أخطر معجون اسنان في الأسواق - الحذر -تجار اليمن مابش بقلوبهم الرحمه

الكاتب : allan2004   المشاهدات : 1,828   الردود : 4    ‏2007-08-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-17
  1. allan2004

    allan2004 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    578
    الإعجاب :
    0

    معاجين أسنان في أسواق المملكة تؤثر على الكبد والكلى وتصيب بشلل الأطفال تواجدت مؤخراً بعض معاجين الأسنان في بعض الأسواق العالمية ومنها المملكة العربية السعودية بأسماء (سمايل 2 وكلين أب) حيث تحتوي هذه المعاجين على مواد كيميائية ضارة احتوائه على مادة (داي إيثالين جلايكول) الكيميائية السامة والذي يباع بأسواق السعودية .وتجدر الإشارة إلى أن المادة السامة تدخل في تصنيع سائل الفرامل ومياه تبريد محطات السيارات وتعتبر مذيباً قوياً وأن تأثير سميتها بالغ على الكبد والكلى وتعتبر مثبطاً للجهاز العصبي المركزي بل وتؤدي إلى الإصابة بالشلل ، وتدخل هذه المادة في مكونات شراب خافض للحرارة ، وقد أدى هذ الشراب مؤخراً إلى وفاة 85 طفل أمريكي .وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة قد حذرت المستهلكين بتجنب استعمال معاجين أسنان مكتوب عليها (صنع في الصين). وتأتي هذه التحذيرات بناءً على تعليمات صدرت من إدارة الدواء والغذاء الأمريكية ووكالات ومنظمات عالمية في الدواء بوقف استيراد أي معجون أسنان يحتوي على مادة داي ايثايلين جلايكول (Di-ethylene Glycol) الكيميائية السامة من الصين، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن هذه المادة تستخدم كمادة مانعة للتجمد وكذلك كمذيب . وأضافت الهيئة أن معاجين الأسنان المحتوية على مادة داي ايثايلين جلايكول (Di-ethylene Glycol) لها خطورة قليلة ولكنها بالغة السمية في الأطفال ومرضى القصور الكلوي ومرضى الكبد، مشيرة إلى إن العلامات التجارية التي صدر بحقها حظر
    الاستيراد والاستخدام هي : (Cooldent Fluoride - Cooldent Spearmint - Cooldent ICE - Dr. Cool - Everfresh Toothpaste - Superdent Toothpaste - Clean Rite Toothpaste - Oralmax Extreme -
    Oral Bjustify dir="rtl" Fresh Spearmint Flavor - Bjustify dir="rtl" Max Peppermint Flavor - ShiR Fresh Mint Fluoride Paste - - DentaKleen DentaPro - DentaKleen Junior).ونصح د. أبو نجم في خبر نشر في جريدة "المدينة" المستهلكين بأخذ الحيطة والحذر من اسم المنتج الذي يريد أن يشتريه وكذلك التأكد من بلد المنشأ والبيانات المكتوبة، وكذلك التأكد من وجود اسم الشركة المصنعة والوكيل المعتمد ومكونات ومحتويات المنتج.

    منقول
    هذا مقال بالإنكليزي عن هذه المادة و خطرهااااااااttp://en.wikipedia.org/wiki/Diethylene_glycol

    ملاحظه - تم اليوم في فرنسا أيضا التحذير من هذه المادة في نشرة أخبار الواحدة ظهرا تحذير من وزارة الصحة الفرنسية -
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-17
  3. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-20
  5. allan2004

    allan2004 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    578
    الإعجاب :
    0
    لاشكر على واجب أخي الجوكر - الحقيقه نقلت هذا الخبر عن دكتور مقيم في فرنسا. فنرجو الحظر من المنتجات رديئة الجوده وخصوصا الصينيه - والله يستر علينا من كل بلاء وأذيه ....
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-20
  7. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    اتمنى ان لا يكون للخبر علاقة بالحرب الأقتصادية بين امريكا والصين حيث غزت الصين كل اسواق العالم وعجز الغرب عن ايقاف هذا المارد وبداو يقولون مثل هذا الكلام مع تقديري لنقلك فقد يكون الخبر ايضآ صحيحآ 100 %
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-08-25
  9. allan2004

    allan2004 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    578
    الإعجاب :
    0
    التحفظ على شحنة معاجين أسنان سامة بميناء عدن
    السبت - 25 - أغسطس - 2007 - الثورة نت/..






    تحفظت الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بميناء عدن، على شحنة من معاجين اسنان صينية الصنع لاحتوائها على مواد كيميائية ضارة.
    وقال نائب مدير عام الهيئة المهندس احمد البشة لـ(سبأ) أن الجهات المعنية بصدد إعادة الشحنة التي تحمل العلامة التجارية (سمايل 2 ، كلين أب) إلى بلد المنشأ، بعد ان كشفت الفحوصات المخبرية ضررها على صحة المستهلك ومخالفتها للمواصفات المعتمدة لاحتوائها على مواد كيميائية.
    وذكر البشه ان الهيئة اليمنية للمواصفات أصدرت تعميما لكل من وزارة الصناعة والتجارة ، ومحافظي المحافظات ووزارة الصحة ومصلحة الجمارك والجمعية اليمنية لحماية المستهلك، بضرورة منع دخول هذه الشحنة وسحب أي كمية تم تسريبها الى الأسواق .
    مدير عام دائرة تأكيد الجودة بالهيئة اليمنية للمواصفات اكد ان الهئية بصدد اصدار تعميم بقائمة تضم عددا من اصناف المعاجين التي ثبت وجود مواد سامة في تركيباتها عالية التركيز، لمنع دخولها الى الاسواق اليمنية وتعميمها على المنافذ البرية والبحرية..
    يشار الى ان نتائج تحاليل غذائية أجرتها الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية اظهرت وجود مادة (داي ايثلين جلايكول) السامة في عينات من معاجين الأسنان المصنوعة في الصين والتي تتوافر في أسواق عربية منها السعودية .
    وذكرت وزارة التجارة والصناعة السعودية على موقعها بالانترنت أن المعاجين السامة الموجودة في السوق تحمل الأسماء التجارية التالية: اكيورا تو، سمايل تو، بست تو، واسبيشل تو، وصيني، الى جانب معاجين زاين، مونليغيت.. وقد اصدرت تعميما على كافة فروعها ومكاتبها بمناطق ومحافظات المملكة لمصادرة وإتلاف ما يوجد في الأسواق من تلك النوعيات المخالفة، كما تم التأكيد على مختبرات الوزارة بمنع دخول معاجين الأسنان المصنوعة في الصين إلى المملكة، إلا بعد التحقق من خلوها من مادة (داي ايثلين جلايكول) السامة.
    http://www.althawranews.net/detailes.aspx?newsid=9838
     

مشاركة هذه الصفحة