نحن والكويت تصادم أم تلاحم

الكاتب : د. محمد آل أبو حورية   المشاهدات : 446   الردود : 3    ‏2007-08-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-08
  1. د. محمد آل أبو حورية

    د. محمد آل أبو حورية مستشار اجتماعي

    التسجيل :
    ‏2006-11-25
    المشاركات:
    1,487
    الإعجاب :
    0
    علاقاتنا مع الكويت تحتاج إلى وقفة طويلة مع صناع القرار في اليمن , وأرباب الأحزاب والصحف اليومية والذي ما فتئوا يثيرون المشكلات بين اليمن والكويت بلا سابق عذر .
    فالكويت من الدول الخليجية – في نظر الكثير من المنصفين – هي الوحيدة التي قدمت دعماً متواصلاً لليمن منذ نكبة زلزال ذمار والذي لا تزال تداعياته موجودة إلى الآن في بلد يعاني من الافتقار الشديد لأبسط المقومات الاقتصادية إضافة إلى أنها دعمت المشاريع التنموية في اليمن على مدار سنوات كثيرة دون أن تتدخل في شئون اليمن كما تفعل بعض دول الجوار التي لا أجد حاجة لذكرها , ودون أن تطلب من اليمن أي تنازلات أو تسهيلات مقابل ذلك خاصة في عهد الأمير الراحل – رحمه الله – وبغض النظر عن القرار الأهوج التي اتخذته القيادة اليمنية من حرب الخليج الثانية فليس الحديث عنه يجدي نفعاًَ , والذي دفع ثمنه بالطبع الشعب اليمني الكريم عبر الآلاف العائدين دون أبسط حقوق أو ملاذ وهو مع ذلك لا يزال يردد بالروح بالدم نفديك يا علي ...... وقد دفعوا الروح والدم والأهل والبلاد دون أن يجد صوتهم صداه عن الحكومات اليمنية فكلما فاز في انتخابات قدم لهم جوائز مرضية وهي عبارة عن جرعات جديدة .......... ولست بصدد الحديث عنها هنا , وحين طلبت اليمن في مؤتمر المانحين – ونحن المتسولين – الأخير دعم الكويت وسعت بكل ما لديها من وساطات لرأب الصدع بينها وبين الحكومة الكويتية والتي استجابت بعد وساطة سعودية ودفعت مبالغ مجزية , فوجئت الحكومة الكويتية بموقف اليمن السلبي من النظام السابق- بغض النظر عن ماضيه ورأيي فيه - في العراق وكان يكفي اليمن أن تصمت ولو فعلت لكان خير لها وأشد تثبياً .
    وأذكر أنني في العام ( 1997م) كنت عائداً على متن أحدى الخطوط الخليجية وتوقفت لعطل طارئ في مطار الكويت , وقد عاملوني معاملة سئية للغاية بسبب موقف اليمن المضاد للكويت في حرب الخليج وهل ترى سأحمل الكويت بشعبها وحكومتها السخية ما تسببت به الحكومة اليمنية بنا من بلاء وتعنت واصطدام مع أبناء الجوار .
    هذه هي اليمن قدرها أن تبقى رهنية لمن لا يرقب بأبنائها إلا ولا ذمة , وأحيي الكويت حكومة وشعباً وقد شاهدت وسمعت ورأيت من أعمالهم الخيرية عبر الجمعيات في أنحاء العالم ومنها اليمن ما يجعل الإنسان يقف مبجلاً لحكومتها إزاء تلك الأعمال رغم السمعة السيئة لبعض الكويتيين والذي لا يمثلون إلا أنفسهم أمام الأعمال الجبارة التي يقوم بها مؤسسو الأعمال الخيرية فيها .
    تحياتي للكويت ............... وأصدق الأماني لليمن أن يعجل الله فرجها , ويفك قيد أسراها .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-08
  3. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    والله أيام الكويت

    تصجق بعدهم الأهل يصدرون عطور فرنسيه وماركات عالميه للكويت

    تصدق أيام

    بس الصراحه الشعب ضايع بمعنا الكلمه

    واعرف شباب أكثير ضايعين موجارين وين رايحين



    الله المستعان


    الجوكر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-08
  5. alawdi2008

    alawdi2008 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-12
    المشاركات:
    2,066
    الإعجاب :
    1
    ما مضى مضى ولا يمكننا اعادته لكن المهم ان نصلح المستقبل
    وشكرا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-08
  7. امين وبس

    امين وبس مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-26
    المشاركات:
    13,044
    الإعجاب :
    180
    يا عزيز العلاقة هيا قطع عهود قد تعهدت بها الكويت بان تجعل اليمني يشرب كاست الشاي بـــ 1000 ريال وهيا ماضية في وعدها وتسير في عهدها ويستحق البريد من ضيع دفاه
     

مشاركة هذه الصفحة