الويل والثبور للاصنج

الكاتب : نصير المقهورين   المشاهدات : 490   الردود : 3    ‏2007-08-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-16
  1. نصير المقهورين

    نصير المقهورين قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-05-24
    المشاركات:
    4,648
    الإعجاب :
    0
    ستبدا جحافل الاعلاميين التابعين للافندم حملة جديده من التخوين ضد عبدالله الاصنج وزير الخارجية الاسبق في الجمهورية العربية اليمينة بعد مقاله الصادر اليوم في صحيفة الايام والذي يكفي ان تقرا عنوانه لتعرف ان مطبخ البورجي سيتحرك من الليله وسوف يرسل بعض المعلومات المخابراتية لبعض حاملي مباخر الافندم

    وهنا يكفي ان نقف بتمعن مع مقال الاصنج لنرى قوة الحجة فيه والتي ستثير النظام



    الأصنج: الحكومة تكتفي بالهرطقة وكرباج الدولة يعقد الأمور ويزيد الرفض
    عبدالله الأصنج:


    تشهد اليمن أحداثاً وأزمات داخلية تهب رياحها من الجهات الأربع شمالاً وجنوباً وشرقاً وغربا.

    ففي صعدة وحجة ومأرب والمحفد والضالع وردفان وحضرموت مشاكل وأكثر من أزمة استعصى حلها دفعت بالأمور إلى مسلسل مواجهات خطيرة وسط تخبط ملحوظ في دائرة القرار وحيرة بين رغبة حقيقية وقرار قاطع لحل عادل ومقبول، وبين إصرار دائرة معاونة على استمرار تجاهل واقع مؤلم يدعو لمعالجة شاملة بإصدار قرار حكيم. وبين الدائرتين يواجه صاحب الحاجة المتظلم، الذي يشكو من خراب بيته وحرمانه من لقمة العيش بكرامة وشرف، صنوفاً من جحود ونكران وتعالٍ وليّ ذراع وكسر عظم من جانب فريق في السلطة اختار المعاندة والرفض للتسوية العادلة.

    وكما للدولة حقوق على الأثرياء والمتخمين من خيرات الوطن لم تستوفها منهم، فإن للمحرومين والمهضومين من أهل مدن وقرى منتشرة كل الحق في الرعاية والأمن والتنمية والحقوق المتساوية من حكام اليوم ومريديهم، وتقف معهم الجماهير متعاطفة ومتضامنة.

    وإذا كانت حرب صعدة قد هدأت وخفت حدتها والحمد لله بوساطة أشقاء من قطر تثق بهم السلطة.. تبقى اعتصامات المقهورين المسرحين من أبناء المحافظات الجنوبية تتواصل بمنتهى الهدوء والنظام والسلم وذلك على امتداد المحافظات الجنوبية، بينما تتعاظم جرائم الفساد المسيطرة على تصرفات كبار وصغار في الدولة لتزيد أوضاعنا سوءاً وتكتفي الحكومة بالهرطقة عبر الميكروفون وشاشات التلفاز.

    إن التوتر ما يزال يسود مناطق مأرب والجوف وحجة والمحفد، وسط أجواء مهرجانات قبائل يديرها أبناء مشايخ من حاشد وبكيل بالوكالة عن ليبيا كما يقول البعض، وبعلم السلطة وربما بتشجيع وتمويل عبر قنوات متخصصة وواجهات تجارية متعهدة بتلبية ما يطلب منها مقابل إطلاق يدها في رفع أسعار المواد والخدمات الضرورية غذائية وخدمية.

    ولن استطرد وأطيل فالسرد متكرر وممل. الحل ليس بصعب أو مستحيل بل هو سهل وممكن، لذا فإقراره لمعالجة المشاكل والأزمات واجب وضروري ومناسب للجميع قبل فوات الأوان.

    إن العدل والمساواة وما يعنيان من حريات وديمقراطية وأمن وتنمية وأمان واستقرار لا تكمن في الإنفاق على شن حملات إعلامية بلهاء دون إرساء حلول مرضية وعادلة، وأما العناد والاستقواء بكرباج الدولة ومدافعها وطائراتها وعساكرها وانحدار إعلام الأجهزة فلن تزيد الأمور إلا تعقيدا وتدفع بالمتضررين إلى مزيد من ممارسة مظاهر الرفض والمعارضة السلمية بالاعتصامات والمظاهرات والإضرابات، مما يفرض على البلاد والعباد شكلاً من أشكال الخوف والقلق وعدم الاستقرار وصولاً لوصاية خارجية تبقي الأبواب مهيأة ومشرعة على مصاريعها لاستقبالها والسلطة عاجزة عن درء عواصف ورياح تهب علينا من بعيد عبر الأبيض المتوسط والأطلطني الهائج.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-16
  3. اياد الشعيبي

    اياد الشعيبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-08-11
    المشاركات:
    615
    الإعجاب :
    0
    سوف ينصبون له المشانق ويتهمونة بالعمالة وسبق ان حكم عليه بالاعدام سابقاً ... وهؤلاء يستحقون من الرئيس اكثر من ذلك لانهم كانوا في يوما من الايام اعوانا له ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-16
  5. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    ربما الأنتربول الذي يضن الحاكم انه شرطة النجدة يكون تحت خدمته للقبض على الأنفصالي الجنوبي الأصنج ويطلبوا من السعودية تسليمه كما أتحفونا المرة الماضية..!!​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-16
  7. ياسر اليافعي

    ياسر اليافعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    3,727
    الإعجاب :
    0
    كل ما قاله الاصنج كلام سليم وصحيح 100 %
    اذا كان الرئيس يريد ان يخرج باليمن من الازمه الحاليه وما سيأتي من أزمات عليه ان يسمع يما جاء في كلام الاصنج ويطبق كل ما فيه

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة