اعمل فيما بقي من فترتك الرئاسية لمصلحة ابناء شعبك حتى يذكرك الناس بالخير..رسالة الى الرئيس

الكاتب : امير يافع   المشاهدات : 410   الردود : 0    ‏2007-08-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-19
  1. امير يافع

    امير يافع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-04-16
    المشاركات:
    813
    الإعجاب :
    0
    اتذكر جيدا تلك الزوبعة التي اثارها قرارك ايها الرئيس بعدم الترشح نهائيا للرئاسة، لازلت اتذكر الكم الهائل من المقالات الصحفية لكبار الكتاب التي اشادت بخطوتك تلك، حتى ان الكاتب الدكتور احمد الربعي ناشدك ان لاتتراجع عن قرارك لان الموضوع لم يكن يخص اليمن ولكن يخص الوطن العربي كله بسبب نكبته السياسية بحكامه الذين لايردهم قانون ولا خوف من الله في التسلط على رقاب المواطنين وبقائهم عشرات السنين في مناصبهم ينهبون ويفسدون ويدمرون الحرث والنسل.
    لقد كانت القضية في نظر كثير من المحللين اكبر من عدم الترشح ، لقد اعتبروها بادرة جديدة يبني عليها المواطن العربي مطالبته بالاقتداء بك لكل حاكم عربي ليترك الكرسي ويعطي فرصة لغيره، الا انك خذلت اليمن قبل الجميع، لقد ظهرت في برنامج بلا حدود مع احمد منصور بعد تراجعك وانت في وضع مزري جدا وكان تبريرك ان المعارضة سوف تنهب الستة مليار دولار من البنك المركزي، والمثير في القضية ان الرئيس المصري الذي هو احد الكوارث التي حلت بالامة قال بالفم المليان عندما سئل عن قرارك بعدم الترشح قال (حركات نص كم) ومع الاسف صدق وهو كذوب، ومع الاسف عملها ولد فال في موريتانيا ليعطي لشعبه دما جديدا وبقينا نحن اليمنيون مسخرة في الوطن العربي بعد الذي حدث.
    الآن وقد حدث الذي حدث، وبغض النظر عن الاسباب والمسببات، فان ابناء شعبك يطالبوك ان تحقق جملة من المطالب قبل انتهاء فترتك الرئاسية الاخيرة(الا اذا كنت تعد العدة للبقاء بسبب الستة مليار)، ان فترتك الاخيرة يجب ان تثبت فيها انك صانع اليمن الجديد من خلال الانظمة وسيادة القانون واجتثاث الفساد واستقلال وحماية القضاء.
    اننا بحاجة الى قضاء نزيه حتى لو ادى ذلك الى تفنيش جميع القضاة واستيراد قضاة من الخارج، اننا بحاجة الى رجال امن يعتبرون ان هذه الوظيفة هي ملك للوطن وان مهمتها الحفاض على امن الوطن والمواطن وليس ملكية شخصية وفرصة للاثراء غير المشروع.
    اننا بحاجة الى جيش وضباط يكون القانون فوقهم ومراقبا على اعمالهم ولايعتبرون انفسهم فوق القانون.
    نريد ان تكون القبيلة تحت القانون والا مامعنى الدولة والاستقلال والخروج من تحت مظلة الائمة، لابد ان ينزع السلاح الثقيل والمتوسط من القبائل، ولابد ان ينتشر الامن والجيش في كل ربوع اليمن ليفرض القانون.
    نريد ان يختار الكفاءات من الشباب اليمني لشغل المناصب الحكومية بعيدا عن المحاصصة الطائفية والمناطقية والحزبية، وان يكون الولاء للوطن لايعلوا عليه الا الولاء لله والدين.
    نريد القضاء على القات بقوة القانون حتى لايضل شعبنا مخدرا بها وحالة استثنائية بين شعوب الارض.

    سيادة الرئيس .......
    اننا نتمنى ان تترك ذكرى طيبة باعمال كبيرة وانت قادرا عليها اذا اردت، ولكن ابعد من حولك شلة الفساد الذين يزينون لك الحق باطلا والباطل حقا.
    الا ترى المواطن اليمني المسكين يبحث عن طعامه بين القمائم، الاترى المواطن اليمني يشحت في الاسواق والمراكز بسبب الجوع والفاقة، الا ترى المواطن اليمني لايجد رعاية صحية تليق به كانسان، الا ترى معي ياسيادة الرئيس انك سوف تقف بين يدي الله وتسئل عن رعيتك، انها فرصتك الاخيرة لتكون صفحتك بيضاء امام الله يوم اللقاء فلا تضيعها.
    لك التحية
     

مشاركة هذه الصفحة