تصريح إعلامي حول إعلان رئيس اليمن الحرب على الجنوب

الكاتب : خليج عدن   المشاهدات : 659   الردود : 2    ‏2007-08-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-13
  1. خليج عدن

    خليج عدن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-28
    المشاركات:
    2,079
    الإعجاب :
    0
    صوت الجنوب نيوز /2007-08-11
    تصريح إعلامي حول إعلان رئيس اليمن الحرب على الجنوب
    ونقول له: من يعفو عن من
    بسم الله الرحمن الرحيم
    إن التجمع الديمقراطي الجنوبي " تاج " يعبر عن قلقه العميق من أجواء الحرب التي خيمت على الجنوب خلال أسبوع شهدناه بعد أحداث الثاني من أغسطس الحالي واعتقال مناضلين الجنوب وقمع المظاهرة والاعتصام السلمي الذي دعا له مجلس المتقاعدين قسرا من العسكريين والأمنيين والمدنيين الجنوبيين


    والذي كان مقررا إقامتها في عدن عاصمة دولة الجنوب الأبدية في تحدي واضح وانتهاك صريح لحق المواطن الجنوبي في التعبير عن الرأي وحق التجمع السلمي.. هكذا ظهرت النوايا التي تبيتها سلطات الاحتلال اليمني نحو الجنوب فهي لا تقبل بالجنوبي حتى مطالبا بحقوقه المهدورة, وفي نظرها أن المطالبة بالحق هي هرطقة وانفصالية بل وخط أحمر.. لقد كثرت الخطوط الحمراء التي يتفوه ويهدد بها رئيس اليمن وجهاز إعلامه العفن دون أن يعلم أنها لا تعنينا في الجنوب العربي وأننا لا نخشاه ولا نخشى تهديداته فقد أصبح يترنح على وقع ضربات الشارع الجنوبي الذي سدد له الطعنات المميتة يوم السادس من أغسطس المجيد.
    ورغم أن الأسود الجنوبية كانت في السجون لكنها حولت السجن إلى إلهام للجنوب أرضا وشعبا فكان الرد بحجم الجنوب وثورته التحررية المظفرة.. خرجت الجماهير يوم 6 أغسطس زرافات ووحدانا فشهدت الضالع أضخم تظاهرة عرفتها في تاريخها.. كانت أعداد الجماهير يوم العيد الأول للاستقلال من الاستعمار البريطاني لا يتجاوز الخمسة الآلاف على الرغم من أنها كانت أجواء احتفال حماسي مهيب وفي وضع سلمي لكن الضالع يوم ستة أغسطس 2007م اكتظت بحشود الغاضبين الذين تجازوا الخمسون ألفاً رغم التهديد والوعيد والدبابات وكل جيوش الاحتلال التي تعج بها الضالع.. لقد اختفوا من شوارع الضالع حتى جندي المرور لم ير له أثر.. وشهدت ردفان وقبلها رصد في يافع وكذلك أبين بمديرياتها ومدنها وطور الباحة وحضرموت والمهرة وشبوة وعدن سبعة سبعة وكل مدن الجنوب مظاهرات عارمة في رد قوي مزلل على الاعتقالات التعسفية التي طالت أكثر من مائتين من أبطال الجنوب في مظاهرة عدن يوم الثاني من أغسطس المجيد كل هذه الجماهير الجنوبية هتفت لمن أرادار ولما لا يريد أن يسمع.. لا للإحتلال.. وتحركت الجماهير المسلحة في أبين وشبوة والشعيب والضالع ويافع وردفان وقطعت الجنوب إلى مربعات شلت من خلالها أوصال الاحتلال الذي ظهر في أسوأ حال.. أنبطح الاحتلال وأنداست كرامته وخرج الأسود مرفوعي الهامات.. منتصبي القامات اصلب عودا وأكثر عزما...هكذا وضع دفع برئيس اليمن البليد الذي فقد أعصابه وحاول لململة قواه الخائرة فلم يتمكن سوى من جمع أعداد لا تتجاوز عشرة من كل محافظة جنوبية من حملة المباخر وأنصاف الرجال محشوين بجنود وزبانية الاحتلال اليمنيين فكانت الهزيمة أكبر عندما طُرد حملة المباخر من كل مكان كلما حاولوا التوسط وإثناء الرجال الجنوبيين عن عزمهم.. طردوا في الضالع وطردوا في سجن المنصورة وطردوا في سجن المباحث في خور مكسر وطردوا في كل مكان بعثهم رئيس الاحتلال إليه..
    لقد ظن رئيس سلطات الاحتلال أن الجنوبيين يمكن شرائهم بالمال فعرض الملايين والمناصب الوهمية والوعود الكاذبة.. لكن الجنوبيون سددوا له الردود المناسبة من السجون ومن كل مكان في الجنوب.. سقطت كل الرهانات وسقطت كل الأحلام المريضة والهوس الذي يراود رئيس اليمن في تطويع الجنوب وهضمه..
    ومن هول الصدمة التي انتابت رئيس الاحتلال لم يجد أمامه من شئ يلجأ إليه سوى اللقاءات المفتعلة التي عقدت بمناسبة وبدون مناسبة.. أحضر معه كل الزمارين والمطبلين وذوي المناصب الوهمية حتى لا يحس بالوحدة والعزلة التي صارت تطوق عنقه.. ظهر فيها الرئيس السفاح وبرزت أنيابة معلنا الحرب على الجنوب بشكل صريح فقد أكد أن لا عفوا عاما بعد اليوم وأن الجنوبيين يدفعون الثمن اليوم نتيجة لما ارتكبته القيادة الجنوبية السابقة وأن الشعارات التي رفعها المتظاهرون في الضالع وعدن مرفوضة.. وأن وأن.. الخ.. لقد أفصح رئيس عصابة الاحتلال اليمني عن كوامن حقده الدفين على الجنوب وشعبه وأعترف أن الجنوب يدفع الثمن اليوم وانه ينتقم منه لما اقترفت يدا هذا الشعب كما يدعي لكننا نعرف أنه الثأر الذي ظل يرفع شعاره هو وجنوده لثلاثة عقود مضت..
    إن التجمع الديمقراطي الجنوبي اليوم وهو يخوض معارك التحرير والشرف والبطولة من المهرة حتى باب المندب في طول وعرض الجنوب وتربته المقدسة يحذر نظام الاحتلال ورئيسه المعتوه من الحرب التي أعلنها على الجنوب التي لن تأت سوى على جنوده وزبانيته, لقد اخترنا طريق السلم في المطالبة بحقوقنا وإنهاء الاحتلال فقابلها الاحتلال بالعنف والقمع وهاهو الرئيس يعلن الحرب اليوم بشكل جنوني دون أي رادع من أي جهة كانت فقد أقرت الحكومة اليمنية الموظفة لدى القصر مشروع الحرب أو ما يسمى بقانون الثوابت الوطنية.. لذا فإن نقول لهم أن اختيارنا للعمل السلمي لن يمنعنا من الدفاع عن أنفسنا وحقوقنا وبلدنا ونحذر من اللعب بالنار والأوراق التي يلوح بها حاكمهم.. فقد تم عرض الملايين على أبطال الجنوب الذين ردوها وطردوا من جاء يعرضها خاسئين.. ونحذر من المساس برموز الجنوب وأبطاله الذين يقودون ملحمة الشرف ومسيرة التحرير في الجنوب والذي لا يتسع المكان لذكرهم..كما نكرر أننا لن نتراجع عن النضال من أجل إحقاق الحق وكنس الاحتلال.. وليعلم رئيس عصابة الإحتلال ومن يواليه أن خطوطه الحمراء لا تعنينا.. على الاحتلال أن يرحل.. كفي شعارات وكفى تكريس للظلم والاحتلال بأسم الوحدة.. لقد دفنت الوحدة وماهو موجود ليس سوى احتلال.. لابد من إزالته..
    إن التجمع الديمقراطي الجنوبي " تاج " وجماهير الجنوب إذا تعلن تصميمها على مواصلة النضال فإننا نرد على تصريحات رئيس عصابة الاحتلال بأننا لن ننتظر من لص معتوه يعيث في الأرض فسادا أن يصدر قانونا للرحمة والعفو العام فقد أن الأوان لآن تقدم أنت وزبانيتك أيها المجرم للمحاكمة وأن تلقوا جزاء ماأقترفت يداكم.. فلن نعفو عنكم ولن نترككم هكذا فقد أزف وقتكم ودنت ساعة الخلاص ولنرى من يعفو عن من أيها المهووس المتخلف.


