اتهام 4 صحفيين يمنيين بالاساءة للعلاقات مع السعودية

الكاتب : المهاجر   المشاهدات : 315   الردود : 0    ‏2002-11-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-05
  1. المهاجر

    المهاجر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-07-11
    المشاركات:
    311
    الإعجاب :
    0
    استدعت نيابة الصحافة والمطبوعات اليمنية اربعة من الصحافيين الناصريين لاتهامهم بنشر ما يسيء للعلاقات مع السعودية. ومثل امس امام النيابة بصنعاء علي السقاف رئيس تحرير صحيفة الوحدوي الناطق بلسان التنظيم الناصرري وحمدي البكاري مدير تحرير الصحيفة واحمد سعيد سكرتير التحرير وعبدالعزيز اسماعيل محرر الشئون العربية حيث وجهت لهم تهمة نشر ما يسيء للعلاقات اليمنية السعودية في الاعداد الثلاثة الاخيرة من الصحيفة.


    وقال رئيس تحرير الوحدوي لـ «البيان» ان وكيل نيابة الصحافة والمطبوعات ابلغهم ان السفارة السعودية تقدمت بشكوى عبر وزارة الاعلام قالت فيها ان الصحيفة نشرت تقارير واخبار يسيء لمواقف المملكة تجاه اليمن والعراق وفلسطين، واضاف: تسلمنا صورة من الشكوى وطلبنا مهلة لكي يتكمن محامونا من الرد.


    وكانت احدى محاكم العاصمة صنعاء قد ادانت قبل عامين احد كتاب الوحدوي بالاساءة للحكومة السعودية وامرت بمنعه من مزاولة العمل الصحافي مدى الحياة الا ان محكمة الاستئناف اوقفت القرار ولم تصدر حتى الان حكمها من القضية.


    على ذات الصعيد وجه رئيس الوزراء اليمني عبدالقادر باجمال وزارة الاعلام بالعمل على منع نشر ما يسيء الى علاقة اليمن بجيرانه والدول الاخرى.
     

مشاركة هذه الصفحة