بــــهــذه الـــعــقـــليــــــــة تـــــدار الـــــبــــلد !!!

الكاتب : محمود المسلمي   المشاهدات : 863   الردود : 14    ‏2007-08-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-07
  1. محمود المسلمي

    محمود المسلمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    9,996
    الإعجاب :
    0


    اذا أردت أن تعرف الطريقه التي تدار بها بلادنا اليمن فما عليك الا ان تلقي نظرة على الفضائيه
    اليمنيه وستجد فيها أن كل المذيعين والمسؤلين يجري اختيارهم بحسب الوساطات وبحسب
    التقارير الامنيه وليس بحسب الكفاءات .
    واذا قدرت أن تتابع القضائيه وبرامجها فستجد انه ليس لها خطه برامجيه فهي تعمل وفق
    سياسة البلاد التي تعمل بالمثل القائل ( مابدا بدينا عليه ) .
    أنشئت قنوات تلفزيونيه بعدها ونجحت وقناتنا القضائيه تتراجع كل يوم الى الخلف
    ليس فيها برامج دايمه بل فيها برامج للمناسبات تظهر وتختفي .
    لايهم القناة أن ترضي المشاهدين ولا اذواقهم بل يجب ان ترضي القياده السياسيه
    بالحديث المستمر عن الانجازات .
    والمصيبه انها تهدر مئات الملايين لهذه القناة ولا يشاهدها غير المضطرين
    ممن لايمتكلون اجهزه (الدش) اما لاسباب مادديه او اسباب اجتماعيه .
    القنوات كلها تنزل مواعيد برامجها لمدد طويله وتحدد فيها حتى المواضيع
    التي ستتناولها البرامج لكي تجذب المشاهدين اليها أما قناتنا فلا تستطيع
    أن تقدم خطه برامجيه ليوم واحد ...
    فبالله عليكم دولة ووزارة اعلام ومئات الموظفين لايستطيعون أن يديروا قناة
    تلفزيونيه فكيف يمكن ان يديروا خطط اقتصاديه وان ينهضوا بالبلاد .
    وعلى كذا يمكن قياس كيف تسير الامور في بقية الدوائر والمؤسسات ...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-07
  3. طارق-عثمان

    طارق-عثمان كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-18
    المشاركات:
    4,332
    الإعجاب :
    2
    اخي محمود ... فعلا الفضائية اليمنية هي خير معبر عن النظام اليمني الذي يدير البلاد باليومية ...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-07
  5. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    وزاد من وضوح هذه الصورة السيئة استقالة مسؤول الفضائية عبدالغني الشميري وكذا استقالة رئيس القناة الثانية ومسؤول إذاعة عدن تعبيراً عن أن وزارة الإعلام ممثلة بوزيرها القديم الجديد أعادت وسائل الإعلام الرسمية إلى مرحلة الثمانينيات بكل مساوئها!!
    أذكر أن أحد الزملاء بل الأصدقاء صار في الفضائية معداً ومقدماً لإحدى البرامج بالرغم من مجال عمله "التخصصي" لا يمت للإعلام بصلة، وقد ذهلتُ وأنا أشاهده في التلفزيون وتذكرت أنه بدأ الطريق من مقر المؤتمر بالمحافظة كعضو في هيئة تحرير مجلته، وبموهبته الشعرية دلف باب التلفزيون وصار بين عشية وضحاها معداً ومقدماً في الفضائية، وعلى عين اللي ما يصفق!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-08
  7. محمود المسلمي

    محمود المسلمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    9,996
    الإعجاب :
    0


    شكرا لمرورك الجميل أخي الكريم ( طارق-عثمان )
    وأجدها مناسبة للتساؤل أين موضوعاتك الجميله وكتاباتك الرائعه..... تحياتي,,
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-08-08
  9. محمود المسلمي

    محمود المسلمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    9,996
    الإعجاب :
    0

    نعم أخي الكريم ( مراد ) هناك حكايات كثيره من هذا النوع اعرف مهندسا صار مذيعا
    واعرف ابناء مهندسين وابناء مسؤلين في التلفزيون صاروا من مقدمي البرامج ومعديها
    مع أنهم لايمتون الى الاعلام باية صلة ..... تحياتي لك وشكرا لمرورك الجميل ...
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-08-08
  11. قرد الجبل

    قرد الجبل عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-22
    المشاركات:
    134
    الإعجاب :
    0
    لا اله الا الله
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-08-08
  13. الايام دول

    الايام دول قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    14,302
    الإعجاب :
    1
    جمل المعصرة والفضائية اليمنية
    من منكم يشاهد الفضائية اليمنية تعلمون أن جمل المعصرة يدو ر حول برميل ( الصليط ) وهوا مربوط الأعين لا يعلم من الدنيا شئ الا الدوران حول البرميل كذلك الفضائية اليمنية تدور حول صنعاء وما حولها ولا تعلم عن الدنيا شئ فما بالك عن اليمن الذي يمتد من حوف لما برط فمثلا الأغاني اليمنية لا ترى الا الأغاني الصنعانية وكأنه لا يوجد إلا الفنانين الصنعانين الذي لا نعلم ماذا يقولون كذلك الأعمال الد ر امية لا ترى فيها أي ممثل من المحافظات الاخرى اما مقد مي البرامج فكانهم متعاقدين مدى الحياة فمثلا الاخ المناضل محسن الجبري مقدم برنامج سرق من بلادي اكثر من 35 سنه وهو يقدم البرنامج ولا حس ولا خبر ولا تطوير الا تطور واحد وهوا حلق شنب الاخ المناضل وكأن نساء اليمن لم يلدن بعده اما الاخ المذيع المتالق محمد المحمدي مقدم برنامج نوح الطيور فهوا يدور حول صنعاء وضواحيها الم يعلم ان اكثر الغايبين والضايعين عن
    أهاليهم من تهامة كذلك سيطرة فئة معينة على الفضائية كما باقي
    أجهزة الدولة وكأنه لا يوجد في اليمن إلا هذه الفئة التي احتكره
    كل شي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-08-08
  15. كفاح المجاهد

    كفاح المجاهد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-08-13
    المشاركات:
    731
    الإعجاب :
    0

    مع الماده كما وردت
    واتمنى لو ان الباحثين والمهتمين يدرسون كيف تدار هذه الفضائيه لكي يعرفوا من خلالها
    كيف تدار اليمن ..... تحياتي ,,,,,,,,,
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-08-08
  17. ATEF ALYAFAI

    ATEF ALYAFAI عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-09-06
    المشاركات:
    1,153
    الإعجاب :
    0
    ياكد مدى غباء التيار القبلي في ادارة الاعلام , وهي من نتائج السلطه .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-08-08
  19. محمود المسلمي

    محمود المسلمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    9,996
    الإعجاب :
    0


    محمد رسول الله
     

مشاركة هذه الصفحة