الساحات ممتلئة في يوم اليمن فقط في شاعر الشعراء

الكاتب : ابومالك رسام   المشاهدات : 1,293   الردود : 19    ‏2007-08-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-19
  1. ابومالك رسام

    ابومالك رسام مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-04-07
    المشاركات:
    12,726
    الإعجاب :
    6
    ((( في شاعر الشعراء ))


    في رد صارخ على من تهجمو على شعراء اليمن ومشاركيه
    ساحات مسرح الأوبراء تكتض على غير عاده بالجمهور
    ففي الحلقه الماضية امتلائت ساحات مسرح الأوبراء في
    قاعة الأسد بجمع جماهيري غير عادي وتصفيق بحراره
    شديدة لفريق اليمن فقط لم يحدث هذا لأي فريق مشارك
    حتى البلد المضيف وصاحب الأرض كما يقال في المبارات
    فقد امتلت القاعة بالجمهور والصحافة والمعجبين من
    الشخصيات المعتبره في يوم اليمن على خلاف اليوم الأول
    واليوم التالي فقد اعتبرنا وجود هذا الجمهور بداية لتدفق
    جمهور كبير ليستمر مع الفرق كلها لكنا فوجئنا بأن الجمهور
    اتا فقط ليشاهد شعراء العرب من اهل اليمن ومن ثم يحتجب
    عن المسرح حتى يأتي شعراء اليمن ليهزو القاعة بقوة
    قوافيهم وحماسة القائهم وهم يحملون الأمة في ضمائرهم
    وهمها في شعرهم ومن المفارقات العجيبه ان نتعرض لحملة
    ظالمة من كتاب يمنيين على صفحات الشبكة العنكبوتية
    فقد شنو ضدنا حملات تجريح بربرية وصلت الى حد التشكيك
    في شعراء اليمن المشاركين لايفهمو ماذا يقول الناس ولا
    يفهم الناس ماذا يقولو ووصلو الى التشكيك بالحكام الى كونهم
    لم يسمعو مجرد السمع ببحور الشعر وها هو يوم الأثنين القادم
    ينتظرة الجمهور بفارغ الصبر والى ان يأتي ذالك اليوم اتمنا لكم
    كل الخير والعافية واتمنا لفريق اليمن ان يكون عند حسن ضن
    جمهوره به ودعمكم مطلوب على كل الجها واوجه هنا تحية من
    القلب الى كل من وقف معنا ضد الحملة الظالمة وهم على وجه
    الخصوص.
    الشرعي 2006
    ابوصخر البنا
    ابوالفتوح
    محمد المحبوش
    عبدالحميد الرياشي
    وابوالفتوح
    وكل الشرفاء
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ابومالك رسام / عضو لجنة شاعر الشعراء , دمشق
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-19
  3. صمت البعاد.

    صمت البعاد. عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-07-17
    المشاركات:
    253
    الإعجاب :
    0
    ابومالك

    قلوبنا معاكم قلبن وقالبن

    فما حدث من انتقادات من اي عضوء

    فقد كان هدفها واضح

    وهوا تحويلكم من الاقوا الى الاعلاء

    هاذا ان كانو من اهل بلدنا

    وان كانو من بلد اخرا فنقلهم خير مافعلوه في حكامنا وشعرا ئنا

    فقد جعلوكم اكثر حماس وثقه في انفسكم

    وها انتم تثبتو لنا ذالك

    والمثل يقول يا جبل ما يهزك ريح

    ابومالك

    انا من متابعين شاعر الشعراء

    ورئيي فيكم بكل صراحه

    ان قلنا عن الشعراء فهم يغلبون

    وان قلنا عن الحكام فهم يحكمون بلد

    تقبل خالص تحياتي وتقديري

    معا تحيا اختكم صمت البعاد
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-19
  5. ابو ناصر

