دعوة ... للنقاش ، بحق !!

الكاتب : ابو سراج   المشاهدات : 654   الردود : 6    ‏2002-11-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-01
  1. ابو سراج

    ابو سراج عضو

    التسجيل :
    ‏2001-05-23
    المشاركات:
    35
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    كــــــــــــــــــــــل عام وانتم الجميع بخير ، بمنا سبة الشهر الكريم ، رمضان


    أ عاده الله علينا وعليكم ، وعلى جميع أمّة العرب والأسلام با الخير .


    وبعد .. أخوانى الكرام حيّاكم الله تعالى .. ووفقكم الجميع الى ما يحبه ويرضاه .


    لقد طرأ على بالى سؤال : بعد أحداث مسرح ( موسكو ) الأخيرة ..


    ترى من وراء العمليّة تلك ؟؟ ومن المستتفيد منها أولآ ؟؟؟

    هل أصابع ( الموساد امتدت الى هناك ) ؟؟؟؟

    أم هل هى أمر يكاء ؟؟ أم بريطانياء ؟؟


    أم هل هم ( الشيشانيين أنفسهم ) ؟؟؟؟؟؟؟

    ولا أخفى عليكم حالى .. والله اننى محتار .. ولا دريت كيف أعمل ، وكيف أفكر ..!!!

    لكننى أجتهدت ، ولكل مجتهد نصيب : وخلصت الى الأستنتاجات التاليّة :


    أو الفرضيات الآتيّة :


    (1) ليش ما تكون اصابع اسرائيل ، قد أمتدت الى هناك ، طالما واليهود
    ( أو الصهاينه ) مو جودين فى مو سكو ومن زمان ، ليس با القريب ..

    وطبعآ من وراءهم ، أو هم وراء أمريكا ، لا يهم ، المهم المحصلة النهائية

    أنهم متفقون ، على اى شىء ، وفى اى مكان من ا لعالم !!!!!!!!!

    وطبعآ ربما ير يدون الضغط على ( موسكو ) بشتى السبل، والطرق .. لتغيير

    مو فقها من قضية ( العراق ) ، ولو اننى متأكد وعلى يقين تام ، من أن روسياء فى الأخير ، ستغير مو فقها ، كما حدث أبان حرب الخليج الثانية ..


    المهم ( النصيب من الكعكة ) وطز با الصداقة والأصدقاء .


    الله أعلم وهذا أجتهاد كما أسلفت ،، ومن حقى ذلك .


    (2) امّا اذا كانوا الشيشانيين ، با الفعل هم وراء ذلك ، فأقول :


    أن من حقهم الدفاع عن ارضهم ، وعرضهم با الطرق التىتروق لهم ، وبا لوسائل

    التى تعجبهم ،،،،


    لكن .... ما طلعوا اذكياء ــــ هل أعتقدوا من ان موسكو ، ستلبى طلباتهم / على أكمل وجه للسرعة ؟؟؟


    طبعآ ـــ مستحيل ــ والف مستحيل ،،ان بو تين كان سيفعل ذلك ، ولو فعل


    على سبيل الأفتراض ـــ بس ــــ فمجردّ خدعة ( والحرب خدعة )

    لأننا ـــ أو لأننى أعلم ـــ أن مو سكو لن ترضخ للمطالب ، طالما ووجد من يساعدها ، ويعينها على تصنيف الشعب الشيشانى ( با الأرهاب )

    بل ومتأكد بأن العمليه الأخيرة ، قد صعبت وضع الشيشا نيين ، واصبح اكثر


    تعقيدآ من ذى قبل ، وما المو قف الأخير الذى اتخذته مو سكو ( ضد ) مبعوث الرئيس الشيشانى ، الذى كان متواجدآ فى كوبنهاجن ، الآ خير دليل على قولى ( والعياذ با الله )، أضافة الى أن الرئيس الشيشانى نفسه كان قد عرض على مو سكو التفاوض ، دون قيد أو شرط ،،
    وبا الفعل مو سكو لم تقبل ولن تقبل ، لأنها تفكر بغير العقليّة التى يفكر فيها الغير !!!!!!!!!!

