة جداً يسلم راسك يا ابا ناصر

    شاعر مع مرتبة الشرف ومن قرح يقرح
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-08-22
  19. صدق المشاعر

    صدق المشاعر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-02
    المشاركات:
    1,514
    الإعجاب :
    0
    وانا في هذه الايام اعذر الاخ === علوي قاسم == عن الجواب لمسالت الحدث
    الذي حصل في ابنه من صدم سياره وذهبو به الى الأردن للعلاج نتمنا لأبنه الصحه
    العاجله ويعود الأ اهله سالماَ غانماَ امين الله اما امين




    الله يشفيه ويعافيه

    ويرده لاهله سالم غانم يارب


    وشكرآ على قصيدتك الرائعه


    صح لسانك ووفقكم الله
     

مشاركة هذه الصفحة