هل ماتحقق يستحق كل تلك الارواح والدماء؟؟؟

الكاتب : ابو عصام   المشاهدات : 1,020   الردود : 11    ‏2002-11-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-03
  1. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    هل ما يجري يستحق تلك التضحيات؟ عند قيام ثورة26 سبتمبر وحرب الملكيه والجمهوريه ذهبة عشرات الالاف من القتلاء والجرحى بين الجمهورين والملكيين وعشرات الالاف القتلاء والجرحى من ابناء مصر عبد الناصر ثم قامة ثورة 14 اكتوبر فى جنوب البلاد وصقطه عشرات الالاف من القتلاء والجرحى مع الاستعمار البريطاني ثم تلاها صراع ما يعرف بين رجعيين الشمال وشوعيين الجنوب فى معارك استنزافيه وثلاث معارك رئيسيه عرفت لدي ابناء اليمن شمالا وحنوب وبين هذ وذاك معارك شماليه شماليه بدعم جنوبي و حرب جنوبيه جنوبيه مناطقيه وحزبيه كل هذ الكم من الضحاياء يقول بعض الناس انها من الضروريات التي لايمكن تجاوزها فى سبيل الوصول الى نظام وطني عادل خالي من التدخلات الخارجيه والذي كان اخرها عام 94م والذي قيل حينها انها حرب لاقتلاع جذور الحزب الشوعي الملحد صاحب مصنع بيرة صيره سيئ الصيت بعد كل هذه الحروب والدماء نجد ان التخلف والجهل والمرض ما زال يخيم على الشعب اليمني وبنسب عاليه ترشحه من افقر واجهل وامرض دول العالم فلماذا كل تلك الدماء" حتى البيره بدلناها باثقل منها خمر شرقي وغربي وبدل ملهاء واحد فى الجنوب فتحنا البلاد كلها عرضا وطولا للملاهي والرقص والحزب الشوعي بالامس فى الجنوب سار موجود فى الجنوب والشمال بل سار من قالوا عنه حزب كافر يوجب ذبحه وازالته نجد اليوم له مغازله للتقارب منه من قبل احزاب اهدرت دمه بالامس بل اهدرت دم من يحتمي فيها حتى لو كانوا من النساء والاطفال مالذي تغير بالبلاد ما هوي الثمن الذي تحقق مقابل تلك التضحيات والارواح كم من ارمله فقدت زوجها وكم من طفل تيتم وفقد اباه وكم اب وام فقدوا ابنائهم وماذا حصدوا جميعا مقابل تلك التضحيات موضوع تلك التضحيات يتذكره الانسان اليمنى عند باب كل مستشفى ليس فيه علاج وعند كل نشره اخباريه من الاذاعه والتلفزيون .. اربعين عام وحتى اليوم مازال مطلوب من ابناء هذ الشعب تقديم التضحيات والدماء من اجل ماذا ؟؟ من اجل الوطن ومحاربة الارهاب ؟؟؟ اي ارهاب ياتلفزيون سؤال يرجي منكم الاجابة عليه وعلى ماقبله...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-11-03
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,912
    الإعجاب :
    703
    الاخ عصام التضحية لها معاني عده ليس بالدماء فقط بل بالتفاني والاخلاص في بناء الوطن والتضحية هي نكران الذات والعمل من اجل ان يعيش الاخرون في سعادة؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-11-03
  5. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    ؟؟؟؟؟؟

    كم تمنيت أن أطلع بنتيجة في جُل ما تكتبه يا أبا عصام .
    هل أخبرتنا ما هو مطلوبك بالنسبة لما تطرحه ؟ علنا نشاركك الحوار إن رغبت ؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-11-04
  7. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005

    بعض ماتحقق يستحق ان تُزهق عليه الأرواح وتسيل الدماء إلى الركب ولو فُني الشعب عن بكرة أييه.وهنا أقول لك بعض كالثورتين المجيدتين وكحرب 94 هذا من وجهة نظري.
    وعليه فأننا بحاجة إلى أرواح ودماء أُخرى لتطهير اليمن السعيد من اياد الفساد المتمثلة في الحكومة ورئيسها الموقر والحالة الأخيرة سنتجنبها في حالتين أما وأما.أما وإن تصح ضمائر الرئيس والوزراء وأما ان يصح ويوعى الشعب ليدرك أين مصلحته في الأنتخابات القادمة .