    هذا أجتهادى ... وارجو ان ينال الرضاء ، والتفاعل من الجميع .


    ووفقكم الله الى ما يحبه ويرضاه .


    والسلام عليكم .

    ابو سراج
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-11-02
  3. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    أخي أبو سراج ، أسعد الله أيامك ، وكل عام وأنتم بخير
    لقد كانوشيشانيون بالفعل .. وكما ذكرت فإن لهم حق الدفاع عن أنفسهم بالطريقة التي يرون أنها تناسبهم ، وفي نفس الوقت يكون لها تأثيرا قويا على عدوهم ، وأظن أن هذه العملية قد برهنت لموسكو أولا ، وللعالم ثانيا ، أن القضية الشيشانية لم تزل حيه ، وأن موسكو نفسها ليست في مأمن من المجاهدين ، وأن أي حكومة روسية تتجاهل المطالب العادلة للشيشانيين ، ستدفع الثمن غاليا ، بالإضافة إلى أن تلك العملية قد أثارت إنتباه العالم إلى وجود مشكلة الشيشان التي تحاول موسكو بشتى الطرق الإيحاء للمجتمع الدولي ، أن المشكلة قد انتهت تماما ..
    لك تحياتي ،،،،،،
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-11-02
  5. الحسام

    الحسام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    982
    الإعجاب :
    0
    الرد الشافي على سؤالك أخي العزيز أبو سراج و أسال الله تعالي أن يوفقك إلى الخير ....
    إن التفكير في قضايا المسلمين من القضايا المهمة في العقيدة في مسألة الولاء و البراء فقد قال رسول الله صلي الله عليه و سلم (( من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم )) ..
    و تفكيرك بقضايا و إخواننا المسلمين في الشيشان الذين يلاقون كل التعنت و الصلف و الظلم من قبل الروس دليل أيمانك العميق و حسك المرهف و نسال الله لجميع المسلمين الهداية ...


