الجواسيس ولخونه من بعض الجاليه اليمنيه قصيده من الجبني رسام العرقبان

الكاتب : رسام العرقبان   المشاهدات : 1,503   الردود : 5    ‏2007-08-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-11
  1. رسام العرقبان

    رسام العرقبان عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-16
    المشاركات:
    170
    الإعجاب :
    0
    هذهي قصيده من الشاعر الجبني ابو محسن علا الجواسيس الخونه
    من بعض الجاليه اليمنيه الذي يدخلو الا بيت اصحابهم ياكلو العيش ولملح
    والاجهزه مركبه فوقهم ويحاولو يسحبو كلام ويسجلوه منما ادا الا اضرار كبير
    في حق الاخريوشاعر يقول من قلب موجع ومتضرر


    .. يقول ابو محسن الترجا منو خير منجا......هوذي خلقن وسواني من الطين انسان
    وعالم الغيب ايش في القلب من نار تسجا.... .النار في القلب تشعل النار من غير دخان
    ا لان ياهاجسي ارجوك جرالترجا....... وتشرح الي جرا وشرح بحكمه والتقان
    وشرح علا الي رماني دون بندق ومحجا.... .ذي ركبو له جهاز الغدراشكال والوان
    اجا يسجل ومحسن من كلامه تفاجا........وحذره لاتورط شف باتبهذلوتهتان
    صح ان قدهو موارط ماعد لقي اي منجا........في شهر سابع حمل من فحل زاجي ومليان
    هوكان مفروض نعلم بلفرح وزواجا........ولا بحكم النسب يدورساله وقصران
    حتا نقدم هديه للعرس اي حاجا........العقد في السر باطلمهما يخبا فبيبان
    وقاله راقب الي حبسه النار تنجا.........ذي بايبيع بثمن بايبيعه الله مجان
    لازم يعود المصحه لاجل يلقا العلاجا........من يوم ضاعت حروزه قد رجع للجنان
    دعيت الاالله ينصفنا وله باترجا........يصبي حلاله وماله يجعله دوم طفران
    بحق طه وموسيولحروف المهجا..... .وحق من نطق النمله تكلم سليمان
    وقد اتا يعتذر وادا لنا اعذار عوجا..... .والله ما يعمل اعماله من الكن شيطان
    اكلته الحم والمشروب ببسي ومنجا.......وللاسف انهو الجاسوس ينسب للشريان
    ذي هم رجال المواقف مامنهم شاه عرجا.....وانا محكم لهم ويلزموني ببرهان واهل الذراحن جميع ذي غاب منهم ومن جا.....علا الجواسيس ذي مجنونوذي هوه فتان
    واحد اتا فلمسا فليل ماشي سراجا......والثاني الدو له المشروب من يدنسوان
    ياانسابناالنسب فلعين مثل الزجاجا.......ومكتسرما جبر يمشي علا رجل عيدان
    والان ارجوك يالهاجس بحر الترجا.......تصبرعلا الخاينين جتا ولو كنت غضبان
    باينتقم منهم ذي باخر ايوب وانجا.......واشفاه من محنته وهوه مجدور الاسنان
    قدكنت عجيه مثل العجل اذا هو يعجا.......كنت اكرمه وشبعه وذبح له المعز ولضان
    وكان هذالفرله يزيد فلبيت هرجا......لاجل يسحب كلام ذي كلفونه الاعيان
    لكنباوكل الي قد نصرنا ونجا.......واضهر الحق واخرجنا براه ببرهان وصاحب الحق اقوا حتا ولو خصمه ازجا......وقدصمدنا امام الخصم في كل ميدان
    وقددحرنا من الاموج مليون موجا......ومرت الباخره من فوق موجهوطوفان ماخفتشي مكرهم ولا من السيل اهجا.......مهتز قلبي ولا راسي ركع لاي انسان
    ولا ركع صالح اخويوهوه سواق طنجا.....ولامحمدولااحد مننا للوطن خان
    مانركع الالمن نزل لنا الما ثجاجا....ولما من المعصراتي واحيا شجرها ولغصان تاريخ صالح مسجل في كل وادي وهيجا......ماضي وحاضر لنا ما ننطرحشي للسفهان
    من جلهل يعلم ويهجي الدرس مهجا......ذي ماتعلم من اهله بعطي دروسه من الان
    غلطان ذي بايفجرقهرنابلعواجا......غلطان مليون غلطان والله با قول غلطان
    لابديحسب حسابه صح قبل الهواجا.....من قبل ما يغطي الوجه ويترك الجسم عريان
    والان بدعي مدينتا بشده ولهجا.......يدخلو بيننالاعاد يوم حنان
    لاعدنفك الوحوش الضاريه من ملاجا....وتنعي الناعيه من اب الا راس عيبان
    ويعلم الكل في صنعا وذي في زراجا......ولاعدن ولمعلا ذي مركا بشمسان قدكنت سالي زبعدالغدرقدكنت انا اشجا......مفل الذهب ذا حمي بلنار يغلا بلثمان
    ويكون زينه ومكسب للغواني وغنجا.....هذا من العقل اما العقل اماالقلبحانق وزعل قدكنت ثمن ولكن شفت ما شي خراجا.......مهما يكون الثمن ما بين رابح وخسران
    ولاهنا بانتضروباعمل الذن صنجا......ولا فبا يخرجون الجن من حيد بحضان
    ولامن القلعه البيضا الملبس بتاجا......قلعت مدينت جبن ذي ترهب الانس ولجان
    ذي قدوصل نسلها للقاعدهولشريجا.....والاصقطره ويافع ذي مجاورللردفان
    ولامريكن ولندن يحجا عليهم ويحجا.....ويحجا علا احفادها خضو فرنصا والمان
    وختم وصلي عداد ماالحاجسبح وحجا....علي نبينا محمدذي حطم اصنام الاوثان
    شفيعنا من جهنم ذي با توهج وهاجا ......جهنم اليزعدهالكل كافر كعصيان

