عملية مأرب خبرة إسرائلية تنفيذ أمريكي تواطؤيمني

الكاتب : الشبامي   المشاهدات : 2,423   الردود : 46    ‏2002-11-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-05
  1. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    .
    أكتسب الموساد الإسرائلي خبرة واسعة في عمليات إصطياد قيادات حماس والمنظمات الفلسطينية المقاتلة وتصفيتها من الجو. فقد أستطاع الموساد ان تخلق ثغرات ضعيفة الضمائر والوطنية وسط هذه القيادات وفي أوساط الشعب الفلسطيني تزود الموساد بتحركات وأماكن تواجد هذه القيادات بواسطة اجهزة اتصالات اسلكية حديثة ومن ثم تنطلق الطائرات الهيلوكبتر المجهزة للمهمة من احد القواعد القريبة في المستوطنات وتنطلق إلى الهدف ( وخاصة حينما يكون في سيارته ) وتطلق عليه صواريخ مصوبة بدقة نتسف السيارة بمن فيها .. وهذه العمليات اكسبت الموساد اليهودي خبرة واسعة وشهرة في تصفية الخصوم من الثوار والمجاهدين في فلسطين وقد استعانت الأستخبارات الأمريكية بهذه الخبرات الإسرائلية خلال الآونة الأخيرة في اليمن وقد وصل ضمن القوات الأمريكية في اليمن خبراء من الموساد الإسرائيلي للعمل في اليمن بهدف مطاردة وتصفية مطلوبين يمنيين متهمين بإنتمائهم للقاعدة زعمت أمريكا إنهم متواجدون في محافظات مأرب وشبوة والجوف .. !! وقد أسفرت عملية يوم أمس في مأرب على تصفية ابوعلي بن سنيان الحارثي المطلوب رقم 1 ضمن القائمة الامريكية وجاءت هذه العملية كثمرة من ثمار التعاون الإستخبارتي والأمني بين الأطراف الأمريكية ( المنفذة ) والاسرائلية ( المخططة ) واليمنية (المتعاونة )..!! ويأتي تنفيذ هذه العملية على نحو إحتمالين هما:
    الإحتمال الأول : جاء على صورة تعاون يمني على نطاق داخلي( خيانه ) من حول الحارثي استطاع أن يخترق مجموعة الحارثي ويرصد تحركاتها في مأرب ويقدمها للأطراف الثانية أولا بأول مما سهل تنفيذ عملية قصفه بالصواريخ من الجو إثناء تحركه في سياراته ..!!
    الإحتمال الثاني : تم رصد مكالمات واتصالات ابوعلي الحارثي عبر تلفونه المتصل بالأقمار الصناعية ومن ثم تحديد مربع موقعه في مارب وإثناء اتصاله يوم امس من تلفونه استطاعت المخابرات الأمريكية تحديد موقعه عبر ذبذبات جهازه وتحركت طائرة هيلوكبتر أباتشي مجهزة لهذه المهمة رابضة بالقرب في جنوب محطة شركة النفط الأمريكية بصافر أنطلقت وقصفت سيارة الحارثي وجماعته الستة ليلقوا مصيرهم ... وهذا الأسلوب ايضا قد لجأت إليه الموساد من قبل ولجأت إليه المخابرات الروسية في تصفية الزعيم والرئيس الشيشاني السابق ...!!
    عموما تعد هذه العملية حدثا داخليا خطير في اليمن وتدخلا سافر واطلاق يد أمريكا للوصول الى أقصى نقطة في صحراء مارب اليمينة بحجة مكافحة الإرهاب والقيام بما عجزت عنه السلطات اليمنية ...!! ويبدو ان هناك دعما معلوماتيا تم من مراكز معلوماتية يمنية للأمريكا لكسب رضاء امريكا وتعبيرا منها للأخلاص للسيد الأمريكي القوي والقادم الى ارض السعيدة والذي يحمل ملايين الدولاات ولا يبخل في منحها لحماية مصالحه ..!!



    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-11-05
  3. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    نسأل الله اللطف مما يأتي مستقبلا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-11-05
  5. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    نسأله اللطف والعافية

    كنت أظن أن مشرفنا (( القدير )) على الأقل سيسأل هل هناك من مصدر يؤكد إن العملية قد تمت أمريكياً أولاً وثانياً هل تمت بواسطة صواريخ جو أرض أم هي عبوات ناسفة داخل سيارة من قتلوا بداخلها .

    يخيل لي إن أنباء مثل هذه تصادف الرغبات للبعض ..