    عبده النقيب

    الناطق الرسمي للتجمع الديمقراطي الجنوبي " تاج "
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-14
  3. اليمن تاج راسي

    اليمن تاج راسي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    24,664
    الإعجاب :
    2,360
    ههههههههه هههههههههههههههه هههههههههههههههههه عدن برس برضه المازق خليج عدن عم عبده لسه له وجه يتكلم بعد ما مسح ابناء الجنوب بوجهه الارض ورفضوا واسقطوا مراهناته هو وحسونة الملسونة عاد له وجه طيب ...
    قل له ايش اخبار العهد القناة الجديدة ومتى حجز الاعلانات ههههههههههه اعلانات الصوابين والشاهي الله يخار جنا قل لعم عبده اذا قابلته يضف وجه بعيد ماحد وكله بنا
    وانت خلك مع النقل المباشر من عدن والله تدري يا خليج ذكرتني بمحمد عبد الهادي مراسل ام بي سي قوات الشرعية وراء كاميرته وهو يقول مادخلوا خسارة عدن برس ماكانت موجودة كان شوقتنا اكثر لكن البركة في الموجودين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-14
  5. بحرالامل

    بحرالامل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-26
    المشاركات:
    878
    الإعجاب :
    0
    عدن برس برضه هههههههههههههه
     

مشاركة هذه الصفحة