فارس بلا جواد أثار أزمة مصرية / أمريكية صهيونية

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 1,359   الردود : 11    ‏2002-11-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-05
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]


    أتصالات أمريكية مع دول عربية لمنع أذاعة المسلسل المصري فى رمضان !
    قالت : الرابطة الأمريكية لمكافحة القدح والذم للدفاع عن اليهود فى رسالة لها لوزير الخارجية الأمريكي كولن باول وصفت المسلسل بأنه " آخر حلقة فى مسلسل التحريض على معاداة السامية فى وسائل الأعلام المصرية " كما حذرت الرابطة من أنه قد يكون للمسلسل " وقع يتجاوز حدود مصر " نظرا الى أن المحطة الفضائية المصرية ( دريم تي في ) التى تعرض البرنامج المذكور يلتقط بثها فى جميع أنحاء الشرق الأوسط ويتابع عدد كبير من المشاهدين العرب المسلسلات خلال شهر رمضان .
    وفى أفتتاحية الصحيفة الأمريكية " نيويورك تايمز " قالت أنه يبدو أن المسلسل المثير للجدل يترسخ شيئا فشيئا فى أنحاء العالم العربي , هذا وقد طالب النائب الديموقراطي جيرولد نادلر وهو يهودي يمثل منطقة نيويورك فى مجلس النواب الأمريكي برسالة له وزعها على باقي النواب أقتراح تعليق المعونة العسكرية والأمريكية الى مصر والتى تبلغ 900 مليوم دولار سنوياً وقال أن تعليق المعونة يجب أن يستمر الى أن تبدأ السلطات المصرية " طريق السلام والتفاهم مع دول والثقافات والديانات الأخرى " .
    وقالت ( رابطة مكافحة تشويه السمعه ) مقرها الولايات المتحدة والتى ترصد أنشطة معاداة السامية " مرة آخرى .. يصور الأعلام العربي أسرائيل واليهود على أنهم وحوش ولا أحد يحتج .. يجب أن يضع القادة العرب نهاية لبث برامج تقوم على الجهل والضغائن ومعاداة السامية " وأضافت الرابطة قائله ( أنتاج هذا المسلسل الذي وافقت عليه وزارة الأعلام المصرية ينتهك أتفاقية السلام الأسرائيلية المصرية التى وقعت عام 1979م التى تدعو الجانبين كليهما الى منع التحريض على الطرف الآخر ....)
    هذا وسوف تجتمع المنظمات اليهودية فى واشنطن أمام السفارة المصرية للأحتجاج على المسلسل التلفزيوني .
    من جهته رفض منتجو المسلسل التلفزيوني المصري " فارس بلا جواد " والذي يلعب بطولتة الفنان محمد صبحي التهم التى وجهتها له أسرائيل والولايات المتحدة وجماعات يهودية بأنه معاد للسامية ويدعو للتفرقة العنصرية .
    أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية المتحدة لدى مصر أحتجت على المسلسل والذي يعتزم التلفزيون المصري بثه فى رمضان .
    وقال الناطق بأسم الخارجية الأمريكية ( ريتشارد باوتشر ) أن دبلوماسيين أميريكيين أجروا أتصالات بدول آخرى فى الشرق الأوسط حيث يتوقع أن يعرض المسلسل المصري " فارس بلا جواد " الذي يرتكز الى كتاب " بروتوكلات حكماء صهيون " ومن المقرر أن يعرض المسلسل فى 22 محطة عربية .
    وقال صفوت الشريف وزير الأعلام المصري الذي أعلن يوم الأربعاء الماضي بأن المسلسل يقع فى 41 حلقة وسيتم عرضه فى رمضان القادم وأن المسلسل لايشجع على معادة السامية .
    وأفاد الشريف لصحيفة الأهرام أن " سياسة وسائل الأعلام المصرية تقضي بأحترام جميع الأديان السماوية "
    يحكي المسلسل " فارس بلا جواد " قصة مصري يناضل ضد الأحتلال البريطاني لفلسطين والخطط الصهيونية لأقامة دولة يهودية .
    يقوم صبحي بشخصية حافظ عفيفي كما هو في الواقع وطبقا لمذكراته الشخصية التي نشرت في عام 1946، وأعاد الكاتب والباحث ممدوح الشيخ تقديمها عام 1996 هي في الواقع مارست مهنا كثيرة بطريق الاحتيال والنصب، فعفيفي كان ضابطا، وجاسوسا وشاعرا، ومحتالا، وخادما اخرس، وقسيسا وفي حياته العديد من الاسرار المرتبطة بهذه المهنة فقد أحب أميرة روسية وحاولت اغتياله، كما اقام علاقة بالزعيمين مصطفى كامل ومحمد فريد، ودخل الدير بواسطة الاحتيال فكتب شعرا، ورشح أسقفا للحبشة، وخدم مع الجنرال جورو في الجزائر وفي المخابرات الفرنسية، وطارده البوليس المصري فألف كتابين في الفلسفة.
    ويقع المسلسل فى 41 حلقة قصة مناضل مصري يحارب الأستعمار البريطاني فى مصر من عام 1882م وفي عام 1906م يعثر على وثيقه فيها خطة سرية للسيطرة على العالم وضعتها حركة يهودية دولية !
    والوثيقة المشار اليها فى المسلسل هي " بروتكلات حكماء صهيون " وهي وثيقة ظهرت فى أوروبا فى بداية القرن العشرين كخطة حقيقية للهيمنه اليهودية لكن بعض المؤرخين رفضوها فيما بعد على أساس أنها ملفقه وأن الغرض منها هو أذكاء معاداة السامية .
    يقول محمد البغدادي الذي شارك فى كتابة سيناريو المسلسل لوكالة " رويترز " أن الفارس ( يكتشف أن هناك خطة للسيطرة على العالم كله ) ويوزع بطل المسلسل الوثيقة على رفاقه من مقاتلي المقاومة ليجد نفسه ملاحقا من الذين يحمونها .
    وقال الفنان محمد صبحي لوكالة " رويتر " ( نحن نرفض الأرهاب الفكري وأنا لا أصنع عملا فنيا لكي أناقش دينا , وأعلم تماما أن هناك فرقا كبيرا بين الصهيونية كفكرة وبين الديانة اليهودية ) .
    ويشير المسلسل الى جانب " بروتوكلات حكماء صهيون " الى كتاب " الدولة اليهودية " لتيودور هرتزل الذي نشر عام 1896م والمؤتمر الصهيوني الأول الذي عقد فى بال بسويسرا عام 1897م وهما علامتان فى تاريخ الصهيونية .
    وتنتهي القصة عام 1917م حين يعطي أرثر جيمس بلفور وزير الخارجية البريطاني أنذاك وعدا بريطانياً بتأييد قيام دولة يهودية فى فلسطين التى كانت فى ذلك الوقت تحت الأنتداب البريطاني وتعيش فيها أغلبيه عربية .
    وقال بطل المسلسل محمد صبحي " البطل يكتشف فى نهاية المسلسل أنه قاوم الأحتلال البريطاني فى مصر .... لكن فلسطين سرقت "!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-11-10
  3. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    محمد صبحي تحول لبطل شعبي في مصر

