اعتصام عدد كبير من الطلاب اليمنيين بماليزيا لليوم الثاني داخل حوش السفارة

الكاتب : أمير بك   المشاهدات : 1,899   الردود : 24    ‏2007-07-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-31
  1. أمير بك

    أمير بك عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-06
    المشاركات:
    694
    الإعجاب :
    0
    أكثر من ثمانية اشهر والطلاب يستنجدون بالسفارة من يوم الى اخر وطرقوا كل الابواب ولم يلقوا اذانا تسمعهم ولاقلوب ترثي لحالتهم الصعبة، حتى فتك بهم الجوع، واصبحوا مشردين من ملاك الشقق لعدم تسديدهم الائجارات ، مما جعل منهم ياخذوا اغراضهم ويفترشوا الارض ويبيتوا ليلهم منذو الامس وسيظلوا كذلك بل سيطوروا الامر في حال استمرار هذه المعاناة دون حل ودون اتخاذ الاجراءت وراء المتسببين في ذلك واولهم السفارة وثانيهم التعليم وكبيرهم الذي علمهم النصب والاحتيال وزارةالمالية...
    والطامة الاخرى ان الطلاب المبعوثين 2006/2007معهم قرارات المالية باعتماد الرسوم المالية مبلغ 3000دولار سنوي فيما قامت السفارة بطبع كشف مخالف للقرار الوزاري وحددت الرسوم ب 2400دولار بدون وجه حق وانما استمرارا في النهب والسرقة والاحتيال...!
    لوجة الله ندعوا جميع الاخوة في مجلسنا الموقر لايصال صوتنا بالداخل للجهات المسئوله وانقاذنا من عيشة الذل والاهانة وان اضطر الامر يزودونا بتذاكر عودة وسنقوم بالتنازل عن هذه المحنه وليس المنحه
    .............. بل اسقني بالعز كاس الحنظلي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-31
  3. وضاح الیمن

    وضاح الیمن عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-13
    المشاركات:
    71
    الإعجاب :
    0
    معاناة طلاب اليمن بماليزيا مع العرشي مدير الخطوط الجوية اليمنية بكوالالمبور

    بسم الله الرحمن الرحيم​

    لاندري كيف نبدأ الموضوع؟ هل نبدأ بمقارنة الخطوط الجوية اليمنية مع شركات أخرى عربية أو بالتوجيهات والتعامل (الخاص) الذي يلقاه الطلاب اليمنيين بماليزيا من قبل مدير وطاقم اليمنية.

    من المعروف أن الخطوط الجوية اليمنية هي الناقل الوطني في اليمن ، ومعروف ان الطالب يلقى نسبة تخفيض في سعر التذاكر للبلد الذاهب للدراسة فيه ، لكن الحاصل ان اليمنية لا توفر أي تخفيض للطلاب الدارسين بماليزيا وأعتقد لكل البلدان! لماذا هذه السياسة المادية البحتة الغير مراعية لظروف الطلاب الخاصة؟
    فنستطيع القول بأن معظم الخطوط الجوية تعامل الطلاب بشكل خاص من ناحية التخفيض في سعر التذاكر أو بالنسبة للوزن ، لكن بالنسبة لليمنية لايتم التخفيض الا للتذاكر السنوية في حالة الشراء من اليمن أما من كوالالمبور فلايوجد تخفيض ، والطالب الذي يريد أن يشتري تذاكر سفر (كوالالمبور والعودة) لمدة شهرين فعليه دفع مبلغ (2488) رنجت ماليزي مايعادل (732) دولار ، ولمدة ثلاثة أشهر مبلغ (2650) رنجت ماليزي مايعادل (780) دولار ، حيث أن العطلة الصيفية تكون في حدود شهرين الى ثلاثة أشهر ، وهذا المبلغ أكثر من منحة شهرين لطالب البكالوريوس (680) دولار .

