رسالة إلى أحزاب اللقاء المشترك!!!

الكاتب : أبو عزام الشعيبي   المشاهدات : 1,598   الردود : 29    ‏2007-08-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-06
  1. أبو عزام الشعيبي

    أبو عزام الشعيبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-19
    المشاركات:
    1,472
    الإعجاب :
    0
    رسالة إلى أحزاب اللقاء المشترك!!!​

    بقلم / إياد محمد الشعيبي

    تزامنا مع ما يمر به وطننا الغالي من مآسي وآلام وتردي وفشل واستبداد واختلاس وتنفذ واستعباد وتفرد واستحواذ وسيطرة واعتداء وإقصاء وتفقير وتهجير .. تزامنا مع كل بوادر التلاشي لوجود الإنسان اليمني على خارطة الحياة الحرة والكريمة ، وما نمر به اليوم من منعطفات خطيرة تحت قبضة سياسة همجية عشوائية مستبدة لوطن أسير ومواطن فقير..

    ومرورا بتحولات بطولية نضالية سلمية شعبية هائجة ، بدأت تخط على طريق النضال ومسيرة التغيير بذور أمل ونوافذ نور لغيرة وصحوة ضمير المواطن المغلوب المدفون تحت أقدام سياسة الحصان الحاكم ولذع سياط الجلادين وشراهة المتنفذين والفاسدين .

    أبعث برسالتي هذه إلى قادة الأحزاب السياسية المعارضة وبالخصوص تكتل اللقاء المشترك والمتمثل في صوت الشعب المنتخب والمؤيد من قبل الشعب المظلوم الذي أسكن هؤلاء الرجال بصيص النور بل كل النور وأعطاهم صوته لينتصروا له ولحريته ولحقوقه المصادرة من قبل مجموعة متنفذة من أبناء هذا الوطن صادرت الممتلكات وسيطرت على المناصب والخيرات وأحرمت هذا المواطن البئيس أبسط الحقوق الإنسانية وأدنى مقومات العيش الكريم..

    نحن الشعب الذي عقد عليكم الآمال وتوجكم وسام الثقة لتكونوا أفضل من يمثله في هذا الوطن ، بل وأعطاكم من وقته وجهده وحلمه الكثير ، بينما نرزح في وحل سياسة فاشلة ما فتئت أن تصب علينا كل يوم وابلا من ألم وصيّبا من حرمان ، نشكركم لكل جهودكم المبذولة لمحاولة تفادي هذا الوضع ورسم خطوط تغييرية حوارية من باب حسن الظن مع نظام لا يدرك سوى سياسة الحديد والنار ، ولا يجيد إلا فن الخداع والمراوغة واستخدامكم - كما أكد هو لا أنا - ككروت سياسية يمرر من خلالها خططه الرامية إلى المزيد من البسط والتنفذ والاستغلال والاستبداد .

    بقلوبكم الطيبة ونواياكم الحسنة وحبكم العارم لمنطقية الحوار واستجداءه على لغات وأساليب أخرى ربما ترون أنها لا تتناسب مع الآن الذي نعيشه تحاولون أن تصنعون لنظامنا نوع من السلوك الديمقراطي والحضاري لفرد قضايا الوطن على طاولة حوار مشترك يمكّن من الخروج بمنهجية متوافقة ورؤية عملية تنقذ البلد من دواعي الفشل المحتوم ، إلا أن لمثل هذه الأساليب تحفظ في نظري ونظر الكثير الذين يرون أن الحوار مع مجموعة لا تدرك من معنى الحوار سوى حروفه الأربعة وربما تزيده وتنقص لا يجدي شيئا ولا يمثل حلا ووسيلة لخلاص الشعب من ورم خبيث وعلة قد تمكنت في جسد الوطن المشلول وأفسدت كل ما يمت للجمال والحضارة والرقي والديمقراطية بشيء.

