الزنداني يتهم قيادي في حزبه بالتعاون مع أميركا وينتقد تأسيس اتحاد خارج فكر(الإيمان)

الكاتب : أمير بك   المشاهدات : 483   الردود : 0    ‏2007-08-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-15
  1. أمير بك

    أمير بك عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-06
    المشاركات:
    694
    الإعجاب :
    0
    أفادت مصادر خاصة أن رئيس جامعة الإيمان -عضو الهئية العليا في حزب الاصلاح المعارض في اليمن الشيخ عبدالمجيد الزنداني أتهم الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هود) التي يقودها البرلماني السابق والقيادي الإصلاحي (محمد ناجي علاو) بالتعاون مع السفارة الأمريكية.
    وفي جلسة خصصها الزنداني أمس الثلاثاء مع طلاب جامعته عن اتحاد الطلاب الذي تأسس مؤخراً في الجامعة، انتقد الزنداني تنظيم اللجنة التحضيرية للاتحاد ندوة حقوقية حضرها الناشط الطلابي السابق (المحامي عبدالرحمن برمان) من منظمة هود حيث تحدث عن حقوق الطلاب.
    ووفقا لمصادر "نيوزيمن" فقد رفض الزنداني الاعتراف بالاتحاد، قائلا إن ذلك "حق لمجلس الجامعة"، لكنه انتقد احد أهداف الاتحاد المتمثل في "تنمية ملكة الحوار مع الآخر واستيعابه"، قال بان "استيعاب الآخر لا يجوز"، إلى جانب اعتراضه على تعيين مسئول منسق لقسم الطالبات في الاتحاد.
    وتشدد الزنداني في حديثه عن ضرورة تمسك اتحاد طلاب الجامعة بالكتاب والسنة والإسلام، ووصف ممثلي الاتحاد بأنهم (ترابيون) نسبة إلى الدكتور حسن الترابي، وطلب من رئيس الاتحاد ياسر الرعيني أن يعلن براءة الاتحاد من أفكار الترابي ويعلن التمسك بالكتاب والسنة.
    ونوهت المصادر إلى أن الطلاب أظهروا تمسكا بالاتحاد رغم خطاب الشيخ الزنداني، وظلوا يهتفون أثناء حديث رئيس الإتحاد فيما كان الصمت يخيم بينهم أثناء حديث شيخهم ورئيس جامعتهم، مؤكدةً أن الغالبية منهم رفعوا أيديهم عندما سألهم رئيس الاتحاد أمام الشيخ الزنداني وقال من لديه مظلمة يرفع يده.
     

مشاركة هذه الصفحة