منضمة الدفاع الدولية تطالب اليمن بتنفيذ قرارات مجلس الامن الدولي

الكاتب : خليج عدن   المشاهدات : 401   الردود : 0    ‏2007-08-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-05
  1. خليج عدن

    خليج عدن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-28
    المشاركات:
    2,079
    الإعجاب :
    0
    منظمة الدفاع الدولية: تطالب السلطات رفع الطوق الأمني عن منزل النوبه
    الأحد 05 أغسطس-آب 2007 / مأرب برس - خاص


    قالت " منظمة الدفاع الدولية " أنها تتابع بقلق ما حدث في مسيرة المقاعدين من المدنيين والعسكريين من قمع للمسيرة والإجراءات العقابية التي اتخذتها السلطات تجاه المعتصمين .

    يساور منظمة الدفاع الدولية القلق إزاء الحالة في اليمن، وخاصة إزاء الإجراءات العقابية في مناطق معينة من البلاد.

    وطالبت المنظمة في بيان صادر عنها حصلت – مأرب برس – على نسخه منها السلطات اليمنية برفع الطوق الأمني الذي كانت فرضته جهات معينة في السلطة على منزل السيد ناصر النوبه الواقع في حي وديع حداد في الشيخ عثمان في محافظة عدن من صباح اليوم الأربعاء المصادف 25 يوليو 2007.

    وذكرت المنظمة الدفاع الدولية السلطات اليمنية بالتزامات اليمن امام الأمم المتحدة وبضرورة تنفيذ قرارات مجلس الامن 924 و931 للعام 1994 بما في ذلك استئناف الحوار السياسي مما يتيح التوصل الى حل سلمي لأي خلافات ونحثهم على تقديم طلب الى الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص لدراسة السبل المناسبة لتيسير تحقيق هذه الأهداف.

    وناشدت منظمة الدفاع الدولية الحكومة اليمنية أن تعيد النظر في قراريها الجمهوريين القاضيين بعودة 1000 ضابط أقيلوا من الخدمة العسكرية سابقا من اصل أكثر من 80.000 وإصدار قانون عام يشمل كل من له الحق في "العمل وفى حرية اختيار عمله، وفى شروط عمل عادلة ومرضية، وفى الحماية من البطالة" حسب المادة 23 من الاعلان العالمي لحقوق الانسان، فلكل فرد الحق في أداء عمله والحق في مكافأة عادلة وترضيه تكفل له ولأسرته معيشة لائقة بالكرامة البشرية.
     

مشاركة هذه الصفحة