رئيس مايمشي الا بالصميل .....

الكاتب : مستغرب   المشاهدات : 565   الردود : 6    ‏2007-08-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-15
  1. مستغرب

    مستغرب عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-15
    المشاركات:
    169
    الإعجاب :
    0
    رئيس مايمشي الا بالصميل .....مثل الحمار تماما...

    اخيرا وللمره الثانيه يهتز كرسي علي من الخوف وبالبرغم من الأستعراضات التي يقوم بها والتي توحي بالقوه لكن اثبت فعلا انه اضعف رئيس على وجه الأرض لأنه اذا كانت الأسعار ترتفع عالميا و مايقوله هو واعلامه الذي لايمل يفترض انها ارتفاعات خارجه عن ارادته ولاتخضع للأبتزاز و يتم وضع الحلول المنطقيه و لكن تجاوبه السريع و المستمر مع اضعف المضاهرات يؤكد تخوفه على الكرسي ويؤكد انه افرط وتجاوز في حق الشعب لأنه لايوجد مايبرر بعزقه المليارات يمينا وشمالا اذا كانت الأسعر ترتفع بشكل عالمي فعلا وكيف سيخفض الأسعار وهي مرتفعه عالميا اصلا؟ يعني من اين سيأتي بقمح ارخص ؟ وهذا يؤكد ان اسعار القمح مستقره عالميا لأنه لو كان فعلا كما يدعي هو وزبانيته ان ارتفاع الأسعار عالمي فأنه من المفترض توجيه هذه المليارات لشراء القمح من التجار وبيعه للمواطن بسعر ارخص بمعنى دعم هذه السلعه هذا اذا كانت الأسعار مرتفعه عالميا لأنه لاجدوى من استيراد القمح وسعره في النهايه سوف يصل تقريبا الى نفس سعره اليوم في السوق المحلي ولكن هذه لعبه مكشوفه لأن المخزون كبير جدا لدى التجار والأستيراد يعني شبه افلاس لهم وافلاس للرئيس نفسه بشكل غير مباشر وهذا يبرر تلاعبه المستمر وكان الأولى ان يتخذ قرار واحد وهو الغاء حريه السوق في ماده القمح والدقيق ودعمهما من قبل نظامه ويكفي ولانريد عنتريات وبعزقه للمليارات خوفا على تجارته الخاصه التي جعلته يتهرب من دعم هاتين المادتين والغاء حريه السوق فيهما بل من فرط خوفه تحول هذا الرئيس الى محلل اقتصادي بالأمس يقول زبانيته في الفضائيه ان ارتفاع الأسعار نتيجه الجفاف العالمي وغيره من المبررات التافهه الجاهله واليوم الرئيس يتكلم للمره الثانيه في الأقتصاد ويحشر انفه في مالا يعنيه ويقول ان ارتفاع الأسعار بسبب انتاج الزيت ياسلام فعلا محلل اقتصادي من الظراط الأول طيب اذا كان كذلك من اين اتيت بهذه المليارات؟واين هذا الأحتياطي الذي لم نسمع به سوى اليوم؟ام ان المقصود بالأحتياطي يعني الفلوس الجاهزه للترحيل الى بنوك سويسرا وغيرها....فعلا رئيس عرطه..........لك الله ياشعب اليمن ياطيييييييييييييييييييب جددددددددددددا


    تفضلوااااااااااااااااااااا الى كلام الشاوش على وعلى كل عاقل ان يكشف مابين السطور



    راقبوا الله خافوا الله نزلوا الأسعار .. 15 تاجر ما رحموا النظام ولا المواطن .. انا دخلت دخلة هكذا بشفافية مطلقة علشان تسمعوا الكلام
    أخبار الوطن: رئيس الجمهورية :15 تاجر متلاعبين بأقوات الشعب ما رحموا النظام ولا المواطن..والشعب اختار في 20 سبتمبر ولا داعي للمزايدات
    الإثنين 13 أغسطس-آب 2007 / مأرب برس - صنعاء



    بعد ارتفاع اسعار القمح المفاجئ والخيالي وبعد موجه شعبية غاضبه وتوقع من ازدياد الفقر في اوساط الشعب اليمني.

