في خطوه على طريق النجاح .. رئيس الجمهورية يدعو هيئة مكافحة الفساد للقيام بمهامها ..

الكاتب : الليبرالي   المشاهدات : 485   الردود : 2    ‏2007-08-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-13
  1. الليبرالي

    الليبرالي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-17
    المشاركات:
    436
    الإعجاب :
    0
    * دعا فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القيام بمهامها وواجباتها بشفافية مطلقة واستقلالية تامة في مكافحة الفساد ومنعه وتعقب ممارسيه، ودرء مخاطره وآثاره وارساء مبدأ النزاهة والشفافية في المعاملات بما يكفل تحقيق الادارة الرشيدة لاموال وممتلكات الدولة وتعزيز الدور الرقابي للأجهزة المختصة وان يكون منطلق الهيئة وسندها في إعمالها هو القانون.
    جاء ذلك التأكيد اثناء استقبال فخامته اليوم رئيس وأعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الذين اطلعوا فخامة الرئيس على ما انجزته اللجنة من المهام المرتبطة بجوانب الهيكلة واختيار الكادر القادر على تنفيذ الواجبات المحددة لها في قانون مكافحة الفساد، وكذلك خطة عمل اللجنة وتحديد احتياجاتها الضرورية لكي تقوم بواجباتها بالشكل المطلوب.
    وشدد فخامة رئيس الجمهورية على ضرورة استفادة هيئة مكافحة الفساد من تجارب الآخرين في العالم والاخذ بالتجارب الناجحة في هذا المجال، وضرورة التركيز على العمل الوقائي والتوعوي ، وحسن اختيار الكادر من العناصر المؤهلة والكفؤة والنزيهة من المحاسبين القانونيين والمالييين والفنيين، وان يتم الاعتماد على أسلوب الكيف وليس الكم، موجهاً بأن يتم التنسيق والتعاون مع الاجهزة الرقابية ونيابات ومحاكم الاموال العامه وفي المقدمة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الذي يجب أن يقوم بدوره في مساعده اللجنة في الكشف على الفساد والفاسدين وبما من شانه القضاء على الممارسات المخالفة للانظمة والقوانين والحفاظ على المال العام وتجاوز الاختلالات وأوجه القصور اينما وجدت، مجدداً دعمه اللامحدود والمستمر للجنة لانجاح مهامها.

    سبأنت
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-13
  3. نداء الحريه

    نداء الحريه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-02
    المشاركات:
    2,238
    الإعجاب :
    8
    لولولولولولو لللللللللللللللللللللليييييييييييييييييييييي

    اخي
    ليبرالي
    بالله عليك صدقت ؟
    انا عن نفسي نقلت رأية الامال للاولاد ليواصلوا الانتظار مشفوعه بنصيحه ان يسلموها للجيل اللي بعدهم وهكذا حتى يشاء الواحد القهار .
    هذا ليس تشاؤم ولكن الفساد اصبح واقع ممنهج ، وخيرات البلد ( يلهفها ) اصحاب النفوذ والكروش الضخمه اللي مايخافوا رب العالمين .
    هو حل واحد ماغيره وهو الضرب من حديد لكل فاسد ايا كان كنهه ، لانه اصبح في قرارة انفسهم ان خيرات اليمن ملكا خالصا لهم يذوذون عنها بكل ما أتوا من قوه وسلطان ؟
    سلم لي على اللجنه العليا لمساندة وتنمية الفساد .​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-14
  5. محمود المسلمي

    محمود المسلمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    9,996
    الإعجاب :
    0

    أعتقد أن دور اللجنة كما قال الأخ الرئيس سيقتصر على العمل الوقائي والتوعوي
    وستظل هذه اللجنة للفرجه ومقابلة الأخ الرئيس والوفود الأجنبيه .
     

مشاركة هذه الصفحة