الجيش ينسحب من مواقعه بصعدة!!!

الكاتب : صلاح السقلدي   المشاهدات : 410   الردود : 1    ‏2007-08-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-08-01
  1. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    انسحاب بعض الوحدات العسكرية من مواقعها في صعدة
    صعدة «الأيام» خاص:
    لا تزال اللجنة المكلفة بالإشراف على تنفيذ اتفاق الصلح بين السلطة وعناصر الحوثي تواصل مهام عملها على الرغم من مغادرة أعضاء الوفد القطري. وعلمت «الأيام» أن أعضاء اللجنة تمكنوا منذ عدة أيام من الالتقاء بكبار قادة عناصر الحوثي بمن فيهم عبدالملك الحوثي، الذي بات يفضل الجلوس مباشرة مع أعضاء لجنة التنفيذ، وكان أول لقاء جمع بين الحوثي وأعضاء اللجنة تم في منطقة مطرة شمال مديرية سحار يوم الجمعة الماضي.

    وبينما أفاد «الأيام» مصدر محلي بأن اللواء حسين محمد عرب، الذي كان يشغل عضوية اللجنة سابقاً وأصبح في الوقت الحاضر رئيساً للجنة، هو الذي استطاع إقناع عبدالملك الحوثي بالجلوس مع أعضاء اللجنة مباشرة بدلاً من التواصل عبر وسيط من مشايخ القبائل، حيث كان يتواصل عبر الهاتف مع عبدالملك الحوثي منذ وصوله إلى محافظة صعدة.. فإن مصادر أخرى تفيد بأن السبب الرئيسي الذي جعل الحوثي يقبل الجلوس مباشرة مع أعضاء اللجنة له علاقة كبيرة بمغادرة أعضاء الوفد القطري لليمن، التي جعلت قادة عناصر الحوثي ومعهم بعض كبار المسئولين في السلطة متخوفين من احتمال تراجع قطر عن مساعيها في الصلح في حالة تأثرها بتقرير أعضاء وفدها الذين غادروا محافظة صعدة وهم في حالة استياء بالغ بسبب ما عايشوه على أرض الواقع من عراقيل وصعوبات بالغة التعقيد تقف في طريق اللجنة الإشرافية.

    وعلمت «الأيام» من مصادر محلية أن أهم المواضيع التي جرت وتجري مناقشتها بين أعضاء اللجنة وعبدالملك الحوثي وبعض مشايخ القبائل تمثلت في مسألة استمرار وجود جنود الجيش وقواتهم داخل بعض المناطق في بني معاذ والطلح وضحيان، حيث يطالب عناصر الحوثي بمغادرة القوات من مناطق المواطنين حتى يستطيعوا العودة إلى منازلهم.

    كما بدأت بعض الوحدات العسكرية المرابطة في مناطق وجبال الطلح بالانسحاب من مواقعها منذ حوالي ثلاثة أيام بناء على طلب بعض مشايخ القبائل الذين وعدوا بحماية مناطقهم وعدم السماح لأحد بالتمترس داخلها. وعلمت «الأيام» أيضا أن لواء كاملا للمشاة استكمل يوم أمس انسحابه تماما من تلك المناطق، بينما لا تزال الوحدات العسكرية التابعة لأحد المعسكرات التي جاءت من محافظة مأرب ترابط في بعض جبال الطلح.

    وأفادت «الأيام» معلومات بأن تلك الوحدات العسكرية المرابطة في مناطق بني معاذ بمديرية سحار بدأت منذ عدة أيام شق الطرقات إلى مواقعها هناك، كما تقوم بأعمال التوسعة والبناء داخل مساحات غير زراعية واسعة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-08-01
  3. العمري لسودي

    العمري لسودي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-27
    المشاركات:
    703
    الإعجاب :
    0
    الحوثيين كلفوا الوطن اكثر مما كلفة الانفصاليون ولكن الخسائر الكبرى باليمن هي مليارات تنهب ونهش من مال الشعب ولا من محاسب ولا من مراقب وكم وكم اعلنو الحرب على الفساد ولكن لم يجدوة لة ارض ولا قاع انة معشعش ومنتعش وينخر الوطن نخرا والقيادة لا تحاسب ولاتحسب لة حساب لانة من الشعب الى قادة الشعب
     

مشاركة هذه الصفحة