لماذا تم اختيار 2 أغسطس ؟؟

الكاتب : البعد الرابع   المشاهدات : 381   الردود : 2    ‏2007-08-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-05
  1. البعد الرابع

    البعد الرابع عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-04-21
    المشاركات:
    297
    الإعجاب :
    0
    اولاً لماذا اختير يوم الاعتصام تحديداً يوم 2 أغسطس ؟؟؟
    لقد اختير هذا اليوم تحديداً على ما يبدو لكسب تعاطف الكويت دولة وشعباً مع ابناء الجنوب الذي ينظر كثير من ابناءه اليوم على انه يرزح تحت احتلال همجي غاشم اسواء من الاحتلال الانجليزي المتحضر الذي نقل المدينة الى ركاب النهضة والتطور ... اخبار اشارت الى حمل بعض المعتصمين اعلام دولة الكويت اشارة لذلك وهناك اقاويل عن عهد وقسم من حكام الكويت بفصل الجنوب وقد اشار الى ذلك الدكتور محمد المتوكل في مقال بصحيفة الوسط ... شاب متقاعد قال لي ان اختيار هذا اليوم كونه يمثل اليوم الذي انفصلت فيه سورية عن الوحدة مع مصر هكذا بكل وضوح قال ( لقد كان راتب الضابط المصري اعلى من راتب نضيره السوري ... ومايحدث عندنا الآن اسواء من ذلك بكثير ) .
    ابناء عدن الذين انتظروا بلهفة والتياع منجزات دولة الوحدة يبدو اليوم انهم نسوا كلمة المنطقة الحرة والعاصمة الاقتصادية واشياء من هذا القبيل ... 17 عام من تلك الوعود تم خلالها توقيع عقود مع شركات متعددة يقال ان بعضها وهمية ... لكنها لم تنقل المدينة إلا الى الوراء ... وفي اشارة واضحة للنظرة المستقبلية للحكومة نحو عدن فقد تم تأجير رصيف المنطقة الحرة لمجموعة هائل سعيد لمدة مائة عام ... كما ان المطار مغلق منذ مدة .
    لم يعد هم كثير من الشعب في هذه البلدة المنطقة الحرة لقد اصبح همهم الوحيد رغيف الخبز ... والبحث عن عمل لسد الرمق واعاشة الاطفال والابناء ...هكذا تم تقزيم احلامهم على مدى سنوات قليلة .
    دون شك ان المشاعر الانفصالية تطغى على ما عداها في الجنوب اليوم ... نعم تيار الانفصال هو الاكبر اليوم في الجنوب... وجدوا ان لا فائدة ... 17 عام من الوحدة كشفت لهم انه لا توجد نية حقيقة وصادقة من حكام 7 يوليو في تطوير البلاد ومكافحة الفقر ومحاربة الفساد واجراء اصلاحات لصالح حكم محلي واسع الصلاحيات كل الوعود تلك مجرد شعارات انتخابية مؤقتة لدغدغة عواطف الناس لكسبهم وليست محلاً للتنفيذ ... يذهب البعض الى ابعد من ذلك بوصف ما يحدث بانه خطة مدروسة ومبرمجة لتدمير الجنوب وتجهيل وتدجين شعبه ليتسنى للمنتصرين النهب المنظم والاثراء الغير مشروع .
    ليس ذلك فحسب بل ان الذي اجج المشاعر لانفصالية بعض التصرفات المستمرة والأخذة في الازدياد فمثلاً منذ الصباح الباكر ليوم 2 اغسطس تم تحويل شوارع مدينة عدن الى ثكنة عسكرية يصعب التحرك فيها ... نقاط عسكرية وحوجز امنية وسيارات عسكرية واطقم من الجيش تجوب الشوارع والازقة... لقد شبة البعض الوضع بحال الفلسطينيين عند التنقل بين الحواجز الاسرائيلية... كانت حركة الافراد والمركبات محضورة وممنوعة بين اجزاء واحياء عدن حيث تم منع سيارات وباصات الاجرة التي تنقل الركاب كالمعتاد ... إلا ان نوعاً واحداً وجنساً واحداً كان مسموحاً له بالتنقل والتحرك بحرية وهم الاشخاص الشماليين والسيارات الشمالية في المدينة وقد كان يتم السماح لهم من خلال التأكد من اللهجة المميزة لابناء الشمال اذ ان كل النقاط الامنية والحواجز عليها عساكر شماليين ايضاً يواجهون اخوانهم بكل لطف و يعاملون الجنوبيين بفضاضة وعبارات قبيحة... كما تلفظ الجنود الشماليين الذي افرطوا في استعمال القوة تجاة المعتصمين سلمياً بعبارات انفصالية ومناطقية مؤلمة.
    وقد ذكرت شيئاً من ذلك المحامية العدنية رقية حميدان عند لقائها بالوزير هلال الذي ذهب الى عدن لتهدئة الوضع المتفجر حيث قالت له ان المواطن الشمالي اذا تضارب هو واخر جنوبي يذهب ويمسك اي عسكري من الشارع وياتي به ليقف معه ضد الجنوبي بكل وضوح ...
    وعلى ذك علينا الانتظار ايضاُ حتى تتوقد النار التي تحت الرماد ...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-05
  3. superior

    superior قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-09-21
    المشاركات:
    15,829
    الإعجاب :
    0
    وايش للك من علاقه نختار اليوم اللي يناسبنا,ونشكر الكويت على دعمها للقضية الجنوبية
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-05
  5. تاج

    تاج عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-08-12
    المشاركات:
    423
    الإعجاب :
    0

    ولماذا أختار رئيسكم نفس اليوم لإقامة حفل الزفاف
    لأولاده خالد وصلاح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    لك الإجابة .......

    أما نحن فالجنوب ليست كاضمة !!!!
    هذا المعنى من الإختيار ـ وتذكير للعالم بإن الجنوب ليست فرع وعادة
    على غرار قذارة صدام بغداد .....
    وإن تحرير الكويت وحشودات العالم حينها لأجل ذلك تقتضي بالضرورة تعميم
    النضرة والميزان وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن على كل
    دول العالم المحتلة بما فيها الجنوب ........
    وبدون كل ذلك الجنوب يعتمد على الله وأبناءه وعادها با تجيكم ..........
    والايام قادمه كلها خميس وإثنين وأغسطس
    ........
     

مشاركة هذه الصفحة