رامسفيلد يشيد بمقتل الحارثي، مسئول اميركي يعترف بدور «سي آي ايه» في تفجير السيارة

الكاتب : المهاجر   المشاهدات : 314   الردود : 0    ‏2002-11-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-05
  1. المهاجر

    المهاجر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-07-11
    المشاركات:
    311
    الإعجاب :
    0
    اعلن مسئول اميركي ان طيارة بدون طيار تابعة لوكالة المخابرات الاميركية «سي آي ايه» اطلقت صاروخاً على سيارة باليمن الاحد الماضي وقتل ستة عناصر مفترضون في تنظيم القاعدة. واشاد وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفيلد بالعملية.


    وقال المسئول الذي طلب الا ينشر اسمه لرويترز ان الجيش الامريكي لم يشارك في الهجوم الذي قالت انباء من صنعاء انه اسفر عن مقتل الستة ومنهم علي قائد سنان الحارثي (ابو علي) وهو مشتبه به رئيسي في تفجير السفينة الحربية الاميركية كول في عدن منذ عامين وذلك وفق ما ذكرته وكالة انباء سبأ اليمنية.


    وقال المسئول «على حد فهمي انها كانت طائرة بلا طيار» لوكالة المخابرات المركزية التي نفذت الهجوم يوم الاحد ولم يذكر تفاصيل اخرى.


    من جانبه اشاد رامسفيلد في افادة صحفية في البنتاغون بالتعاون من مكافحة الارهاب بين اميركا واليمن. وحول العملية قال رامسفيلد انه لشيء حسن اننا وضعناهم خارج اللعبة».


    واعتبر مقتل سنان الحارثي احد المطلوبين لواشنطن في حال تأكده نبأ ساراً. وقال «لا شك انه يوجد اعضاء للقاعدة في اليمن» مضيفاً ان احد الستة المشتبه بهم الذين قتلوا مطلوب فيما يتصل بالهجوم على المدمرة الاميركية كول في اليمن. ورفض رامسفيلد التعليق حول دور بلاده في العملية.


    واوضحت محطة «سي ان ان» ان صاروخا من نوع «هلفاير» اطلق من طائرة من دون طيار تابعة لوكالة الاستخبارات الاميركية (سي اي ايه) ادى الى انفجار السيارة التي كان فيها العناصر المفترضون في تنظيم القاعدة.


    وافادت «ان بي سي نيوز» ان الطائرة رصدت السيارة في محافظة مأرب على بعد حوالى 160 كيلومترا شرق صنعاء قبل مهاجمتها. واوضحت محطة «اي بي سي» ان طائرة من دون طيار من نوع «بريدتر» اطلقت صاروخين من نوع «هلفاير». وقالت «ان بي سي نيوز» ان دوي انفجارات سمع بعد اصابة الصاروخ هدفه مما يشير الى وجود متفجرات في السيارة. ورفضت السي اي ايه التعليق على هذه المعلومات. وكالات
     

مشاركة هذه الصفحة