    ومن وجهة نظري في الانتخابات القادمة أنه يُنتخب الشخص لشخصه ونزاهة شخصه لا لحزبه! وأعني بذلك ان ينتخب أفراد الشعب أي كان سواء كان من المؤتمر أو الأصلاح أو الأشتراكي أو من حزب آخر أو مستقل فلا ينظر لحزب الشخص بل لشخص الشخص !

    أخيراً أظن أن مايريد أبو عصام هو مجرد إستنكار وإستغراب إذا كانت هذه الأرواح زُهِقت لصالح اليمن وشعب اليمن فأين هي تلك المصالح وأضع مليون علامة أستفهام 1000000؟!

    واللهُ أعلى وأعلم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-11-04
  9. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    ألأخ أبو عصام ، حياك الله
    كلا ، لا يستحق كل ما تحقق تلك الأرواح التي أزهقت ، بإستثنا حرب تحرير الجنوب ، وعلى العموم :
    أي حرب ليست لإحقاق حق
    أو رد حق من مغتصبه
    أو لدرأ شر قادم
    فهي حرب عبثية بكل معنى الكلمة
    لك تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-11-04
  11. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    ابن ا ليمن ليت الذي قلت يتوفر كان تجنب شعبنا كل تلك الدماء والاحزان
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-11-04
  13. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    اباقيس ياباقيس أه أه


    وانا مثلك ياابو قيس اتمنى ان تتجلى امامك ماساة شعبك من خلال نظرتك المتفحصه وخصوصا وانت قد لاحضتها فى اجازتك الاخيره وحينها لست محتاج ان تبحث بين السطور الى مأرب الكاتب ..اجل افبعد الذي سار ويسيرما زال عندك فيه علامة استفهام؟ ان كان وذلك هوالحال لشخص مثلك متابع ومطلع ومدرك فمأساتنا اعظم واجل منما نحن شاعرين به ونعيشه .. سلام
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-11-04
  15. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    سأجهد نفسي وأجاهدها كي لا أكون ممن يرون الأشياء بعين طباعهم

    أجل ما أمكنني ذلك سأنأى بنفسي بعيداُ عن أهوائها لأقيها شر وقيعة لا زلنا نرى ابوعصام يقع فيها كلما طالعنا بجديده حول أوضاع بلادنا وحالة شعبنا وسلوكيات الفاعلين في مجمل دوائر الدولة ومن ورائهم العاكفون على صنع القرار في حكومتنا اليمنية .

    بلا شك رأيت خلال رحلتي ألأخيرة إلى أرض الوطن الكثير من المناظر المؤرقة والموجعة للضمير . رأيت تفشي الفساد بشقيه المالي والأداري رأيته بصورة لا تحجب إلا على من أصيبت عيناه برمدٍ مزمنٍ لا بري ولا شفاه الله منه ، ورأيت المحسوبيات بشقيها أيضاً الشخصي والمناطقي ورأيت ورأيت ما يخطر ومالا يخطر على بال أحد ، ومع ذلك أقولها بالفم المليان وبكل صراحة ‘ن كلما رأيته في هذا الجانب لم يثر حفيظتي ولم يرف لي جفن جراّه وذلك لسببٍ بسيط وهو إتنني كنت أتوقع رؤية مارأيت بل كنت اتوقع الوقوف على ما هو أمر وأقسى وأكثر فضاعة ليقيني إنني ذاهب إلى دولة من دول العالم الثالث الأكثر تخلفاً وفقراً وليس إلى المدينة الفاضلة التي يريد أبو عصام ومن على شاكلته أن يرونها دون أن يسهموا في بنائها ولو حتى بالكلمة الصادقة المعبرة ، نعم لقد كان كلما اسلفت شرحه متوقعاً ولكن المفأجأة هي رؤيتي لما لم أكن أتوقع رؤيته بذلك الزخم رأيت ما تعاما عنه ابو عصام رغم إن رحلتنا كانت متزامنة مع تلك النهضة على كافة المستويات بدءاً بالنهضة الفكرية وبداية صحيان الضمير ومروراً بتفاعل كاقة القوى السياسية في بلادنا وأصرارها على النهوض بالأنسان اليمني على كافة الأصعدة وأنتهائاً بأنجاز المئات وليس العشرارت من المشاريع الحيوية والضرورية لترسيخ البنية التحتية ، وليس ثمة أدناء شك لدي من أن أبا عصام والمتشرد ومن يدور في فلكهمامن ابناء وطني وهنا استثني المتباكين على يمن لا يغرفون معالمه طيال حياتهم ولم يعيشوا على تربته كلقية أبناءه ، أعلم أن اباعصام ومن على شاكلة متشردوف لن يتوانوا ولن يترددوا عن القول بأن ماتلك المشاريع إلا دعاية أعلامية يحقق حزب المؤتمر من ورائها مصالح حزبية ضيقة وهذا عهدنا بهم فلا عجب ولا غرابة لمن لا يعجبهم العجب والا الصيام في رجب .

