ماذا فعل ابناء الجنوب ليلاقوا كل هذا الغدر والمكر ونكران الجميل؟

الكاتب : الظاهري قال   المشاهدات : 1,361   الردود : 21    ‏2007-08-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-05
  1. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    ابناء الجنوب اتوا للوحدة طائعين وبطيبة نفس ولم يفكروا ابدا بقلتهم مقارنة مع ابناء الشمال ولم يفكرون بان ارضهم تساوي ضعف ارض الشمال لقد اقتدوا بالمثل الذي يقول يد الله مع الجماعة ولكن اي جماعة ، وتوسموا خيرا بأن الوحدة ستكون ملاذا من نظام شمولي عتي اتاهم "كجلمود صخر حطه السيل من علي " وكأن قدرهم ان يكونون غنيمة حرب احلت حقوقهم ومملتكاتهم ببطن ليل من قبل من ظنوا بانهم الاخوة والسند وما ان ركنوا لهم حتى انهالت خناجر الغدر تنهال على ظهورهم بعد ان امنوا بان من ركنوا إليه هو الأخ والشقيق ، لم يكن شقيقا بل كان عدوا مبيتا بيت نواياه في سواد ليل وعندما اطمئن لمآل الأمور اليه كشر عن أنيابه وظهرت نواجذة التي تتمايز من شدة سحقها ببعضها لابتلاع الفريسة لقد تجاوزت الأمور قوة الاحتمال التي لا تقوى على حملها جبال اليمن ، انه المكر والخداع والغدر فهل يعقل ان تحول حلم ابناء الجنوب إلى كابوس اسمه الوحدة اليمنية ، ماذا نقول لاطفالنا الذين تتجهمهم تلك النظرات التي يبرق منها شرار الغدر ونكران الجميل ؟
    نعلم بان هناك اناس من ابناء الشمال لا ذنب لهم بما حصل ولكن البعض منهم لم يكتفون بالتفرج على ما يجرى لأبناء الجنوب بل استبقوا الحدث واخذوا يلومونهم على عدم تحمل تلك المنكرات التي تنهال عليهم ويريدونهم ان يصبرون لكي ينعمون هم وأبنائهم بخيرات الجنوب ، لتذهب تلك الخيرات والثروات للجحيم لا نريدها ان كانت ستدمر تراثنا وكرامتنا ولن نريد تلك الوحدة التي يتشدقون بها ، فمن شاف غير من سمع ومن يتحدث بمناطقية لايؤتمن جانبه فأبناء الجنوب عانوا ولا يزالون من ويلات الوحدة ولا لوم عليهم ان من الفرار بجلودهم تفاديا لتلك الأهوال التي ترتكب بحقهم وبأسم الوحدة
    نعلم بان الكثير من الأخوان لازالوا يتوسمون خيرا بالوحدة وليكن لهم ذلك اما نحن فقد وصلت الأمور بنا إلى كره كل شيء اسمه وحده والسبب من ولوا انفسهم اوصياء عليها لكي يعمدون غدرا بابناء الجنوب ولا نعلم سر هذا العداء المغلف بشعارات الوحدة
    هل يعقل ان يصل الأمر بالنظام البائس الظالم ان يطلب من دول المهجر لتضيق على ابناء الجنوب لكي لايشعرون بالطمأنينة وان عادوا لليمن تترصدهم ايادي الغدر فهل جزائهم هذا هو جزاء عادل وماذا فعلوا حتى يتم محاصرتهم بكل تلك القسوة والجبروت فهل يعقل ان تأتي الإنسان الخيانة من اقرب الناس كما يظن ؟
    ولنا فى رسولنا أسوة حسنة عندما تعرض للكثير من الأذى فتوجة بالدعاء : " اللهم أنى أشكو لك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس , يا أرحم الراحمين , أنت رب المستضعفين و أنت ربى , إلى من تكلنى إلى بعيد يتجهمنى أم عدو ملكتة أمرى , إن لم يكن بك غضب على فلا أبالى , و لكن عافيتك أوسع لى " .​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-05
  3. الايام دول

    الايام دول قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    14,302
    الإعجاب :
    1
    لم يفعلو شيا انما هم سذج ضحك عليهم وسلمو بسرعه ولم يعرفو مكر الزيدي الحاقد على الجنوب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-05
  5. رعين

    رعين عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-18
    المشاركات:
    1,065
    الإعجاب :
    2
    الظاهري قال .. مني لك كل احترام وتقدير .. فلقد قلت عين الحق والصواب ..

