كم احتجاجاً وانفصالاً واعتصاماًَ واغتيالاً نحتاج حتى نصبح أحراراَ

الكاتب : د. محمد آل أبو حورية   المشاهدات : 489   الردود : 3    ‏2007-08-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-08
  1. د. محمد آل أبو حورية

    د. محمد آل أبو حورية مستشار اجتماعي

    التسجيل :
    ‏2006-11-25
    المشاركات:
    1,487
    الإعجاب :
    0
    أخيراً .............. وليس الأخير وكعادة الرئيس اليمني الموقر يخضع لنداء الواقع بعد أن يكون مغيباً عنه لسنوات .... ورغم أن قرار الرئيس بإعادة جميع المتقاعدين إلى رتبهم وصرف مستحقاتهم لا يمثل شيئاً في واقع اليمن الحزين , إلا أن مثل هذه القرارات تحتاج إلى قيادة حكيمة أكثر روية , وأشد واقعية , تلامس قضايا الشعب المصيرية , وتحاول الخروج من مأزق الفقر و الحاجة التي يعيشها المواطن اليمني البسيط دون حول له ولا قوة .
    دعوات بالانفصال في بعض مناطق اليمن الجنوبية , واعتصامات في السفارات الخارجية بسبب تأخر صرف المستحقات وما واقع الطلاب في ماليزيا والمغرب وغيرها من الدول عنا ببعيد , واحتجاجات في النقابات والتكتلات الحزبية على مظاهر الفساد العام وتبديد الثروات , ونذير شؤم يدق طبول الحرب والتفرق , ويقسم البلاد إلى أجزاء ومناطق متناحرة امتد حماسه ليصل إلى المنتديات ومنها هذا المنتدى والذي مع الأسف أغرق بعضهم نفسه في مستنقع السباب والشتم وسيء الأقوال حتى بدت لي بعض موضوعات الإخوة صراعاً طائفياَ يتخذ صوراً وأشكالاً مقيتة .
    قيادتنا نائمة ............... وأساطينها عائمة .... وشعوبها غافلة ... شعوب تركت أمجاد الأوائل ... وافتخرت بسرقات الآخرين ... فلا هي بمن مضى اتعظت ولا بمن أتى ثارت وقاومت , بل بالظلم رضيت , وعلى الثائر سخطت .
    يا يمننا العزيز ....... مصيرك أن تلقى قدرك وحدك .. وأبناؤك من حولك نائمون . تعاني القهر ..... وتشكي ظلم الأسر .... وتشكو من لا يرحم إلى من لا يرحم .
    تتوالى عليك المصائب .... وتتعاقب عليك الكوارث .... هجرك فلذات أكبادك وضيعك أربابك .... فلك الله من طائر مأسور .... وجناح مكسور .....
    سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-08
  3. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    عندي جواز يمني للبيع في أحد بيشتريه


    الجوكر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-12
  5. د. محمد آل أبو حورية

    د. محمد آل أبو حورية مستشار اجتماعي

    التسجيل :
    ‏2006-11-25
    المشاركات:
    1,487
    الإعجاب :
    0
    لن تجد من يشتريه ..... لكن ستجد من يستبدله

    العزيز .......................... الجوكر
    مهما كان جوازك باللونين الأحمر أو الأزرق فطالما بقي نسره منصوباً .... فلن تجد له بين العالمين راغباً ..... وربما كان جواز الكبش الاسترالي أكثر أهمية من الجواز اليمني من حيث المفعول .
    بل حين منعت السعودية دخول شحنة مواشي قادمة من استراليا مع العلم أن كل كبش قادم من استراليا لديه جواز سفر ومعلومات ... احتجت استراليا رغم ان الشحنة فيها المريض وا لهزيل ومنعت دخول الاسترالي إلى السعودية ....
    تهانينا لجوازنا ..... فلن يجد من يشتريه ...
    لقد هزلت حتى بان هزالها .... وحتى سامها كل مفلس
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-12
  7. الصوفي انا

    الصوفي انا عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-18
    المشاركات:
    1,168
    الإعجاب :
    0
    الاخ سنحاني مغترب اهلا فيك واشكرك على الموضوع الذي انزلته
    ولكنني حين بهرني اسمك اندفعت لاقراء الموضوع ما يقول اخونا السنحاني واستغربت هل صحيح هناك سنحاني مغترب كلا والف كلا فلا يوجد سنحاني يعيش في سنحان مغترب لان النوب تتجمع حول ملكتها ويتغذين من بقاياها اما الذباب والنمل فعليهم ان ينتظروا الى يوم ( جني العسل ) ولكن لعلك سنحاني صحيح وتعيش في خارج سنحان فانا مثلا جدي سنحاني ولكنه غادر سنحان من سنين طويله وتفرقوا آل الصوفي في بقاع اليمن .
    عموما عزيزي وضح لي بالتعقيب ان حبيت تعقب على كلامي وبدون زعل انك سنحاني بس ليس بسنحان لان ابناء سنحان كلهم في الدولة موظفين كبار وحتى الطلبه الذي تطرقت الى موضوعهم لم تذكر بان ابناء المسؤولين في الدولة يصرف لهم مبالغ بالدولار شهريا توازي دخلك سنه في الغربه
    اليس من المفروض علينا ان نحكم انفسنا في يوم الانتخابات فلا قيد ولا شروط عليك وعليا وعلى الشعب الذي تترحم عليه اليوم ان يختار ما يملي عليه ضميره ويكفيه كذب وخطابات وكلام لا فائده منها .
    وهناك حكمه في اليمن تقول (( قال اصبر _ قدهي في الصابر ))
    وعليك وعلى متابعة اخبار القناة اليمنية )
    الجواز يحمل شعار الجمهورية جمهورية احرار اليمن وليس جمهورية حكام اليمن )
    هذا ولك مني خالص التقدير


    [BLINK]اخوك الصوفي انا[/BLINK]​
     

مشاركة هذه الصفحة