اليوم بدء عملية نشر جداول الناخبين في كل دائرة نيابية

الكاتب : h201010   المشاهدات : 353   الردود : 1    ‏2002-11-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-06
  1. h201010

    h201010 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-29
    المشاركات:
    61
    الإعجاب :
    0
    تبدأ صباح اليوم الثلاثاء في كل دائرة من الدوائر الانتخابية الـ( 301 ) النتشرة في عموم مديريات الجمهورية عملية نشر جداول الناخبين أمام المواطنين ..

    وفي تصريح ل ( الثورة ) أوضح الدكتور عبد المؤمن شجاع الدين رئيس القطاع القانوني والافتاء باللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء أن الهدف من عملية نشر جداول الناخبين هو تمكين المواطنين الاطلاع على أسماء المقيدين في جداول الناخبين وبياناتهم في نطاق كل دائرة على حدة .ز حيث تنشر هذه الجداول في مقار اللجان في مقار اللجان الأساسية وهي اللجان الاساسية التي تستقبل طلبات ادراج أسماء من لم يسجلوا بدون مبرر أو حق ، أو حذف أسماء من قيدوا في جداول الناخبين بدون حق .. مشيرا إلى أن عملية النشر هذه تأتي توطئة لكي يمارس المواطنون حقهم في التقدم إلى اللجان الأساسية بطلبات الإدراج أو الحذف لما لذلك من أهمية في تنقية جداول الناخبين من أي اختلال أو تلاعب أو نقض .

    مضيفا بأن طلبات الادراج أو الحذف ستقدم على النماذج التي أعدتها اللجنة العليا لهذا الغرض وينبغي على الطالب للادراج او الحذف أن يرفق بطلبه المستندات المؤيدة لصحة طلبة سواء كان طابا إدراج أسماء أو حذفهم .. حيث تقوم اللجان الاساسية باستقبال هذه الطلبات ومن ثم إعلان المعنيين ( المطعون فيهم ) وهم المطلوب إدراجهم أو حذفهم بهذه الطلبات ( الطعون ) كي يتسنى لهم الرد والتعقيب عليها ، لأنه من مبادئ العدالة المستقرة قانونا مبدأ المواجهة وهو من أهم مبادئ العدالة .. إذ يفترض هذا المبدأ أن يواجه الأشخاص بكل الطعون والدعاوي والمذكرات والطلبات والدفوع التي توجه إليهم في وقت كاف يتسع لإعداد دفاعهم عنه .

    كما أنه من خلال التساجل ما بين الطالب ( طالب الحذف ) والمطلوب ضده تتضح الحقيقة ، وحتى لا يفاجأ الأشخاص بقرارات وأحكام تمسهم ودون أن يتبينوا الحقيقة فتصدر اللجان الأساسية قراراتها التي توافق واقع الحال ، فضلا عن تحقيقها لمبادئ العدالة .

    وأضاف د/ عبد المؤمن شجاع الدين : إنه وبعد أن تقوم اللجان الأساسية بالتثبت والتحري من صحة الطلبات المقدمة إليها ستقوم بالفصل في هذه الطلبات في ضوء ما يقدم إليها من أدلة وما يرد على هذه الطلبات من المعنيين .
    لمزيد من المعلومات
    www.scer.org.ye
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-11-06
  3. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    المهم النتائج يا صاحبي
    كل عام وأنتم بخير
     

مشاركة هذه الصفحة