ماذا لو كان بن غانم من الاسرة

الكاتب : نصير المقهورين   المشاهدات : 1,069   الردود : 18    ‏2007-08-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-06
  1. نصير المقهورين

    نصير المقهورين قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-05-24
    المشاركات:
    4,648
    الإعجاب :
    0
    لاحظ كثيرين ان خبر وفاة المغفور له باذن الله الدكتور فرج بن غانم لم تتناوله الصحف الرسمية ووسائل الاعلام الحكومية بما يستحق هذا الرجل من التكريم

    هل هذا لانهم يرون فيه نقيضهم فهو الانسان الوطني الشريف النظيف وهم ...........................
    ام لانه من ليس من الاسره او على الاقل من منطقتهم او من الشمال
    مذا لو كان بن غانم قائد منطقه عسكريه منهم وتوفي كم من التعازي والندوات في التلفزيون تعدد البطولات الكونفوشيسيه وكم من صفات الدماثة ونظافة الكف ستصب على مسامعنا من ناس يعرفونه ومن لا يعرفون


    هل هذا السلوك الاعلامي للنظام سلوك وحدوي ام اننا نحن انفصاليين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-07
  3. احمد سعيد

    احمد سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-14
    المشاركات:
    1,386
    الإعجاب :
    248
    ماأشرت اليه باللون الاحمر هي فعلا الصفات الحقيقية للمرحوم الدكتور فرج بن غانم ولن يفيده شيئا بعد موته إلا ماقدمه من أعمال جليلة في خدمة بلاده ومجتمعه .

    رئاسة الجمهورية والوزراء والنواب تنعي رئيس الوزراء الأسبق الدكتور فرج بن غانم


    [06/أغسطس/2007] صنعاء ـ سبأنت:
    نعت رئاسة الجمهورية إلى أبناء الشعب اليمني وفاة المغفور له بإذن الله تعالى المناضل الدكتور / فرج بن غانم رئيس الوزراء الأسبق الذي أنتقل الى جوار ربه أمس في إحدى مستشفيات العاصمة السويسرية ( جنيف) بعد حياة حافلة بالعطاء الزاخر في خدمة الوطن والتنمية .
    جاء ذلك في بيان نعي أصدرته رئاسة الجمهورية اليوم .. فيما يلي نصه :
    بسم الله الرحمن الرحيم " وبشرالصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون" صدق الله العظيم
    بحزن عميق وأسى بالغ تنعي رئاسة الجمهورية إلى أبناء الشعب اليمني العظيم وفاة المغفور له بإذن الله تعالى المناضل الدكتور / فرج بن غانم رئيس الوزراء الأسبق الذي أنتقل الى جوار ربه بعد رحلة نضال وكفاح طويلة قضاها في خدمة الوطن والتنمية.. حيث كان من الشخصيات الوطنية المؤهلة والكفوءة التي كان لها العديد من المواقف الوطنية الشجاعة في الدفاع عن الوطن والحفاظ على سلامته ووحدته والإسهام بدور بارز ومشهود في عملية النهوض الإقتصادي والتنموي بالوطن, حيث كان رحمه الله من الشخصيات الإقتصادية البارزة التي نالت الإحترام والتقدير على مستوى اليمن و الوطن العربي.
    وقد تقلد المغفور له بإذن الله العديد من المناصب والمهام الوطنية وكان رحمه الله ومن خلال كل المناصب التي تسنمها مثالاً للوطني الفذ والدبلوماسي المحنك, ورجل الدولة المشهود له بالكفاءة والإخلاص والتفاني في تحمل المسؤولية داخل الوطن وخارجه, وقد تجلى ذلك في خدمته كوزير ورئيس للوزراء أو من خلال عمله كسفير للوطن لدى العديد من الدول الشقيقة والصديقة, كان آخرها العمل سفيرا لدى الاتحاد الفيدرالي السويسري ومندوب اليمن الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف .
    وبوفاته تكون اليمن قد خسرت واحداً من خيرة ابناءها الأوفياء ووطنياً مخلصا ممن وهبوا حياتهم لخدمة الوطن, وكان رحمه الله مثالاً للنزاهة والزهد والإخلاص والتفاني في خدمة وطنه وشعبه, وأثبت في كل المواقف والظروف التي مرت بها بلادنا بأنه من المخلصين الشرفاء الذين جسدوا أصدق آيات الوطنية ومن المنحازين الى التنمية .
    إن الجمهورية اليمنية قيادة وحكومة وشعباً وهي تعبر عن تعازيها الحارة ومواساتها العميقة لأبناء الشعب اليمني وكافة افراد اسرة الفقيد الراحل في هذا المصاب الأليم لتسأل الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد الراحل المغفور له بإذن الله الدكتور فرج بن غانم بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم شعبنا اليمني وأفراد أسرته الصبر والسلوان .
    " إنا لله وإنا اليه راجعون "

