رسالة طفل الي الرئيس الامريكي

الكاتب : khaled ali   المشاهدات : 549   الردود : 1    ‏2002-11-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-06
  1. khaled ali

    khaled ali عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-09
    المشاركات:
    125
    الإعجاب :
    0
    بالأمس رأيت أخي الطفل الصغير منكباً على كراسته فاعتقدت أنه يقوم بأداء واجباته المدرسية غير أنني لمحته يكتب اسماً نشازاً معروفاً للجميع هكذا ( بوش ) فاعتقدت أن تعديل وتغيير المناهج قد فعل فعلته بالقوم حتى أصبح اسم هذا ( الكاوبوي ) يدرَّس علناً ويجب حفظ ذلك الاسم وإنجازات صاحبه عن ظهر قلب كما كنا نحفظ أسماء من شق الترع وعبد الطرق في أيام الدولة العباسية وقبلها الأموية وبحماستي المعهودة سحبت الكراسة من أخي الصغير لأقرأ فيها شخبطات أسماها مشروع رسالة إلى زعيم الغابة هكذا :

    فخامة الرئيس الأمريكي جورج بوش ( الابن )

    السلام على من اتبع الهدى

    قبل البدء أهمس في أذن إخواني في الله الذين ربما ساء بعضهم مناداتي لكم بهذا اللقب وذلك التفخيم الذي لا تستحقونه في نظرهم ونظري أيضاً غير أنني أعلم أنه بما أننا لم نكن خير خلف لخير سلف لذا فلا يحق لنا أن ندعوك كما دعا جدنا جدكم بلقب ربما كان ( يخب عليه كثيراً ) حيث لقبه بــ ( كلب الروم ) والكلب أشرف منه ومنكم بالتأكيد إلا أن يتدارككم الله بهداية من عنده !

    ………. الرئيس

    قبل الدخول في موضوع الرسالة المقتضبة - نظراً لانشغالكم بقضية العراق التي تحاولون فيها إخفاء فشلكم في أفغانستان - أحب أن أؤكد على أمور ربما كان لها كبير أهمية لديكم !

    أقسم بمن خلق الكون أنني لست معجباً بلحية ( فيدل كاسترو ) ولا بضفيرة من ضفائر ( تشي غيفارا ) ولست معجباً بالأخير لدرجة تسمية ابنتي ( بعد زواجي بإذن الله ) باسمه كما فعلت عائلة ( البديري ) التي أنجبت مراسلة تلفزيونية لقناة جزيرة قطر العظمى في بيت لحم المحتلة !!!!!!

    كما أنني لست مغتراً ولا معجباً بخصمكم اللدود في داخل بلدكم المدعو / الغور خاصة وأنه بدأ يذكركم علناً بأنكم أخفقتم في واجبكم الذي ادعيتم القيام به في أفغانستان حيث لم تقبضوا على ( …… ) لن اذكر اسمه حتى لا تبتل ملابسكم الداخلية !!!!

    وبنفس الكره أمقت سلفكم الذي أضاع مجده - المزعوم - على فستان غانية !!! والغريب أن الغانية تطالب بفستانها من المحكمة فهلا أنصفت المحكمة ( مونيكا لوينسكي ) ؟!!!!

    ………. الرئيس

    حاولت الدفاع مستميتاً عن شخصكم وعن بلدكم وسياسته الحكيمة - في نظركم - وبدأت أثبت للغير أنكم أنقذتم أفغانستان من الأمن الذي كانت تعيش فيه !!! وأمنتم حاجة الأطفال والشيوخ في أفغانستان ولم تقصروا في واجبكم الذي ألقته ظروف الأمة الإسلامية الضعيفة على عاتقكم فها أنتم قد تعهدتم وبالفعل أوفيتم بتعهدكم بإرسال المغنية الأمريكية ( جوان جيت ) نجمة موسيقى الروك آند رول الأمريكية إلى أفغانستان كي يستمتع الشعب الأفغاني المسلم بموسيقاها الصاخبة وهو يبحث عن طعامه في نفايات جنودكم القذرة مثلهم !!!!

    ولم تكتفوا بذلك فقط بل أمنتم للأفغان الذين يبحثون عن لقمة العيش لسد أفواه صبيانهم صالات وقاعات لعرض أحدث أفلام ( هولييود ) كي يشبعوا من منظر الولائم والحفلات والخمور والرقص والمجون والشجاعة الأمريكية في فيتنام تلك الشجاعة التي شاهدها الملايين على شاشات السينما بينما شاهد الحقيقة عكسها الشعب الفيتنامي !!!!

