الرئيس قدوة حسنة في سلوكه ونهجه وحتى في المناسبات الاجتماعية الخاصة

الكاتب : بشير الخير   المشاهدات : 1,385   الردود : 21    ‏2007-08-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-03
  1. بشير الخير

    بشير الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-09
    المشاركات:
    1,674
    الإعجاب :
    0
    تعودنا من فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أن يكون قدوة حسنة في سلوكه ونهجه وتعامله مع الآخرين، وحتى في المناسبات الاجتماعية الخاصة التي يقيمها في بعض الأحيان ومنها حالات الزواج سواء لأبنائه أو أفراد أسرته حيث يقدم فيها الرئيس الإنسان علي عبدالله صالح القدوة الإيجابية للآخرين. وذلك بما تتسم به تلك المناسبات من البساطة والتواضع والابتعاد عن كل مظاهر البذخ والإسراف والتبذير والمباهاة .. حدث هذا عندما أقام فخامته مناسبة زواج ابن أخيه يحيى وولده أحمد وكذا كافة أولاد إخوانه صالح عبدالله ومحمد عبدالله وعلي ومحمد صالح الأحمر وأخيرا حفل زفاف ولديه خالد وصلاح وحفيده كنعان الذي أقيم يوم أمس الخميس وكان حفلا بسيطا متواضعا بعيدا عن كل مظاهر الإسراف والبذخ والمباهاة، كما هو حال المناسبات الاجتماعية الخاصة بالرئيس. فلقد اقتصرت الدعوة لحضور مأدبة الغداء المتواضعة على عدد محدود من الأقارب وأصدقاء الأسرة وبعض أهالي قرية بيت الأحمر وأفراد الحراسة الخاصة بالرئيس كما اقتصرت الدعوة للمقيل والزفة على عدد من ممثلي الشعب في مجلسي النواب والشورى والمسؤولين في مجلس الوزراء إلى جانب بعض ممثلي الشرائح الاجتماعية من مختلف أنحاء الوطن، والذين لم يلحظوا شيئا من مظاهر الإسراف والبذخ التي تعود عليها الناس في مثل هذه المناسبات التي يقيمها البعض من بعض أصحاب الوجاهات والثراء.
    وقد شكل ذلك الحضور في قاعة الحفل الذي أقيم داخل إحدى الصالات بدار الرئاسة لوحة وطنية رائعة بمكوناتها السياسية والاجتماعية والثقافية ومن مختلف الفئات والشرائح بغض النظر عن انتماءاتها الحزبية وتوجهاتها السياسية والفكرية ، ما يؤكد أن الرئيس رمز للوطن وراع للجميع وهو من ينظر إلى كل اليمنيين كآباء وأبناء وإخوان وزملاء له مهما تعددت انتماءاتهم أو حتى مواقفهم من فخامته.. أكان ذلك نتيجة ثقافة خاطئة أو ارتبط الأمر بجوانب نفعية أو مادية باعتبار أن إرضاء الناس غاية لا تدرك.
    وما من شك في أن الرئيس الذي عرف دوما بالتواضع والطيبة والإنسانية يحرص على تقديم القدوة الحسنة في المجتمع بما يلزم به نفسه أولا وفي حياته الخاصة ليذكر الجميع بتلك المعاني والقيم الإنسانية النبيلة التي ينبغي علىهم تمثلها والتحلي بها لما لها من انعكاسات جيدة على صعيد إشاعة قيم المحبة والتآلف والتآخي والتلاحم بين أفراد المجتمع ، فالكثير من الشخصيات الميسورة، من ذوي الوجاهات أو الثراء تتسبب في سلوكها المقترن بالبذخ والإسراف والتبذير والمباهاة عند إقامة مناسباتها الاجتماعية الخاصة فرحا أو ترحا باستفزاز الآخرين دون اكتراث لمشاعر عامة الناس والصغار غير القادرين منهم على وجه الخصوص، الذين يجدون أنفسهم ولأسباب اجتماعية مضطرين لمحاكاة هؤلاء الميسورين المبذرين في تصرفاتهم فيضطرون إلى انفاق كل ما بحوزتهم من المدخرات القليلة أو بيع الأرض أو السكن أو غيرهما من أجل إقامة مناسباتهم الاجتماعية على غرار ما يقوم به جيرانهم أو أقرباؤهم من الميسورين أو أصحاب الثراء ، الذين ربما يكون مصدر ثرائهم غير مشروع أو أنهم جنوا ذلك المال من مصدر حرام أو فساد أو حصلوا عليه عن طريق الارتزاق أو القيام بأعمال ضارة بالوطن ومصالحه.. ومن يبيع وطنه يبيع عرضه مهما تشدق بالوطنية أو النزاهة.
    وإذا كان المنطق السليم يفرض على الجميع التعلم من الجوانب الإيجابية وتعزيزها في حياتنا والابتعاد عن الجوانب السلبية ونبذها، فإن علينا أن نتعلم من الرئيس الإنسان علي عبدالله صالح في ما يجسده من قدوة وما يغرسه في نفوس أبناء شعبه من سلوك حسن يستحق منا الثناء والتقدير.