    سلام .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-11-05
  7. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    عزيزي ابو عوض

    الخبره,, مهنه شريفه
    التنفيذ ,,عمل بطولي

    التوطوء ,, عمل جبان وحقير

    ومن قبل من تعتقد التوطوء من قبل السلطه ام المواطنين
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-11-05
  9. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    ردا على أبي قيس ، وعليكم سلام
    أولا:
    بالرغم من قناعتي الشخصية المخالفة لتوجهات الحكومة على مطاردة كل فرد يمني تضع أمريكا إسمه على قائمة المطلوبين ، فقد كنت أتمنى في قرارة نفسي أن تكون الأدوات ، والإرادة التي نفذت العملية يمنية من ألفها إلى يائها .. لكن ما باليد حيلة ، لا أستطيع الإدعاء إلى أن قواتنا المسلحة قد وصلت تقنيا وفنيا إلى هذا الحد من الدقة والتنظيم ..
    ثانيا :
    إن حكومة بلادي لا تنكر عدم وجود تعاون عسكري وإستخباراتي بينها وبين أمريكا بهذا الشان على وجه الخصوص ..
    ثالثا :
    قد ذكرت صحف محلية يمنية ، وصحف عربية ، وأيضا في هذا المجلس قبل أكثر من شهرين وصول أكثر من 300 عنصر من الخبراء ألأمريكيين في شئون الإرهاب ، ولم تنف حكومتنا هذه الأنباء ، بل قالت على لسان رئيس الوزراء في مقابلة له في جريدة الشرق الأوسط ، أنهم قدموا للتدريب فقط ، ولا أستبعد وجود عناصر وصلوا قبل هؤلاء والسئوال هو : هل نحتاج لذاك الكم من العدد للتدريب ؟ سأترك لفطنتك إختيار الجواب المناسب
    سلام
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-11-05
  11. Abu Osamah

    Abu Osamah عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    331
    الإعجاب :
    0
    الى اي مستنقع نســـــــــير ارضاءا للعم ســــام..؟؟؟؟

    الى الاخ ابي قيس انقل هذا الخبر الذي نشرته شبكة اسلام اون لاين

    واشنطن - أ ف ب - إسلام أون لاين.نت/5-11-2002


    أعلنت عدة محطات تلفزيونية أمريكية مسئولية وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية عن عملية اغتيال 6 أشخاص يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة بمحافظة مأرب شرق اليمن.

    وذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الإثنين 5-11-2002 أن طائرة بدون طيار تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" أطلقت الإثنين صاروخا من نوع "هلفاير" على سيارة كان يستقلها المشتبه فيهم الستة وهو ما أدى لانفجار السيارة. وأوضحت محطة "آي بي سي" أن الطائرة من طراز "بريدتر" وأنها أطلقت صاروخين على السيارة وليس صاروخا واحدا.

    وأفادت محطة "إن بي سي نيوز" الإثنين أن الطائرة رصدت السيارة قبل مهاجمتها بمحافظة مأرب على بعد حوالي 160 كيلومترا شرق العاصمة اليمنية صنعاء، وقالت: إن دوي انفجارات سُمع بعد إصابة الصاروخ للسيارة؛ مما يشير إلى وجود متفجرات بالسيارة، على حد قول المحطة .

    وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الفرنسية الإثنين: إن من بين القتلى محمد حمدي الأهدل الذي تلاحقه السلطات اليمنية لاتهامه بالانتماء لتنظيم القاعدة، لكن مصادر رسمية يمنية لم تؤكد ذلك.

    وقال متحدث باسم وزارة الداخلية اليمنية: إن المعلومات الأولية تفيد أن من بين القتلى علي قائد سنيان الحارثي الشهير بـ "أبو علي" الملاحق من قبل أجهزة الأمن الأمريكية لضلوعه في "أعمال تخريبية"، كما أن واشنطن تعتبره أحد مخططي الاعتداء على المدمرة الأمريكية "كول" بميناء عدن اليمني في أكتوبر 2000.

    ومن جانبها رفضت "سي آي إيه" التعليق على هذه المعلومات، فيما اعتبر وزير الدفاع الأمريكي "دونالد رامسفيلد" في مؤتمر صحفي عقد بمبنى وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" الإثنين أن الإعلان عن مقتل أبو علي يشكل نبأ سارًا في حال تأكده، لكنه لم يشر إلى ضلوع بلاده في عملية الاغتيال، قائلا: إن المعلومات التي يملكها غير كاملة.

    وتلاحق السلطات اليمنية الأهدل والحارثي بناء على طلب من الولايات المتحدة التي تتهمهما بالانتماء إلى القاعدة. وأشارت صحيفة "الصحوة" الناطقة باسم حزب الإصلاح الإسلامي اليمني في موقعها على شبكة الإنترنت الإثنين إلى أن الحارثي كان من مرافقي أسامة بن لادن عندما كان في السودان قبل عام 1994.

    وكانت الولايات المتحدة قد اعترفت قبل أيام بالقيام بعمليات تفتيش عن أعضاء لتنظيم القاعدة في اليمن، وأرسلت منذ مارس 2002 نحو 150 خبيرًا عسكريا أمريكيا لتدريب القوات اليمنية في إطار تعاونهما العسكري من أجل محاربة -ما تسميه- واشنطن بالإرهاب.

