الى وزير المالية و التعليم العالي والخارجية ، ماليزيا ستسجن طلاب اليمن وسيتفاقم الوضع

الكاتب : ناصر العريقي   المشاهدات : 4,760   الردود : 80    ‏2007-08-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-01
  1. ناصر العريقي

    ناصر العريقي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-09-28
    المشاركات:
    1,239
    الإعجاب :
    0
    الى وزير المالية و التعليم العالي والخارجية ، ماليزيا ستسجن طلاب اليمن وسيتفاقم الوضع ​

    سيادة معالي وزير المالية -------- الاكرم
    سيادة معالي وزير التعليم العالي -------- الفاضل
    سيادة معالي وزير الخارجية -------- المحترم


    تحية مؤتمرية واحترام كبير لكم ​

    نعم انها كانت خطوة جبارة تقدمون عليها ورصيد مشرف لكم للدفع بعجلة تطوير اليمن عندما تم ارسال دفعة طلابية الى ماليزيا تتكون من 81 طالبا من مختلف المحافظات منذو عدة شهور.

    الا انه تم ارسالهم الى ماليزيا ، والى الان لم يتم ارسال التعزيز المالي الخاص بمنحهم الدراسية . ما كان بحوزتهم من الدولارات نفذت ، الامر الذي دفعهم الى الاعتصام والجلوس والسكن في سفارة اليمن في ماليزيا كملجأ اخيروحل نهائي .

    في القانون الماليزي ، يتم ارسال طالب الشهادة الجامعية الاجنبي الى السجن اذا لم يكن في حسابه على الاقل خمس الف رنجت اى مائتين وسبعون الف ريال يمني ، وطالب الدراسات العليا 20 الف رنجت .

    في الواقع ، الامن والبوليس الماليزي مسيطر وقوي ويخشى منه الماليزيين و الاجانب ولا يعرف الا تطبيق القانون الماليزي على الجميع دون تمييز او تفرقة . فاذا مالاحظ البوليس الماليزي طلاب اليمن معتصمين في السفارة اليمنية في ماليزيا ليلا ونهارا وبذلك الحجم الكبير سيشك بتجمعهم ووسيتدخل وسيرسلهم الى السجن ، بحجة مخالفة قانون ولوائح الدخول الى ماليزيا والتى تؤكد ضرورة توفر خمسة الف رنجت في حساب طالب البكالاريوس الاجنبي عند دخول ماليزيا ، ولن تستطيع السفارة منع البوليس من تطبيق القانون الماليزي او ايقافه ، ولن يتفاوض مع السفارة اليمنية الا بعد ما يتم ارسالهم الى السجن بشكل جماعي ، والكتابة عنهم في الصحف الماليزية ، وعرضهم على التلفزة ، اذ ان البوليس يفتخر بشدة عندما يطبق القانون واللوائح الماليزية خاصة على الاجانب .


    فالمشكلة هنا تاخذ اكبر من حدود اثارة العاطفة والشفقة على دفعة الـ 81 طالبا ، والكتابة عن وضعهم المأساوي ، حيث وستتحول المشكلة الى قضية قانونية ، ووقوع طلاب اليمن في قبضة الامن الماليزي وسجنهم وبذلك الحجم الكبير (81 طالبا ) خبر مدوي للعالم باسره وفيه الحاق العار الكبير بالحكومة اليمنية واليمن امام دول العالم ، ويشكل ضغط كبير على طلاب اليمن في ماليزيا مستقبلا ، ويعكس فساد اداري ومالي كبير عن الحكومة اليمنية والذي لا نتمناه اطلاقا، وستشمت بكم المعارضة .

    اننا نناشدكم التدخل السريع والفوري لحل مشكلة الطلاب المتعصمين في سفارتكم في ماليزيا بارسال التعزيز المالي لهم قبل تفاقم المشكلة حيث والوضع حرج جدا لا يحتمل التأخير لانه يشكل مساس ومخالفة للقانون الماليزي الذي يتم تطبيقه دون تردد على الجميع حيث وماليزيا لا تعرف الا اللوائح وتطبيق القانون مها كان ، الامر الذي دفعها الى التقدم والتطور.

