معاناة طلاب اليمن بماليزيا مع العرشي مدير مكتب الخطوط الجوية اليمنية بكوالالمبور

الكاتب : وضاح الیمن   المشاهدات : 10,220   الردود : 143    ‏2007-08-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-05
  1. وضاح الیمن

    وضاح الیمن عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-13
    المشاركات:
    71
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم​

    لاندري كيف نبدأ الموضوع؟ هل نبدأ بمقارنة الخطوط الجوية اليمنية مع شركات أخرى عربية أو بالتوجيهات والتعامل (الخاص) الذي يلقاه الطلاب اليمنيين بماليزيا من قبل مدير وطاقم اليمنية.

    من المعروف أن الخطوط الجوية اليمنية هي الناقل الوطني في اليمن ، ومعروف ان الطالب يلقى نسبة تخفيض في سعر التذاكر للبلد الذاهب للدراسة فيه ، لكن الحاصل ان اليمنية لا توفر أي تخفيض للطلاب الدارسين بماليزيا وأعتقد لكل البلدان! لماذا هذه السياسة المادية البحتة الغير مراعية لظروف الطلاب الخاصة؟
    فنستطيع القول بأن معظم الخطوط الجوية تعامل الطلاب بشكل خاص من ناحية التخفيض في سعر التذاكر أو بالنسبة للوزن ، لكن بالنسبة لليمنية لايتم التخفيض الا للتذاكر السنوية في حالة الشراء من اليمن أما من كوالالمبور فلايوجد تخفيض ، والطالب الذي يريد أن يشتري تذاكر سفر (كوالالمبور والعودة) لمدة شهرين فعليه دفع مبلغ (2488) رنجت ماليزي مايعادل (732) دولار ، ولمدة ثلاثة أشهر مبلغ (2650) رنجت ماليزي مايعادل (780) دولار ، حيث أن العطلة الصيفية تكون في حدود شهرين الى ثلاثة أشهر ، وهذا المبلغ أكثر من منحة شهرين لطالب البكالوريوس (680) دولار .

    بالنسبة لمعاناة الطلاب في ماليزيا لا تتوقف عند قيمة سعر التذكرة فيوجد الكثير من المخالفات والعراقيل التي يتبناها الأخ/ العرشي مدير مكتب اليمنية بكوالالمبور لأسباب غير واضحة بالنسبة لنا كطلاب ، سنسرد بعض من التعامل السيئ مع الطلاب:

    الحجوزات:
    بالنسبة للحجز من مكتب اليمنية بكوالالمبور فهو فريد من نوعه ، فعادة ما يتم الرد بأن الحجز ممتلئ لكن سيتم الحجز أن أحببت في قائمة الأحتياط ، وتبدأ المعاناه.
    بالنسبة لمن يملك تذكره (أياب) أو تم شراؤها من صنعاء وارسالها لمكتب كوالالمبور فيتم احباط الطالب بأنه لايوجد حجز لشهرين للأمام وبعد أن يصبح في حالة أحباط شديد ، يقولون له تذكرتك من الفئة (class) أقل من الفئة المتبقي فيها كرسي إذا تريد أدفع فارق الفئة علشان نؤكد الحجز ومن هنا لايوجد مبلغ ثابت حسب الحالة يتم دفع الفارق (126) رنجت ووصلت في أحدى الحالات (600) رنجت مع العلم انه لايزال في الدرجة العادية ، ومهما كانت فئتك سيدفعك مبلغ للفئة الأعلى.
    وفي نفس الوقت الذي تبحث عن حجز ويتم اخطارك بأنه مليان يذهب أحد الأصدقاء ويشتري تذكره نقداً من فرع اليمنية بكوالالمبور ويتم تأكيد الحجز له على نفس اليوم المنتظر ، فهل شراء التذكرة من صنعاء يعتبر عيب ؟ الزبون بيشتري تذكرة من المكتب من اليمن من أي مكان يجب معاملته بنفس الأولوية ، لماذا الأولوية لمن يشتري تذكرة من مكتب اليمنية بكوالالمبور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    الوزن:
    هذه مشكلة كبيرة أيضا للطلاب اليمنيين بكوالالمبور ، فقد أبدع الأخ/ العرشي في استحداث العراقيل للطلاب حتى يأخذ مبالغ على الأوزان الزائدة ، فالوزن المسموح به للمسافر هو (30كجم) ، فالأولى هو أن يتم التغاضي عن بعض الأوزان أو السماح بوزن أضافي خاص بالمسافرين الطلاب ، وعوضاً عن ذلك وجدت عند توديعي لثلاثة من الزملاء الحالة التالية:
    الوزن المسموح للثلاثة الطلاب المسافرين (90كجم) ، بعضهم لدية وزن أقل من المسموح وبعضهم لدية أكثر من المسموح لكن الإجمالي (90كجم) ، تم تقديم التذاكر الثلاث على أن يتم انجاز معاملتهن جماعيا واحتساب الوزن الاجمالي والذي سيكون بحدود المسموح به ، نفاجأ برفض الموظف أن يتم احتساب الوزن للثلاث التذاكر وطلب أن يتم فصل الأوزان وانهاء معاملة كل تذكرة على حدة ، وهذا سبب مشكلة حيث لايستطيع صاحب الوزن الزيادة تجزئة الشنطة ، تمت مراجعة الموظف بدون فائدة وأفاد بأنها توجيهات الأخ/ العرشي؟؟؟؟؟؟!!!!!!
    تم الأتصال للعرشي وأفاد بأن هذا هو النظام المتبع في اليمنية ، مع أننا نسافر كل سنة فإننا لم نلاحظ اتباع هذا النظام لا في اليمنية باليمن ولابكوالالمبور الا في الفترة الأخيرة، وكل هذا اللف والدوران حتى يرغم الطلاب على دفع قيمة وزن زيادة ،
    وأخبرني أحد الأصدقاء أيضاً أن مثل هذه الحادثة حصلت أمامة ، حيث أن مسافر لدية وزن أقل من المسموح بكثير وآخر لدية وزن أكثر من المسموح ، فعرض من لدية الوزن القليل بأخذ حقيبة من الطالب المورط بوزن كثير ، وكان الوزن أيضاً مع اضافة الحقيبة ضمن الوزن المسموح ، الا أن العرشي شخصيا طلب عدم اضافة أي حقيبة من شخص آخر لمساعدتة في الوزن ، أخبره الأول بموافقته ، ولكن العرشي لم يرضى وفي النهاية أدعى الأول ملكيتها ليتمكن من مساعدة الطالب ذو الوزن الزائد. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!