    أيها لأكارم.. إن إخوانكم اليوم في جنوب الوطن قد بدءوا هذه المسيرة والمتمثلة في نضال الأبطال من أعضاء ومناصري جمعيات المتقاعدين العسكريين ، وكذلك جمعيات الشباب العاطل وغيرهم الكثير من أبناء وطننا هناك والتي سطعت كإشراقة أمل وشموخ حر في لحظة عتمة وخنوع ، وبوسائل سلمية حضارية راقية ، وبمطالب حقة وعادلة أعلنوها ثورة على نظام طمس كل حق وصادر كل ملك وأقصى عشرات الآلاف مواطن من أبناء الجنوب في سياسة إقصاء عنصرية حاقدة لقرابة 13 عام، فهل حان الوقت لكي تنظم الجهود وتوحد الإمكانات والصفوف لتحركوا الشعب في كل محافظات الوطن في مدنه وقراه إلى الخروج بسلوك حضاري سلمي والاعتصام في ساحات الحرية للمطالبة بحقوقه المغتصبة وأملاكه المصادرة وخيراته المنهوبة والمسلوبة لمجموعة متنفذة يحسبون على هذا الوطن..؟؟

    كفانا بيانات وكفانا إدانات وكفانا تصريحات فهذه لوحدها أيضا لا تحل مشكلة ولا تفك أزمة ولا تنتصر لمظلوم في هذا الوطن .

    إن من واجبكم اليوم هو الالتفاف حول الشعب وغرس أبجديات النضال السلمي ومبادئ ثورة التغيير في نفوس أبناءه والخروج به إلى مرأى ومسمع العالم والنظام لينتصروا لحقهم وحريتهم وعيشهم الحر الكريم في ضل نظام جمهوري ديمقراطي عادل ومواطنة حقة متساوية ووطن موحد خال من الاستبداد والفساد..

    قادتنا الأكارم ورموز أملنا القادم .. إننا نثق فيكم الانتصار ونلتمس في ضمائركم عزائم النضال الشامخة وعنفوان التغيير المتفجر من حرصكم على الخروج بهذا الوطن من مصير مجهول ونفق مظلم لا ندرك له نهاية ، فها أنتم تشاهدون بأم عينكم تلك السياسة القمعية للمؤسسة الأمنية وتحت أنظار الحاكم في اعتصام 2 أغسطس السلمي ، وتلك الممارسات اللاإنسانية تجاه مجموعة من أبناء الشعب خرجت تطالب بحقها القانوني وبأسلوب سلمي حضاري لم تتعدى فيه على شرعية القانون ولا الدستور ، وما كان من هذه العصابة سوى الترقب لموكب هؤلاء الأبطال وإفراغ جام غضبها عليهم فقتلت وجرحت واعتقلت الكثير من هؤلاء الأبطال..

    لقد جسدت حادثة الخميس أبشع الصور الديكتاتورية الفظيعة ، وكشفت كما سبقتها من أحداث زيف الديمقراطية التي يتبجحون بها ، وينعقون بها ليل نهار ، وأظهرت للعالم أجمع ضيق عنق هذه السياسة وتأصلها بجذور التجبر والطغيان..

    فهؤلاء هم أبطال الجنوب قد أعلنوها ثورة نضال لن تتوقف مهما كانت الأساليب قاسية ومهما عظمت هربجة النظام واستبداده ، فهل أنتم بصف هؤلاء الأحرار تعلنوها سلمية في أنحاء وطننا الحبيب ؟ ، فالوقت قد حان والانتصار قد آن لتجسدوا موقفكم الحقيقي للانتصار للمواطن ، فإما أن تعاد الحقوق ويكون هناك إصلاح فعلي وحل جذري لكل هذه القضايا ، وإما على النظام أن يرحل ويترك المجال لمن هو أجدر بإنصاف الشعب واستنهاض الوطن من مستنقع التشتت والضياع..

    http://www.hnto.net/news_item.asp?NewsID=434
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-06
  3. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-06
  5. أبو عزام الشعيبي

    أبو عزام الشعيبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-19
    المشاركات:
    1,472
    الإعجاب :
    0
    مرحبا بأخي الكريم الفاضل أبا حذيفة..