    بالنسبة لمعاناة الطلاب في ماليزيا لا تتوقف عند قيمة سعر التذكرة فيوجد الكثير من المخالفات والعراقيل التي يتبناها الأخ/ العرشي مدير مكتب اليمنية بكوالالمبور لأسباب غير واضحة بالنسبة لنا كطلاب ، سنسرد بعض من التعامل السيئ مع الطلاب:

    الحجوزات:
    بالنسبة للحجز من مكتب اليمنية بكوالالمبور فهو فريد من نوعه ، فعادة ما يتم الرد بأن الحجز ممتلئ لكن سيتم الحجز أن أحببت في قائمة الأحتياط ، وتبدأ المعاناه.
    بالنسبة لمن يملك تذكره (أياب) أو تم شراؤها من صنعاء وارسالها لمكتب كوالالمبور فيتم احباط الطالب بأنه لايوجد حجز لشهرين للأمام وبعد أن يصبح في حالة أحباط شديد ، يقولون له تذكرتك من الفئة (class) أقل من الفئة المتبقي فيها كرسي إذا تريد أدفع فارق الفئة علشان نؤكد الحجز ومن هنا لايوجد مبلغ ثابت حسب الحالة يتم دفع الفارق (126) رنجت ووصلت في أحدى الحالات (600) رنجت مع العلم انه لايزال في الدرجة العادية ، ومهما كانت فئتك سيدفعك مبلغ للفئة الأعلى.
    وفي نفس الوقت الذي تبحث عن حجز ويتم اخطارك بأنه مليان يذهب أحد الأصدقاء ويشتري تذكره نقداً من فرع اليمنية بكوالالمبور ويتم تأكيد الحجز له على نفس اليوم المنتظر ، فهل شراء التذكرة من صنعاء يعتبر عيب ؟ الزبون بيشتري تذكرة من المكتب من اليمن من أي مكان يجب معاملته بنفس الأولوية ، لماذا الأولوية لمن يشتري تذكرة من مكتب اليمنية بكوالالمبور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    الوزن:
    هذه مشكلة كبيرة أيضا للطلاب اليمنيين بكوالالمبور ، فقد أبدع الأخ/ العرشي في استحداث العراقيل للطلاب حتى يأخذ مبالغ على الأوزان الزائدة ، فالوزن المسموح به للمسافر هو (30كجم) ، فالأولى هو أن يتم التغاضي عن بعض الأوزان أو السماح بوزن أضافي خاص بالمسافرين الطلاب ، وعوضاً عن ذلك وجدت عند توديعي لثلاثة من الزملاء الحالة التالية:
    الوزن المسموح للثلاثة الطلاب المسافرين (90كجم) ، بعضهم لدية وزن أقل من المسموح وبعضهم لدية أكثر من المسموح لكن الإجمالي (90كجم) ، تم تقديم التذاكر الثلاث على أن يتم انجاز معاملتهن جماعيا واحتساب الوزن الاجمالي والذي سيكون بحدود المسموح به ، نفاجأ برفض الموظف أن يتم احتساب الوزن للثلاث التذاكر وطلب أن يتم فصل الأوزان وانهاء معاملة كل تذكرة على حدة ، وهذا سبب مشكلة حيث لايستطيع صاحب الوزن الزيادة تجزئة الشنطة ، تمت مراجعة الموظف بدون فائدة وأفاد بأنها توجيهات الأخ/ العرشي؟؟؟؟؟؟!!!!!!
    تم الأتصال للعرشي وأفاد بأن هذا هو النظام المتبع في اليمنية ، مع أننا نسافر كل سنة فإننا لم نلاحظ اتباع هذا النظام لا في اليمنية باليمن ولابكوالالمبور الا في الفترة الأخيرة، وكل هذا اللف والدوران حتى يرغم الطلاب على دفع قيمة وزن زيادة ،
    وأخبرني أحد الأصدقاء أيضاً أن مثل هذه الحادثة حصلت أمامة ، حيث أن مسافر لدية وزن أقل من المسموح بكثير وآخر لدية وزن أكثر من المسموح ، فعرض من لدية الوزن القليل بأخذ حقيبة من الطالب المورط بوزن كثير ، وكان الوزن أيضاً مع اضافة الحقيبة ضمن الوزن المسموح ، الا أن العرشي شخصيا طلب عدم اضافة أي حقيبة من شخص آخر لمساعدتة في الوزن ، أخبره الأول بموافقته ، ولكن العرشي لم يرضى وفي النهاية أدعى الأول ملكيتها ليتمكن من مساعدة الطالب ذو الوزن الزائد. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!

    لماذا هذا الابتزاز الواضح للطلاب ذوي المنحة القليلة قليلي الحيلة ، أما المسئولين فإنه يتغاظى عن الوزن الزيادة (جداً) ويحجز لهم حجز مؤكد وفوقة يمين الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
    من الأولى بالتعاون ولماذا هذا التصرفات الغير مسئولة ، أصدقاء سافروا على طيران الخليج تم التغاظي عن الوزن الزائد وشحنوا (45كجم) لأنهم طـــــــــــــــــــــــــــــــــلاب.

