الوعد من الحكومة : وزير الكهرباء يعد بانهاء مشكلة الاطفاءات المتواصلة العام القادم

الكاتب : بسكوت مالح   المشاهدات : 556   الردود : 2    ‏2007-08-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-02
  1. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    [01/أغسطس/2007] صنعاء - سبأنت:
    قال وزير الكهرباء والطاقة الدكتور مصطفى يحيى بهران انه "عند استكمال التجهيزات الخاصة بمحطة مأرب لتوليد الطاقة بالغاز العام القادم ستنتهي مشكلة الاطفاءات المتواصلة بامانة العاصمة وبقية المدن حيث ستغطي جميع المحافظات بالكهرباء ".
    جاء ذلك في كلمة له أثناء افتتاح ندوة بعنوان (الطاقة النووية الضمان الوحيد لاستمرارية التيار الكهربائي دون انقطاع) نظمتها وزارة الكهرباء اليوم.
    وفي الندوة تحدث بهران عن مصادر الطاقة المتاحة لتوليد الكهرباء .. مستعرضا مستقبل الطاقة النووية ووسائل حماية البيئة من الطاقة النووية ومدى تأثر المناخ والوسائل والاجراءات التي سيتم استخدامها لتوفير الامن والامان النووي من خلال تأمين المنشأت وتأمين الانسان والبيئة من مخاطر هذه المنشأت .
    وتناول بهران في كلمة بالندوة عددا من المحاور كالاقتصاد النووي ورخص تكلفته مقارنة بالكهرباء الحالية والقضايا البيئية والتغير المناخي والامن والامان النوويين امن المنشأة وامن الانسان والبيئة من اخطار المنشأة المحتملة والاتفاقيات الدولية للامن والامان النوويين وحضر الانتشار النووي والمخاوف والتحديات الخاصة بالانتشار النووي العسكري.
    مشيرا الى ان الهدف من الندوة ايجاد قاعدة معرفية مشتركة بين وزارة الكهرباء والطاقة من جهة وبين المجتمع بمختلف فئاته وشرائحة الاجتماعية والسياسية والثقافية من جهة اخرى من اجل الوصول الى توافق وطني حول اهمية وضرورة الاعتماد على الطاقة النووية في انتاج الكهرباء الى جانب الغاز والطاقة المتجددة .. مشيرا الى ان الاستراتيجية الوطنية الحالية هو استبدال النفط ومشتقاته وتحديدا الديزل والمازوت بسبب تكلفته العالية وغير الصديق للبيئة، بالغاز اولا والطاقة النووية والرياح ثانيا .
    اكد بهران على ان اليمن تسعى لامتلاك الطاقة وليس لها اي هدف سوى استخداماتها السلمية و توفير الكهرباء للمواطن دون انقطاع ..منوها بان توليد الكهرباء بالطاقة النووية سيتم من خلال جذب المستثمرين في هذا المجال وهو مايطمئن الجميع بان استخدامات الطاقة النووية في اليمن سيتم للاغراض السلمية فقط .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-02
  3. الصقر_1

    الصقر_1 قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-12-20
    المشاركات:
    13,128
    الإعجاب :
    0
    أتمنى أن يكون صادقا فيما قال :)
    ياريت يهتم بالكهرباء بمثل إهتمامه بـأربطة عنق موظفي وزارته :)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-02
  5. تراجيديا

    تراجيديا عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-13
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0


    طبعاً سنوياً ذات النغمة
    العام القادم سيكون دونما إنقطاع
    لكن لا مشكلة سنصبر حتى اذا ما الصبر ملّ
    سنستورد صبر نووي :)
    ,,
    شكراً لك أخي
    و حفظ الله البلاد و العباد !
     

مشاركة هذه الصفحة