    كمابعث رئيس مجلس النواب الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر برقية عزاء ومواساة إلى مروان فرج بن غانم، وإخوانه وكافة أفراد أسرة الفقيد الراحل الدكتور فرج بن غانم رئيس الوزراء الاسبق سفير اليمن لدى الاتحاد الفيدرالي السويسري ومندوبها الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف , الذي وافاه الاجل المحتوم يوم أمس في /جنيف/ إثر مرض عضال ألم به عن عمر ناهز الـ70 عاما ، قضى معظمه في خدمة الوطن .
    وقال رئيس مجلس النواب في برقيته :" لقد كان الفقيد الراحل هامة وطنية بارزه وشخصية إقتصادية دولية معروفة تحظى بالاحترام والتقديرمن الجميع " ... معتبرا "رحيله خسارة كبيرة على اليمن كونه واحدا من أبنائه المخلصين الذي أفنى معظم حياته في خدمة الوطن وقدم له الكثير من الخدمات من خلال المواقع القيادية التي تقلدها, فضلا عن إستغلال علاقاته الإقتصادية الواسعة مع المجتمع الدولي والمؤسسات المالية لخدمة وطنه ومسيرة التنمية فيه خصوصا وأنه كان يحظى بثقة كبيرة على المستوى الوطني والدولي".
    وأضاف :" لقد كان الفقيد الراحل قويا في قول الحق والدفاع عن القناعات الصحيحة، كما أرسى خلال رئاسته للحكومة تقاليد عمل مؤسسية قل ان نجد لها مثيلا، ومن ذلك حرصه على اللقاءات المنتظمة بين هيئة رئاسة مجلس النواب وهيئة رئاسة مجلس الوزراء من اجل ايجاد علاقة تكاملية وتعاون للمصلحة الوطنية بين مجلس النواب ومجلس الوزراء واستطاع المجلسان في تلك الفترة تجاوز الكثير من المعوقات الاجرائية والفنية التي كانت تعيق العمل وتعكر الاجواء بين البرلمان والحكومة ".
    وعبر رئيس مجلس النواب عن خالص تعازيه لأبناء وإخوان وكافة أفراد أسرة الفقيد وأبناء الشعب اليمني بهذا المصاب الجلل .. سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وغفرانه وأن يلهم الجيمع الصبر والسلوان.
    "إنا لله وإنا إليه راجعون".

    كما بعث نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي برقية عزاء ومواساة إلى مروان فرج بن غانم وإخوانه وجميع أفراد أسرته، وذلك في وفاة والدهم الدكتور فرج بن غانم رئيس الوزراء الأسبق سفير اليمن في الاتحاد السويسري ومندوبه إلى الإتحاد الأوروبي، والذي وافاه الأجل يوم أمس في مدينة جنيف بسويسرا إثر مرض عضال ألم به بعد حياة حافلة بالعمل الوطني الخلاق, حيث كان الفقيد المرحوم بإذن الله تعالى من الخبراء الاقتصاديين المعروفين على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.
    كما كان الفقيد المرحوم بإذن الله تعالى من الكفاءات القيادية في مجال العمل الاقتصادي منذ وقت مبكر، وبرحيله تكون اليمن قد فقدت واحداً من خيرة أبنائها الخيرين، الذين قدموا عطاءاتهم في سبيل تطور الوطن ونهوضه.
    تغمد الله فقيد اليمن الدكتور فرج بن غانم بواسع رحمته، وأسكنه فسيح جناته، وألهم الجميع الصبر والسلوان.
    " إنا لله وإنا إليه راجعون".

    وبعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور برقية عزاء ومواساة إلى مروان فرج بن غانم وإخوانه وجميع أفراد أسرته، وذلك في وفاة والدهم الدكتور فرج بن غانم رئيس الوزراء الأسبق، سفير اليمن في الاتحاد السويسري ومندوبه إلى الإتحاد الأوروبي، الذي انتقل إلى جوار ربه يوم أمس في مدينة جنيف بسويسرا إثر مرض عضال ألم به بعد حياة حافلة بالعمل الوطني والعطاء الخلاق.
    وأشار الدكتور مجور إلى أن الفقيد المرحوم بإذن الله تعالى كان من الكفاءات الوطنية الكبيرة، وأحد الخبراء الاقتصاديين المعروفين على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، وواحد من خيرة أبناء اليمن الذين سعوا في سبيل نهضته وتطوره، وخدمة عملية التنمية.
    ونوه إلى سجايا الفقيد بن غانم وأخلاقه الإنسانية النبيلة، وتفاعله مع هموم وقضايا من حوله بصورة جسدت معاني النبل والعطاء ، وكذا ما اتسم به من مواقف وطنية شجاعة ومخلصة في الحفاظ على وحدة الوطن وسلامته، وكان مثالاً في الإخلاص والنزاهة والكفاءة في تحمل المسئولية، والقيام بما أسند إليه من مهام على خير وجه.
    وأكد رئيس مجلس الوزراء أن رحيل الفقيد فرج بن غانم يمثل خسارة كبيرة للوطن، بعد أن ترك شواهد وبصمات جلية في إخلاصه وتفانيه ومثاليته.
    وعبر رئيس مجلس الوزراء عن عميق المواساة وصادق العزاء لكافة أفراد أسرة الفقيد الراحل في هذا المصاب الأليم، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان.
    "إنا لله وإنا إليه راجعون".
    سبأ​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-07
  5. عارف العنتري

    عارف العنتري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-07-17
    المشاركات:
    254
    الإعجاب :
    1
    من مات مات ولا نقول الا يرحمه الله الريدكم
    ان تتكلمو كلام حي وليس ميت ولكم جزيل الشكر
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-07
  7. السرداب

    السرداب عضو

    التسجيل :
    ‏2007-05-03
    المشاركات:
    121
    الإعجاب :
    0
    رحمة الله رحمة ً واسعة وادخله فسيح جناته
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-08-07
  9. د. حسين لقور

    د. حسين لقور عضو

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    188
    الإعجاب :
    0
    رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جنانه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-08-07
  11. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    يا أخي لا تجـعـلوا حـتى المـوتى مادة سائغـة للإبـتـزاز السياسي
    إتـقـوا الله فيـهم
    محمد إسماعيل ومن معـه تحـطـمت طـائرتهم وتناولت الحكومة خـبر وفاتهم بدم بارد
    ...............................................

    طائرة خاصة تنقل جثمان رئيس الوزراء الأسبق من جنيف
    جنيف «الأيام» ذكرى عراسي:
    من المقرر أن تصل ظهر اليوم طائرة خاصة إلى مدينة جنيف لنقل جثمان المغفور له بإذن الله تعالى السفير د. فرج سعيد بن غانم، رئيس الوزراء الأسبق بناء على توجيه فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية.

    وكان جثمان الراحل د. فرج بن غانم، رحمه الله وطيب ثراه قد نقل يوم أمس من ثلاجة المستشفى الجامعي إلى ثلاجة جامع جنيف للمؤسسة الثقافية الإسلامية.

    وعلمت «الأيام» أن وفدا رفيع المستوى من رئاسة الجمهورية سيكون في الطائرة الخاصة التي ستقل الجثمان إلى مطار صنعاء الدولي والمقرر وصوله فجر يوم غد الأربعاء حيث ستجري مراسيم استقبال رسمي له.
    ...................................

    تحـيـتي

     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-08-07
  13. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    رئاسة الجمهورية تنعي وفاة د/ فرج بن غانم وتشيد بمآثره في خدمة الوطن
    الأحد - 5 - أغسطس - 2007 - الثورة نت:





    نعت رئاسة الجمهورية إلى أبناء الشعب اليمني وفاة المغفور له بإذن الله تعالى المناضل الدكتور فرج بن غانم رئيس الوزراء الأسبق الذي أنتقل إلى جوار ربه أمس في إحدى مستشفيات العاصمة السويسرية ( جنيف) بعد حياة حافلة بالعطاء الزاخر في خدمة الوطن والتنمية . جاء ذلك في بيان نعي أصدرته رئاسة الجمهورية اليوم .. فيما يلي نصه : بسم الله الرحمن الرحيم " وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون" صدق الله العظيم بحزن عميق وأسى بالغ تنعي رئاسة الجمهورية إلى أبناء الشعب اليمني العظيم وفاة المغفور له بإذن الله تعالى المناضل الدكتور / فرج بن غانم رئيس الوزراء الأسبق الذي أنتقل الى جوار ربه بعد رحلة نضال وكفاح طويلة قضاها في خدمة الوطن والتنمية.. حيث كان من الشخصيات الوطنية المؤهلة والكفؤة التي كان لها العديد من المواقف الوطنية الشجاعة في الدفاع عن الوطن والحفاظ على سلامته ووحدته والإسهام بدور بارز ومشهود في عملية النهوض الاقتصادي والتنموي بالوطن, حيث كان رحمه الله من الشخصيات الاقتصادية البارزة التي نالت الاحترام والتقدير على مستوى اليمن و الوطن العربي. وقد تقلد المغفور له بإذن الله العديد من المناصب والمهام الوطنية وكان رحمه الله ومن خلال كل المناصب التي تسنمها مثالاً للوطني الفذ والدبلوماسي المحنك, ورجل الدولة المشهود له بالكفاءة والإخلاص والتفاني في تحمل المسؤولية داخل الوطن وخارجه, وقد تجلى ذلك في خدمته كوزير ورئيس للوزراء أو من خلال عمله كسفير للوطن لدى العديد من الدول الشقيقة والصديقة, كان آخرها العمل سفيرا لدى الاتحاد الفيدرالي السويسري ومندوب اليمن الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف . وبوفاته تكون اليمن قد خسرت واحداً من خيرة أبناءها الأوفياء ووطنياً مخلصا ممن وهبوا حياتهم لخدمة الوطن, وكان رحمه الله مثالاً للنزاهة والزهد والإخلاص والتفاني في خدمة وطنه وشعبه, وأثبت في كل المواقف والظروف التي مرت بها بلادنا بأنه من المخلصين الشرفاء الذين جسدوا أصدق آيات الوطنية ومن المنحازين إلى التنمية . إن الجمهورية اليمنية قيادة وحكومة وشعباً وهي تعبر عن تعازيها الحارة ومواساتها العميقة لأبناء الشعب اليمني وكافة أفراد أسرة الفقيد الراحل في هذا المصاب الأليم لتسأل الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد الراحل المغفور له بإذن الله الدكتور فرج بن غانم بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم شعبنا اليمني وأفراد أسرته الصبر والسلوان . " إنا لله وإنا إليه راجعون
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-08-07
  15. ذماري دوت كوم

    ذماري دوت كوم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-12-06
    المشاركات:
    4,227
    الإعجاب :
    0
    يا عزيزي هكذا احسن

    وافضل لفرج بن غانم رحمه الله

    خليه طااااااهر من نجاسات مؤسساتهم الاعلامية


    مثلما ظل طاهر عن نجاسات فسادهم


    ومثله مش بحاجه لل ( دوشنة ) حقهم ​
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-08-07
  17. ابن كندة

    ابن كندة عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-28
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
    رحم الله الفقيد الدكتر فرج بن غانم وغفر له واسكنه الجنة
    هل لاحظتم ان كل الخبر هو منصب في انه مات رحمه الله ولم نسمع السبب الذي كان سببا لوفاته يعني هل بجلطة ام كان السبب مرض عضال ومن هذا القبيل .
    في رايي ان هذا هو نقص وعيب في صحافتنا اولا وثانيا بالفعل طل نلمس ان هناك تزايد في الهاوية التي لاتزال تتعمق بين قاعدة هذا الشعب وقيادته التي لولا هذا الشعب لماتت من الجوع لانه شعيب طيب ولايزال يتمتع بالتقاليد العربية والاسلامية الابية ولاكنهم يدفعوا به لكي يكون كغيره من الشعوب التي نست كل هذا فحسبنا الله ونعم الوكيل واؤيد كل ماكتبه اخونا نصير المقهوريين نعم اخي الكريم هو كما قلت ولا جديد في هذا ولاكننا نلمسه كل يوم بصورة جديدة رحم الله الدكتر فرج وامثاله من الشرفاء في هذا الوطن المسحوق
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-08-07
  19. د. حسين لقور

    د. حسين لقور عضو

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    188
    الإعجاب :
    0

    وفيت وما قصرت مثل بن غانم يكفيه دعاء الناس والذين راوا فيه مخلص لهم من الفساد ولا يحتاج لاعلام السلطة
     

مشاركة هذه الصفحة