أربع قنوات قضائية يمنية على "بدر4"

الكاتب : ...ذي جرة...   المشاهدات : 554   الردود : 1    ‏2007-08-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-12
  1. ...ذي جرة...

    ...ذي جرة... عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-20
    المشاركات:
    655
    الإعجاب :
    0
    وقعت المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة التلفزيون والمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عربسات" أمس بالرياض على عقد لتخصيص قناة قمرية للبث الفضائي التلفزيوني على القمر الصناعي "بدر 4" لأربع قنوات فضائية تلفزيونية يمنية جديدة ابتداء من نوفمبر المقبل مقابل إيجار قدره مليونين وثلاثمائة ألف دولار سنويا .


    وينص العقد الذي وقعه الدكتور عبد الله علي الزلب مديرعام المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون والمهندس خالد بن احمد بالخيور الرئيس التنفيذي للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عربسات "على بث ثلاث قنوات فضائية تلفزيونية يمنية جديدة على القمر الصناعي" بدر4 "هي


    القناة الثانية بعدن وقناتين تعليمية وشبابية وسياحية في المرحلة الاولى على ان يتم بث قناة رابعة في مرحلة لاحقة .
    وستخصص المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية بموجب هذا العقد للقنوات الفضائية اليمنية الجديدة قناة قمرية كاملة بسعة 34 ميجا هرتز مع الطاقة المتوافقة معها على القمر "بدر 4 " في الحزمة ( كيو– بي اس اس) .



    وقضى العقد بان يبدا البث التجريبي للقنوات الفضائية اليمنية الجديدة في شهر نوفمبر المقبل ، على ان يبدأ سريان البث الفعلي على مدار الساعة في يناير2008م.



    وقال الدكتور عبد الله علي الزلب مدير عام المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة التلفزيون في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) عقب التوقيع على العقد " ان التوقيع على عقد تخصيص قناة قمرية لبث قنوات فضائية يمنية جديدة على القمر "بدر 4 " التابع لعربسات يأتي في إطار تنفيذ البرنامج الانتخابي لفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الذي نص على ضرورة التنوع والتوسع في المجال الإعلامي من خلال زيادة القنوات الفضائية اليمنية والانفتاح على العالم والاهتمام بالترويج السياحي والتوجه نحو التخصص في القنوات الفضائية اليمنية بحيث لا تظل القناة الفضائية الأولى هي القناة الفضائية الوحيدة التي تقدم اليمن من خلالها كل شي للعالم .


    ولفت إلى ان القنوات الفضائية الجديدة ستشكل وسائل ترويج هامة للسياحة والثقافة والحضارة اليمنية والاهتمام بالشباب اليمني وأنشطته المختلفة ثقافيا ورياضيا وتعليميا .

    واكد مدير عام المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون ان القنوات الفضائية اليمنية الجديدة ستتيح المجال واسعا لفرص عمل جديدة للمشتغلين في مجال الإعلام كما انها ستستوعب أعدادا كبيرة
    من خريجي الإعلام بمختلف تخصصاتهم.. منوها بان هذه القنوات ستزيد من انتشار اليمن في الفضاء العربي والعالمي وستعرف به كبلد سياحي يمتلك مخزون ثقافي وحضاري كبير .

    وأشار الدكتور عبد الله الزلب الى انه أجرى مباحثات مع المهندس خالد بن احمد بالخيور الرئيس التنفيذي للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية " عربسات " حول امكانية اعادة بث القناة الفضائية اليمنية الأولى عبر أقمار عربسات لتصل إلى جميع انحاء العالم.

    وقال " لازالت مفاوضاتنا جارية حول هذا الموضوع لكي يتم الحصول على عرض أفضل من العروض السابقة لإعادة بث الثناه الفضائية الأولى بمميزات وتقنيات أفضل ،وهو ما سيتيح للجمهورية اليمنية ان تكون من أكثر المستخدمين لشبكة عربسات الفضائية الامر الذي سيمكنها مستقبلا من عضوية المجلس التنفيذي لعربسات .

    من جانبه اكد الرئيس التنفيذي للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية " عربسات " ان توقيع العقد سيعمل على زيادة التعاون بين المؤسسة العربية للاتصالات واليمن من خلال تخصيص بث قنوات فضائية جديدة معتبرا ذلك مكسبا هاما لعربسات كون الباقة الفضائية اليمنية الجديدة في عربسات ستثمل قنوات فضائية جديدة تعرف باليمن سياحيا وثقافيا وحضاريا نظرا لما تتمتع به اليمن من مميزات سياحية باعتبارها بلدا سياحي من الدرجة الأولى في المنطقة .

    هذا وكان الدكتور عبد الله علي الزلب مدير عام المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون قد أجرى مباحثات مع المهندس خالد بن أحمد بالخيور الرئيس التنفيذي لعربسات تركزت حول تعزيز التعاون بين المؤسسة اليمنية العامة للإذاعة والتلفزيون وعربسات في مجال البث الفضائي وإمكانية
    تعزيز التعاون وتوسيعه من خلال قيام عربسات ببث القناة الفضائية اليمنية الأولى عبر أقمار عربسات لتحقيق المزيد من الانتشار والتوسع في البث ليشمل العالم كله بمميزات تنقية أفضل وانتشار واسع.
    وجرى خلال المباحثات الاتفاق على مواصلة التشاور والتنسيق لتنفيذ ذلك خلال الفترة القادمة .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-13
  3. الأبيّ

    الأبيّ عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-29
    المشاركات:
    40
    الإعجاب :
    0
    ممتاز بس عسى ما يجيبوا لنا مذيعين من جنس مذيعي التلفزيون المتخلفين إعلاميا
    الذين ينطقون الدالا طاء والطاء دال والجيم قاف ومسؤولين يعرضون حلقة واحدة من المسلسل واليوم الثاني ينسون المسلسلة ويحطون الحلقة الثانية من مسلسل ثاني ولقاءات سامجة مع مسؤولين سامجين ويدعون مشاعل اليمن لا يعرفون عنهم شيئا فقط يعرضون من يحبون ومن يهمهم أمرهم ومن يدفع أكثر وآخر واحد يخرج يغلق التلفزيون معه 0
    ولا يعرضون من المناطق إلا المناطق التي يحبون وقد سمعت أن برنامج اسمه صور من بلادي لايتحرك الا منطقة إلا بعد دفع أثمان مغلظة مقابل التصوير هناك واللقاء مع بعض مشايخ تلك المنطقة
    المبجلة 0
    بل إني تابعت مرة لقاء مع اثنين من شباب اليمن المبدعين في مجال الحاسب وما ان بدأ البرنامج في معرفة بعض المعلومات حتى اشار المخرج ان الوقت انتهي وستكمل فيما بعد وما ت كل شيء بينما الجزيرة عرضت لقاء معهما لأكثر من ساعة بصراحة المسؤولين عن التلفزيون والإعلام اليمني يحتاجون من يدخل عليهم في مكاتبهم ويسوقهم بعصاه ويطردهم طردا ليس من مبنى الإذاعة والتلفزيون ولكن من اليمن كليا فلقد جلبوا لنا العار
     

مشاركة هذه الصفحة