    الكونجرس الاميركي يحاول وقف فارس بلا جواد!


    رسالة من النواب الاميركيين للرئيس المصري تطالب بمنعه لانه يظهر يهود العالم «وكأنهم شياطين».

    ميدل ايست اونلاين
    القاهرة - من سايمون أبيكو

    رفضت مصر طلبات من قبل الولايات المتحدة وجماعات يهودية للتخلي عن إذاعة مسلسل تليفزيوني مثير للجدل والذي بدأ بثه كما كان مقررا الاربعاء، الموافق أول أيام شهر رمضان.

    وتعرض مسلسل "فارس بلا جواد" المكون من 40 حلقة، والقائم على كتاب "بروتوكولات حكماء صهيون"، لوابل من النقد بدعوى معاداته للسامية.

    فلقد احتجت واشنطن بقوة ضد إذاعة المسلسل وطلبت من ديفيد ويلش سفيرها في القاهرة إجراء اتصالات بالمسئولين المصريين لتسجيل استياء الولايات المتحدة من المسلسل.

    ولكن المسئولين المصريين مضوا قدما وبدءوا بث المسلسل الذي تكلف إنتاجه مليوني دولار، والذي أنتجته قناة دريم المصرية التليفزيونية الخاصة، كما كان مقررا، الامر الذي أثار غضب اليهود حول العالم.