    بالفعل أخي هذا ما نرجوه من أحزاب اللقاء المشترك والمعارضة بشكل عام ، وذلك لأننا نمر بمرحلة نشهد فيها احتقانات متسارعة وتضارب تغييري شعبي يستوجب على هذه الأحزاب أن تكون هي القائد الأول لحراكات سلمية نضالية كتلك..

    فعلى أحزاب اللقاء المشترك أن تحدد مسارها الجاد في الوقوف بصف الشعب وتطوير برامجها النضالية عبر البوابة العملية الفعلية على أرضية الواقع ، والخروج بمستقبلها ومستقبل الوطن من تحت رحمة هذا النظام ، وليكن شعارها الشعب أولا..

    فالسنوات الماضية كفيلة لأن تعلمنا وتعلمهم الكثير ، ولا أظنهم سيلدغون ثانية من جحر النظام وثعابين السلطة ..

    نتمنى ونأمل أن نشاهد هناك تحرك حقيقي لملمة هذه البوادر وفق منهجيات منظمة يخرجون فيها والشعب من بوتقة السكون والاستسلام إلى فضاء الحرية والنضال الحقيقي المرجو والانتصار قبل الاندثار..

    تقبل احترامي..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-06
  7. المناضل الحر

    المناضل الحر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-12-07
    المشاركات:
    285
    الإعجاب :
    0
    ما قصرت افرحتني
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-08-06
  9. الضوءالشارد

    الضوءالشارد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-07-15
    المشاركات:
    2,885
    الإعجاب :
    0
    العزيز أبو عزام

    تحية خالصة لقلمك النابض بالحرية الذى لايعرف مداهنة ولانفاق ويقول للمصيب أصبت وللمخطئ أخطئت
    نعم أخى انه الوقت الذى وجب على احزاب المعارضة ان تغادر المنطقة الرمادية التى وضعت نفسها بها وان تتخلص من قيودٍ كبلت تحركاتها بل واخرست السنتها
    والتى هى وللاسف منطقة ضبابية رمادية اقرب للسواد منها الى اى شئ اخر منطقة ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب
    فالاحزاب وللاسف تعتقد انها تمسك العصا من نصفها وانها ترضى الحاكم والمحكوم وانها تحافظ على ذاتها ومنجزاتها بينما هى فى الحقيقة تخسر كل شى يوم بعد اخر تخسر الحاكم لانه لا ذمة له ولا عهد وتخسر الشعب وتخسر ذاتها وتحرق نفسها وتقتل احلاماً كانت معقودة عليها وتفقد مصداقيتها كما تلطخ مصداقية اعضائها ومنتسبيها ومناصريها
    ان احزاب اللقاء المشترك عليها ان تعى اليوم ان من واجبها الوقوف الى جانب الشعب وان تجعل مصلحة الوطن العليا امام عينيها لامتراساً تتمترس خلفه للتهرب من تحمل واجباتها
    وعليها كذلك ان تتذكر انها لن تصل الى ماتصبو اليه من عزة لهذا الوطن وتقدم ومساواة بين ابنائه الا بتقديم تضحيات بل وتضحيات كبيرة جدا بكبر هذا الوطن وبحجم المسئولية الملقاة على عاتقها..
    اننى أتسأل هنا أى وجه ستقف به احزاب اللقاء المشترك لاستجداء اصوات شعبنا فى الانتخابات القادمة وقد تخلت عنه اليوم وهو فى امس الحاجة اليها بل وهى فى امس الحاجة اليه ؟
    كثيرا ما يتحجج قادة الاحزاب ان الوضع السياسى لايسمح والوضع الدولى يقتضى الهدوء والاوضاع الاقتصادية توجب المداهنة والتوازانات القبلية السياسة تواجب التغاضى وهلم جر من الاعذار التى اقل ما توصف انها اقبح من الذنب ذاته,,
    ما الذى تخشاه هذة الاحزاب؟
    هل تخشى ثورة تطيح بكراسيها؟
    للاسف الشديد لاكراسى لكم حتى تخافون عليها
    زمانراه اليوم هو ثورة بكل المقياس بالاحزاب او بدونها وللاحزاب ان تقرر ان تكون بجانبها بمساندتها او ضدها بصمتها المعيب
    هل تخشى هذة الاحزاب نقمة الحاكم عليها وجر قادتها الى السجون ؟
    لا اعتقد ذلك فوضع الاحزاب الان هو اسوء بكثير من اى وضع اخر وانى على يقين لو ان شخص من قادة هذة الاحزاب مُس بسوء لقام الشعب عن بكرة ابيه ووضعه رمزا وناضل معه وما((النوبة ))منكم ببعيد,,
    ان وضعكم كاحزاب ايها السادة هو اقرب مايكون لديكور لتجميل ديمقراطية الحزب الحاكم المنقوصة
    وهنا اقول لكل القادة فى جميع الاحزاب
    إن كنتم على قدر المسئولية فللتحمولها
    وإن كان قد اعياكم التعب وارهقكم الكبر
    فدعوا الصفوف لمن يتحمل مسؤلياتها
    ولا تختموا اعماركم بسوء
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-08-07
  11. أبو عزام الشعيبي