    وأطلقت السلطات اليمنية حملة مطاردة واسعة منذ ديسمبر 2001 في المناطق الواقعة بمحافظات مأرب وشبوة والجوف، لتعقب من يشتبه في صلتهم بالقاعدة، حيث تتمركز في هذه المناطق أغلب القبائل المسلحة، واعتقلت على أثرها ما يقرب من 104 أشخاص يشتبه في ممارستهم "نشاطات إرهابية".

    أنتهي



    و حقيقة أعجبني قول الاخ الصلاحي

    الخبره,, مهنه شريفه
    التنفيذ ,,عمل بطولي

    التوطوء ,, عمل جبان وحقير

    و هذا ما كنا نأمل ان لا تقع فيه حكومتنا الموقرة
    نسأل الله السلامة فلا ندري الى اي مستنقع نســـــــــير ارضاءا للعم ســــام
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-11-05
  13. الحسام

    الحسام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    982
    الإعجاب :
    0
    مفكرة الإسلام : قال مسئول أمريكي يوم أمس الاثنين أن صاروخا أطلقته طائرة بلا طيار لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية أصاب سيارة يعتقد أنها تحمل من يشتبه بأنهم أعضاء في تنظيم القاعدة باليمن يوم الأحد فقتلت عدة أشخاص من ركابها .
    وقال المسئول الذي طلب عدم نشر اسمه لوكالة رويتر للأنباء : أن الجيش الأمريكي لم يشارك في الهجوم الذي قالت أنباء من صنعاء انه أسفر عن مقتل ستة أعضاء مزعومين بالقاعدة منهم مشتبه به رئيسي في تفجير السفينة الحربية الأمريكية كول في عدن منذ عامين .
    هذا وقد : أدلى مصدر رفيع في اليمن بحديث لمحطة الإذاعة البريطانية أكد فيه أن طائرة مقاتلة هي التي فجرت السيارة التي استقلها ستة من أعضاء تنظيم القاعدة غير أنه رفض الكشف عما إذا كانت الطائرة يمنية أم أمريكية .
    هذا وقد أكدت مصادر قبلية أن من بين القتلى على قائد سنيان الحارثي الذي تطارده السلطات اليمنية بطلب من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي منذ ديسمبر الماضي بتهمة انتمائه لتنظيم القاعدة .
    إلا أن المصادر القبلية نفت أن يكون محمد حمدي الأهدل المطلوب الأول مع الحارثي من بين القتلى.
    وكانت سلطات الأمن اليمنية قد أعلنت أن علي قائد سنيان الحارثي وكنيته [أبو علي الحارثي] ومحمد حمدي الأهدل وكنيته [أبو عاصم الأهدل] يجري تعقبهما بتهمة انتمائهما لتنظيم القاعدة منذ 18 ديسمبر الماضي حين هاجمت قوات تابعة للجيش منطقتين في محافظتي شبوة ومأرب المتجاورتين.
    يذكر أن الحارثي كان مرافقا لأسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة قبل خروجه من السودان في 1996 م
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-11-05
  15. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    Re: نسأله اللطف والعافية

    ...

    الأخ الصلاحي فعلا الخيانة والتواطؤ شيء **** ومقيت وعمل جبان

    ابواوسامه والحسام أزيدكم علما إنه في ظل الأوضاع القبلية المعقدة في مأرب
    فإن العرف القبلي لقبائل عبيدة يقتضي بأن هؤلاء المجموعة في حمى ووجه قبيلة عبيدة وان العميلة جاءت من قوات امريكية في اراض تحت نفوذ القبيلة وهناك مصالح امريكية في اراض القبيلة وللعلم فإن الطائرة الهيلوكبتر التي انطلقت تنفد القصف على السيارة كانت مرابضة من قبل عدة ايام في محطة شركة النفط شرق صافر ؟؟؟ تنتظر ساعة الصفر...!! والعرف القبلي يقضي بتبييض وجه قبائل عبيدة بأخذ حقها للثأر للقتلى إلا إذا كان هناك تواطؤ قبلي ايضا من رموز للزعامات القبلية ...!!





    .


    .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-11-05
  17. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    اسمه قيس

    لا يتضح من تكرار ذكرك لذلك الحي ( السيسبان ) والذي عُرف أبُان حقبة الأستعمار البريطاني لجنوب وطني العزيز بأنه حي تمارس فيه الدعارة والفسوق ، وإذا كنت أنت من افرغ حيز كبير على هذه الصفحات لتتناول فيه موضوعاً خاصاً لحي السيسبان وما كان يدور في أزقته ووراء جدرانه .
    على من اتبع الهدى :-

    سلام .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-11-05
  19. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    .

    اللهم ارحم ابوعلي الحارثي ... لقد ماتت الرجال ...!!!!!!



    .
     

مشاركة هذه الصفحة