    و هذا الخبر فيه الرد الشافي على أستفساراتك بالنسبة لمن قام بالعملية

    مفكرة الإسلام :
    أصدر القائد الشيشاني شامل باساييف بيانا جديدا أعلن فيه مسئوليته عن عملية احتجاز الرهائن في مسرح موسكو ، ومبرئا الرئيس الشيشاني المخلوع أصلان مسخادوف من المسئولية .
    وبعد أن أثني على الله وصلى على رسول الله قال باساييف في البيان الذي نشره موقع قفقاس سنتر :' إن مجموعة رياض الصالحين الاستطلاعية قامت بعملية ناجحة في عرين العدو، في قلبه ، في مدينة موسكو .
    هدف العملية كان محاولة لإيقاف الحرب لإيقاف الابادة الجماعية للشعب الشيشاني ، وفي حالة الفشل إظهار - للعالم بأكمله – أن القيادة الروسية لا تتردد ولا تأسف على إبادة مواطنيها في قلب موسكو بطريقة أكثر وحشية ' .
    ثم أضاف : ' لقد كان هناك بحدود أربعون شهيد اشتركوا في هذه العملية ، لقد ضحوا بحياتهم من أجل الإيمان وشرف وحرية واستقلال وطننا ، لقد كافئوهم الله .. وندعو الله أن يعطينا كل القوّة والشجاعة لإتباع طريقهم حتى النهاية ' .
    ثم تحدث باساييف عن جرائم روسيا في الشيشان ، متسائلا عن ذنب 3.500 طفل شيشاني قتلوا في الثلاث سنوات الماضية ، وعن ذنب 4.000 طفل شلوا ..
    ثم تكلم باساييف عن نفاق المجموعة الدولية التي سارعت بإدانة عملية مسرح موسكو ، متغافلة عن جرائم روسيا في الشيشان .
    ثم قال باساييف : ' إن شهدانا ذهبوا إلي موسكو ليس من أجل مناشدة دعم شخص ما وليس لمناشدة الرأي العام وليس لجلب عطف أو مواساة شخص ما ، لقد ذهبوا إلي موسكو لإيقاف الحرب أو ليصبحوا شهداء ، لقد ذهبوا بشعار 'النصر أو الجنة ' ، ولقد فازوا بالجنة إن شاء الله .
    في المرة القادمة المجموعة التي ستذهب لن تقدّم أية مطالب، ولن تستولي على أي أحد ، / ولكنها ستذهب لتحقيق هدف رئيسي واحد هو إبادة الأعداء وإيقاع أكبر ضرر ممكن على العدو '.
    ثم أضاف باساييف : ' إن شاء الله عاجلا أو آجلا، سواء أرادوا أو لا ، فأن كلا الشعب الروسي والقيادة الروسية يجب أن يقفا هذه المجزرة الدامية ، سيجبرون على إيقاف هذه الحرب وسيجبرون للخروج من أرضنا.
    عاجلا أم آجلا، سنحقق النصر وحتى ذلك الحين ، ما دام يوجد جندي روسي واحد في الشّيشان، فأن هذه الحرب ستتواصل، إلا أنه من الآن فصاعدا ستتواصل على أرض الشّيشان وعلى أرض روسيا ' .
    وفي ختام رسالته قال باساييف : ' أطلب من رئيس الشّيشان، وأمير اللجنة الرسمية لمجلس الدفاع قبول استقالتي من كل الواجبات ، وأطلب أيضا منه ومن رفاقي في السلاح الصفح لإخفائي التحضير لهذه العملية العسكرية ؛ كما أني أعفي نفسي من سلطات أمير من مجلس مسلمين إتشكيريا وداغيستان وأمير لواء الأمة الإسلامية بالإضافة إلى كلّ المناصب الأخرى، ما عدا أمير الاستطلاع – كتيبة رياض الصالحين الاستشهادية - ، كما أعفي نفسي من كل الواجبات ما عدا واجبي تجاه عائلات الشهداء .
    كما أدعو كلّ المجاهدين والأمة الشيشانية بالكامل للوقوف وراء الرّئيس الشيشاني أصلان ماسخادوف و قيادة المجاهدين ، كما أدعو عائلة كل شهيد للانضمام إلى صفوف كتيبة الاستطلاع رياض الصالحين .
    النصر أو الجنة .
    أمير كتيبة الاستطلاع والتخريب ' رياض الصالحين '
    عبد الله شامل أبو إدريس
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-11-02
  7. الحسام

    الحسام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    982
    الإعجاب :
    0
    أقرأوها مع العلم يقينا أن نساء الشيشان عند الله ليسوا أقل قدرا من نساء السعوديه ولا ومصر ولا المغرب ولا الكويت ولا غيرها من الدول وقد يزيدوا قدرا وكرامة عند الله بتقواهم هذا ما يفعل بهن تخيلوا تقتل المسلمه وتنزف دما ثم يقف فوقها جندي روسي قذر ليفعل بها الفاحشه وهي !ميته ويقول زميله أغتصبها مازالت! دافئه



    وللعلم فقط فأن زعماء روسيا حلمهم الذي صرحوا به وقالوها أن لن يهدأ لهم بال الا أذا أستولوا على المناطق من روسيا الى الرياض !! وهذا ثابت في كتبهم تاريخيا ومراجعنا العربيه مثل كتاب محمود شاكر التاريخي ولم يوقف زحفهم سوى الله ثم شعب الشيشان الأشاوس كانوا قلعه حفظت بعد الله كرامة الدول العربيه من الاحتلال

    كيف تستشعر قضايا المسلمين وصحافتنا يثيرها هزيمة السعوديه 8 صفر من المانيا ولا يثيرها أغتصاب المسلمات بهذه الصوره



