جمــــــال الـــروح ..... قصيده للشاعر ( خالــد القعيطـــي )

الكاتب : خالد القعيطي   المشاهدات : 5,582   الردود : 23    ‏2002-11-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-04
  1. خالد القعيطي

    خالد القعيطي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-05-14
    المشاركات:
    266
    الإعجاب :
    0
    في البدايه
    أحب أن اتوجه بجزيل الشكر للأخوه :
    محمد التام- أنور النعوي - راعي السمراء - فهمي الصراري - شقيقي ابو عاهد - كور العوالق - الكندي - العميد - المثالي - السيف المسلول - الصلاحي - ابوعيبان - ابو عصام
    الذين شرفوني بالترحــــيب بي قبل وصولي فعلياً الى المجلــــس
    وأهدي أجمل تحياتي الى جميـــــع الأعضاء في مجلسنا هذا وأتمنى أن تسمح لنا الظروف بالتواصل كما كنا فيما مضى
    وهذه مشاركه بسيطه مني وهي قصيده عاطفيه حاولت أن أمزج بها قليلاً من الحكمه , وأرجو أن تنال رضاكم وأعجابكم


    ---------------------------- ( جمـــــــال الـــروح )


    قالت : أذا كنت تهـــواني وتعتبـــرُ *** هــذا الجمال الذي أهداني القــــدرُ
    مقيــاسُ حُــبٍ اليّ جئـــت تظهــــرهُ *** فقد نسيــتَ بطبعـــك .. أنني بشـرُ
    وقد عشــقتَ جمــالاً لا بقـــاء لــــهُ *** أنّ الجمــالَ مــع الأيــــام ينـــــدثرُ

    فقلتُ : رفقــاً بقلبــــي يا مُعـــذبتي *** حُـسـنٌ سباني .. وأن الحُسن مُقتدر

    قالت : وهل في جمالي مايخــــلدهُ *** في حين تمضي سنينُ العمر والدهرُ
    أن الــورود التي راقــت مناظــرها *** تموت حتماً ويذبلُ غصنهـــا الخضــرُ

    فقلتُ : انّـي وحــق اللـــه مُعـــتجـبٌ *** لئن عشقــتُ جمالَكِ , ماهو الضــررُ

    قالت : أتعشق جمالاً قد حظيــتُ بــهِ *** وفي طباعي عيوبـــاً ليـس تستتــرُ
    عشقــتَ زهــراً .. ولكن لاشــذاء لـــهُ *** هل يُـعشقُ الزهرُ لولا الريـحُ والعطرُ

    فقلتُ : سبحــان من أهداكِ موعظــةً *** لقد هواكِ لعمري السمـــع والبصـــرُ
    فما سبيلي الى وصلٍ أعيــــشُ بـــهِ *** أنـّـي قتيلٌ بحبــــكِ دونمـــا خبـــرُ

    قالت : أذا كنت للأخــلاق تعشقنـــي *** وغايـة النفــس مني جوهري النضــرُ
    فسوف أعلم بأنك في الهوى قدري *** وان ( حُـبي ) يقينـــاً ســوف ينتصــــرُ
    ان الجمــال جمــال الروح فـادركـهُ *** ورونـق الحُــسـنِ مقياس ٌ لمن خسـروا


    ارجو ان يكون التوفيق قد حالفني والرأي لكم احبائي ... مع جزيل شكري لكل من يبدي رأيه بهذه الكلمات

    ودمتم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-11-04
  3. شداد العنسي

    شداد العنسي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-11-02
    المشاركات:
    637
    الإعجاب :
    0
    قالت : وهل في جمالي مايخــــلدهُ *** في حين تمضي سنينُ العمر والدهرُ
    أن الــورود التي راقــت مناظــرها *** تموت حتماً ويذبلُ غصنهـــا الخضــرُ

