مجور يطالب السماوي مخاطبة البرلمان لرفع حصانة نائب أستولى على منزل مغترب

الكاتب : أمير بك   المشاهدات : 698   الردود : 4    ‏2007-08-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-13
  1. أمير بك

    أمير بك عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-06
    المشاركات:
    694
    الإعجاب :
    0
    وجه رئيس مجلس الوزراء (الدكتور علي محمد مجور) مذكرة لرئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس المحكمة العليا يطالبه بالتخاطب مع البرلمان لرفع الحصانة عن النائب محمد صالح الناحية لإستيلائه على منزل مغترب بالقوة.
    وحسب المذكرة – حصل نيوزيمن على نسخة منها – فإن مجور أعتبر إلى جانب الحقائق أن طلب رفع الحصانة هو إنصافا للمظلوم من الظالم، وأيضاً "لأن القضية صارت من قضايا الرأي العام لدى المغتربين في المملكة العربية السعودية وغيرها من بلدان المهجر", مشيراً إلى أنها قضية "في غاية الخطورة و الحساسية على قضايا الإستثمار و التنمية"، معبراً عن أمله من رئيس المحكمة العليا "الإطلاع على أوليات الموضوع المرفقة، ثم تحرير اللازم إلى هيئة رئاسة مجلس النواب برفع الحصانة عن النائب المشكو به محمد صالح الناحية، و بهذا الإجراء تتمكن جهات القضاء من اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاه المذكور وفق لقانون الاجراءات الجزائية".
    وسرد رئيس الوزراء تفاصيل القضية "تقدم إلينا المواطن المغترب في المملكة العربية السعودية (محمد أحمد قائد الوصابي) بشكاوي خلاصتها أن منزله مغتصب من قبل عضو من أعضاء مجلس النواب هو محمد صالح الناحية".
    وأشار إلى أنه بالرجوع الى ملف الشكوى وطلب الشاكي والمشكو به من قبل وزير شئون المغتربين أتضح أن المشتكي دعم عضو مجلس النواب في إنتخابات 1997م و أعطاه منزله ليسكن فيه في صنعاء, وفي عام 2002م أحتاج الشاكي الى البيت ليسكن أولاده عندما أتوا السعودية الى اليمن للدراسة الجامعية ففوجئ بالمماطلة و التهرب من المشكو به, ملفتاً إلى أنه عقب ذلك "توسط مشائخ وصاب لدى عضو مجلس النواب فظل يراوغ ويماطل، فما كان من الشاكي سوى الشكوى لدى هيئة رئاسة مجلس النواب فوجه رئيس المجلس الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر بتوقيف مرتبات المذكور فلم تجد نفعا".
    وذكرت تفاصيل مذكرة مجور أنه عقب ذلك عرض الموضوع على نائب رئيس المجلس يحيى الراعي فأحال القضية على النيابة العامة, إلا أنه خلال تلك الاعوام وحتى هذه اللحظة أتضح أن عضو مجلس النواب يستقوي بأمرين في مماطلته "الحصانة الممنوحة لأعضاء مجلس النواب, إدراكه لضعف الشاكي وعدم قدرته في مواجهته أمام أي جهة".

    http://www.newsyemen.net/view_news.asp?sub_no=1_2007_08_12_14485
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-13
  3. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    الأخ أمير بكلمتي
    أرجو الحرص على نشر المنقولات في قسم الأخبار اليمنية وليس هنا في السياسي خصوصاً وقد تكرر منك ذلك بصورة كبيرة !

    شكراً
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-13
  5. أمير بك

    أمير بك عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-06
    المشاركات:
    694
    الإعجاب :
    0
    اولا اشكرك على مرورك وارحب بطلتك:
    وبالنسبة لردك القاسي اضن انه نتج عن عدم فهم بماتقوم به لاني لم انشره بالقسم السياسي صحيح كانت غلطه ونشرته على القسم العام والمشرفين قاموا بنقله بغلطه اخرى للسياسي ويمكن عارفين اومش عارفين انك خلصت الاجازة وطلعت نوبه اليوم.
    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-13
  7. الأبيّ

    الأبيّ عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-29
    المشاركات:
    40
    الإعجاب :
    0
    يجب أن يطهر اليمن من مثل هؤلاء المتخلفين الذين يستقوون على أبناء اليمن الأباة
    اليمني يصبر كثيرا على الضغط ولكنه في النهاية ينفجر وبعنف
    نحن بحاجة الى قرارات صارمة مع مثل هؤلاء السفلة لإيقافهم عند حدهم ويجب أن تضرب الحكومة بيد من حديد مثل هؤلاء المعتدين ما سمعنا اختطاف بيوت من أصحابها إلا في اليمن
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-08-14
  9. جراح الرياشي

    جراح الرياشي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-03-09
    المشاركات:
    4,316
    الإعجاب :
    0
    انا ارى انه سلم بيته برضاه واختياره وعليه ان ينتظر حتى تنتهي فترة النائب في مجلس النواب
    الوصابي دعم هذا النائب الفاسد لشي في نفسة وماعليه الا ان يتحمل القليل ويستاجر لعيالة شقة مدة الاجازة ويعود يجمع له زلط لدعم فاسد اخر ولكن ينتبه لايعطيه البيت
     

مشاركة هذه الصفحة