هل آن لنا أن نصنع ثــــورة..؟

الكاتب : أبو عزام الشعيبي   المشاهدات : 1,174   الردود : 27    ‏2007-07-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-30
  1. أبو عزام الشعيبي

    أبو عزام الشعيبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-19
    المشاركات:
    1,472
    الإعجاب :
    0
    هل آن لنا أن نصنع ثورة..؟​


    بقلم / إياد محمد الشعيبي


    ونحن نشاهد خضم التغيير القادم من الجنوب ، والثورة السلمية النضالية الآتية من تفاصيل الألم والمتفجرة من مرارة القهر العابث بحياة الناس ، ومن همجية الحاكم وسياسته المستبدة للشعب والثورة والوطن..

    انطلقت محافظات جنوب الوطن رافعة لواء الانتفاضة السلمية العارمة ، من رحم المأساة انبعثت كأمواج هائجة لا تقهر ، وضمائر شامخة لا تتقهقر ، فسطرت أروع ملاحم النضال السلمي ، ورسخت في قلوب المواطنين وحدة المطالب وحتمية التغيير وأمل الانتصار للحق ولمبادئ الثورة ولوحدة مايو 90م ولقضية الجنوب المظلوم..

    فمن ساحة الحرية بعدن إلى لقاء يافع الكبير ، واعتصام الأبطال في الضالع وشبوة وأبين وحضرموت كانت بداية الخطوة التغييرية الكبيرة والإرادة الوطنية الحرة الرافضة لكل أساليب النظام وممارساته الإقطاعية والعنصرية تجاه أبناء الجنوب خاصة والوطن عامة..

    ولكن ومع هذا التحرك الحقيقي ، والذي أصبح واقعا لا محالة يجب أن يحسب له الحاكم مليون حساب وحساب ، ويستوجب عليه أن يخرج من بوتقة القبيلة إلى فضاء الوطن الكبير لينظر في تداعيات ذلك ،إلا أنه إلى اللحظة لم نر منه أي تحرك أو استجابة فعلية لمطالبنا اليوم في جنوب الوطن ، سوى أنه جند الكثير من الأقلام المأجورة والأصوات الناعقة لمحاولة خلق مبررات خائبة يدارون بها سوءاتهم المفضوحة علنا أمام الرأي العام المحلي والعربي والدولي ، وبدلا من أن يعقد الاجتماعات العاجلة ويتخذ الإجراءات اللازمة لمناقشة حيثيات هذا الأمر ، والنظر إلى ماهية الدوافع لذلك وسبل علاجها وإصلاح الاختلال القائم لسياسته الهمجية تجاه أبناء الجنوب ، زاد على ذلك أن أطلق العنان لأذنابه أن تهش ذباب سياسته بالغوص في قدح المتقاعدين والمعتصمين بشتى الأوصاف الحاقدة لمحاولة تضليل الشعب والعالم عن منطقية قضيتنا وإدراجها ضمن الملفات التي ينظر لها ربما من منظار آخر ، كما هو حال قضية أبناء صعدة أو ما يسمى (( بالتمرد الحوثي )) رغم المفارقة الكبيرة والتباين الواضح بين القضيتين ، ولم يكتف بذلك بل أتبعها بحملة إعلامية قذرة على الحزب الاشتراكي اليمني المعارض وقياديه..

    فمن خلال ذلك نستشف أن سياسة كهذه ليست إلا سياسة منتهية وواهية لا تصلح لأن تحكم مجموعة بغال في حظيرة ، وليست بذات الكفاءة التي تمكنها الإنصاف والانتصار للوطن والمواطن كونها منتخبة من الشعب إذا فرضنا صحة ذلك..

    ومن هنا أستطرق إلى لب هذا الموضوع ، وهو لماذا لا يكون هذا التحرك وطني شامل ، ولماذا لا تقام في كل محافظة من محافظات الوطن ساحة للحرية يعبر فيها الشعب عن رفضه لهذه السياسة ويكشف فيها للعالم أجمع حقيقة المعاناة والمأساة التي بلغت مننا مبلغا..

    ومن ثم ما هي أوجه التناقض بين معاناتنا في جنوب الوطن والمعاناة في شماله حتى نرى ونقرأ هذا التحرك من طرف واحد ؟؟ لا أقول كما يجحف البعض أن الأخوة في الشمال قد أدمنوا الذل وامتهنوا الطاعة العمياء لحاكم صنعاء ، ولا أقول أن إخواننا في الشمال لا زالوا ينظرون إلى الجنوب وقضية الجنوب على أنها تداعيات ذو مآرب انفصالية وأن أبناء الجنوب يبالغون في تهويل الواقع وتضخيم الفرضيات – على حد قول البعض - ، بل كلي يقين على أن رجال 48 و62 لا زالت تلدهم أمهاتنا في شمال الوطن ولا زالت دماء الحق تسري في عروقهم ، فالشرفاء والأحرار والرجال الغيورون يسكنون كل شبر في هذا الوطن الكريم..

    وحتى لا نترك مجالا للمتربصين والناقمين الذين ينظرون لقضايا مثل هذه من منظار أحادي أقول هبوا أيها الرجال وأعلنوها ثورة ودعوا شمسان يعانق نقم ودعوا الضالع تصافح مأرب ، وشبوة تقبل جبين صعدة وإب تحتضن محافظة حضرموت..