    وجه رئيس الجمهورية اليوم الحكومة باستيراد القمح بدلا عن التجار الذي وصفهم بالمتلاعبين بقوت المواطنين، واعتماد مليار دولار من الاحتياطي العام لسرعة توليد الطاقة الكهربائية، ومليار دولار لايجاد فرص عمل للعاطلين في أسرع وقت ممكن.

    واتهم الصالح قوى سياسية لم يسمها بمحاولة تهيئة الشارع للاعتصامات والفوضى والمسيرات وتضيف الى معاناة الشعب معاناة جديدة بدلا من ان تسلك سلوك الحوار وتقدم البدائل وتحاور الحكومة وقال " ونحن على استعداد للأخذ بالبدائل المنطقية والفاعلة من أي قوى سياسية لكن التعبئة والاحتقانات لا تخدم الاقتصاد الوطني ولا تخدم الأمن والاستقرار ولا التنمية وشعبنا قال كلمته الفاصلة يوم العشرين من سبتمبر 2006م في الانتخابات الرئاسية والمحلية، ولا داعي للفعل ورد الفعل علينا ألا نسلك هذا السلوك الغير حضاري"، وطالب حكومة مجور ان تتكلم بشفافية مطلقة.

    وقال الرئيس في كلمة له بالجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر العام الرابع للاتحاد التعاوني الزراعي " على الحكومة ان تستورد القمح بدلا من استيراد التجار الذين يتلاعبون بقوت المواطنين وان تستورد القمح وتسيطر على السوق".

    وقال " نحن حررنا التجارة ولكن سنعود اذا ما احترموا تحرير التجارة، الى ان تكون لدولة هي المستورد والبائع، وعلى الحكومة استيراد القمح وتوزيعه باسعار ميسرة الى المواطنين، صحيح ان هناك ارتفاع للاسعار لكن ايضا للاسف الشديد القطاع الخاص يزيد من معاناة المواطنين، وهذا الجشع غير مقبول، فاذا ارتفعت الأسعار الأشهر الماضية في العالم الخارجي فالمخزون عندنا كمية هائلة في مخازن القطاع الخاص لكنهم يرفعون الاسعار".

    وخاطب الصالح القطاع الخاص في المؤتمر الذي ينعقد بصنعاء خلال الفترة من 13 - 15 أغسطس الجاري تحت شعار " من اجل تطوير العمل التعاوني الزراعي وتعزيز الشراكة في التنمية".. خاطبهم قائلا" راقبوا الله وخافوه في أنفسكم وفي مواطنيكم، من هذا الجشع الزائد، نزلوا الاسعار واذا نحن مضطرين لاستيراد القمح وتوزيعه على الحكومة ان تتحمل مسؤولياتها حول استيراد القمح وفتح اعتماد لذلك لانه كله بالدولار وكله من الخزينة العامة للدولة كله بالدولار اذا فليستفيدا المواطن بدل ما يستفيد عشرة الى 15 تاجر قمح لانهم لم يرحموا المواطنين، ولا رحموا النظام ولا الحكومة".

    وتابع قائلا " اذا سنستورد القمح ونوزعه على المواطنين وسنتجه نحو زراعة القمح كما تحدثت في الجوف مأرب بيحان وادي حضرموت وقاع الحقل وقاع البون وقاع جهران".. داعيا المزارعين الى الاتجاه نحو زراعة القمح والابتعاد عن زراعة القات في جميع المحافظات.

    وقال " اوقفوا هذه الآفة المضرة بالشباب وبالاقتصاد، فهذه آفة ولا اعني انه مخدر لكنه آفة على المواطنين وعلى الاقتصاد الوطني، اوقفوا زراعة القات اوقفوا هذه الآفه انا لا اقول هو مخدر، لكنه آفه على المواطنين، آفه على الاقتصاد الوطني".

    وقال "نحن نستورد قمحاً من الخارج حوالي 2 مليون طن في السنة والآن ارتفعت أسعار القمح في الخارج نتيجة لاتجاه بعض الدول المنتجة للقمح إلى الاتجاه نحو إنتاج الزيوت، لتحل محل النفط ولذلك ارتفعت الأسعار".

    واعتبر الرئيس الاتجاه نحو زراعة القمح شي اساسي..وقال" على الحكومة ممثلة بوزارة الزراعة والري تقديم البذور المحسنة ومساعدة الفلاحين في انتاج المحاصيل الزراعية ليس القمح فقط بل ايضا الحبوب بكل انواعها في تهامة في كل مكان في وادي ابين في وادي لحج في الوديان كلها مور، سردود، فالوديان كلها عندنا وديان جميله حجزنا فيها الامطار والان بدل ما كانت المياة تذهب للبحر الان حجزناها واصبحنا نستيفيد منها".

