هل بلادنا محرقة لكل مخلص..... د بن غانم و د السقاف مثال على ذلك.

الكاتب : امير يافع   المشاهدات : 514   الردود : 4    ‏2007-08-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-07
  1. امير يافع

    امير يافع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-04-16
    المشاركات:
    813
    الإعجاب :
    0
    ذكرتني الفاجعة التي حلت باليمن بوفاة د. فرج بن غانم بمقتل د. عبدالعزيز السقاف، هذان الجبلان الشامخان شموخ اليمن، وكينونتهما اليمنية تدل على ان اليمن لازالت تحمل الخير في احشائها وان حبل الاصالة وتواصل التاريخ لم ينقطع من نسلها، واستشهد بقول شاعر اليمن الراحل الكبير البردوني:
    لكنها رغم بخل الغيث مابرحت حبلى وفي بطنها قحطان او كرب

    الاول عرفته اليمن من خلال رئاسته للوزراء ، وتطلعت اليه الاعناق ترقب افعاله، وكان كما كان الامل فيه مخلصا ورعا غير انه جاء في وقت لم يكن فيه للمخلصين مكان، اراد التغيير ولكن اهل الفساد تكالبوا عليه، شيء مؤسف ان الرئيس الذي صم آذاننا باجتثاث الفساد( وكله كلام) لم يعط الرجل فرصة لتطبيق برنامجه الاصلاحي في الاقتصاد والادارة، واراد ان يمارس عليه ضغوطا ليقبل الوزير الفلاني لانه ابن العائلة الفلانية، والوزير الفلاني لانه شريكه في البزنس ، ولكنه يرحمه الله ابى الا ان يخلد اسمه في ذاكرة اليمن كاشرف من تسلم رئاسة الوزراء ، واثبت بذلك انه لايدوم في هذه الوزارة في ظل هذه الاوضاع الا كل فاسد ***** وقد صدق ومن جاء بعده اثبت صحة هذه النظرية.

    اما الثاني فانا متأكد ان اغلب ابناء اليمن لايعرف عنه شيئا، هذا الرجل العملاق اخبرني عنه طلبة الجامعة الاردنية في عمان انه لم يمر عليهم مدرس مثل السقاف، اخبروني انه كان يوزع كتابه في المادة التي يدرسونها مجانا على نفقته، وعلمت انه كان اول رئيس للاكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية في عمان، وهذه الاكاديمية خاصة بالدراسات العليا وخريجيها من حملة الماجستير والدكتوراة، وهي مؤسسة تابعة لمجموعة البنوك المركزية العربية ومقرها في الاردن، واخبرني احد الاداريين في هذه الاكاديمية انه لم يمر عليه رجل في حياته مثل السقاف في علمه وشخصيته، واخيرا اخبرني احد الدارسين في الاردن من الاخوة السعوديين ان الرجل ابتعث على راس وفد اردني لمفاوضات جدولة الدين الاردني لدى البنك الدولي بتكليف من الملك حسين شخصيا، تصوروا هذا العملاق تقتله سيارة في شارع الزبيري بعد ان عذبه النظام في السجن وسلخ جلده، وقيل ان الحدث غير متعمد.
    لازلت اذكره في حوار على قناة الجزيرة مع الكويتيين وهو يدافع عن اليمن، لقد كبر الرجل كثيرا في عيني عندما وجدته من القوة والثقافة التي الجمت المحاورين جميعا وهو يذكرهم من هو شعب اليمن وتاريخه حتى ياتي بعض الاقزام بدوافع اقتصادية ليرثوا هذا التاريخ منه ويهيلوا على اليمنيين التراب.

    رحل المخلصون وبقي الاقزام الفاسدون ولكن اليمن حبلى برجالها القادمون من اعماق الاصالة والتاريخ ليعيدوا لها الامل ويحيوا تراث المخلصين من ابنائها.
    رحم الله الفقيدان وعوض اليمن عنها خيرا.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-07
  3. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    يا أخي

    مـن الصـعـب أن يجتمـع المـفـسدين والمصـلحـين في مكان والـواحـد
    فحكـومـتـنـا لأنهـا تعـم بالفـساد لاتـقـبل من هـو نـزيـه يكـون أحـد أعضـائهـا لأنهـا تريد تتـنعـم
    بالفـساد دون أن يـنـغصها أحـد...لاتـريد أحدا من الداخل يقـول لهـا هـذا فساد

    تحـيـتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-07
  5. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    أذا ما ذكر المثاليين المخلصين فلنا برائد ذكرا ... هذا الرائد الذي عز عليه أن يرى التغيير يفضي لمذحبة جلاوزتها لايحملون هم وطن ولكن مجرد ثأر شخصي ... وعندما أصبح التغيير مجرد مبرر للبعض أن يقتل ويسلب وينهب وينتهز ويثرى .... فاض الكيل بفارس التغيير الحقيقي مما أودى به للتضحية بحياته .... هو الشاعر والمفكر والسياسي القاضي محمد محمود الزبيري ، المكنى بأبي الأحرار .. الذي تقول الرواية أن مافيا المقائل أو مجموعة المتمصلحين المتلصصين قد تخلصوا منه بطريقة شنيعة ...
    رحم الله أبي الأحرار ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-07
  7. ذيب الخلا

    ذيب الخلا قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-09-19
    المشاركات:
    4,592
    الإعجاب :
    0
    رحم الله الفقيدان وعوض اليمن عنهما خيرا.

    لا اجد الا ان ان اكرر خاتمة موضوعكم اخي الامير .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-08-08
  9. امير يافع

    امير يافع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-04-16
    المشاركات:
    813
    الإعجاب :
    0
    اخي الهاشمي حياك الله..........
    ومن ينسى ابا الاحرار الزبيري، ولكنني ضربت مثلا بالمرحومين بسبب قربنا الزمني منهما، اما رجال اليمن واشرافها والمخلصين من ابنائها فلن يسعفني الوقت بالعدد، سوى كانوا من المناطق الشمالية او الجنوبية.
    لك مني التحية
     

مشاركة هذه الصفحة