    ابو ناصر شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-07
    المشاركات:
    4,663
    الإعجاب :
    0
    ابو مالك رسام وكل الشعراء الذي ذهبو الأ دمشق يمثلونا نتمنا لكم التوفيق
    وانجاح ودعك؟؟ يا ابا مالك رسام ؟؟؟؟ ومريضين النفوس اكد لك ان فيه الناس
    امراض من صحيح لمسالت السبب لا لشي بل هذا مرض في القلب والعياذ باالله
    هنياَ لفريقنا وتواجدكم في سوريا واداكم الطيب تحياتي اليكما ابو ناصر
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-19
  7. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    واصلوا ولا تلتفتوا !!
    وهذه نصيحه مقتضبة وسريعه !!
    لأجل الفوز باذن الله تجنبوا قدر الامكان اسلوب المدح سواء للحكام أم لغيرهم لأن المصوت العربي ضابح من الحكام !!
    الثانية عند المراحل النهائيه ستبقى لجنة التحكيم ذو غالبية خليجية يعني ( واحد من قطر ، البحرين ، الامارات ، السعودية ، عمان ) فعليكم باللغة التي يفهمها اعضاء اللجنة وابتعدوا عن غريب الكلام !!
    خالص تمنياتي لكم بالتوفيق !!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-08-19
  9. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    الاخ القدير ابو مالك نشد على اديكم
    فانتم اهلا لها اما من يحاول النيل من سمعت شعراء اليمن
    قد افتضحو وافتضح مغزاهم مثل المدعو الاشقر وغيره
    فليس لهم غرض الا التشويه والارباك والنيل من ثقة الشعراء والحكام من وفد اليمن بانفسهم
    وهذا ينمو عن حقد وانانيه وعنصريه
    على كل حال لن يحصدو من هذا الا الندم ونحنا وثقين بقدراتكم وابداعاتكم
    ووجودكم فى هذه المسابقه شرف لنا ولليمن
    اتمنا لكم التوفيق والنجاح وارجو الله ان تكونو فى صحه وعافيه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-08-19
  11. حميد البني

    حميد البني عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-12
    المشاركات:
    160
    الإعجاب :
    0
    استاذي ابو مالك
    تأكدو ان الانظار موجهه اليكم سواءً من اليمن
    او من غير اليمن
    فاهل اليمن متعطشين لتلك الدرر التي كانت حبيسة الادراج لدى شعراءنا الا فاضل
    واما غير اليمنيين فلا غرابه ان اكتضت الساحات بالجماهير
    فهم يتسابقون لحضور الحلقات المخصصه لليمن لأن اليمن يمن الايمان والحكمه
    وعرف اليمن بحكماءه منذ القدم
    وهاأنتم في هذه الايام تمثلون اليمن في محفل عربي كبير والجميع يراكم حكماء اليمن
    وتأكد ان انتم وجه اليمن الادبي فأتمنى ان تزيدون وجه اليمن بهاء وجمالا واشراقا
    الله الله بالالقاء بس اتمنى امنيه شخصيه تحاولو تسوو بروفا قبل الحلقات وتعملو عمليات تهيئه للشعراء من حيث الحفظ والهدوء اثناء الالقاء
    وهنا يطيب لي ان اسجل اعجابي بالشاعر الاحمدي الذي انظم مؤخرا صراحه شاعر مشرف لله دره من عملاق بأذن الله يكون شاعر الشعراء
    كلمة الحق تقال

    اخي ابو مالك انتم خير من يمثل اليمن
    اتمنى لكم التوفيق
    وانشاء الله ترجعون باللقب
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-08-19
  13. شبل الاسد1

    شبل الاسد1 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-06-24
    المشاركات:
    330
    الإعجاب :
    0
    نصائح اخينا طيبة

    وانا مع المائدة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-08-20
  15. asad saeed