    الحقيقه ان اشاعر لديه كل البرههين علا هذولا الخونه الجواسيس اما واحد منهم
    فقد الله برهن فيه قدهوا بي يشرب من نفس الكاس الذي اسقا الناس الله يمهل
    ولا يهمل

    /SIZE]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-11
  3. أبوجابر الثلاثي

    أبوجابر الثلاثي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    1,738
    الإعجاب :
    2
    هذهي قصيده من الشاعر الجبني ابو محسن علا الجواسيس الخونه
    من بعض الجاليه اليمنيه الذي يدخلو الى بيوت اصحابهم
    ياكلو العيش ولملح والاجهزه مركبه فوقهم ويحاولو يسحبو الكلام ويسجلوه
    مما ادى الى اضرار كبيره في حق الاخرين والشاعر يقول من قلب موجع ومتضرر


    [poem=font="Arial,5,#ffffff,bold,normal" bkcolor="#c0c0c0" bkimage="backgrounds/38.gif" border="double,5,#00ffff" type=2 line=1 align=center use=sp num="0,"] يقول ابو محسن اترجا منو خير منجا=هوذي خلقني وسواني من الطين انسان
    وعالم الغيب ايش في القلب من نار تسجا=النار في القلب تشعل نار من غير دخان
    الان ياهاجسي ارجوك جرالترجا=وتشرح الي جرا وشرح بحكمه واتقان
    وشرح علا الي رماني دون بندق ومحجا=ذي ركبو له جهاز الغدراشكال والوان
    اجا يسجل ومحسن من كلامه تفاجا=وحذره لاتورط شف باتبهذل وتهتان
    صح ان قدهو موارط ماعد لقي اي منجا=في شهر سابع حمل من فحل زاجي ومليان
    هوكان مفروض نعلم بلفرح وزواجا=ولا بحكم النسب يدورساله وقصران
    حتا نقدم هديه للعرس اي حاجا=العقد في السر باطلمهما يخبا فبيبان
    وقاله راقب الي حبسه النار تنجا=ذي بايبيع بثمن بايبيعه الله مجان
    لازم يعود المصحه لاجل يلقا العلاجا=من يوم ضاعت حروزه قد رجع للجنان
    دعيت الاالله ينصفنا وله باترجا=يصبي حلاله وماله يجعله دوم طفران
    بحق طه وموسيولحروف المهجا=وحق من نطق النمله تكلم سليمان
    وقد اتا يعتذر وادا لنا اعذار عوجا=والله ما يعمل اعماله من كان شيطان
    اكلته اللحم والمشروب بيبسي ومنجا=وللاسف انهو الجاسوس ينسب لشريان
    ذي هم رجال المواقف مامنهم شاه عرجا=وانا محكم لهم ويلزموني ببرهان
    واهل الذراحن جميع ذي غاب منهم ومن جا=علا الجواسيس ذي مجنون وذي هوه فتان
