قبائل يمنية تدعو إلى فرض سلطة القبيلة..!

الكاتب : أبو عزام الشعيبي   المشاهدات : 633   الردود : 6    ‏2007-08-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-13
  1. أبو عزام الشعيبي

    أبو عزام الشعيبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-19
    المشاركات:
    1,472
    الإعجاب :
    0

    أثناء استماعي للأخبار من إ ذاعة ام بي سي افم إم mbc fm الرابعة والنصف عصر اليوم كان هناك خبرا مفاده أن اجتماع موسع لقبائل يمنية جرى اليوم في صنعاء أكدت فيه عدم الاعتراف بالأحزاب والقوى السياسية اليمنية ودعت إلى فرض سلطة القبيلة( كما جاء نصا )..

    لكن هذا الخبر يتنافى تماما مع ما ورد في بيان الاجتماع الذي حضره اليوم مجموعة من المشائخ والشخصيات الوطنية وحضرته وسائل الإعلام في منزل الشيخ ناجي والذي أكد فيه رفضه وعدم اعترافه بمجلس التضامن الوطني والذي تم تأسيسه منذ فترة قريبة برئاسة الشيخ حسين الاحمر وذلك لتوجهات المجلس المشبوهة والدعم الذي يحضا به من دول خارجيه ليست حتى جاره كما جاء في نص البيان..

    ويبقى السؤال هل تتعمد هذه الإذاعة السعودية خلق نوع من الخلط الذي يؤدي لمزيد من التأجج والخلاف، أم هناك بالفعل مساعي قبلية ترمي إلى فرض سلطة القبيلة في الوقت الذي تمتلك عصابة أسرية لأكبر مناصب وثروات البلد ..؟؟

    ----------------------------------

    في مسلسل حرب المشائخ ..حسين الأحمر يدعوا وسائل الاعلام الى مؤتمره غداً الثلاثاء

    أخبار الوطن: مؤتمر الشايف يعتبر مجلس الأحمر مشبوه ويعمل على إثارة الفتنه والنعرات بين اليمنيين .. وتم تمويله من دولة عربية غير مجاورة تدعم الارهاب وعصابات التخريب

    الإثنين 13 أغسطس-آب 2007 / مأرب برس - صنعاء - جبر صبر - خاص


    بعد شهر من انعقاد وتأسيس مجلس التضامن اليمني " عقد اليوم في منزل الشيخ ناجي بن عبد العزيز الشايف بصنعاء اجتماعاَ موسعاً ضم عدداً من مشائخ اليمن "وفي الإجتماع الذي دعيت اليه كافة وسائل الإعلام المختلفة لإطلاعهم على ما أطلق عليه " بيان هام" أعلنوا فيه وقوفهم ضد مجلس التضامن الوطني وضد اهدافه ,والتي وصفها البيان بأنها مشبوهه ومحاولةً لاثارة الفتنة الداخلية واثارة النعرات والصراعات بين ابناء الوطن الواحد، واشار البيان الى ان اصداره اتى بعد اجتماع ما سماهم ( رموز اليمن ) بمختلف فئاته برئاسة الشيخ ناجي بن عبد العزيز الشايف وذلك بعد اعلان مجلس التضامن الوطني .

    وأكد البيان الى ان مجلس التضامن الوطني والقائمين عليه من أشخاص ليس لهم تأثير في المجتمع وبين قبائل اليمن ووجهائها وعلمائها، وان المصادر التي قامت بتمويل المجلس والاتفاق عليه معروفة لابناء اليمن قاطبة والعالم اجمع بأنها تنفق الاموال على الارهاب وعصابات التخريب واثارة الفتن الطائفية والعرقية في كثير من بلاد العالم، وسبق ان دعمت بالمال والسلاح اطراف معروفة في اليمن للممارسة مثل هذه الإعمال الهمجية. وقال البيان " ان التمويل المالي لمجلس التضامن بمئات الملايين هو من دولة عربية غير جارة ويعلم الجميع بما يمارسه نظامها من اعمال وما ينفقه من اموال شعبه على الارهاب والتخريب والتدخل في شئون الدول والشعوب وزرع القلاقل والانفاق على اثارة المشاكل والنعرات .