    لقد حاولت أن أثبت للعالم أن تدخلكم في ( بنما ) واعتقالكم رئيسها المنتخب ( نورييغا ) واختطافه إلى بلدكم كما تفعل عصابات الإجرام العالمية إنما كان لهدف سام نبيل وهو تحسين مستوى الدخل للفرد البنمي حيث أن ذلك هاجسكم الأكبر خاصة في ظل وجود 11.7 مليون مواطن أمريكي يعيشون تحت خط الفقر حسب إحصائياتكم !!!!

    لقد حاولت إقناع الكل بأنكم الدولة العظمى الوحيدة التي ليس لديها نزعة استعمارية حيث يشهد التاريخ لكم أن شعبكم لم يستعمر سوى ( الفلبين ) ولمدة محدودة جداً وأن وجود اسم دولتكم خلف كل مشكلة في العالم أجمع لم يكن إلا لسبب بسيط هو سهركم على راحة العالم كما يقول لنا حكامنا في العالم الثالث حيث يسهرون إلى الصباح ولم ننعم بالراحة فعلام السهر ؟!!!!!

    لن أطيل عليكم حيث أنكم مشغولين بقضية ابنتكم التي تشرب الخمر وهي قاصر
    وقضية الفساد الإداري في بعض الشركات التي تدعون أنها تمثل القيم والمثل التي يجب علينا في العالم الثالث وحتى السابع التقاطها وتبنيها دون حياء أو خجل !!!!

    ………… الرئيس

    بالأمس صفقت لكم طويلاً عندما شنفتم آذاننا من على منصة الأمم المتحدة ( الأمريكية ) وكأنكم موجه تربوي داخل فصل ابتدائي في مدرسة قرية صغيرة ، وما كان تصفيقي وغيري خوفاً من جبروتكم كما فعل ويفعل الغالبية بل كان ذلك انطلاقاً من إعجابنا بحماستكم منقطعة النظير لحماية سمعة مجلس الأمن ووجوب تطبيق قراراته العادلة في نظركم !!!!!

    وحييت مندوبكم في المجلس بحرارة عندما طرح قراراً ضد إسرائيل في مجلس الأمن وصوت الجميع بالموافقة عليه فهذه قمة العدل في زمن قانون الغاب ، غير أنني بُهتُّ ووقفت عاجزاً عن الكلام عندما ضربت إسرائيل بكم وبقراركم قرار مجلس الأمن عرض الحائط وقال أحد مسئوليها إن مكان هذا القرار ( زبالة ) التاريخ فسارعتم إلى أقرب ( مايكروفون ) لديكم مستنكرين هذا العمل ومنددين به ومطالبين على الفور بوجوب تطبيق قرارات مجلس الأمن على العراق ( أكرر العراق ) لا بل تجاوزتم ذلك إلى طلب إصدار قرار جديد أكثر شدة وغلظه فهل أصيبت بوصلتكم الجغرافية بالعطل واعتقدتم أن العراق هو إسرائيل ؟!!!!!!

    وقفت حائراً فلم أجد سبيلاً للدفاع عنكم لذا سأدع الدفاع لغيري وثق بأن اختلافنا في معظم الأمور لن يكون اختلاف في كلها فنحن على الأقل نتفق معاً على شئ واحد وهو أن ( المطلوب حياً أو ميتا بـ 25 مليون دولار ) لن أقول اسمه لنفس السبب السابق ليس رجلاً !!!! وإن كنا نختلف قليلاً في تحليل ذلك فأنت تراه شيطاناً كما آنت وأراه أنا أمة كاملة !!!!!

    وفي الختام أهديكم باقة ورد من طفل أفغاني قتلتم أباه في ( تورا بورا ) وقتلتم أمه في جبال ( الهندكوش ) وفقأتم عينه اليمنى في ( خوست ) وينتظر البلوغ ليقتص لعينه وأبويه فلا تلوموه وتقولوا عنه إرهابي مسلم إن فعل !!!!!
    خالد علي
    ليبيا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-11-06
  3. الدكتور اليافعي

    الدكتور اليافعي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-10-15
    المشاركات:
    8,529
    الإعجاب :
    0
    عضيم ......
    سلمت يدك خالد ............اثلجت صدورنا بما كتبت
    انت ابلغ من كل المقالات والمقابلات والحوارات ........اوجزت فاوفيت
    مقال رائع جدا
     

مشاركة هذه الصفحة