    وفقكم الله الى مافيه مصلحة اليمن وسدد خطاكم
    ناصر العريقي
    ماليزيا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-01
  3. ناصر العريقي

    ناصر العريقي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-09-28
    المشاركات:
    1,239
    الإعجاب :
    0
    ااا

    اتمنى عدم دمج موضوعي هذا مع موضوع امير بكلمته " حيث وهنا المشكلة تاخذ بعد قانوني واكبر حجما مما تم عرضه عن حجم المشكلة . واللنك بيوصل انشاء الله الى الجهات المذكورة
    وشكرا الى الصحاف وابن عباد على اهتمامهم بقضايا ماليزيا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-08-01
  5. ناصر العريقي

    ناصر العريقي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-09-28
    المشاركات:
    1,239
    الإعجاب :
    0
    صور من اعتصام الطلاب في السفارة وتحويلها مسكن جامعي

    [​IMG]



    [​IMG]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-01
  7. صديق ماليزى

    صديق ماليزى عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-10
    المشاركات:
    161
    الإعجاب :
    0
    ما هذا الكلام يا ناصر
    العضو امير بكلمتي نزل الموضوع قبلك
    فكيف تطلب من الادارة عدم الدمج وانت تعرف ان الدمج يكون من الاخير الي الاول
    عيب هذا الكلام والانتقاص من موضوع زميلك وكأنك المتحدث باسمهم
    انا اطالب بعودة الموضوع الاصلي للتثبيت ودمج هذا الموضوع مع موضوع العضو امير بكلمتي حتى لانفقد مصداقية المجلس وانة يجامل الاعضاء بدون وجة حق فالانصاف نريدة من هنا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-08-01
  9. أمير بك

    أمير بك عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-06
    المشاركات:
    694
    الإعجاب :
    0
    كل الشكر والتقدير اخي العزيز على توضيحك
    وان كان لي من تعليق فاقول المثل القائل اذا كثر الطباخين فسد المرق ....!
    واشتراكنافي المجلس ليس للشهرة او لغرض من يثبت موضوعه اولا وانما عن قناعة بانه يضم نخبة من خيرة المثقفين وانهم حتما سيكون لهم تفاعلهم مع مايطرح من قضايا وسيهموا بائجاد حلول لها باقوى سلاح يملكوه الا وهو الاقلام الشريفه...!
    اخي العزيز ناصر العريقي ابى الا ان يخترق ذلك وساعده على ذلك الاخوة بالمجلس وكان له ما اراد لتمييع القضية وعدم اعطاءها اية اهمية للتفاعل بايجاد على الاقل تعاطف الجميع لايجاد الحلول من الجهات المختصة...!
    ولكن حاول العريقي تشتييت ذلك وكان له ما اراد لحاجةفي نفس يعقوب
    مع خالص تقديري
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-08-01
  11. الصقر_1

    الصقر_1 قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-12-20
    المشاركات:
    13,128
    الإعجاب :
    0
    أتضامن بقــــوة مع زملائنا الطلاب في ماليزيا .. الله يعين جميع الطلاب اليمنيين الدارسين في الخارج :)


    كنت أتمنى أن تبدأوا الرسالة بتحية الإسلام وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بدلا من هذه التحية الجديدة :) وسيكون وقعها على القارئ أكثر تأثيرا .
    لولم أكن طالب في الخارج وأعرف معاناة الطلاب في الخارج لما صدقت ما كتبته لسبب بسيط وهو أن بداية الرسالة ( التحية المؤتمرية) يوحي بأنها رسالة إستجداء لا رسالة طالب حق :).

    لك ولجميع الطلاب كل التقدير
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-08-02
  13. Ezz Alyemen

    Ezz Alyemen مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-01-13
    المشاركات:
    9,492
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]


    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-08-02
  15. Ezz Alyemen

    Ezz Alyemen مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-01-13
    المشاركات:
    9,492
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]


    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-08-02
  17. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4
    إلى الله وحده المشتكى ..

    اللهم كن لنا ولهم خير ناصر ومعين .. أنت جاهنا وحسبنا .. لا نشكو إلى أحداً سواك
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-08-02
  19. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4
    إلى الله وحده المشتكى ..

    اللهم كن لنا ولهم خير ناصر ومعين .. أنت جاهنا وحسبنا .. لا نشكو إلى أحداً سواك
     

مشاركة هذه الصفحة