    واحد اتا فلمسا فليل ماشي سراجا=والثاني الدوله المشروب من يدنسوان
    ياانسابناالنسب فلعين مثل الزجاجا=ومكتسرما جبر يمشي علا رجل عيدان
    والان ارجوك يالهاجس بحر الترجا=تصبرعلا الخاينين جتا ولو كنت غضبان
    باينتقم منهم ذي باخر ايوب وانجا=واشفاه من محنته وهوه مجدور الاسنان
    قدكنت عجيه مثل العجل اذا هو يعجا=كنت اكرمه وشبعه وذبح له المعز ولضان
    وكان هذالفرله يزيد فلبيت هرجا=لاجل يسحب كلام ذي كلفونه الاعيان
    لكن باوكل الي قد نصرنا ونجا=واضهر الحق واخرجنا براءة ببرهان
    وصاحب الحق اقوى حتى ولو خصمه ازجا=وقدصمدنا امام الخصم في كل ميدان
    وقد دحرنا من الاموج مليون موجا=ومرت الباخره من فوق موجة وطوفان ماخفتشي مكرهم ولا من السيل اهجا=مهتز قلبي ولا راسي ركع لاي انسان
    ولا ركع صالح اخوي وهوه سواق طنجا=ولامحمدولااحد مننا للوطن خان
    مانركع الالمن نزل لنا الما ثجاجا=الما من المعصراتي واحيا شجرها ولغصان
    تاريخ صالح مسجل في كل وادي وهيجا=ماضي وحاضر لنا ما ننطرحشي لسفهان
    من جهل يعلم ويهجي الدرس مهجا=ذي ماتعلم من اهله بعطي دروسه من الان
    غلطان ذي بايفجرقهرنا بلعواجا=غلطان مليون غلطان والله با قول غلطان
    لابديحسب حسابه صح قبل الهواجا=من قبل ما يغطي الوجه ويترك الجسم عريان
    والان بدعي مدينتا بشده ولهجا=يدخلو بيننالاعاد يوم حنان
    لاعدنفك الوحوش الضاريه من ملاجا=وتنعي الناعيه من اب الا راس عيبان
    ويعلم الكل في صنعا وذي في زراجا=ولاعدن والمعلا ذي مركا بشمسان
    قدكنت سالي وبعدالغدرقدكنت انا اشجا=مثل الذهب ذا حمي بلنار يغلا بلثمان
    ويكون زينه ومكسب للغواني وغنجا=هذا من العقل اماالقلب حانق وزعل
    قدكنت ثمن ولكن شفت ما شي خراجا=مهما يكون الثمن ما بين رابح وخسران
    ولاهنا بانتضروباعمل الاذن صنجا=ولا فبا يخرجون الجن من حيد بحضان
    ولامن القلعه البيضا الملبس بتاجا=قلعت مدينة جبن ذي ترهب الانس ولجان
    ذي قدوصل نسلها للقاعده ولشريجا=والى سقطره ويافع ذي مجاورلردفان
    ولامريكن ولندن يحجا عليهم ويحجا=ويحجا علا احفادها خضو فرنصا والمان
    وختم وصلي عداد ماالحاج سبح وحجا=علي نبينا محمدذي حطم اصنام الاوثان
    شفيعنا من جهنم ذي با توهج وهاجا =جهنم الذي عدها لكل كافر وعصيان

