عندما جاء الحل؟

الكاتب : فهد مغربه   المشاهدات : 408   الردود : 1    ‏2007-08-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-08
  1. فهد مغربه

    فهد مغربه عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-25
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    عندما جاء الحل
    ( صادر عن اعتصام الطلبة الباحثين بمقر سفارتنا بالمغرب )
    إبتهجنا وفرحنا عندما ابلغنا بحل المشكلة من سفيرنا الباشا المتواجد باليمن، وأصبح كل شخص منا يفكر فيما بعد هذه اللحظة ، سأعود لبيتي ، سأرتب حاجياتي ، سيصفو ذهني ، سأعود لتحصيلي العلمي، سأعاود كتابة أطروحتي...... هذا كل ما كان يدور في أذهاننا للحظات....
    فانتظرنا .... وانتظرنا .........ثم انتظرنا من سفارتنا إعطائنا الكشف الذي تحدث عنه سفيرنا.... وطال الانتظار ... وفقدنا صبرنا ... فتشاورنا ... واتصلنا بالبلاد.." لم أنتم مستعجلون؟ .. اصبرو.. سيبلغكم غداً ويعطيكم صورة من الكشف الذي تنتظرونه ".
    جمعنا أحلامنا وسكتنا ... وقلنا " إن غداً لناظره قريب ".
    في المساء اتصال سري يأتي لأحدنا من سفارتنا..... يبشره بأن منحتك أعيدت.
    وفي صباح اليوم التالي ... تكلمنا وطلبنا من سفارتنا إعطاءنا مايريح بالنا .... فجاءنا الرد .. لم يصل شئ... ولا يوجد أي خبر عن ما تقولونه.
    تفاجأنا .. وتقدمنا إلى باب السفارة ... ووقفنا نطلب الكشف ونفضح السر ... رفض من جديد وإفادة بعدم الوصول ... أخذ ورد .. وطلب بالإبتعاد وإلا...؟؟؟؟ تماسكنا توحدنا وأصررنا ... وفي لحظات؛ طلع الكشف علينا من ثنيّات السفارة!..
    أنظارنا أسماعنا متلهفة للنتيجة .. ونفاجأ من جديد بنفس المشكلة؟! نسخة معدلة ظاهرها أن حلولا تمت، وباطنها أن تغيير الحال من المحال.... ثمانية أسماء أغفلت، تلاعب بالحالات المتشابهة، نسيان وإضافة.... وممارسات خاطئة وخطيرة .. كل هذا في ورقة صغيرة...ورقة لم تكتف أيدي العبث بخطها المطبوع، بل عثرت فيها على بقع ولطخات.. تنبئ عن التمادي في الطبخات؟، حتى في الأسماء ثمة من ينبغي أن يعاقب أو يحذر أو ينسى.. بقلم : عبد القادر الخرّاز
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-08
  3. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    كيف الحال ياصحبي ..

    ويش حال الفلوس المطلوبه ياصحبي الجوكر
     

مشاركة هذه الصفحة