    واعلن البيان ان القائمين على المجلس والمشاركين فيه لا يمثلون القبائل اليمنية ولامشائخ القبائل ولا اي شريحة في المجتمع وانما هم يمثلون انفسهم فقط ويمثلون الجهة المذكورة التي تنفق عليهم وتدفع بهم الى خلق المشاكل في بلادهم .

    وفي الإجتماع الموسع أعلن المشاركين فيه كما جاء في بيانهم براءتهم من مجلس التضامن الوطني وأفعاله واهدافه والقائمين عليه، داعين الشعب اليمني بكل شرائحه الاجتماعية وقواه السياسية الى افشال كل هذه الظواهر التي وصفها بالدخيلة على البلاد والتصدي لكل المؤامرات ولمن تسول له تفسه المساس بقيم وتقاليد الشعب اليمني، وكل من يقدمون انفسهم بثمن بخس من اجل زعزعة السلم الاجتماعي والإساءة لكل وطني غيور على اليمن، واستدرك البيان " فما كفى انهم استغلوا موارد اليمن من الداخل والخارج ولم يكن في قبيلة ولا بيت الا واوجدوا فيه مشاكل بتلك الاموال التي احتالوا عليها على مدى فترة الماضي واحتكروا ما هو اعظم ".

    واختتم البيان شكره وإشادته بالشخصيات التي انسحبت من مؤتمر مجلس التضامن الوطني بعد معرفة اهدافه المشبوهة .

    وفي الاجتماع القى الشيخ ناجي بن عبد العزيز الشايف كلمةً قصيرةً شكر فيها كل من حضر وكل المشائخ المساهمة في ذلك ,وقدم فيها لقراءة البيان الذي قرأه الشيخ امين بن عبدالله عاطف .

    في الوقت نفسه دعا الشيخ حسين بن عبدالله الاحمر وسائل الاعلام المختلفة الى حضور مؤتمره الصحفي الذي سيعقده صباح غد الثلاثاء في فندق رماده حده بصنعاء
    .​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-13
  3. البيان الاول

    البيان الاول قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-30
    المشاركات:
    9,200
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم الاحمر والشايف وجهان لعمله واحده . بنظرهم الارض ارضهم والسماء سمائهم . السؤال كيف يتبراء القريب قبل البعيد من القبيله والعشيره . السؤال ملح لكل اليمنين في هذا الزمن الصعب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-13
  5. أبو عزام الشعيبي

    أبو عزام الشعيبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-19
    المشاركات:
    1,472
    الإعجاب :
    0
    ولكن أخي ، هل تعتقد بالفعل أن هناك مساعي حقيقية لفرض سلطة القبيلة - رغم أنها متواجدة بشعارات جمهورية - ستكون مطلب يوما ما واقعي لهذه القبائل؟؟
    وما هي الضمانات التي من الممكن أن نقدمها لتفادي ذلك؟؟

    فالوضع اليوم يتطلب الكثير والكثير من الوعي السياسي لإنقاذ الوطن من متشعباااات عدة..!

    شاكر لك المرور أخي الكريم..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-13
  7. البيان الاول

    البيان الاول قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-30
    المشاركات:
    9,200
    الإعجاب :
    0
    النظام الحالي في اليمن نظام فبلي رجعي متخلف . استفاد من مقتل ابناء الاحمر بحادث عرضي في ثورة العلفي والثلايا واللقيه والسلال . وفي الثوره تدحرجت حجره في صنعاء وقتلت بائع البلس التهامي علي هجره . فلماذا لاتمارس العداله ويصبح حفيد علي هجره شيخ مشايخ اليمن او قل شيخ مشايخ تهامه . اخي الكريم هل تعلم ان عيب اليمن في النظام وليس المجتمع . الم يحكم الحمدي حكما وطنيا بعد ان ضرب القبيله وحزمت حقائبها وعادت بعد ان استلم الحكم الدميه الغشمي وخلف بعده الرئيس الحالي الذي تشرب ثقافة القبيله من لدن المستفيد من مقتل ابيه وشقيقه بحادث عرضي عبدالله بن حسين الاحمر
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-08-13
  9. رعين الماوري