    الحقيقه ان الشاعر لديه كل البراهين علا هذولا الخونه الجواسيس
    اما واحد منهم
    فقد الله برهن فيه قدهوا نيشرب من نفس الكاس
    الذي اسقا الناس الله يمهل
    ولا يهمل

    جميل ماتنقلة يا أخ رسام بس تاكد من الاملاء وقدعذرتك من كثرة الاخطاء
    مادمت مقيم في امريكا
    وهنا فرصتك لتقوي لغتك العربية
    من خلال المجلس اليمني سلمت ولاهنت
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-12
  5. رسام العرقبان

    رسام العرقبان عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-16
    المشاركات:
    170
    الإعجاب :
    0
    [ الاخ ابوجابر تحياتي لك وانا كنت متاكد انك سوف تقوم بما قمت به
    وارجو المعذره في التقصير لاننا من بواقي العهد البايد الذي انحرمو
    من الدراسه وانا لم امسك الكمبيوتر الا من قبل شهرين ولكن المثل يقول
    ما يطرح الله حموله في خلا ولن يجمع الله بين عسرين الله سبحانه وتعالا
    قدبعثك لي لكي تصحح الاخطات فقد اخبرتك اننا تلميذ بعث له الله مدرس
    اما القصيده الذي علا الجواسيس اقسمو بالله انها حقيقه وليس فيها مبالغه
    وحصل هذا لنفس اسرتي وشكرن انا سوف اغيب15 يوم الاولايه اخرا اذا لم تسمع
    مني رد وانا كتبت قصيده علا موضوع العراق ولعرب عند عودتي سوف تراها
    امامك وشكرن الجبني من عاصمت الدوله الطاهريه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-12
  7. أبوجابر الثلاثي

    أبوجابر الثلاثي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    1,738
    الإعجاب :
    2
    تحت أمرك يا أخ رسام وهذا ايميلي althulathy_2007@hotmail.com
    وهذا البريد الالكترونيalshaar3@hotmail.comواي خدمة أستطيع أقدمها لك تحت أمرك
    وبخصوص قصيدة الجاسوس بدون ماتحلف انامتاكدمن صحتها من اول حرف قرائته وكم من جواسيس
    عديمي الوفا أمثال هذا كثيرررررررر
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-08-13
  9. ابو ناصر

    ابو ناصر شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-07
    المشاركات:
    4,663
    الإعجاب :
    0
    ابو رسام العرقبان هذا الكلام يقشعر منه البدن القصيده قد الدت المعناء
    الكامل وتسلسل الحدث واذا قد وصل الامر بمن يشكل ضرر على الاخرين
    فان هأ أولأي ليس بأنأس الطلاقاِّ ومحنتكم سأ يفرجها الله من عنده ومن باع
    صاحبه بثمن بخس سوف يبتاع بغير ثمن وكما تدين تدان تحياتي لشاعر ابو ناصر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-08-18
  11. صالح عوض

    صالح عوض عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-24
    المشاركات:
    214
    الإعجاب :
    0
    أبو رسام العرقبان
    حياك الله وبعد اخي نحن أهل ولحم ودم
    وأتمنا أن تقبل دعوتنا لك
    من بني عمك
    s---s1@hotmail.com
    وتقبل خالص تحيتي
     

مشاركة هذه الصفحة