    فقلتُ : انّـي وحــق اللـــه مُعـــتجـبٌ *** لئن عشقــتُ جمالَكِ , ماهو الضــررُ

    قالت : أتعشق جمالاً قد حظيــتُ بــهِ *** وفي طباعي عيوبـــاً ليـس تستتــرُ
    عشقــتَ زهــراً .. ولكن لاشــذاء لـــهُ *** هل يُـعشقُ الزهرُ لولا الريـحُ والعطرُ

    فقلتُ : سبحــان من أهداكِ موعظــةً *** لقد هواكِ لعمري السمـــع والبصـــرُ

    اسعد الله اوقاتك , يا استاذ خلد لله درك ولاباعك الندادر ,
    الحمدلله علي السلامة من بعد الغياب الذي طال ,
    طرلت علينا الغيبة لكن اتيتنا بثمارها .. ما اجمل هذة الدرة وما احلا كلمتها ,

    ارجو ان لا تبخل علينا بجواهرك يا امير الشعراء ,

    تحيات ابو عنتر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-11-04
  5. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    قالت : أذا كنت للأخــلاق تعشقنـــي *** وغايـة النفــس مني جوهري النضــرُ
    فسوف أعلم بأنك في الهوى قدري *** وان ( حُـبي ) يقينـــاً ســوف ينتصــــرُ
    ان الجمــال جمــال الروح فـادركـهُ *** ورونـق الحُــسـنِ مقياس ٌ لمن خسـروا


    الله الله الله اولاً احمد الله على عودتك الينا واتمنى ان تكثف حضورك حتى تعوضنا عن غيابك الطويل .

    واما القصيدة فهي اكثر من روعة ولاعليها كلام تسلم لسانك يااغلى الناس .

    ونحن في انتظارك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-11-04
  7. كورالعوالق

    كورالعوالق عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-11-23
    المشاركات:
    612
    الإعجاب :
    0
    تسلم يا خالد

    قالت : وهل في جمالي مايخــــلدهُ *** في حين تمضي سنينُ العمر والدهرُ
    أن الــورود التي راقــت مناظــرها *** تموت حتماً ويذبلُ غصنهـــا الخضــرُ

    رائعه القصيده ويا مراااااااااااااحب مره اخرى بعودتك الينا،،،
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-11-04
  9. الكندي

    الكندي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-10-28
    المشاركات:
    1,040
    الإعجاب :
    0
    عودا حميدا

    الاديب المتميز القعيطي حيالك الله وعودا حميدا

    القصيدة في غاية الروحه وفيها من الحكمه ما جعلها ترتقي الي اعلى المراتب

    اتمنى لك ولجميع الاخوان التوفيق والنجاح
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-11-04
  11. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    أستاذنا وأديبنا خالد القعيطي !

    هناك عامل مشترك بين قصائدك والأرض ؟

    أتدري ماهو هذا العامل ؟
    انه عامل الجاذبية ! ولن اشرح النظرية الفيزيائية لجاذبية الأرض ! مايخصني هنا هو المتمرد وقصائدك .!

    بجاذبية تعادل جاذبية الأرض أضعاف مضاعفة تجذبني قصائدك وخاصة القصائد العربية الفصيحة وبالاخص قصائدك العاطفية !

    يقولوا يا أستاذنا الكريم أن المعنى في بطن الشاعر إلا أنك لم تبق للقصيدة أي معنى في بطن الشاعر فقد تجلت معانيها رغم أنف مشاعرك;) تجلت معاني هذه القصيدة وهدفها السامي والذي يعرفه كلا منا وهو الجمال !

    الجمال بلاشك محبوب ومحبب إلا ان البعض أقتصر هذا الجمال على جمال الحسن وزينة الجسد ..متناسياً أن للروح جمال هي الأخرى وجمال هذه الروح يطغي على جمال الجسد ولا يطغي جمال الجسد على جمال الروح! إذ أن جمال الجسد له صلاحية ينتهي بانتهاء هذه الصلاحية وجمال الروح لاينتهي حتى تموت هذه الروح!

