فلكياً: 13 سبتمبر أول أيام شهر رمضان المبارك

الكاتب : yemen-1   المشاهدات : 423   الردود : 0    ‏2007-08-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-08
  1. yemen-1

    yemen-1 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-09-19
    المشاركات:
    1,710
    الإعجاب :
    0
    شهر مبارك وكل عام والجميع بخير

    ياشباب استعدو لشهر رمضان من الان عاد باقي شهر فقط لا غير

    أكد المهندس محمد شوكت عودة رئيس المشروع الإسلامي لرصد الأهلة أن الحسابات الفلكية تبين أن يوم الثلاثاء 14 أغسطس سيوافق أول أيام شهر شعبان وان الخميس 13 سبتمبر سيوافق أول أيام شهر رمضان المبارك باعتماد رؤية الهلال شرطا لبداية الشهر الهجري.
    وقال المهندس عودة في بيان له اليوم أن الدول التي بدأت شهر رجب يوم الأحد 15 يوليو سيكون يوم الأحد 12 أغسطس هو التاسع والعشرين من شهر رجب وفيه سيتم تحرى هلال شهر شعبان 00 موضحا انه يستحيل في ذلك اليوم رؤية الهلال من جميع دول العالم تقريبا كونه في الحقيقة هو اليوم الثامن والعشرين من شهر رجب باعتماد رؤية الهلال شرطا لبدء الشهر الجاري وعليه ستكمل هذه الدول شهر رجب 30 يوما ويبدأ شهر شعبان يوم الثلاثاء 14 أغسطس .
    أما بالنسبة للدول التي بدأ شهر رجب يوم الاثنين 16 يوليو فبين رئيس المشروع الإسلامي لرصد الأهلة أن يوم الاثنين 13 أغسطس سيكون اليوم التاسع والعشرين من شهر رجب.
    وقال انه فى هذا اليوم ستكون رؤية الهلال ممكنة باستخدام المرقب من وسط وجنوب الجزيرة العربية ومعظم قارة أفريقيا والقارتين الأمريكيتين في حين أن رؤية الهلال ستكون ممكنة بالعين المجردة من المحيط الهادئ فقط فيما سيتعذر رؤية الهلال من قارة استراليا ووسط وشرق اسيا وشمال الجزيرة العربية وبلاد الشام.
    وجاء في البيان انه باعتماد رؤية الهلال أساسا لبدء الأشهر الهجرية ينبغي أن يكون يوم الثلاثاء 14 أغسطس أول أيام شهر شعبان في الأجزاء الوسطى والغربية من العالم ويوم الاربعاء 15 أغسطس في الدول الإسلامية الواقعة في الشرق.
     

مشاركة هذه الصفحة