    إطلب من كل من وجد معاملة مستفزة أو غير لائقة بخدمات اليمنية أن يذكرها حتى تتضح الصورة بشكل أفضل ويزول اللبس عن التصرفات اللامسئولة من قبل مدير مكتب اليمنية بكوالالمبور/ العرشي.

    ونناشد الكابتن/ عبد الخالق القاضي مدير إدارة الخطوط الجوية بعمل حد لهذه التصرفات ، كما نناشده بإعطاء الطلاب الدارسين في الخارج ميزات بالنسبة لتخفيض في سعر التذاكر سواء السنوية أو مدة شهرين أو ثلاثة أشهر (فترة العطلة الدراسية) ، ومنح وزن اضافي للطلاب ، أملنا فيكم كبير بتفهم أوضاع الطلاب ومعاناتهم ، ونقترح نخصيص صندوق بريد لشكاوي الفروع ويتم تعميم عنوانه في المكاتب الخارجية وكذا في موقع اليمنية على الانترنت لتسهيل وصول الشكاوي وبالتالي تحسين الخدمات ومعرفة الأخوه/ المعرقلين،

    والله من وراء القصد​


    أخوكم/ وضاح اليمن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-31
  5. حامس

    حامس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    568
    الإعجاب :
    0
    مشكور أخي الكريم وضاح اليمن ولقد كتبت صورة مبسطة لم يدور على لسان جميع الطلبة بماليزيا من معاناة من طاقم اليمنية بكوالالمبور .. وهنالك صور كثيرة سوف نتطرق لها لا حقاً فقط الان مرور سلام ودمت بخير
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-31
  7. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي القدير
    في هناك تناقض بين ماجئت به أنت وما أوضحه الأخ (وضاح اليمن ) في مشاركة
    أخرى أرجو أن يطلع على هذا البيان .... حيث أنه أنكر كثير مما يأتي وقال بأن الحالة
    عال العال :) .. نرجو من الأخ وضاح اليمن أن يمر على هذا البيان
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-31
  9. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-31
  11. Wajqop

    Wajqop قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-14
    المشاركات:
    2,694
    الإعجاب :
    0
    الحال يسوء من سيء إلى أسوأ إلى أتعس إلى إلى إلى....
    في أي دولة في العالم , تقوم تلك الدول بإبعاث شخصيات لها سمعتها الطيبة و إلتزامها بعملها....إلخ أما عندنا فالعكس صحيح,بل انهم إذا شافوا واحد من المبعوثين جيد يغيروه - مثال ذلك تغيير الملحق الثقافي في السفارة اليمنية بدمشق إلى واحد طيب كثيـــــــــــــــــــــــــــــــر و لا يتعامل مع الطلاب إلا بأسلوب راقي(عرفتم قصدي)-و أقول ان ما يقومون به غي صحيح انهم مسؤلون و يجب عليهم التعامل مع الطلاب بشكل يليق بسمعتهم.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-31
  13. وضاح الیمن

    وضاح الیمن عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-13
    المشاركات:
    71
    الإعجاب :
    0
    الأخ العزيز/ الصحاف المحترم
    اليوم فقط سمعت بالاعتصام والمشكلة ، ومع أني لا أعلم شيئا من الموضوع الا ماذكر أعلاه ، فيتضح أن المبالغ لم ترسل من اليمن (التعليم العالي + المالية) ، أنا لا أحاول هنا أن أدافع عن أحد فكلنا طلاب هنا ونحن المتضررين الأولين والأخيرين ، لكن نريد نقد صادق بموضوعية لنلاقي الحلول.
    بالنسبة للأخوة المعتصمين فأنا أؤيدهم تأييدا كاملاً ، إن لم يستلموا المساعدة المالية (المنحة) لمدة ثمانية أشهر مع أن لديهم قرارات ايفاد.
    يا أخي العزيز أني أؤمن بأن جميع المشاكل مصدرها من الوزارات في الداخل ، وماهو هنا هو انعكاس طبيعي لما هو موجود.
    بالنسبة للملحقة لا أدري مانوع العراقيل التي عملتها لهم لأنه لا توجد صورة واضحة ، ولكني وبأمانه عندما أطالب الملحقية بإصدار أي مذكرة رسمية وفيها تعاون مع الطالب فإنه يتم اصدارها ، وفي حال وصلت المنحة فإنهم سيسلموها للطلاب شاؤا أم أبوا لأنه حق الطلاب ، فمثلا منحتي تتأخر في معظم الأرباع شهرين إلى شهرين ونصف لكني لا استطيع أن ألوم السفارة لأنها لم تستلم المبالغ الا متأخره واشعار الايداع يدل على هذا ، لكني ألوم بشكل رئيسي وزارة المالية ، والجهات الباعثة .
    لا أريد الاسترسال لأني لا أعلم عن الموضوع الا ماكتب ، وماكتب لايغطي الموضوع.
    فلننتظر التفاصيل الكاملة ، وفي كل الأحوال فإننا نقف مع أخواننا الطلاب ونؤازرهم ونتمنى أن تحل مشكلتهم بأسرع وقت ممكن ، ويجب على الملحقية صرف مبلغ نصف المنحة المستحقة لهم (على الأقل) عن كل ربع حتى يتسنى لهم العيش وعدم التسلف من الناس ، وعند وصول منحهم يتم استقطاعها.

