لمــــــــــــــــــــــــــــــــاذا لا يعون

الكاتب : الخط المستقيم   المشاهدات : 495   الردود : 3    ‏2007-08-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-07
  1. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0

    لماذا لا يعي مثل هؤلاء ؟!
    بقلم/
    الدكتور/ سيف العسلي


    <،،إن كل من يحب اليمن يعي أن تطوره وتقدمه يحتاج إلى كل قطرة عرق والى كل نشقه هواء والى كل ذرة طاقة.
    ولذلك فإنه لا يسعى إلى خلق المشاكل ولا إلى إهدار الوقت ولا إلى وضع العراقيل.
    بل إنه ليمكن القول إن الوطنيين اليمنيين هم أولئك الذين يكونون مستعدين للتضحية حتى بمصالحهم المشروعة إذا كان ذلك سيؤدي الى توفير الظروف المناسبة لتحقيق قفزات كبرى في طريق تقدم اليمن وتطويره.
    ومن عجيب الأمور أن هناك من يحاول عمدا تضييع الوقت وهدر الجهد ووضع العراقيل أمام تطور اليمن وتقدمه ويدعي كذبا وزورا أنه يعمل ذلك من أجل اليمن.
    ومن العجاب أن ذلك لم يحدث مرة أو مرتين أو حتى ثلاث بل حدث مرات عديدة من غير اعتبار.
    فقد أدعى هؤلاء في الماضي أنهم أصروا على إقامة دولة مستقلة عن الدولة الأم من أجل اليمن.
    ونفذ مثل هؤلاء العديد من الانقلابات مدعين أن ذلك لمصلحة اليمن.
    لقد قام مثل هؤلاء بقتل وسجن العديد من اليمنيين من أجل اليمن.
    لقد مورس الإقصاء في عهد حكم هؤلاء من أجل اليمن، بل لقد فرض مثل هؤلاء التخلف حبا في اليمن، وأخيرا فقد أعلنوا الانفصال لإنقاذ اليمن، واليوم يشيعون الفوضى ويحرضون على التمرد من أجل صناعة اليمن الجديد.
    وفي كل مرة كان اليمن يسامحهم مع أنهم بأعمالهم هذه كانوا يستحقون أقصى العقوبات، إن خدمة العدالة كانت تعني عدم التسامح على الاقل مع بعضهم حتى يكونوا عبرة لغيرهم، وربما لو كانت العدالة قد تحققت ما كان مثل هؤلاء تجرأو على الاساءة الى اليمن مرارا وتكرارا.
    واليوم باسم اليمن يتم اختراع مشكلة المتقاعدين، العديد من هؤلاء لم يخدم حقيقة لا في السلك العسكري ولا في السلك الأمني وإنما اقحموا على هاتين المؤسستين إقحاما بهدف وضع العراقيل أمام الوحدة وبهدف تفجيرها من الداخل عندما يتم استنفادها.
    وعلى الرغم من أن القيادة السياسية بزعامة فخامة الأخ الرئيس - حفظه الله - قد تغاضت عن هذه التصرفات عند حدوثها مع أنها كانت تدرك مغازيها فإن ذلك لم يؤثر بمثل هؤلاء.
    وها هي اليوم تستجيب لمطالب هؤلاء مع أنها تعرف الأهداف المتوخاة منها إلا أن من يقف وراء ذلك يتجاهل كل ذلك ويستمر في تصعيد الأمور الى مستويات لا علاقة لها بمشاكل المتقاعدين سواء كانت حقيقية أو مختلقة.
    لماذا لا يعي مثل هؤلاء أنهم يعملون ضد اليمن ؟ ولماذا لا يعي مثل هؤلاء أن اليمن المتسامح معهم لا يستحق منهم ذلك فما جزاء الاحسان إلا الاحسان ؟ ولماذا لا يعي مثل هؤلاء صبر القيادة السياسية معهم ؟ ولماذا لا يعي مثل هؤلاء أن أمثالهم قد لقي معاملة مختلفة في البُلْدان الأخرى ؟.
    ففي خلال زيارتي الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية لاحظت أن معظم سائقي سيارات الاجرة فيها هم من الاجانب وعلى وجه التحديد من دول المعسكر الاشتراكي سابقا.
    وعند تبادلي اطراف الحديث مع بعض هؤلاء وجدت العجب العجاب.
    فالعديد من هؤلاء كان يعمل في مناصب عالية في هذه الدول وبعد أن سقطت هذه الأنظمة فإنهم وضعوا في السجون أو طردوا من بلدانهم.
    فعلى سبيل المثال أحد من قابلت كان يعمل قائدا كبيرا في سلاح الجو في أحد هذه الدول أما اليوم فهو سائق تاكسي في أمريكا، وآخر كان يعمل كابتن في الطيران المدني في بلاده لكنه اليوم يعمل سائق تاكسي في أمريكا، وثالث كان يعمل قائدا للشرطة في بلاده أما اليوم فإنه يعمل سائق تاكسي في أمريكا وهكذا.
    على الرغم من أن بعض هؤلاء لم يرتكب أي جريمة لأنه كان يعمل في إطار النظام الذي فرض عليه وعلى غيره القيام بأعمال غير مناسبة فإنهم قد واجهوا هذا المصير.
    أما من يحاول أن يستغل قضية المتقاعدين في اليمن هم ممن كان لهم نصيب الأسد في صياغة التوجهات والقرارات التي أثرت سلبا على اليمن، ومع ذلك فلا زال يعيش فيها معززا ومكرما.
    إن من حق اليمن على هؤلاء أن يتوقفوا عن زرع العراقيل أمام تطوره وتقدمه، فإذا كانوا لا يسعون الى شرف المساهمة في تطور اليمن وتقدمه فعلى الاقل عليهم أن يتركوا غيرهم المتحمسين لذلك يقومون بواجباتهم.
    فمن العيب كل العيب أن لا يساهم أي يمني قادر في تطوير اليمن فما بالك في من يعمل بكل نشاط وهمة لمنع ذلك ؟!.
    إننا نتمنى أن يعي هؤلاء خطورة تصرفاتهم وقذارتها ودناءتها، فإذا كانت القيادة السياسية متسامحة معهم الى هذا الحد فإن التاريخ سوف لن يرحمهم.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-07
  3. بحرالامل

    بحرالامل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-26
    المشاركات:
    878
    الإعجاب :
    0
    دعاة الرده والانفصال لن يسامحهم الشعب اليمني لانهم اعدا الوطن واعدا الشعب وعدا الحريه والديمقراطيه
    لم يجني شعبنا اليمني منهم الا الدمار وسفك الدما وهتك الاعراض وسلب حقوق الانسان اليمني وكرامته وهاهم اليوم يلعبون على اوتار المتقاعدين لتمرير مؤامراتهم الخبيثه
    ولكن كل الشرفاء من ابنا الشعب اليمني لهم بالمرصاد لن يعود التاريخ للخلف ولن نعيش بدون الوحده
    لانها انفاسنا وقلوبنا ودماء شهدائنا الابرار
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-07
  5. بن دحه

    بن دحه قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-06
    المشاركات:
    2,937
    الإعجاب :
    53
    بل سيلعن التاريخ علي عبدالله صالح وكل من سار على دربه من ابناء الشمال كونهم ساعدوه على الفساد والضلم ونهب الارض والثروة من ابناء الجنوب تحت مسمى الوحدة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-07
  7. بشير الخير

    بشير الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-09
    المشاركات:
    1,674
    الإعجاب :
    0


    التاريخ قد ذكر صانع الوحده وباني نهضه اليمن بكل خير فلن تعلم التاريخ انت وامثالك مايذكر فالتذهبو الئ الجحيم
     

مشاركة هذه الصفحة