دكتور وباحث يمني يفوز بثلاث جوائز في بحث بجامعة ماليزية

الكاتب : ALHAKIMI   المشاهدات : 353   الردود : 0    ‏2007-08-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-06
  1. ALHAKIMI

    ALHAKIMI عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-17
    المشاركات:
    243
    الإعجاب :
    0


    نبارك للدكتور خالد تميزه ونتشرف به وبأمثاله من الهامات والقمم العلمية


    دكتور وباحث يمني يفوز بثلاث جوائز في بحث بجامعة ماليزية



    [​IMG]



    فاز الباحث اليمني الدكتور خالد عبد العزيز احمد بثلاث جوائز منها ميداليتين فضيتين وميدالية برونزيه وذلك خلال مؤتمر الأبحاث في جامعه ملايا الماليزية بمشاركه دكاترة وطلاب ألجامعه الماليزيين .

    وتنافس في مؤتمر للأبحاث العلمية تنظمه الجامعة سنويا ويتنافس فيه الباحثون من (طلاب الدراسات العليا) وأساتذة من جميع كليات الجامعة وعلى مستوى جميع التخصصات.

    وكان عدد المشاركين في هذا المؤتمر 240 باحثا يمثلون جميع كليات الجامعة, نسبة عدد الفائزين بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية 61% من مجموع المشاركين, وكان عدد الفائزين بالميداليات الذهبية 28, والميداليات الفضية 49 ميدالية.

    وقد شارك الدكتور خالد في أبحاث تمثل مواضيع بحثية متعلقة برسالة الدكتوراه, فاز باثنتين منها بميداليتين فضية, والثالث بميدالية برونزية, علما أنه اليمني الوحيد المشارك في هذا المؤتمر.

    وتركزت أبحاث الدكتور خال على دراسة مؤشر جديد في تشخيص أمراض القلب الناتجة عن مرض السكري النوع الثاني في المراحل الأولى من المرض, بالإضافة إلى دراسة تأثير وميكانيكية عمل هذا المؤشر على خلايا الإنسان, كما اهتمت الدراسة في تقييم هذا المؤشر في سلالتين مختلفتين وهما السلالتين الهندية والمالاوية.

    وقد قامت رئيسة الجامعة بتسليم الجوائز للفائزين في احتفال حضره نواب رئيسة الجامعة وبعض أساتذة الجامعة والمشاركين في المؤتمر.

    الجدير بالذكر ان الدكتور خالد الوحيد من الحاضرين الذي نال ثلاث جواز من بين المشاركين

    http://marebpress.net/narticle.php?sid=7124

     

مشاركة هذه الصفحة