    أخبار :آسيا :الأربعاء 23 شعبان 1423-30 أكتوبر 2002 آخر تحديث 9:25 ص بتوقيت مكة المكرمة



    أجبرت أحداث المسرح الروسية و التي قام فيها مجموعة من مقاتلي الشيشان باحتجاز رهائن من الروس و الأجانب الذين كانوا يشاهدون أحد العروض المسرحية و ما تلاها من تصرف وحشي أحمق من جانب القوات الروسية لإنهاء قضية الاحتجاز أجبرت وسائل الإعلام العالمية على النظر مجددا في القضية الشيشانية و التي كانت على وشك الانتهاء إعلاميا بل إعادة النظر برؤية جديدة إلى هذه القضية و في هذا السياق قالت صحيفة الأوبزرفر البريطانية خلف عملية احتلال مسرح موسكو والمأساة التي انتهت اليها بعدما استخدمت القوات الروسية سلاحاً كيميائياً لإنهاء احتجاز الرهائن، تجري منذ سنوات جرائم لا تقل بشاعة في الشيشان وفي ما بعد 11 أيلول الأميركية، والحرب الأمريكية على الإرهاب لم يعد أحد يعير اهتمامًا لما تفعله روسيا ضد مرهبيها.
    و تنقل الصحيفة عن سيدة شيشانية التي ألقتها الصحافية البولندية كريستينا ريدليتش في مكان ما في الشيشان، أن تفجير الناس تكتيك جديد بدأت تقوم به القوات الروسية في تعاملها مع النزاع وأكثره فظاعة ما جرى في قرية مسكير يورت في الثالث من تموز عندما تم جمع 21 شخصا من الرجال والنساء والأطفال، وتفجيرهم معا، وإلقاء أشلائهم في حفرة.
    ومن وجهة نظر هؤلاء الجنود، فإن هذا الإجراء عملي، فهو يحول دون إمكانية إحصاء عدد الجثث، وربما حتى إمكانية العثور عليها لكن ذلك لم ينجح تماما، فمنذ ان حل الربيع، والكلاب تنبش أشلاء بشرية في أنحاء متفرقة من الشيشان.
    لكن الأساليب التقليدية مستمرة في قرية كراسنوستيبنوفسكويا، تم العثور في التاسع من أيلول على جثث عارية لستة رجال رؤوسهم ملفوفة بأكياس بلاستيكية. وفي حزيران، عثر على قبر جماعي يضم أشلاء 50 جثة قرب القاعدة العسكرية في خانكالا. الجثث كانت مشوهة. ومنذ شباط، جرى العثور على مقابر جماعية قرب غروزني، شيشان يورت، قلعة خان وارغون.
    منذ بدء الحرب في كانون الاول العام 1994، والسيدة الشيشانية تراقب بكاميراتها تستعرض أمامك الصور وكأنها من ألبوم عائلي تشير الى جثث عثر عليها في مقبرة جماعية مؤخرا الجثث لم تتآكل، لكن التمزقات على الأجساد تشير إلى أن الكلاب نهشتها من الصعب معرفة الحقيقة فالناس لا تريد ان تتكلم البعض يخشى أن يكون الضحية المقبلة.
    و تضيف الصحيفة فتنقل عن منظمة الجمعية من اجل العلاقات الروسية الشيشانية، بالتعاون مع منظمة هيومان رايتس ووتش الى انه في الفترة الممتدة ما بين 15 تموز و15 آب الماضيين، قتل 59 مدنيا بالرصاص، وخطف 64، وأصيب 168 بجروح خطيرة وتعرض 298 للتعذيب العديد من الرجال اختفوا بعدما احتجزهم الروس. وأطلق الرصاص على آخرين فورا.
    وفي العام الحالي وحده، تعرضت منطقة شيشان أول التي تعتبر معادية لعشرين عملية تطهير وعادة، تنفذ هذه الغارات، القوات المسلحة الاتحادية خصوصا وحدات والقوات الخاصة التابعة للشرطة، ووحدات سبيتسناز التابعة للجيش. وهي قد تنفذ في أي وقت، وعادة تقوم الدبابات والعربات العسكرية المدرعة بتطويق القرية. وبينها هناك عربة تعرف بأنها سيارة التطهير المعدة لاغراض التعذيب.
    والتعذيب هو الوسيلة المثلى لجمع المعلومات، من خلال اعتقال المدنيين عشوائيا وانتزاع ما يمكن انتزاعه منهم حول الثوار.
    وفي أفضل الحالات، تتحول المداهمات الى عمليات سلب واسعة السيارات والثلاجات وأجهزة التلفاز والمجوهرات والاموال والملابس وهناك أيضا اسوأ الحالات، وهو الغالب تقول زهرة، من قرية اينيكالوي، ان 100 عربة عسكرية، جاءت محملة بالجنود، فهرعنا لملاقاتهم بأوراقنا الثبوتية وإذا كان الجنرال فاقد الصبر فقد يقتلك فورا او يعذبك وأحيانا يأخذونك معهم.
    دخل عشرون منهم المنزل بكامل أسلحتهم وأقنعتهم. وكعادتهم، تروي الشابة الشيشانية، كانوا قذرين، وتفوح منهم رائحة الفودكا أطلقوا اللعنات، والرصاص بين أقدامنا، ومزقوا أوراق هويتي التي كلفتني ثروة لاحصل عليها.
    ثم انتقلوا إلى منزل عائلة ماغوميدوفا المجاور سمعنا اطلاق نار وصرخات الفتاة امينات [15 عاما]، وصياح شقيقها اتركوها، اقتلونا بدلا منها ثم سمعنا المزيد من اطلاق النار وعبر النافذة، شاهدنا جنديا نصف عار مستلقيا فوق امينات المضرجة بدمائها وكان جندي آخر يحثه هيا عجل فيما لا تزال دافئة.
    يعترف الروس بأن حوادث كهذه تحصل في الشيشان وبالفعل تصدر عن المؤسسة العسكرية بلاغات تحظرها.
    احيانا، يتمنى الناجون لو انهم قتلوا، مثلما جرى في قرية زيرنوفودسكا في الصيف الماضي، حيث اجبر الرجال على التجمع في حقل لمشاهدة نساء القرية يتعرضن للاغتصاب وعندما حاول رجالهم الدفاع عنهن، قيدوا بعربة مدرعة، واغتصبوا هم ايضا.
    وبعدها، التحق 45 رجلا منهم بصفوف الثوار في الجبال.
    و تختم الصحيفة بنظرتها إلى الزعيم الشيشاني اصلان مسخادوف و تصفه بأنه يعتبر اقل تشددا اسلاميا من فصائل ثوار تمردت عليه و تقول الصحيفة أنه الآن، اعاد تجميع صفوفه واستعاد تلك الفصائل، وبات، كما تظهر شرائط فيديو يصدرها الثوار، أكثر تطرفا فالوحشية الروسية في الشيشان، عززت التشدد على حد تعبير الصحيفة في صفوف الثوار
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-11-02
  9. سياف

    سياف عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-07-23
    المشاركات:
    478
    الإعجاب :
    0

    لكي يعلم كل مسلم فقط:

    أولا:
    لا يوجد شيء أسمه "الدول العربية"، فالعالم العربي يتكون من إقطاعيات مجزأة، كل إقطاعية تديرها مجموعات مدربة، كل مجموعة يتوارث أفرادها إدارة الإقطاعية التي أسند لهم إدارتها.

    ثانيا:
    أمريكا وإسرائيل هما المالك لهذه الإقطاعيات والمتصرف بها، وهما من يقرران من يحكم كل إقطاعية ويقرران ما يحدث فيها، في حين أن الفئة الحاكمة قد تم تدريبها على تلقي الأوامر وتنفيذها.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-11-03
  11. حبيب

    حبيب عضو

    التسجيل :
    ‏2001-10-02
    المشاركات:
    20
    الإعجاب :
    0
    الأخوة الأعزاء مشتركي ومتصفحي المنتدي المحترمين
    حفظكم الله جميعاً
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أولاً : لا يخفى على مسلم حال هذه الأمة وما تعيشه من الذل والهوان فقد تكالب عليها أعدائها _ وما يزيد المخلصين حسرة وندم أن هؤلاء الأعداء لقوا كامل الدعم والمساندة من أهلنا وأخواننا وابناء جلدتنا " المرجفين والمنافقين " لقاء مصالح شخصية بثمن بخس _ على كافة المستويات وما يزالون مع الأسف .
    ثانياً : يجب على كل مسلم ومسلمة أن لا يغفل ولو لحظة عن الدعاء لأخواننا المجاهدين في كل مكان وعلى الأخص أخواننا في فلسطين والشيشان وافغانستان وأن نشغل أنفسنا ونعلم أبنائنا وبناتنا بمعرفة أخبارهم متوسلين للمولى عز وجل أن يكرمهم بنصره المبين عاجلاً غير آجل أنه على كل شئ قدير .
    ثالثاً : الأخ الفاضل أبو سراج شغل نفسه بأمور أعتقد أنها ثانوية وقال أنه محتار!!! وبدل أن يبارك هذا العمل البطولي الفريد في نوعه ( كلهن نساء ) ويدعوا لهم بأن يتقبلهم جميعاً في الدرجات العلى مع النبيين والصالحين وحسن أولئك رفيقا ... جير هذا الجهد وبعد تفكير عميق حسب قوله لليهود و!!! بطريقة إنهزامية لاتليق بأحفاد "الأنصار " كما فُسرت غزوة نيويورك سابقاً من قبل بعض من يسمون أنفسهم مفكرين و ... وأنه لا يمكن أن يقوم بها شوية أعراب قادمين من جبال أفغانستان بل أن ورائها !!!... ونحن نقول للجميع أن أبناء لا إله الا الله في كل مكان إستطاعوا بفضل الله سبحانه وتعالى وتوفيقه أن ينفذوا عملياتهم بكل حنكة و كفائة ومقدرة وفي قلب العدو وفي عقر داره مستخدمين أبناء القردة والخنازير وأعوانهم محققين أهدافهم رغم أنف المرجفين والمنافقين .
    وختاماً أسأل الله الكريم أن يعز دينه ويعلى كلمته ويهى لهذه الأمة رجال مخلصين يحكمون شرع الله يجاهدون في سبيل الله و لايخشون لومة لائم .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-11-03
  13. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    أيها الأخ " حبيب " ، لا فظ فوك
    أحسنت ، وأجدت ، ونصحت ، وبلغت ، ووضعت النقاط على الحروف ، والله أسأل أن يزيدك علما وفهما إلى علمك وفهمك ، وزاد الله بالرجال من أمثالك ، وأضم صوتي إلى صوتك ونبتهل إلى الله العلي القدير أن يعز دينه وأن ينصر جنده ، وأن يعلي كلمته ، وأن يهيئ لهذه الأمة أمر رشد ، يعز فيه أهل طاعته ، ويذل فيه أهل معصيته ، كما أسأله تعالى أن يجعل أرواح " الشيشانيات الماجدات " مع الشهداء والصد يقين وأحسن بهم من رفاق ، وأن يقيظ لهذه الأمة رجالا يكون شعارهم :
    ولست أبالي حين أقتل مسلما *** على أي جنب كان في الله مصرعي
    ، وجزاك الله خيرا يا " حبيب "
    للجميع عاطر التحيات ،،،،
     

مشاركة هذه الصفحة