    لماذا هذا الابتزاز الواضح للطلاب ذوي المنحة القليلة قليلي الحيلة ، أما المسئولين فإنه يتغاظى عن الوزن الزيادة (جداً) ويحجز لهم حجز مؤكد وفوقة يمين الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
    من الأولى بالتعاون ولماذا هذا التصرفات الغير مسئولة ، أصدقاء سافروا على طيران الخليج تم التغاظي عن الوزن الزائد وشحنوا (45كجم) لأنهم طـــــــــــــــــــــــــــــــــلاب.

    إطلب من كل من وجد معاملة مستفزة أو غير لائقة بخدمات اليمنية أن يذكرها حتى تتضح الصورة بشكل أفضل ويزول اللبس عن التصرفات اللامسئولة من قبل مدير مكتب اليمنية بكوالالمبور/ العرشي.

    ونناشد الكابتن/ عبد الخالق القاضي مدير إدارة الخطوط الجوية بعمل حد لهذه التصرفات ، كما نناشده بإعطاء الطلاب الدارسين في الخارج ميزات بالنسبة لتخفيض في سعر التذاكر سواء السنوية أو مدة شهرين أو ثلاثة أشهر (فترة العطلة الدراسية) ، ومنح وزن اضافي للطلاب ، أملنا فيكم كبير بتفهم أوضاع الطلاب ومعاناتهم ، ونقترح نخصيص صندوق بريد لشكاوي الفروع ويتم تعميم عنوانه في المكاتب الخارجية وكذا في موقع اليمنية على الانترنت لتسهيل وصول الشكاوي وبالتالي تحسين الخدمات ومعرفة الأخوه/ المعرقلين،

    والله من وراء القصد

    أخوكم/ وضاح اليمن
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-05
  3. وضاح الیمن

    وضاح الیمن عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-13
    المشاركات:
    71
    الإعجاب :
    0
    الرجاء من الأخ المشرف العام الانفراد بالموضوع حيث ان الموضوع يهم الطلاب بشكل كبير
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-05
  5. الابتورا

    الابتورا عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-10
    المشاركات:
    69
    الإعجاب :
    0
    شكرا اخي وضاح على هذا الموضوع فهو فعلا يستحق ان يولى اهمية ورعاية خاصة من القائمين علية ومن لهم صنع قرار يخصه ولكن عزيزي بدأت اشعر بالقلق لأني تذكرتي ستصلني خلال هذا الأسبوع من اليمن فعلى كلامك ربما يأخروني شهرين والله الأنتحار اولى من أن اسمع منهم ذلك.

    تحياتي لك والى كل غيورعلى الوطن...
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-07
  7. البدر-الطالع

    البدر-الطالع عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-17
    المشاركات:
    52
    الإعجاب :
    0
    الله المستعان
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-08-07
  9. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    مانقول الى الله المستعان


    الجوكر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-08-09
  11. فؤاد عبدالرزاق

    فؤاد عبدالرزاق عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-03-09
    المشاركات:
    357
    الإعجاب :
    0
    لا حول ولا قوة الا بالله

    أتمنى أن أسمع شخصا يثني على هذا الشخص أو يعدد لي محاسنه

    كان بعض الطلبة أيضا يشكون بعض تصرفات المير السابق يحيى اليعري ولكن تعاونه مع الكثير منهم ومواقفه الطيبة تجعلهم يذكرونه بكل الخير الى اليوم
    فيا ترى

    بم سيتذكر الشباب العرشي بعد مغادرته

    وهل يعرف العرشي ان صنائع المعروف ستظل رصيدا في حسابه في الدنيا والاخرة
    وما موقف العرشي اذا احتاج تعاون او مساعدة احد الطلبة الذين لم يتعاون معهم هنا مستقبلا حال كان هذا الطالب صاحب قرار قد يظطر اليه العرشي يوما من الايام