    وأضاف "تهامة هي سلة الغذاء في المنطقة الغربية لليمن، لكن كلنا معتمدين على تهامة في الاعلاف ومحاصيل الذرة".

    ودعا الرئيس كافة المحافظات الى الاتجاه نحو زراعة القمح .. مبديا الاستعداد لتقديم كافة اوجه الدعم لمزارعي القمح وشراءه منهم.

    وقال" سنشتري منكم القمح وندعمه ونقدم الدعم الكافي لزراعة القمح انا احاسبك ادفع لك اكثر مما اشتري من استراليا او كندا او امريكا سأدفع للمزارع اليمني اضعاف ويمكن اضاعف سعر الكيس بضعفين انا دخلت دخلة هكذا بشفافية مطلقة علشان تسمعوا الكلام".

    كما اشار فخامة رئيس الجمهورية الى انعقاد المؤتمر العام الرابع للاتحاد التعاوني الزراعي في هذا الظرف والتوقيت جيد وهام.

    وقال الرئيس " نتطلع إلى الخروج بنتائج إيجابية مع مناقشة كل جوانب القصور التي حدثت خلال الأعوام الماضية في إطار الجمعيات الشكلية".

    وأكد اهمية وجود جمعيات تعاونية زراعية حقيقية وليست شكلية، والابتعاد عن الشكليات والمظاهر، وكذا إتحاد تعاوني زراعي فعّال رديفاً لعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية..

    وقال "أتذكر في الثمانيات أصدرنا قرار بمنع استيراد الفاكهة من الخارج بما كان يسمى بالشطر الشمالي، وكان الاستيراد في ذلك الوقت يبلغ حوالي 105 مليون دولار، ومنعناها وحصلت ضجة كبيرة في الشارع على عدم استيراد الفاكهة، وقد كان قراراً صائباً وفي محله وحققنا اكتفاء ذاتي للفاكهة والخضروات ونحن اليوم نصدر الفاكهة والخضروات إلى الخارج"..

    ووجه الرئيس الاتحاد التعاوني الزراعي ووزارة الزراعة والري إلى تقديم البذور المحسنة والإرشاد الزراعي للمواطنين والفلاحين والمزارعين في كل أنحاء الوطن، والاتجاه نحو زراعة القمح في كل من الجوف ومأرب وبيحان ووادي حضرموت..منوها بان هذه المناطق مؤهلة لزراعة القمح.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-15
  3. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    يأخي القاصي والداني يعرف ان هذا الرجل كذاااااااااااااااااااااااب فمن الذي يجهل حقيقة كذبه الا انسان غبي او متغابي..!!​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-15
  5. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948


    لا تغلط....













    على الحمار!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-15
  7. الابتورا

    الابتورا عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-10
    المشاركات:
    69
    الإعجاب :
    0
    اخي العزيز مرفد كتاباتك رائعة جدا وطرحك دائما شيق فلا تفسده بمثل هذا استمر على طريقتك فمنكم نستفيد والله كل ماتقدموا من معلومات وحقائق فالناس بدأت تفهم واقعها من اقوالكم والتغيير قادم لا محالة كل من مكانه ولكن بالعلم والبصيرة والفكر وتقديم الوعي للناس ولكن لا تستعجلوا .

    عزيزي مرفد لك مني كل الود والتقدير ولأخوتي جميعا في المجلس..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-08-15
  9. مستغرب

    مستغرب عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-15
    المشاركات:
    169
    الإعجاب :
    0
    وهذه اخر تقليعات هذا المعتوه




    وهذه اخر تقليعاته لالالالالالالاتعليق

    توعد الحوثي بالحسم العسكري والفسده بعدم الرحمة مهما كانت مناصبهم
    أخبار الوطن: بعد صمت طويل الصالح يكشف : الإصلاحيون تربية الرئيس وما قلته عن استخدامهم كورقة مجرد مزحة سياسية ويصف الوجهات بالتي عفا عليها الزمن
    الأربعاء 15 أغسطس-آب 2007 / مأرب برس - الوسط