    خالص الود ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-05
  7. ابو لافى

    ابو لافى قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-12-31
    المشاركات:
    27,616
    الإعجاب :
    590
    يا ظاهري لماذا ما تسال عبدربه وباجمال واحمد مساعد وسالم صالح ومجور
    وقادة الجيش الكبار بما فيهم وزير الدفاع الحسني ليصلحوا ويدافعوا عن هذا الظلم
    المزعوم عن شعب الله المختار 00ام انك لا تستطيع او مستحي ان تقول كلمة حق لهؤلاء
    الجنوبيين او انك خائف من الاعتقال او لازالت لديك شكوك بان امن الدوله سيتابعك ويحاسبك على اقوالك اما الظلم شمالا اكثر من جنوبا لو لبست نظاراتك الصافيه والعدسات المجهريه
    لكن اعتقد انكم ترون بعين واحده وهذه هي المصيبه انا لا ادافع عن الرئيس او عصابته ولكن نقول اننا مشتركون في كل جريمه تحدث لنا ومن ابناء محافظاتنا يا ظاهري00
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-08-06
  9. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    والله يا اخي بان ابنا الجنوب كانوا يراهنون على ان الوحدة ستجب ما قبلها وستختفي عادات سلبية كانت بالشمال ولكن يبدو بان إرادة الله فوق كل إرادة



    اشكرك اخي الكريم فوالله ما قلت هذا الكلام الا من واقع تجربة وشواهد ثابتة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-08-06
  11. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0


    الاخ العزيز ابو لافي

    من أوردت اسمائهم لايمثلون الا انفسهم وهم شلة من حثالة ذلك الحزب اللعين اراد النظام ان يجعلهم واجهة كما فعلت إسرائيل بمحمد دحلان ولو كان النظام وطنيا ووحدويا لما قبل ان يتحايل على الشعب والوطن بمثل تلك الواجهات الخربة ويعلم النظام جيدا بانهم لايساوون شيئا وان الشعب بالجنوب لا يكن لهم اي احترام بدليل ما يجرى الآن وتلك الشماعات المهترئة هي من القرائن القوية على النظام الذي بيت النية لدمار اليمن وليس وحدته عن طريق نهب الموارد وإدامة العادات السيئة مثل نهب الثروة والاستيلاء على الحقوق والفصل العنصري وكان الأجدر بكم ان تكونون امناء على مستقبل ابناء اليمن الذين هم ابنائنا جميعا من شرور هذا التيار الخطير الذي اتى على الأخضر واليابس
    ومسألة الخوف لم يعد لدينا شيء نخاف عليه او منه فقد تساوت معنا الحياة والموت في ظل هذا النظام البائس الذي جند موارد لبلاد لمحاربتنا في كل مكان والبسنا زورا وبهتانا ثوب الاشتراكي رغم محاولاتنا العديدة باننا نحب الوحدة وان الاشتراكي ولا وراح لكن على ما يبدو بان النية الخبيثة والعقيدة الراسخة في النفوس لا يمكن تغييرها بتلك السهولة التي تصورناها وعلى العموم ماضاع حق وراه مطالب ونحن نعرف باننا لانستطيع عمل شيء في الوقت الحاضر لكن ستحدث تراكمات وستزداد كرة الثلج سماكة وسيقضى الله امرا كان مفعولا​
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-08-06
  13. البيك

    البيك عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-07-02
    المشاركات:
    1,931
    الإعجاب :
    0
    رحم الله عبد الفتاح عندما قال الوحدة مع صنعاء مكلفة

    احترامي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-08-21
  15. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    هل انطبق المثل القائل ان انت اكرمت الكريم ملكته ؟
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-08-21
  17. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    هل انطبق المثل القائل ان انت اكرمت الكريم ملكته ؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-08-23
  19. امير يافع

    امير يافع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-04-16
    المشاركات:
    813
    الإعجاب :
    0
    هذه الاسماء التي تبرأت منها اخي الظاهري هي التي اوردت الجنوب موارد الهلاك قبل الوحدة، وهي التي ذهبت الى الوحدة بدون قيد ولا شرط، واذا كان للجنوبيين ان يلوموا احد فلا يلوموا الا الحزب الاشتراكي الذي دمر بلدهم من قبل وباعهم في سوق النخاسة بدخوله حرب 94 لانه فقد مصالحه ولم يدخله دفاعا عن ابناء الجنوب.
    واريد ان اسألك عن ممتلكات الجنوبيين التي اممها هؤلاء البلطجية قبل الوحدة هل اعادوا منها شيء لاهلها، هؤلاء شلة حرامية لايهمهم الا انفسهم، وانظر الى يقاياهم اليسوا اعضاء في حزب المؤتمر، لذا فالمسئولية والقصاص تتجه الى جهة واحدة فقط وهي الحزب الاشتراكي، وازيدك من الشعر بيت لانني مقهور مما فعله هؤلاء الطراطير، فقبل الوحدة الاندماجية عرض عليهم الرئيس علي عبدالله صالح ان نبداء بالفدرالية بدلا من الوحدة الاندماجية الكاملة بحيث تكون هناك حكومتان محليتان وحكومة اتحادية (يعني الجنوبيين يحكموا الجنوب والشماليين يحكموا الشمال) وتفتح الحدود والتبادل الاقتصادي واندماج المجتمع اليمني ولكن تطبق كل حكومة محلية ما يناسبها من القوانين، ولكن حبايبك رفضوا وقال البيض للرئيس لا نقبل الا بالاندماج الكامل، ومن يوم بدأت الوحدة وهم يجهزوا للانقلاب (لان عقليتهم تآمرية كما نعرفهم طوال حياتنا معهم) وانتبه لهم عمنا علي وتابع حركاتهم واليوم الذي ارادوا التنفيذ كانت مفاتيح اللعبه تحت اصابعة، فلا نلوم الا جماعتنا.
     

مشاركة هذه الصفحة