    قال صلى الله عليه وسلم فيما رواه عنه أبو أمامة ((صنائع المعروف تقي مصارع السوء، وصدقة السر تطفئ غضب الرب)) ​
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-08-09
  13. ابوفيصل اليافعي

    ابوفيصل اليافعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-10-14
    المشاركات:
    433
    الإعجاب :
    0
    اقترح عليكم مقاطعة اليمنية في سفراتكم
    شوفو طيران يحترم عملائة
    نحن اليمنيين لا سفارتنا تحترمنا ولا شركة طيرانا ولا دولتنا
    نحن لنا الله
    الله يكون بعووووووووووووووون شعب اليمن في الداخل والخارج
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-08-09
  15. ابوفيصل اليافعي

    ابوفيصل اليافعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-10-14
    المشاركات:
    433
    الإعجاب :
    0
    اقترح عليكم مقاطعة اليمنية في سفراتكم
    شوفو طيران يحترم عملائة
    نحن اليمنيين لا سفارتنا تحترمنا ولا شركة طيرانا ولا دولتنا
    نحن لنا الله
    الله يكون بعووووووووووووووون شعب اليمن في الداخل والخارج
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-08-09
  17. alqaid

    alqaid عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-14
    المشاركات:
    136
    الإعجاب :
    0

    في الحقيقة تطبيق النظام والقانون أمر مهم ولا يختلف عليه اثنين ولكن المشكل هو التعنت بإسم النظام والقانون اصدقكم القول أنني ممن عانى كثيراً وأنا أحاول أن أحصل على حجز للأولاد من مكتب اليمنية بكوالالمبور ولأسباب أوهن من خيوط العنكبوت فمرة يقال لي لا يوجد مكان بمستوى الكلاس الذي بالتذاكر ولا بد من دفع فارق بما يعادل 227 رنجت عن كل تذكرة وآخر يقال الفرصة السابقة انتهت ولا بد من حجز على الفرست كلاس وبفارق يزيد عن 1200رنجت لكل تذكرة ،بما يعني أن علي أن أدفع فارق لا يقل عن 9000رنجت حتى أحصل على حجز من مكتب اليمنية ، أكثر من شهرين وأنا في ذهاب وأياب واتصالات حتى استغرب المدير نفسه وقال لي " جالس تبحث عن حجز . فقلت له ما المسئؤل بإعلم من السائل ليس لي حيلة. وجئت إلى الزملاء أسأل هذا الزميل وأستنجد بذاك وأجد الجميع يشكوا فما من أحد إلا وله موقف مع اليمنية ومكتبها يأن ويتوجع منها. فقلت في نفسي هل هذا هو بداية مشوار الكفاح الذي ينتظرنا . يارب نسألك الطف فيما قضيت. الموضوع طويل وذو شجون وما ورد إجمالاً قد نضطر إلى التفصيل فيه لاحقاً. نسأل الله لأخواننا في المكتب الهداية والعون والسداد ليمثلوا الصورة المشرقة ليمننا الحبيب في بلد الغربة. ودمتم بخير
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-08-09
  19. alqaid

    alqaid عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-14
    المشاركات:
    136
    الإعجاب :
    0

    في الحقيقة تطبيق النظام والقانون أمر مهم ولا يختلف عليه اثنين ولكن المشكل هو التعنت بإسم النظام والقانون اصدقكم القول أنني ممن عانى كثيراً وأنا أحاول أن أحصل على حجز للأولاد من مكتب اليمنية بكوالالمبور ولأسباب أوهن من خيوط العنكبوت فمرة يقال لي لا يوجد مكان بمستوى الكلاس الذي بالتذاكر ولا بد من دفع فارق بما يعادل 227 رنجت عن كل تذكرة وآخر يقال الفرصة السابقة انتهت ولا بد من حجز على الفرست كلاس وبفارق يزيد عن 1200رنجت لكل تذكرة ،بما يعني أن علي أن أدفع فارق لا يقل عن 9000رنجت حتى أحصل على حجز من مكتب اليمنية ، أكثر من شهرين وأنا في ذهاب وأياب واتصالات حتى استغرب المدير نفسه وقال لي " جالس تبحث عن حجز . فقلت له ما المسئؤل بإعلم من السائل ليس لي حيلة. وجئت إلى الزملاء أسأل هذا الزميل وأستنجد بذاك وأجد الجميع يشكوا فما من أحد إلا وله موقف مع اليمنية ومكتبها يأن ويتوجع منها. فقلت في نفسي هل هذا هو بداية مشوار الكفاح الذي ينتظرنا . يارب نسألك الطف فيما قضيت. الموضوع طويل وذو شجون وما ورد إجمالاً قد نضطر إلى التفصيل فيه لاحقاً. نسأل الله لأخواننا في المكتب الهداية والعون والسداد ليمثلوا الصورة المشرقة ليمننا الحبيب في بلد الغربة. ودمتم بخير
     

مشاركة هذه الصفحة