    أخي الصحاف وضعت موضوع اليمنية في المجلس العام مباشرة مرتين فإذا أجده بعد فتره في مكان آخر ّ!!!!
    هل يتم تجميع مواضيع ماليزيا في مكان واحد؟؟ أفيدونا أثابكم الله.

    وتقبلوا خالص التحية ومزيد من الأحترام.
    أخوكم/ وضاح اليمن
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-31
  15. AL-SKRAN

    AL-SKRAN عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-04-09
    المشاركات:
    414
    الإعجاب :
    0
    نحن ومن هنا نناشد الحكومه اليمنيه بأن تبعث طاقم متكامل للملحقيه في ماليزيا
    من ملحق ثقافي وسكرتاريه ومحاسب مالي

    كما نناشد كافه الجامعات اليمنيه بأن الرسوم الدراسيه تصلنا في وقت متاخر
    يتم المتاجره فيها بالبنوك الماليزيه وتاخيرها عنا
    ترسل الرسوم الدراسيه في الربع الرابع من كل سنه ويتم تاخيرها في البنوك الى الربع الثاني من السنه القادمه وهذا التاخير يسبب لنا الاحراجات في الجامعات الماليزيه لانهم ليس متعوديين على هذه التصرفات
    ولو لاحظنا في ايام الاخ السوداني محمد الفاتح والملحق الاستاذ سلطان الشعيبي كانت الامور سايره وهناك نوع قليل من المشاكل ......... ما السبب الان في كثر هذه المشاكل

    ولماذا الملحقيه لاتقوم بتسليف الطلاب الى ان تاتي مرتباتهم وتفك هذا الاعتصام

    الى الان ونحن لم نستلم الراتب والسبب لايعود من الداخل وانما من الملحقيه
    مثلا الذين يدرسون على حساب الجامعات اليمنيه
    ارسلت جامعتهم رساله الى الملحقيه رساله واضحه انه لم يتم ارسال الربع الا بعد ارسال رساله من الملحقيه يتم فيها اخلاء عدتهم من الربع السابق والى الان الملحقيه لم ترسل رسال اخلائهم من عدتهم بان سلموا الربع السابق
    ولا ندري ما السبب


    لذلك وللمره الثانيه نطالب بطاقم اداري متكامل يأتي من الداخل لاداره الملحقيه

    ونجسد اعتصامنا مع الاخوه طلاب المعتصمين في حوش السفاره


    الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــسكران
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-31
  17. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي وضاح
    نحن نريد أن تكون المشاركات التي تخص الطلاب في دولة محددة تحت موضوع واحد خاصة ً حينما تهتم بقضاياهم حتى نتفاعل معها ولاتتشعب الآراء والحوارات بين مشاركات عدة ونركز في مشاركة واحدة لنضع تحتها النقد والرأي لأننا نبحث عن التفاعل معها والحوار حولها لتوصل إلى الإعلام واصحاب القرار ولعلمك فإن اصحاب القرار والجهات المعنية تهتم بالمجلس اليمني يوصل إليهم مايطرح فيه إلا أنهم لايعيرونا أدنى إهتمام وهذا مالمسانه من جهات كثيرة ... تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-31
  19. وضاح الیمن

    وضاح الیمن عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-13
    المشاركات:
    71
    الإعجاب :
    0
    مشكور أخي الكريم على التوضيح ،
    تحياتي الحاره
     

مشاركة هذه الصفحة