أنا واليمنيين وعلي عبد الله الصالح وحماتي‎

الكاتب : تسنيم اليمن   المشاهدات : 433   الردود : 3    ‏2007-08-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-18
  1. تسنيم اليمن

    تسنيم اليمن عضو

    التسجيل :
    ‏2006-09-17
    المشاركات:
    80
    الإعجاب :
    0
    [

    بدء أعتذر لأصدقائي اليمنيين لأنني حشرت حماتي بينهم وبين رئيسهم!!

    الحقيقة أنه يصعب علي أن اتحدث عن اليمن واليمنيين دون أن أحشر حماتي في الحديث!!

    حماتي هذه طيبة وجدعةوست بيت رهيبة ولكن عيبها القاتل أنها لا ترضى بشيء ولا عن أي شيء!!وهي تجد على الدوام سببا للشكوى وعدوا حقيقيا أو افتراضيا تغرس فيه لسانها وأظافرها!! إنها مثل المرحوم صدام :لا تستطيع أن تعيش في سلام مع نفسها أو مع الآخرين:ولا شيء يزعج حماتي ويثير حفيظتها مثل :الهدوء والوئام والوفاق!!فإذا لم تجد خصما أو خللا في الآخرين بحثت عنه في نفسها وراحت تندب حظها لأنها اختارت حماي من دون رجال الدنيا ،مع أنه رجل لا يصلح إلا للشيشة !!وهذا دليل ،تصرخ بذلك باكية،على غبائها وعماها وسوء حظها!!

    أعتذر مرة أخرى لأن حماتي أخذتني من أصدقائي اليمنيين

    وأقول:إن في اليمنيين أشياء كثيرة من حماتي..لا يعجبهم العجب،ولا يرضون بشيء:وعندما لا يجدون عدوا خارجيا :يوجهون خناجرهم نحو دورتهم الدموية!!

    قضية الوحدة مثلا:من المفترض أنها حسمت:ولكن من الواضح أنه مازال لها أعداء كثيرون:لم يفهموا بعد أن الوحدة قدر اليمنيين الأخير ومن العبث إثارة القلاقل بين الشمال والجنوب!!بل إن العالم كله لم يعد يجد أي معنى لإثارة قضية الشمال والجنوب مادام البلد قد توحد من زمان وشبع وحدة!!فهل سمعتم ألمانيا واحدا يشكك في وحدة بلده؟ ولكن بعض الجنوبيين –من حزب حماتي التي تعشق الإنفصال والصراع بطبعها وتكره أن يجتمع اثنان على خير-مايزالون يحلمون بأن تخرب البصرة من جديد ليجدوا مأتما يلطمون فيه حتى الصباح!!ولذلك يطالبون أن ينشطر الجسد الواحد شطرين !!غير مدركين أن عجلة التاريخ لا يمكن أن تعود إلى الوراء!!كما لن تعود حماتي صبية هيفاء من جديد !!

    قضية الديمقراطية أيضا:من المفترض أن يسعى اليمنيون إلى تدعميها و تطويرها وتحصينها:ولكنك مازلت تجد في اليمن ظاهرة الدولة القبيلة ،ومازلت تجد من يرفع السلاح في وجه الشرعية!!ومازلت تجد من النخبة النيرة ومن المثقفين ورجال الفكر من يسخر قلمه وفكره لإشعال الحرائق وإغراق المركب بمن فيه ،متناسين أن البلد أحوج ما يكون إلى حكمة أبنائه لا إلى نزقهم وطيشهم ،وهو أحوج لليد التي تبني وتعمر وليس إلى اليد التي ترفع السلاح في وجه الحاكم حتى وإن اختلفنا معه ،فللتغيير قواعد وأصول معلومة ليس العنف الأهوج أحدها بالتأكيد،

    لأن التهديد بالسلاح واستخدامه بين أبناء الأمة الواحدة لا يؤدي إلا للدمار والفناء !!ولا يمكن أبدا أن يؤسس لمجتمع قوي متوازن ثابت !!



    وقد تفاءلنا جميعا عندما أعلن الرئيس اليمني أنه لن يرشح نفسه للإنتخابات الأخيرة وصرخنا :أخيرا هناك زعيم عربي سيتخلى عن الكرسي!!ولكنه تراجع من خلال سيناريو سيء الإخراج جدا!!

    ومع ذلك :اليمنيون لا يدركون أنهم في نعمة مقارنة بعديد الدول العربية وأنه متاح لهم من حرية الراي والتعبير ما لم يتح لغيرهم من العرب!!

    بقي هل تدرك حماتي ويدرك اليمنيون:أنه من العبث أن نبصق في ماء البحيرة بدعوى أن فيها نباتات وأحجار تفسد جمالها عوض أن نعمل من أجل تطهيرها بصبر وأناة وعزيمة ليطيب ماؤها ويصبح صائغا للشاربين؟


    /SIZE]

    بقلم الكاتب التونسي الساخر الطيب الجوادي*

    jaouadi40@hnto.net

    jaouadi40@hotmail.com

    كاتب وقاص- تونسي


    مارأيكم بتحليل اخونا التونسي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-18
  3. عاشق تعــز

    عاشق تعــز عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-05-04
    المشاركات:
    1,067
    الإعجاب :
    0
    تحليل من جيز المطبلين
    الذي يده في النار مش زي الذي يده في الماء
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-18
  5. المطرقه

    المطرقه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-02
    المشاركات:
    18,247
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2009


    سيتهم بالتطبيل...
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-18
  7. المدير العام

    المدير العام قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-07-05
    المشاركات:
    21,589
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجوم ذكريات الطفولة 2010
    كلام يزن جبل


    بس من بيفهم

    الكل مريع للعلي عبد الله صالح




    ٢٢ مليون مريعين للشخص يخرجهم من أزمتهم
     

مشاركة هذه الصفحة