    رعين الماوري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-06-26
    المشاركات:
    262
    الإعجاب :
    0
    يبدوانكم لم تدركو الحقيقه

    خذها مني

    حاشد لاتشكل رقم امام بكيل كون حاشد لاتتعدا المليون بينما بكيل تصل الى اكثر من عشره مليون بني ادم وعشر محافضات و26 قبيله
    ماجرى اليوم هوقطع الطريق على مراكز قوى وهميه كون الشيخ عبدالله اوهم العالم بانه شيخ مشايخ اليمن فلم يتم انتخابه ولم يشيخ رسميا على حاشد كونها كانت محل نزاع بينه وبين مجاهد ابوشوارب

    ماحصل في الانتخابات فوز الرئيس في حاشد نفسها سوى في المقاعد البرلمانيه او في الراسه وهذه ضربه للشيخ وتقليص نفوذ وهذا مافسر الزعل الزائد من قبل ابن الشيخ الذي يشعر فعلا انهم قزموهم لذلك حاول ايجاد ارضيه اخرى وهي القبيله فهو يتحدث عن ضعف القانون وكلنا شاهدناه فكيف يجيز القبيله ويطالب في القانون هذا للتبصر والادراك والحقيقه انه اراد ان يحز ورقه ولعبه موازنه جديده تحت عبائه الدستور التي لايحرمها هنا استشاطت بعض الشخصيات من بكيل وردت الصاع صاعين اذا لايعقل ان يتحدث باسم بكيل وهي ذات الامتداد الواسع شخص من حاشد وابنائها موجودين هنا فان الشيخ الصغير تلقى صفعه ليست هينه وهذا يفسر ان غياب والده واضح وربما يكون في حاله اغما كامل اذا انه لوكان مانصحه بهذا مطلقا لانه يعرف النتيجه انه لم يشيخه احد على مشايخ اليمن وكانت مجرد تسميه لااقل ولااكثر بعد مقتل ابراهيم الحمدي من خلال موتمر خمر الذي حبكت فيه مقتل ابراهيم الحمدي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-08-13
  11. أبو عزام الشعيبي

    أبو عزام الشعيبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-19
    المشاركات:
    1,472
    الإعجاب :
    0
    الثلايا والعلفي وشهداء الثورة الحقيقين هم الرافد الأول لمقاومة حكم الأسرة والقبيلة والفرد ، ويأتي هؤلاء المتسلقون على جناح الثورة وبالأخص كم اأشرت بعد اغتيال الحمدي ليمارسوا دور القبيلة العفن ولكن وفق أقنعة جمهورية لإرضاء الشعب وإيهام الأحرار بذلك..
    ولست أدري من ولاهم المشيخة ليكونوا ولاة أمر وسلاطين اعتلوا هرم النظام والسلطة ليجعلوا من مستقبل وطننا مربعات أتاوية تعود على تلك القبائل بالمال والمنصب..

    وتتجلى المشكلة بالشعب الذي لا يزال يصدق لا في النظام الذي أعلن فشله بكل المقاييس..!!

    تحياتي..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-08-13
  13. أبو عزام الشعيبي

    أبو عزام الشعيبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-19
    المشاركات:
    1,472
    الإعجاب :
    0
    العقلية القبلية الجاهلة ، والتي لا تدرك معايير النظام الجمهوري ومفردات السياسة الشعبية بعيدة كل البعد عن أن تكون يوما ما عنصر قيادة ناجح وإرادة وطنية خالصة ما دامت تنتهج لرؤى قبلية ضيقة ، ووجود هذه العقليات يمثل تهديد للوطن والجمهورية والوحدة..!!

    احترامي أخي رعين..
     

مشاركة هذه الصفحة