    أكد الرئيس علي عبد الله صالح أن مظاهرة تعز هي من إعداد المشترك الذي يريد من خلالها تجريب قدرته على المنافسة والضغط مشيرا إلى أن الدستور كفل حق التظاهر السلمي واعتبر الرئيس أن ما حدث من تظاهرات في المحافظات الجنوبية صنيعة عناصر فاتها القطار وتحاول أن تذكر بنفسها بعد مرور 17 عاما على الوحدة وأن قضية المتقاعدين تم استغلالها استغلالا سيئا من قبل من فشلوا في الانتخابات الرئاسية والمحلية الماضية. ونفى رئيس الجمهورية في مقابلة مع الوسط- تنشرها هذا العدد- أن تكون السلطة قد تعاملت مع رموز في المحافظات الجنوبية بدلا عن المواطنين مؤكدا أنها تتعامل مؤسسيا من خلال ممثلي المواطنين في المجالس المحلية ومجلسي الشورى والنواب.. معتبرا أن الوجاهات قد عفا عليها الزمن مثلها مثل تلك التي تدعي سلطة على القبائل.. وانتقد في حديثه أحزاب المعارضة بسبب موقفها من انتخابات المحافظين التي تراجعت عنها بعد أن كانت مطالبة بها معيدا ذلك إلى نشأتها الشمولية.







    إلا أنه عاد وقال إن علاقته بالأحزاب جيدة متمنيا أن تملك ثقافة المعارضة الحقيقية وليست ثقافة المعارضة لمجرد المعارضة فقط ، مشيرا إلى أنهم يستخدمون قضايا الناس استخداما غير بريء داعيا إياها ِإلى مراجعة أدائها ونقد نفسها. وحول تأسيس الكيان القبلي الأخير أشار إلى أن مثل هذه الكيانات غير المدنية تولد ميتة مؤكدا على أن التعددية السياسية الحزبية هي الإطار الحضاري الذي أطر الشعب فيه نفسه. ونفى الرئيس أن يكون للقبائل علاقة فيمن يكون رئيسا لليمن مدللا أن القبائل وقفت ضد وصوله إلى الحكم وأن مجلس الشعب التأسيسي هو من اختاره لقيادة الوطن.







    وعن الاحتقانات في المناطق الجنوبية أشار إلى عدم قلقه منها باعتبار أن من يثيرون الانفصالية والمناطقية هم عناصر معدودة متهما قيادات في الخارج وصفها بالخارجة عن الجاهزية بأنها تعمل ضد البلد بإثارة مثل هذه الزوابع.







    وحول عدم تقديم الحكومة لفاسدين كبار إلى المحاكمة أشار إلى إنشاء هيئة لمكافحة الفساد كاشفا عن أنه طلب في لقاء بأعضائها بأن لا يرحموا أي فاسد أكان في قمة السلطة أو أسفلها إلا أنه طالب بأدلة على فساد مسئولين كبار مبديا استعداده لمحاسبتهم في حال ثبوت الأدلة. وعن علاقة السلطة بالجهاديين أشار إلى أنه تم استقطاب ما يزيد عن 95% منهم وأن القليل منهم هم من عادوا إلى العنف منوها إلى أنه لا يمكن لأحد أن يدعي السيطرة على نشاط الجماعات الجهادية معتبرا علاقته الجيدة بكل الجماعات الإسلامية خدمة لأمن واستقرار البلد وليس للرئيس. وفيما يتعلق بمستجدات قضية صعدة أشار إلى أن ما يقدمه الحوثي ليس أكثر من برنامج للتتويه والتسويف وهدد الرئيس بالحسم العسكري إذا لم يلتزم الحوثي ببنود الاتفاق كما تحدث الرئيس عن كثير من القضايا المثارة كالتوريث والغلاء وعلاقته بالإصلاح والاشتراكي وعن ما يطرح عن إدارته للبلد بأسلوب الإدارة بالمتناقضات وعلاقته بالصحافة وقضايا أخرى هامة
    http://www.marebpress.net/narticle.php?sid=7256
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-08-15
  11. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    لعل الله يستجيب لدعاء الأرامل والأيتام بصعدة .... عشرات الألوف ذنبهم أنهم كانوا ضعفاء فتم الإستقواء عليهم بإخوتهم ... ثم تكريس الإستعلاء والإستقواء .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-08-15
  13. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    بس لازم يكون صميل اخضر ضالعي
     

مشاركة هذه الصفحة