الطالب منير

الكاتب : الشاعر الضباعي   المشاهدات : 1,056   الردود : 16    ‏2007-08-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-07
  1. الشاعر الضباعي

    الشاعر الضباعي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2007-04-19
    المشاركات:
    245
    الإعجاب :
    0
    الطالب منير
    كلمات عبداللاه الضباعي
    مُنير طالب مثالي مُجتهد نادر
    تقديره العام متفوق على الشُّطار
    يتيم من صُغر سنه إنما شاطر
    هَّمه عزيمه قويه مجتهد باصرار
    رغم الظروف الصعيبه دائماً صابر
    فارض وجوده بقوه لافت الأنظار
    وحاز أعلى مُعدَّل نجمه القاهر
    تسعة وتسعين تقديره وتسع أعشار
    وفوق ذا شاب مُبدع مخترع ماهر
    وعنده اهداف علميه وبُعد انظار
    رُشح لمنحه دراسيه من الفاخر
    بجامعه هندسيه من دول لقطار
    نظير ما يمتلك وذكره العاطر
    تفوّقه والكفاءه عون له وانصار
    لا فوق ما يمتلك يضيف ويطوَّر
    وبعد يرجع ويسهم في بناء واعمار
    جهَّز أموره وهو فرحان مستبشر
    وودَّع الأهل والأصحاب والأصهار
    لكن يُفاجأ بصدمه مُش على الخاطر
    اسمه سقط والوزاره حالت استنفار
    مع سليل الحَسَب الناهي الآمر
    ابن (الوجيه) الموقَّر الولد صرصار
    ذي با يخُذ منحة المسكين والطافر
    من لا وساطه معه ولا معه دولار
    الكفو صرصار للمنحة وهو القادر
    معدَّله مِيْه بالعكس أوضع الأصفار
    عبر المراحل وهو متفوق الآخر
    لا فاد نفسه ولا غيره سلم لضرار
    وضيَّع المنحة الفاشل رَجَـع خاسر
    كانت خسارة وأعظمها مُنير انهار
    المنحه اليوم محنه يا بني عامر
    لو ظلي الحال نفسه قول يا ستَّار
    هذه حقيقه وهذا وضعنا الحاضر
    وأصْبَحَت أمر واقع حالة استهتار
    إذا بقي مثل هذا النوع متسيطر
    والمقدره والكفاءه مالها معيار
    تأكد ان البلد في وضع متدهور
    وسد مارب تخرَّب والمسبب فار


    نشرت في المجموعه الشعريه الثانية للشاعر الموسومة لكم جدار الصادره 2005م عن مر
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-08
  3. أبوجابر الثلاثي

    أبوجابر الثلاثي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    1,738
    الإعجاب :
    2
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-08
  5. الشاعر الضباعي

    الشاعر الضباعي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2007-04-19
    المشاركات:
    245
    الإعجاب :
    0
    حيا الله الصديق الوفي ابوجابر
    ونسأل الله ا ن يرحم الامه ويزيح الغمه
    والمثل يقول رأس حنش بغراره جرذان
    ولابد لليل
    تقبل خالص المحبه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-10
  7. أبوجابر الثلاثي

    أبوجابر الثلاثي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    1,738
    الإعجاب :
    2
    تعاد للصفحة الاولى
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-08-11
  9. الشاعر الضباعي

    الشاعر الضباعي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2007-04-19
    المشاركات:
    245
    الإعجاب :
    0


    اخي ابوجابر
    معدنك اصيل ومثال ومصدر
    لماهورائع وجميل
    وامثالك
    قليل في كل جيل
    واجزم
    لاعد مناك
    دمت بخير
    الضباعي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-08-12
  11. ابوعزام السندي

    ابوعزام السندي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-06-17
    المشاركات:
    322
    الإعجاب :
    0


    صح لسانك ابيات في قمة الروعه والجمال وقريبه جدا من الواقع صراحه ابدعت ياالضباعي اتمنا لك كل خير؟؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-08-12
  13. الكاتب الناقد

    الكاتب الناقد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-24
    المشاركات:
    536
    الإعجاب :
    0
    مشكور اخي العزيز والا الامام دومآ تحيه لك من الناقد
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-08-13
  15. الشاعر الضباعي

    الشاعر الضباعي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2007-04-19
    المشاركات:
    245
    الإعجاب :
    0




    اخي ابوعزام السندي
    اسعدني مرورك وشرفني حضورك
    دمت بخير
    الضباعي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-08-13
  17. الشرعي 2006

    الشرعي 2006 شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-11
    المشاركات:
    6,846
    الإعجاب :
    1
    كلمات رائعه من شاعر كبير ...... صح لسانك على هذه الابيات الجميله المحاكيه للواقع المعاش

    دمت بالف خير
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-08-13
  19. الشاعر الضباعي

    الشاعر الضباعي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2007-04-19
    المشاركات:
    245
    الإعجاب :
    0




    اخي العزيز الناقد
    شرفت صفحتي بمرورك
    وتسجيل حضورك
    واسعدني اعجابك
    ارق التحيه
     

مشاركة هذه الصفحة