اللجنة العليا للانتخابات تعقد مؤتمر صحفيا لاعلان نتائج القيد والتسجيل

الكاتب : h201010   المشاهدات : 528   الردود : 3    ‏2002-11-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-04
  1. h201010

    h201010 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-29
    المشاركات:
    61
    الإعجاب :
    0
    اعلن الاخ / خالد عبدالوهاب الشريف رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء ان عدد المواطنين الذين قيدوا اسمائهم في سجلات الناخبين وحصلوا على البطاقة الانتخابية وفقا للاحصائيات العددية المرفوعة الى اللجنة العليا من اللجان الاشرافية في امانة العاصمة ومحافظات الجمهورية بلغ / ثمانية ملايين وستة وثمانون الف وثلاثمائة وعشرة ناخبا وناخبة .
    وقال الشريف في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اليوم لاعلان النتيجة الرسمية لاعمال مرحلة القيد والتسجيل الجديدة وحضره جميع اعضاء اللجنة " ان اربعة ملايين وستمائة وسبعين الف وستمائة وتسعة وخمسون ناخبا وثلاثة ملايين واربعمائة وخمسة عشر الف وستمائة وواحد وخمسين ناخبه حصلوا على البطاقة الانتخابية الجديدة "
    وأعتبر الشريف في المؤتمر الصحفي الذي حضره عدد من الصحفيين وممثلي وسائل الاعلام ووكالات الانباء المحلية والعربية والدولية أن عملية القيد والتسجيل الجديدة واحدة من اكبر العمليات الناجحة في تاريخ التجربة الديمقراطية اليمنية.
    وأكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات أنه وفقا لكل المعطيات المتعلقة بعملية القيد والتسجيل الجديدة تغلبت الايجابيات على السلبيات وطغت المصلحة الوطنية على المصلحة الحزبية .
    مستعرضا الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء منذ تشكيها في سبيل الاعداد والتحضير لعملية القيد والتسجيل الجديدة .
    مشيرا بهذا الصدد الى ان اللجنة قامت خلال الفترة الماضية بإستكمال منظومة اللوائح والادلة الانتخابية التي نص عليها قانون الانتخابات العامة والاستفتاء رقم /13/لسنة2001م وأعادة هيكلية القطاعات في ضوء إنشاء الامانة العامة للجنة وإستحداث قطاعات جديدة وتوزيع إختصاصاتها ومهامها بالاضافة الى إستحداث فروع جديدة للجنة العليا في جميع محافظات الجمهورية وتجهيزها بالمقرات والوسائل والكوادر المؤهلة.
    ونوه رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء الى إن اللجنة تمكنت في زمن قياسي من إنجاز التقسيم الانتخابي وفقا لأسس علمية ومعايير موضوعية تقوم على مراعاة الجوانب الجغرافية والاجتماعية والسكانية وتوصلت الى تقسيم المديريات الى دوائر محلية بلغ عددها / 5621/ دائرة إنتخابية محلية بحسب قانون السلطة المحلية وتعديلاته ووفقا لما نص عليه قانون الانتخابات العامة والاستفتاء
    وأكد ان اللجنة بالاضافة الى ذلك وفرت كافة الامكانيات والمستلزمات والوسائل اللازمة لعملية القيد والتسجيل الجديدة بشكل عام ودخلت في حوارات مفتوحة وحريصة مع الاحزاب والتنظيمات السياسية حول مشاركتها في لجان القيد والتسجيل إنتهت بالاتفاق عى مشاركة الجميع بنسب معقولة ومقبولة تحقق التوازن المطلوب لسجل إنتخابي نظيف وخال من الخروقات والتجاوزات يقبل به الجميع ولايستطيع إن يشكك به أحد على الاطلاق.
    وقال إن نسب مشاركة الاحزاب والتنظيمات السياسية في لجان القيد والتسجيل تمثلت بمعدل /44/ بالمائة للحزب الحاكم و/ 48/ بالمائة لاحزاب المعارضة منها /40/ بالمائة لأحزاب اللقاء المشترك و/8 /بالمائة للمجلس الوطني للمعارضة بالاضافة الى/8/ بالمائة للجنة العليا للانتخابات .
    وأوضح أن أي عمل عظيم لابد أن تصاحبه بعض الاخطاء وبقدر ما يتحمل مسئولية الاخطاء التي صاحبت عملية القيد والتسجيل أولئك الذين شاركوا فيها بقدر ماهي قابلة للتصويب والتصحيح من خلال مرحلة الطعون كحق كفله القانون لكل ذي مصلحة يلجأ فيها الى السلطة القضائية بأعتبارها صاحبة الفصل والبت في مثل هذه الدعاوي.

    مهيبا بكل مواطن وذي مصلحة اطلع على أي خطاء أو تجاوزات المبادرة الى اللجان الاساسية خلال المدة القانونية لتقديم المعلومات والبيانات اللكفيلة لتصحيح مثل هذه الاخطاء وعلى الاحزاب جميعها دون إستثناء أن تقدم مرجعية القضاء على أساليب التشكيك التي تباعد بينها وبين ثقة الناخبين
    الناخبين .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-11-05
  3. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    كلام جميل ‍ ، لكن هل هو صحيح ؟
    إن غدا لناظره قريب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-11-05
  5. Abu Osamah

    Abu Osamah عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    331
    الإعجاب :
    0
    ليش الضحك على الدقون

    الاولى أن تقير اللجنة اسمها

    اللجنة العليا للافتراءات تعقد

    خاصة بعد ان رأينا ما جرى في مرحلة الكيد والتزوير
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-11-05
  7. Abu Osamah

    Abu Osamah عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    331
    الإعجاب :
    0
    Re: ليش الضحك على الدقون

     

مشاركة هذه الصفحة