    وقال وزير الاعلام صفوت الشريف أن المسلسل لا يتضمن شيئا يمكن أن يعد معاديا للسامية. وأضاف الشريف أن الحكومة المصرية تحترم كل الاديان السماوية ولن تتسامح إزاء أي محاولة لازدرائها.

    يذكر ان كتاب بروتوكولات حكماء صهيون تم اصداره في روسيا في عهد القيصر السابق نيقولا الثاني بهدف توضيح دور اليهود في الازمات التي عاشتها روسيا في عهده. ويفضح الكتاب المؤامرات الصهيونية للسيطرة على العالم، الا ان بعض المؤرخين يشككون في صدق الكتاب.

    وقال موقع "قاموس المتشككين" على شبكة الانترنت (سكبتيكس.دوت كوم) أن البروتوكولات، التي طبعتها مطبعة خاصة عام 1897 ونشرت عام 1905 تم نسخها من رواية ألفها هيرمان جودشه الذي زعم فيها أن جماعة سرية من الحاخامات كانوا يتآمرون للسيطرة على العالم.

    وقال الحاخام أبراهام كووبر وهو من مركز سايمون ويزينتال الذي يتخذ من الولايات المتحدة مقرا له في رسالة إلى السفير المصري في واشنطن "إن المسلسل ليس إلا أحدث حلقة في حملة يشهدها العالم العربي وهي حملة لا تستهدف فقط إظهار دولة إسرائيل بمظهر الشرير بل إظهار يهود العالم كله وكأنهم شياطين".

    كما أعرب العشرات من النواب الاميركيين عن احتجاجهم وعلى رأسهم هنري إيه واكسمان النائب عن ولاية كاليفورنيا الذي بعث برسالة مفتوحة إلى الرئيس المصري حسني مبارك، حثه فيها "على الوقف الفوري لهذا المسلسل الكريه".

    وقال النائب الديموقراطي "من الممجوج أن تسمح الحكومة المصرية بإذاعة مسلسل تم إنتاجه لتلقين العالم العربي نفس الاكاذيب التي أدت إلى إطلاق مذابح في روسيا وكانت مبررا لهتلر للقيام بالهولوكوست".

    وألمح واكسمان وزملاؤه إلى أن الجدل الدائر حول المسلسل يمكن أن يكون له تأثير سلبي على العلاقات المصرية الاميركية بما في ذلك المساعدات الاقتصادية والعسكرية الامريكية لمصر.

    ورد وزير الخارجية المصري أحمد ماهر قائلا "نحن لا نقبل تهديدات"، مشيرا إلى الغضب الجاري بسبب المسلسل بوصفه "جلبة لا معنى لها وغير مبررة". وأضاف ماهر أن الخلاف في الرأي حول الاعمال الفنية أمر طبيعي.

    وقال نبيل عثمان رئيس الهيئة المصرية العامة للاستعلامات أن "الحكم المسبق على عمل فني مثل مسلسل درامي قبل رؤية الانتاج الفعلي هو ببساطة أمر يفتقد إلى النضج وموقف يفتقر إلى الذكاء".

    وقال في بيان بهذا الشأن أن مثل "هذا المنهج الذي يفتقد بشدة إلى الموضوعية يعد نوعا من الارهاب الثقافي والعاطفي، والذي يتعارض بشدة مع حرية الابداع في العمل الفني المعترف به في أي مكان في العالم".

    وأضاف عثمان "إن مصر لن تقبل أي إرهاب ثقافي لتقييد حرية التعبير والرأي".

    واكد كاتبا سيناريو المسلسل بأنه مستقى من البروتوكولات ولكنهما رفضا أي اتهام بالعنصرية. وقالا أن جزءا صغيرا فقط من المسلسل هو القائم بالفعل على البروتوكولات المثيرة للجدل.

    وتساءل الفنان الكوميدي المصري محمد صبحي، الذي يقوم بدور البطولة في الحلقات "إن واحدا في المائة فقط من المسلسل قائم على البروتوكولات ، فلماذا كل هذه الجلبة؟".

    وكان صبحي يتحدث في حشد ضم المئات من المثقفين والسياسيين والصحفيين والمحامين والفنانين الذين احتشدوا لاظهار التضامن مع صبحي والمسلسل.

    ونقلت ميدل إيست أون لاين عن محمد صبحي قوله "إنني أول من يقول أن بروتوكولات حكماء صهيون مزيفة، ولكن الغريب هو أنهم (الاسرائيليين) ربما قرأوها وقرروا تحقيق ما ورد بها".