    asad saeed عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-03-04
    المشاركات:
    474
    الإعجاب :
    0
    [frame="3 50"][frame="7 50"]ابو مالك السلام عليكم وبعد باختصار شديد واصلو ولا تترددو فانا شاعر واعبر لك باني من اكبر المعجبين بشعرك الفذ الخالي من المدح والتطبيل وانا انصح كل من يقرا مروري بان يستمع لشريط 73 الذي فيه من كلماتكم المزلزله المرسله لبو هند وشكرا اخيكم /اسعدسعيد المريسي[/frame][/frame]​
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-08-20
  17. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    أخي العزيز ابومالك رسام
    لا تستغرب فهذه هي ايامي الأكثر إنقطاعاً عن الشبكة وما تحمله من أخبار ، أعلم أن مههرجاناً يتجمع فيه شعراء الوطن العربي ، ونثق كل الثقة في أن من يمثلنا ويمثل بلادنا هم نخبة من ابرز شعراء بلادنا ونثق في انهم سيبذلون قُصارى الجهد ليظهروا صانعة التاريخ وولادة الفاتحين وورثتهم بالمظهر اللائق .
    اليوم فقط يا ابا مالك اشعرني الأخ عبدو حسين بن عطاف إن هناك طلب من قبلكم لمساهمات غيركم من الشعراء ... متى بدأ هذا التجمع ومتى سينتهي ، أو ما هي آلياته وشروط القبول للمشاركات ، صدقني لا اعلم شيئاً ، المهم عزيزي ابا مالك لدي ما اعتز بها دوماً ، إذا وجدت وبقية زملاءك إن لها قبول ولم يكن الوقت قد فات عليها فلتكن أنت من يلقيها .
    [poem=font="Arial,5,#ffffff,bold,normal" bkcolor="#4169e1" bkimage="" border="none,1," type=0 line=0 align=center use=ex num="0,"]يا من يشـاركني ويــدعم حجتــي=فــي جلــد ذاتــي جـلد خاسئ مستكين
    سجّــل على رأس البياضه أنـتّـي=وتلـتـقـط همســة شُكاي اذن الفطـين
    هــويتي عــربي وهاك عـــروبتي=لهـــواً وإستمــراء للعـيش المهــين
    سبـهــلليــه ســيرتـي فـي دنــيتـي=يــالله بهــذا اليــوم يجــزع يامعــين
    أمـــدهــا لـفــتــات يُــرمـى والـتـي=لا تأتي إلا بتضحيات أعرض بحين
    وبعــــد هــــذا كلّــه اذرف دمعـتـي=وخـالـط انفــاسـي بزفــرات وأنين
    ابـكــي واتـظــلّـم وأشكــي علـتــي=وعلتــي مــن خــبز يدي والعجـين
    نصّـبــت من أفســد حيـاتي وحيّتي=وقلـت بعـــدك يا امــير المــؤمنين
    بما عساي أقدر أجيبُ على ابنتي=في حين تسأل كيف قلتم قبل حين؟
    قُلتـم بـلاد العُرب ملك لأمتي=من قاصي المغرب إلى ارض الجنتين
    وهـاهـي تُـسحـق مدن ومروؤتي=أملت علي أن ذكـرك والمــدّعـين
    ليت الثرى اطمرني ووارى جثتي=أو دم تقطــع قـبل يتكــون جنـيـن
    لا تســألـيـني يا فـلــذة مهجــتــي=فقُبح عذري جاوز الفعل المشين
    ســـأدعــي مثــلاً بأن مشيــئـتـي=قد صودرت بمقابل الماء والطحين
    أو غــيّر اللهجــه وتبقى نغمتي=حوربت وسلاح العــدو قوت البنين
    لـويـت أعـناق الحــروف لتقـيتي=وابـديت تـبريرات اشــبه بالهجين
    للحــول دون ادفــع ثمـن حريتي=ولا يهــم وطــاّي أو رفــع الجـبين
    أذلـنّي مـن تُفــترض بـه نصرتي=وكان بـي أقســى من المتربصين
    ظالم وانا سلّمت مذعن رقبتي=إن شاء يقطع وان عدل يعتق رهين
    كـإنمــا لو أن فـارض عــزلتي=إغضــابه إغضـــاباً لـرب العالمـين
    ماذا بقــي لي بعد هتك كرامتي=على ايــد من ربـاه شــارون اللعين
    وهل دماء وتنـاثر أشلاء طفلتي=في مجــزرة قانا ووحشّــية جنين
    في ذمــة التاريــخ أم فـي ذمـتـي=أم إننـــي فعلاً ضحــية مجرمين ؟
    يـا أمـتـــي يـا أمـتـــي يـا أمـتـــي=إلى متـى تبقــين أسفـل سافلين ؟
    كنـتـي ولا زلتــي بديـنـي وملــتي=هـمّــاً على همّــي تحملته سنين
    سلام
    .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-08-20
  19. الشتيمي

    الشتيمي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-03
    المشاركات:
    46
    الإعجاب :
    0
    الى الامام يا شعراء اليمن ونحن معاكم حيثما كنتم
    بالتوفيق لكل من شارك في شاعر الشعراء
     

مشاركة هذه الصفحة