ليلة الزفاف

الكاتب : هشام الكامل   المشاهدات : 649   الردود : 1    ‏2007-07-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-30
  1. هشام الكامل

    هشام الكامل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    545
    الإعجاب :
    0

    ليـــلة الزفــــاف
    ليلة الزفاف هي من الاحداث السعيدة والفريدة في حياة كل فتاة قبيل تلك الليلة ينتاب الفتاة شعوران في آن واحد. شعور دفين بالانقباض والتوتر وشعور واضح بالفرح وسط الجو العائلي البهيج يمر بمخاطر العروس احساس من الخوف والقلق ويزداد كلما اقترب الموعد المنتظر هذا الخوف والقلق استجابة طبيعية لتجربة تخوضها لأول مرة في حياتها وهو شعور لا ارادي بالرغم من حبها لزوجها وثقتها به كما أنه لايدل على عدم رغبتها أو نيتها في المقاومة. هناك عوامل نفسية كثيرة تشترك في خلف هذا الشعور منها الخجل والحياة ومنها ما هو غير طبيعي ترسب في ذهنها خلال حياتها الماضية المهم أن هذا الشعور يولد التوتر العصبي والعضلي وهذه الحالة هو انقباض وتقلص عضلات الجسم.


    [​IMG]



    إن العروس تكون في حالة صراع نفسي لأنها ناتجة عن وجود رغبتين متناقضتين في الاتجاه والخصائص في آن واحد وعليها أن تختار الاستجابة لواحدة منها إنه صراع شعور من النوع المسمى الاقدام والانسحاب أو صراع اريد أو لا أريد.على الزوج الناجح أن يفهم حالة زوجته هذه ويدرك اسبابها ويحترم وضعها على هذا الاساس ومن المفروض أن لايسلك سلوك الجهلاء في استعمال العنف والمعاملة اللا إنسانية.

    يجب على الزوجين قبل الزواج التفكير في مستقبلهم بكل صراحة وعمل الخطط وابداء نوع من الود للعائلتين خلال الاستماع إلى نصائحهم لأنها تزيل نوع من التوتر والخوف الطبيعي الذي يحدث في مثل هذه الظروف وعدم تصديق الاصدقاء لكل ما يقال لأنه يوجد دائماً العديد من المبالغة ربما يصدقها الزوجان.

    موقعي www.3yemen.jeeran.com



    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-30
  3. سالم بن سميدع

    سالم بن سميدع قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-20
    المشاركات:
    27,619
    الإعجاب :
    2
    ليله

    ليلة عمر

    سلمت

    محبتي
     

مشاركة هذه الصفحة