    وقال المنتجون أن المسلسل يركز على محاولة صحفي عربي تحري وتقرير ما إذا كانت بروتوكولات حكماء صهيون صادقة.

    وأضاف صبحي، المشارك أيضا في كتابة سيناريو المسلسل "إذا كان المسلسل يفزع الولايات المتحدة والكيان الصهيوني، إذن فسوف ننتج العديد من المسلسلات من هذه النوعية".
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-11-10
  5. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    .

    طيب والمسلسل اليمني ( شـــاويش بلا جواد ) ماطلب الكونجرس الأمريكي عرضه في كل الدول العربية...!!



    .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-11-13
  7. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    شاويش بلا جواد راح يعرض بعد بيض بلا دجاج عزيزي الشبامي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-11-13
  9. سعدون

    سعدون قلم ســــاخر

    التسجيل :
    ‏2001-08-29
    المشاركات:
    5,326
    الإعجاب :
    48

    ههههههههههههه
    هذي افضل اجابه ساخره في العقد الاول من القرن
    الواحد وعشرين

    حتى اعطت للموضوع جاذبيه اكبر
    الله يعافيك يااحمد
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-11-13
  11. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    لا فض فوك يااحمد

    ولا تعليق
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-11-13
  13. muaadh

    muaadh عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-30
    المشاركات:
    1
    الإعجاب :
    0
    على فكرة الموضوع يستاهل انه امريكا تهتم فيه وهذا ان دل على شيء انما يدل على ا ن ا مريكا عامله حساب للعرب والمسلمين
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-11-15
  15. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    يا أخوان
    المسلسل ليس من النوع الذي يجذب المشاهد كونه يتحدث عن مسيرة اليهود وتغلغلهم في المجتمعات وقد اصبح ذلك مطلب للعصر المادي الذي نعيشه0

    المسلسل لوكان فعلا يسئ لليهود لما سمح له بأن يعرض وأنا أعتبره من باب التطبيع الذي تعودنا عليه بين الفينة والأخرى ولاشك بأن الاعتراض الأمريكي كان بمثابة دعاية للمسلسل على غرار الدعاية لمحطة الجزيرة عندما انتقدها الأمريكان ثم ما لبثنا ان شاهدنا الإدارة الأمريكية قد اعتمدتها ضمن وسائل الإعلام التي يعتد بعملها إلى جانب محطات الس ان ان والسي بي اس والبي بي سي0

    في مسلسل ناصر 56 اعترضت الـCIA على إذاعة خطب عبدالناصر بصوته الحقيقي وإنما بصوت احمد زكي خشية أن يثير مشاعر الناس حيث حاولت تلك المخابرات أن ترفض فكرة الفيلم ولم تهدأ إلا بعد ان تم التعهد بعمل فيلم انور السادات ولنفس الممثل 0

    أصبحنا نرى دعاية من نوع مغاير وهو افتعال مشكلة على أي عمل فني ثم تضخيمه بوسائل الإعلام وبعدها يصبح الناس متشوقين لمشاهدته وبالتالي تم الحصول على دعاية بمستوى مطلوب خلافا لو تم محاولة عمل دعاية للترغيب بذلك العمل 0

    إنه فن الدعاية الذي أصبح كل يبتكر طرقا لجذب الناس مثل الذين يعلنون في الصحف وبالبنط العريض الرجاء عدم قراءة هذا الموضوع فترى الإنسان بحكم فطرته يسارع إلى قرائته بحثاعن المجهول الذي يحاولون حجبه عنه وبالتالي تحقق الهدف 0

    إنها دعاية ردة الفعل 0
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-11-15
  17. راعي السمراء

    راعي السمراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-02-24
    المشاركات:
    1,700
    الإعجاب :
    0
    شكراً يا اخ احمد
    ولكن من ينقذ العرب من ما يتعرضوه من ذل وهوان من اليهود على الطبيعة بغض النظر على ما تقوم به هوليوود من تشوية للاسلام والعرب
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-11-15
  19. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    أعزائي

    الشبامي

    سعدون

    سمير محمد

    muaadh

    سرحان

    راعي السمراء



    اشكركم على مروركم على هذا الموضوع .
     

مشاركة هذه الصفحة