    أبو عزام الشعيبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-19
    المشاركات:
    1,472
    الإعجاب :
    0
    أخي الفذ والقلم الشامخ الضوء الشارد..

    أخجلت وربي أحرفي ، وصببت من عنفوانك صيحة خطها قلمك الراقي كبصمة ألم مواطن يرتجي من أحزابنا المعارضة أن تكون يوما بقدر هذه المسئولية التي يطمح إليها شعبنا في كل مكان..
    لقد أصبت كبد الحقيقة ، ولخصت رسالتي ربما بأسلوب رائع استنهضت به الذات والضمير الساكن ، وجعلت من كلماتك صرخة مدوية كم أحبذ ان تصل إلى مسامع من نعنيهم..

    فلا زلنا نكن لهم كل الود والاحترام ، ولا زلنا نرسم بهم أملا لاستنهاض أمة ، فهل أدركوا هذا الواجب وتداركوا الأمر قبل فوات الأوان..؟؟!!

    أرجو أن تبلغ هذه الكلماااااااااات مسامعهم ، فهي والله لسان حال الكثير..!!

    محبتي لك أيها الوطني..​
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-08-07
  13. أبو أريج

    أبو أريج قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-08-09
    المشاركات:
    2,521
    الإعجاب :
    0
    أحزاب المشترك بحاجة إلى فاعلية أكبر وإلى نوع من الجرأة بعيداً عن حسابات الربح والخسارة وقد بلغ وطننا من السوء حداً لا أدنى له ولن يخسر أكثر مما هو خاسر بتمكن الفساد والإستبداد منه..
    البيانات لا تصنع حلولاً والمعركة معركة وطن لا علاقات عامة والشارع إن لن نتقدم لقيادته سيسلم زمامه لآخرين همهم مصالحهم وإن ألبسوها ثياب الحرص والمسؤولية..
    خالص التقدير لأخينا أبي عزام..
    وللجميع
    خالص الود
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-08-07
  15. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    أخي إياد الشـعـيبي
    صرخـة وصـلت إلـيـنا كمـواطـنين
    فياترى هل وصلت لأحـزاب اللقاء المـشـترك أيـضا أم أنهم في بروج عاجـية كما هـو حال الحـاكم
    وكـوني من أبناء المـشـترك إلا أنـني أقـول أن المـشـترك يعـيش في الصالات المـغـلـقـة
    بعـيدا عـن هـمـوم المـواطـن , ولا نـريد من المـشـترك ان يسود صفحـات صحـفـة بالـمـقـالات
    التي لاتسمـن ولاتغـني من جـوع ولا تصـل أيضا إلى أيدي الغـالبية من أبناء الشعـب
    وإنمـا نـريد مـن المـشـترك أن يـنزل إلى الشارع ليعـيش مع المـواطـن ويقاسمه الهمـوم ويفتح
    قـلـبه للمـواطـن ويقيم له مخيمات أو ندوات متعـددة للـتوعـية..
    فكـيف نـلوم المـواطـن الذي يعـيش في الأدغـال لاصحـف تصله ولا لديه كمبيوتر كي يطـل على العالم
    من خـلاله ولا لديه غـير الراديو يسمع فيها المديح الدائم للرئيس وشلته فـيـتقـبل المـواطـن
    مايسمعـه من الـراديو لأن الراديو تكذب ثم تكذب حتى يصدقهـا هذا المواطـن الذي ليس لديه اي
    بديل من خـلالـه يمكن أن يمـيز أو يحـرك عـقـله ويفكـر فيماهـو فيه من حـال...
    المشـترك في اليمن يريد أن يعمـل كالدول الأروبية عـبر الصحف وشاشات الكمـبيوتر تصل الرسالة
    ناسي أو متناسي أن اليمن يختلف كليا عـن الدول الأوروبية..فكما قـلت لاصحف تصل إليهم
    ولا كمـبيوتر يملكونه في بيوتهم فأكثر ما يملكونه هو الفانوس يزينون به ظـلامهم ..
    ثم ألا يعـرف المشترك نسبة الأميـة في الـيمن ؟


    تحـيـتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-08-07
  17. كبير القوم

    كبير القوم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    385
    الإعجاب :
    0
    المشترك مثل الراضي على الظلم ومستحي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-08-07
  19. فارس الاندلس

    فارس الاندلس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-09-21
    المشاركات:
    1,873
    الإعجاب :
    1

    تحيه لك من القلب عزيزي ابو عزام الشعيبي لقد تحدثت بما في قلوبنا جميعا لقد افصحت بما نريد ان نقول ونعلن لاحزاب اللقاء المشترك ولكني ساقول للا سف الشديد ان لاحياة لمن تنادي لقد خذلتنا احزاب اللقاء المشترك للمره الثالثه على التوالي خذلتنا ابان اعلان نتيجه الانتخابات كما خذلتنا ابان حرب صعده وهي الان كذلك تخذلنا في هذه المحنه الاخيره , لقد وضعنا الامل فيكم من اجل التغيير ولكن للاسف يبدوا اننا مخدوعون منكم نحن لانريد بيانا او استنكارا منكم نحن نريد افعال تظهر للجميع ماذا تعني المعارضه الحيه وتثبت للعالم اننا شعب حي ولدينا اراده و معارضه وقويه وان النظام يخشاها ويضع لها الف حساب .
    نحن نريد افعال ترفع الظلم عن الشعب , تردع الاستبداد وتنصر المظلوم والجائع . وتواجه الفساد .
    نريد معارضه تخاطب الشعب وتوجهه , توقف مع المواطن فيقف معها .

    لقد توفرت لكم جميع الاسباب للقياده الان لان الوطن اصبح مهيا لقيام ثوره وتجمعت فيه كل اسباب قيامها مجتمعه ومتمثله في ( نظام فاسد وحكم ديكتاتوري ظالم , قمع الحريه , جوع وفقر . وجهل ومرض , اقطاعيه واستعباد ) كما ان اهم عوامل نجاحها هي القاعده الشعبيه ايضا متوفره ..

    الوطن ايها الاحزاب والمعارضه يمر الان بمنعطف خطير جدا واستطاعت القوى العابثه ان تنفث فيها من السموم بحيث اصبح قابل للتجزء الى دويلات وقيام حروب لا نهايه لها فماذا انتم فاعلون .

    ارجوا الا تخذلونا اكثر واعطونا الامل والا اصدقونا القول انكم لستم اهلين لها ولستم بحجم المسئوليه .

    لا تخذلونا ولن نخذلكم .
     

مشاركة هذه الصفحة