اعتصامات أمام السفارات اليمنية دعماً للمتقاعدين

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 376   الردود : 1    ‏2007-08-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-06
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    اعتصامات أمام السفارات اليمنية دعماً للمتقاعدين
    06/08/2007 م 21:10:04
    يمنيون في المهجر:
    بقلق شديد تابع كل أبناء الوطن في الغربة "الشتات" اعتصامات إخوانهم من جمعيات المتقاعدين "قسرا"
    العسكريين في المحافظات الجنوبية وأعمال القمع الوحشية التي تعرضوا لها من قبل الأجهزة القمعية للسلطة والتي وصلت حتى إراقة الدماء على قارعة الطريق للمعتصمين سلميا بدون مراعاة لا للأعراف والقوانين ولا لحرمة الدم.
    وإننا اذ نحيي اخواننا العمتصمين ونحيي صمودهم وثباتهم ندين أعمال القمع التي تعرضوا لها من قبل السلطة الحاكمة ونستغرب ذلك الخطاب المدعي بأن قضايا المتقاعدين قد سيست وكأن ممارسة العمل السياسي السلمي أصبح محظورا وهذا ما يتنافى مع الدستور "الحكومي" والقانون المعمول به, وكذا نستغرب خطاب السلطة المتحدث عن الثوابت والتي بررت له القمع, رغم أن اكبر الثوابت في الدين والإنسانية والوطنية والقوانين حرمة الدماء والعرض والمال والذي أصبح اليوم منتهكا وبصورة لم تعد مقبولة في كل الوطن من الجنوب إلى صعدة وما بينهما.
    وقد قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم "لهدم الكعبة حجرا حجرا أهون عند الله من قتل امرئ مسلم" صدق رسول الله.
    وإننا اذ ندين إرهاب الدولة الذي يعانيه إخواننا في الداخل يعلن الموقعون على هذا البيان التالي:
    1- مطالبة إخواننا في المحافظات الجنوبية بالاستمرار في الاعتصامات حتى تحقيق كل المطالب غير منتقصة, كما نحيي ثباتهم وصمودهم.
    2- نطلب من كافة أبناء المحافظات الشمالية تفهم مطالب إخوانهم في الجنوب والوقوف معهم وعدم الانجرار وراء خطابات النظام التي عفى عليها الزمن.
    3- نناشد جميع الأحزاب والمنظمات والاتحادات الوقوف بجدية وان يخرجوا من الطور الكلامي الى الفعل الجاد, والاستجابة لنبض الشارع. " حيث كنا نتوقع أن يكون قادة تلك الأحزاب في مقدمة تلك الاعتصامات".
    4- كما نناشد كافة أبناء الوطن في الشتات "المهجر" الى رص الصفوف والتواصل فيما بينهم وتنفيذ فعاليات ومنها الاعتصامات السلمية عند مقار السفارات والممثليات اليمنية, وكذا عند مقرات الأمم المتحدة في دول الاغتراب, وفي هذا السياق اتفق الموقعون على تكليف الأخ محمد ناصر قائد البخيتي بالتواصل مع أبناء الوطن في الشتات لتنظيم فعاليات واعتصامات أخرى, وذلك عبر الايميل ورقم الهاتف الموجود أدناه.
    5- نطالب السلطة بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين والاستجابة للمطالب المشروعة ومحاسبة من تسبب في اراقة الدماء, وكذا نطالب السلطة في الدخول في حوار جدي مع كافة القوى السياسية والاجتماعية لحل مجمل الأزمات التي يعاني منها الوطن.
    6- كما يؤكد الموقعون على هذه الوثيقة ان اهم الثوابت الوطنية هي الحفاظ على الأرواح والأعراض والممتلكات وان الوحدة الوطنية تحمى بالمواطنة المتساوية وإعطاء الحقوق لا بالحديد والدماء, كما نؤكد أن الشرعية تقوم على ما اجمع عليه والمتمثل في اتفاقات الوحدة ودستورها ووثيقة العهد والاتفاق وهي (اتفاقيات الوحدة ودستورها ووثيقة العهد) القاعدة الأساسية والصلبة لإخراج الوطن من أزماته باعتبارها وثائق الإجماع القائم على التراضي والمدخل الصحيح لحوار جاد بين كافة الأطراف والشرائح الشريكة في الوطن, ولذا ندعو الجميع إلى التمسك بها وخاصة الموقعين عليها. ونذكر ان سبب حرب صيف 94 والأزمات اللاحقة هي بسبب الخروج عن الاتفاق والإجماع المتمثل في تلك الوثائق.
    7- ننا نناشد كل الوطنيين الأحرار ان يدركوا خطورة المرحلة والمسؤولية التاريخية الملقاة على عاتق الجميع, كما نناشد السلطة القائمة إدراك ما آلت إليه الأمور والتصرف بحكمة وعقلاينة ولو لمرة واحدة, ولتعلم أنها مسؤولة أمام الله والشعب والتاريخ.
    والله من وراء القصد.
    هاتف: 0017808874479
    إيميل meftah2001@hotmail.com
    أسماء الموقعين:
    النائب/ يحيى الحوثي.
    د / محمد القاهري - كاتب صحفي
    المحامي/ عادل الذهب - ناشط حقوقي . المركز اليمني للدفاع عن حقوق الإنسان - كندا.
    منير الماوري - -صحفي وناشط سياسي.
    أزال عمر الجاوي - ناشط سياسي مستقل
    حميد يحيى القطابري - ناشط سياسي
    الحسين ناصر البخيتي
    خالد الديلمي - ناشط سياسي
    خالد مرشد المعمري - ناشط سياسي
    محمد ناصر قائد البخيتي - ناشط سياسي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-06
  3. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    حياك الله يا نبض عدن
    يا أخي أين المأزق..؟سلم لي عليه

    تحـيـتي
     

مشاركة هذه الصفحة