    هذا ما رأيته خلال رحلة الصيف ولا شأن لي بمن لا يرى إلا الجزء الخالي من الفنجان ... وعودك رنان يا أبا عصام .

    سلام .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-11-04
  17. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    أي أن هناك الغث ، وهناك السمين
    نستطيع أن نطلق على التعقيب أعلاه ، نظرة متجردة من لدن أبو قيس
    هل يوافقه من ذكرهم ؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-11-04
  19. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    سأجهد نفسي وأجاهدها كي لا أكون ممن يرون الأشياء بعين طباعهم


    ربما وانت حاولت ذلك ,,,,, ولكن النفس امارة بالسؤء

    كنت اريد ان يتحدث ابوقيس عن خلاصة الوضع الذي الة اليه البلاد ولا يردد مشروعات التلفزيون الذي يفتتح الفصل الواحد المضاف فى مدرسة ماء خمس مرات ولم يقول ابوقيس لما ذا يذهب الطلاب الى المدرسه فى فتره صباحيه وفترة ظهيره وكل فتره مدتها اربع ساعات يتخللها طابور واناشيدوفترة راحه ولم يقول ابو قيس كم فترة الدراسه المعمول فيها عالميا والتي نعتبر فيها الوحيدون فى العالم اجمع.. بل ولم يتحدث ابو قيس عن مستشفيات لاتوجد فيها ابره او شاشه لجرح بنان ابو قيس لاادري ان كان المنجزات الذي يتكلم عنها ابوقيس هوى انجازات الشله الحاكمه فى مجال التجاره الخاصه والاعمال الحره والوكالات الدوليه التي تعد عند بعضهم بل الاف والعمارات التي لاتحصى ولاتعد ومن اين اتوا بهذ المال الوفير ... لايمكن ان يسوق ابوقيس الشر واصحابه وتبسيطه الى هذ الحدللناس بدعوى ان اليمن من دول العالم الثالث فيها الجهل والفقر والمرض شيئ ممكن وربما فى ظل نضام فاسد الى حدالبشاعه ...واعتقد ان ابوقيس لم يسمع تلفزيون السعيده صاحب المنجزات العملاقه الذي قال اننا انتقلنا من العصر الحجري الكهنوتي الامامي وبمرحله اربعين عام الى العص الذهبي .. حبيبي ابوقيس ليش هذالاجهاد والعناد والف والدوران وكان بأمكانك ان تجاوب على السؤال ؟هل ماتحقق لهذ الامه ما يساوي تضحياتها واحزانها ومأساتها وهذ هوالجواب الصعب الذي تحاشاه الصديق ابو قيس وبدلا من الاجابه الصريحه المباشره ذهب الى تفتيش اوراق ولمفات ذاكرته ليسترشد من غبارها المند ثره اسطوانة المواقف الجاهزه ليحشر فيها تصنيفات هوى النفس لمن غاب وحضرويحشر اسماء لالها دخل بهذ الموضوع وانما حبذ ان يمهد بازاله صلة الخوف الذاتي وهو شعور انساني يسجل له, بل وربمامن ا جل ان يسهل عليه ترميم الشقة الواسعه بين الحقيه والدجل المألوف الذي يردده التلفزيون الذي تربي على نغمه الكثير من الناس والذي يستحي حبيبنا ابو قيس المعترف المنكر بالوقت نفسه ان يقول من هو سبب الفساد والخراب الذي جراء للبلاد ومن هو المستفيد من استمرار هذ الوضع لعشرات السنين والذي لايقدر ابو قيس ان يبشر بزواله ولو بعد حين ؟؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة