باكستان : بداية علامات إنتهاء رئاسة برويز مشرف !!!

الكاتب : عرب برس   المشاهدات : 828   الردود : 7    ‏2007-07-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-30
  1. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902


    باكستان : بداية علامات إنتهاء رئاسة برويز مشرف !!!
    بقلم / الصحّاف
    30/7/2007م


    في الآونة الأخيرة انشغلت بمتابعة (باكستان ) الأرض الإسلامية التي امتلكت القنبلة النووية التي يفخر بها المسلمين وهذا ماجعلني أتابع سياسة هذه البلاد ،

    ووجدت بأن هناك تحركات غريبة لدى الرئيس الباكستاني براويز مشرف توحي بأن هناك علامات لإنهاء حكمه منها استخدامه للفصل في قضية مسجد كان بالإمكان محاصرته لشهور حتى يسقط
    سلميا ً ، ومحاربته الإسلاميين وإعلان الحرب ضدهم وهم أكبر قوة في بلاد الباكستان ،

    وبعدها زج بالجيش في مناطق القبائل وإعلانه الحرب على الجناح الإسلامي عبر خطة معلنة وهذه بداية النهاية لحكمه حيث نسي أن باكستان قامت لتكون دولة إسلامية منذ البداية ومن تحرك بالطريق التي يتحرك بها مشرف بالآونة الأخيرة بلاشك هي علامات لنهاية حكمه حيث أن مفاصل الدولة والجيش تحركه المخابرات والجناح الذي يطيح بمن يخالف أجندة متفق عليها مسبقا ،

    وعلامات انتهاء حكم مشرف بداية التحرك من قبل مشرف نحو من أطاح بهم من خلال محاولته للمصالحة مع بنظير بوتو ونواز شريف حيث كان متشددا ً حيال هؤلاء وهذا يدل على أنه أدرك الخطأ الذي يمشي فيه وأن نهاية حكمه بدأت علامتها والآن هم بصدد البحث عن بديل ٍ له

    وأيضا ً تحالفه مع أمريكا ومحاولته بالعمل الدؤوب على أن يكون حليفا ً استراتيجيا لها
    أثر عليه شعبيا وفي المؤسسة المستنفذة في مفاصل الدولة حيث رأوا بأنه يتجه نحو تصفية
    قوى فاعلة وقبليــة وهذه القوى لها نفوذا ً قويا ً في البلاد وبأت الأمر واضحا بأن علامات
    انتهاء حكم مشرف بدأت تظهر ، والآن مجرد وقت للبحث عن بديل يخلفه ، فهل ستخرج هذه
    البلاد الإسلامية النووية من بوتقة الصراع ليستفيد منها المسلمون ؟ أم هي كغيرها ستعيش في الصراعات كما هو حال الدول العربية والإسلامية ؟...

    تحياتي لكم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-30
  3. لصمت كلام

    لصمت كلام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-01-10
    المشاركات:
    3,832
    الإعجاب :
    0
    الله يهديك ياصحاف

    ويش بيقول المثل

    ......... وين اذنك القريبة قال ........ انتهى

    والحليم تكفية الاشارة​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-30
  5. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي ممكن توضح وتأتي لنا بقراءة أفضل مما جاء في سطورنا المتواضعة
    لنعرف مدى قرأتك ؟ لأني في حقيقة الأمر لم أفهم مقاصدك .. تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2008-08-18
  7. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    هذه المشاركة منذ سنة وبعد صراع مرير باكستان تبحث عن رئيس .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2008-08-19
  9. عمر سليمان

    عمر سليمان قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-23
    المشاركات:
    2,980
    الإعجاب :
    0
    امريكا هي الذي لم ترضي بالفتره الاخيره بمشرف في الحكم
    بعد ان كان مشرف حليفاً لها بمحاربة الارهاب...والان راحت امريكا تكالب المعارضه عليه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2008-08-19
  11. ابوالعابدين

    ابوالعابدين قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2008-02-05
    المشاركات:
    19,646
    الإعجاب :
    0
    لله درّك ايها الصحاف الجميل ..

    لديك حس استشرافي رائع. الاحداث التي سقتها حين اذن ، رأينا معظمها الآن وخلال الفترة الماضية وآخرها تنحي الدكتاتور بعد التشاور مع من ذكرهم مشرف من المستشارين والمحبين. عندما ، انبرى مشرف للانسياق وراء امريكا وجورج بوش على وجه التعيين لمحاربة الارهاب المزعوم ، كان يظن بأن هذه ضمانة الكبرى له في البقاء والاستمرار في الحكم الى أجل غير مسمى. وربما ، اكتشف مؤخراً بأن الادارات الامريكية ليست الحليف الذي يعتمد عليه وكثيراً ما تنكرت هذه الادارات لحلافائها في أحايين كثيرة وأخرها دعمها الطفولي لحليفها ميخائيل سكاشفيلي.

    أنا مع المطالبين بمحاكمة هذا الدكتاتور ، حتى يكون عبرة لغيرة من المتجبرين ليعرفوا انه مهما طاب لهم الايام في اللعب بمقدرات أمتهم ودماء شعوبهم ، فأن يوماً لابد آت للحساب والعقاب، وان طال ..!...​

    خالص احترامي وتقديري..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2008-08-21
  13. وسام الشجاعة

    وسام الشجاعة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    1,484
    الإعجاب :
    0
    احتاج الى ان اعرف حقيقتك ايه العابدين ،، ما رايك في محاكمة الشهيد البطل صدام حسين رحمة الله ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2008-08-21
  15. ابوالعابدين

    ابوالعابدين قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2008-02-05
    المشاركات:
    19,646
    الإعجاب :
    0
    محاكمة باطلة شرعاً وقانوناً ، وصدام حسين شهيد لا شك في ذلك...
     

مشاركة هذه الصفحة