    ومبارك لكم أيها الأخ الرئيس الإنسان زفاف أولادك خالد وصلاح وكنعان وتمنياتي لهم بحياة زوجية سعيدة.
    وجعل الله أيامك والوطن الغالي الذي وهبته الكثير أفراحا ومسرات دائمة بإذنه تعالى.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-03
  3. مجروح القلب

    مجروح القلب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-06-29
    المشاركات:
    10,440
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]


    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-03
  5. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    الرئيس كأنسان عادي يعتبر قدوة فعلا ولكن كرئيس للبلاد فانه اصبح عاجزا عن إدارة شؤون الدولة ويقول المثل تقدم السيوف ولا تتقدم الصفوف فنحن لسنا في صدد دراسة اخلاق الرئيس فهو بلا شك من اسرة طيبة وواضح من كلامه وتلقائيته لكنه لم يستطيع ان يحمينا من شرور المفسدين والمرتهنين الذين يبيعون الوطن ويؤجرون بعضه ويدمرون كل معنى حسب لليمن وبذلك فأن اخلاق السيد الرئيس لا تعنينا وما يعنينا هو ان يشعر المواطنين بالأمن والأمان والمساواة ومحاربة المتسلقين من جبناء الثورة الذين جعلوا من الوطن عزبة لهم ولأسرهم وتناسوا مصالح شعب من 22 ملوين انسان ويكفي ان تعلم بان الإنسان اليمني اصبح منكس الرأس بسبب بلادة تلك الحكومة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-03
  7. مجروح القلب

    مجروح القلب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-06-29
    المشاركات:
    10,440
    الإعجاب :
    0

    أنت تغديت هناكــ صوووح :D ؟

    لو كان عزم الفقراء كان افضل :rolleyes:
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-08-03
  9. ام نوف

    ام نوف عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-05
    المشاركات:
    1,908
    الإعجاب :
    0
    يا حرااااااااااااااااااااااام
    ما كان عنده عشان يحتفل زي بقية الرؤساء
    قطعت قلبي عليه
    بكره ابعث له تحويله
    لا حول ولا قوة الا بالله
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-08-03
  11. بني ضبيان

    بني ضبيان عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    367
    الإعجاب :
    0
    يجب على الرئيس اتخاذ خطوات جريئة لمحاربة المفسدين و العمل على رفع المرتبات للتخفيف من الفقر الجاثم على صدور اليمنيين مالم فالوضع سيزداد سوء.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-08-03
  13. الامام الصنعاني

    الامام الصنعاني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-06-23
    المشاركات:
    1,771
    الإعجاب :
    0

    مبارك عليك رئيسك وجمع الله بينكما في صعيد واحد مادمت تؤيده ,,,,,,,,,

    ياريت يكون يتواضع ويخفف من ولعه بالسيارات الاخر موديل وصيحات الموضة والانتكه في ملابسه .... طبعا عقد النقص تلاحقه بسبب نشئتة المزرية ,,,,,, التواضع يكون عندما يرد للناس حقوقهم ويبطل ينهب الاراضي هو وشلته والعبث بمال الدولة ,,,,,,,, قح الله المزمر لخناقه ,,,,
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-08-03
  15. مجروح القلب

    مجروح القلب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-06-29
    المشاركات:
    10,440
    الإعجاب :
    0

    صدقتي .... :D
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-08-03
  17. أبوسعيد

    أبوسعيد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    8,258
    الإعجاب :
    0

    ههههههههههههههههههه
    جبته جووووووووووووول
    يابوعلوش
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-08-03
  19. عاشق تعــز

    عاشق تعــز عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-05-04
    المشاركات:
    1,067
    الإعجاب :
    0
    يا خبرة بطلوا نفاق بطلوا خرط بطلوا هلس على الشعب الفقير المسكين الجائع

    رئيسكم كاذب والله انو كذاب
    وعد الشعب باشياء
    فلقى الشعب اشياء اخرى مذلة ومفجعة:D
     

مشاركة هذه الصفحة