    لايسعني إلا أن اتقدم لك بجزيل الشكر على هذه الورود اليانعة ! آملاً أن لاتحرمنا من هكذا قصيدة نروح بها عن القلوب ساعة وساعة;)

    أخي يا من تقرأ حروفي هذه لقد حصل لي الشرف بمعرفة استاذنا واديبنا خالد القعيطي ولقد أكرمني بأن منحني من وقته الساعات والتي مرت مسرعة كسرعة البرق !
    في هذه الساعات والتي قيّلنا فيها سوياً وامتعنا استاذنا خالد ببعض قصائدة الجميلة ومنها ((زرقاء الرداء)) سانشرها لاحقاً في الأدبية إن شاء الله! ما اريد ان أوصل له هو ان استاذنا خالد (( متعدد المواهب )) فهو أديب إلى جانب إنه شاعر كما أنه صاحب حنجرة ذهبية زريابية..ما اجمل صوته ووالله لولا خجلي من شخصه الكريم لطلبت منه أن يغني لنا لأن صوته جميل جميل جداً كان معنا في هذه الجلسة الأخ العزيز ابو نبيل الصلاحي ذلك الرجل الشهم صاحب الأخلاق الرفيعة والشخصية المتواضعة! سلوا الصلاحي سيجيبكم أكثر من هو خالد القعيطي!!

    ذكري من هذا الحديث هو ان نعرف قدر الشاعر وكيف انه يبذل جهد وعليه يجب ان يتناسب تعقيبنا على قصائده . كلا بقدر استطاعته هذا أقل مايمكن ان نقدمه لشخصية مثل شخصية خالد القعيطي.

    أعتذر عن الأطالة ورمضان كريم وكل عام وانتم بخير :)


    كل الود
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-11-05
  13. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    السلام عليكم

    اولآ اهنيكم بحلول شهر رمضان الكريم واهني الاخ خالد القعيطي بحلول هذا الشهرالمبارك

    بالنسبه لي ليس القصيده جميله او رائعه وبس ولكن كل ما عمله الاخ خالد اثناء أجازته في اليمن شي جميل ورائع وخاصه في مديريه يافع

    ويستاهل عليه التقدير

    خالد القعيطي متعدد المواهب وقد جلست معه معظم اجازتي في اليمن

    والاخ المتمرد ايضآ يعرف الكثير عن خالد القعيطي

    شاعرنا ارجو ان تعوضنا في ابدعاتك الذي افتقدنها خلال غيابك عن المجلس كما قال اخوك الصقير

    وتسلم
    وكل عام وانت بخير
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-11-05
  15. السيف المسلول

    السيف المسلول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-15
    المشاركات:
    2,214
    الإعجاب :
    0
    قالت : أذا كنت للأخــلاق تعشقنـــي *** وغايـة النفــس مني جوهري النضــرُ
    فسوف أعلم بأنك في الهوى قدري *** وان ( حُـبي ) يقينـــاً ســوف ينتصــــرُ
    ان الجمــال جمــال الروح فـادركـهُ *** ورونـق الحُــسـنِ مقياس ٌ لمن خسـروا




    رائع هذا الحوار وكما قال المتمرد في تفسيره للجاذبية والأرض والحب

    وماقالته تلك المحبوبة ماهو الآّ دليل قهر الجمال للعقل دوما 0

    وكما يقول المثل من الحب ما قتل 0

    أشكرك على هذه الرائعة الجميلة 0

    ومرحبا بك مرة أخرى
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-11-05
  17. التام

    التام شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    4,379
    الإعجاب :
    0
    يا الف مرحبا بعوتك شاعرنا الكبير خالد القعيطي
    ياسلام صح الله لسانك علي هذا الابداع تسلم يسلم يمينك

    تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-11-06
  19. بجاش صقر يافع

    بجاش صقر يافع عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-08-10
    المشاركات:
    479
    الإعجاب :
    0
    سلمت يا ابو ادهم وصح لسانك

    اولان كل عام وانت بخير وبلغ تحياتي لاجميع الاخواء عندك

    وشكرن لك على هذي اتحفه

    يا ابو ادهم

    اخوك بجاش صقر يافع
     

مشاركة هذه الصفحة