    فقد حان أن نجسد وحدة 90 بانتصارنا لأنفسنا وأن نرسم خطوطها وفق ما أردناها نحن الشعب لا ما يريده الحاكم المتبجح بها كمكسب له راح ضحيته هذا الشعب المطحون - هنا قد يصفني البعض المتهور أني انفصاليا ، وأقول حاشى وكلا فالوحدة الحقيقية التي دفعنا ثمنها دما ووطنا ودولة في الجنوب سندفع من أجلها الكثير والكثير حتى ننتصر لها ولحقوقنا ولكرامتنا الشامخة شموخ الجبال- فهل آن لنا أن ننفض غبار السكون والخضوع والاستسلام من على ظهورنا ، وأن نتوسد حر الشمس لكي نطالب بحقنا في حياة كريمة وعادلة تتوفر فيها مقومات العيش الكريم في ظل نظام ديمقراطي عادل ومواطنة حرة متساوية ..؟؟!

    يا أحرار ويا شرفاء الشمال .. هلا وضعتم الكف بالكف وأردفتم الألم مع الألم لنصنع منه ثورة وانتصار ، وننتزع حقوقنا بأيدينا وإرداتنا وقوة عزائمنا التي لا تقبل الخوار ولا الهوان ولا السكون والاستسلام..؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-30
  3. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    [/BLINK]​
    ما اروع هذه الدعوة يا ا أياد...
    ولكن هل من مجيب؟
    (( يا قوم هبوا للكفاح وناظلوا ان المنام على الذمام حرامُ
    لن يبرح الطغيان ذئبا ضاريا مادام يعرف انكم أغنامُ))
    ( الزبيري)​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-30
  5. أبو عزام الشعيبي

    أبو عزام الشعيبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-19
    المشاركات:
    1,472
    الإعجاب :
    0
    كلنا ثقة بذلك أخي الكريم صلاح..
    وإنشاء الله نلمس ذلك في الأيام المقبلة ، وكم بنا الشوق ثائر لنرى انظلاقات التغيير قد قرعت طبولها للانتصار لحق المواطن اليمني البئيس..

    أشكر لك كرم المرور..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-30
  7. الضوءالشارد

    الضوءالشارد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-07-15
    المشاركات:
    2,885
    الإعجاب :
    0

    هى أيدى الشرفاء قد مدت لتصافح بعضها
    وهى الانعاق تتطلع للحرية
    او الشهادة دونها
    لقد آن الآوان لثورة حقة تتوج كل الشعارات وتخرج بهذة المشاعر من صدور وقلوب اصحابها لتكون نبراساً على واقعنا وارضنا
    لقدآن الآوان للثورة الحقيقة بكل طرقها وسبلها للتخلص من هذا النظام الذى لايجيد الحلول الا فى اللحظات الأخيرة وقد بلغ السيل الزبا,,,,
    وكانه لايعرف للمنطق طريق ولا للعقل درب
    إننا سيدى أمام طغمة لاتجيد حتى الخروج من ازماتها ولنا فى تمرد الحوثى مثالاً فما اخرجته منه الا وساطة قطرية وهاهو ذا يأبى الخروج ربما
    وربما يمدد من عمر هذة المأساة اويزيدها,,
    إننا سيدى أمام واجب وطنى للمعارضة الوطنية التى يملى عليها واجبها أن تتبنى هذة الثورة الجديدة بكل صورها من مظاهرات واعتصامات وتحركات وعليها التخلى عن الركون الى الحاكم الذى افقدها مصداقيتها لانها صدقت وعوده او لنقل دهانته ورفضت الاصطدام معه ولو سلمياً باسم المصلحة الوطنية العليا متناسيا الجميع أن المصلحة الوطنية العليا لهذا الوطن ان يحكمه شرفاءه وان يتساوى مواطنيه,,
    ومن نافلة القول أن الامر فى المحافظات الشمالية لايقل حدة عن المحافظات الجنوبية
    فهى ثورة فى كل ذات
    وشوق للحرية فى كل روح
    وأمل بحياة أفضل فى كل نفس
    وهى يد الشرفاء المخلصين تمتد صادقة لتصافح كل امل بالحرية
    فقد ولى زمن الصمت
    وأشرق عهد جديد
    عهد يُصنع بالرجال أمثالك وأمثال النوبة وجميع المتقاعدين والمحرومين والوطنين الشرفاء
    عهد يشرق مهما طال هذا الليل الذى بلغ مداه
    وتذكر إن أشد الساعات ظلمة تلك التى تسبق الفجر

    وخالص الود والتحايا لقلمك النابض بالوحدة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-30
  9. خولان الطيال*

    خولان الطيال* عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-03-02
    المشاركات:
    1,870
    الإعجاب :
    0

    الثوره جايه جايه هذا شيء مثل الشمس لكن الخوف الجنوب يستغلها وينفصل وهذا احتمال واردفي قصر الرياسه والخوف ان الشاويش يجمع المرتزقه حقه والمزمرين والمطبلين وانسابه من المشايخ ويفترس احرار الشمال مالوحده قده يائس من استمرارهاوبيخطط كيف تسلم صنعا فيا صحباه يا احرار الجنوب لاتتركونا ساعة الله الله
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-07-30
  11. mowj_aden

    mowj_aden عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-20
    المشاركات:
    625
    الإعجاب :
    0
    [poem=font="Arail,4,#4169e1,bold,normal" bkcolor="" bkimage="backgrounds/8.gif" ,#f2b7f0" type=0 line=0 align=center use=sp num="0,"]من بحر دماء الشهداء

    من غضب الثوار الاحمق

    من أهات الارض الخضراء

    من اعماق البحر الازرق

    نصنعُ ثوره

    نصنعُ ثوره
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-07-30
  13. أبو عزام الشعيبي

    أبو عزام الشعيبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-19
    المشاركات:
    1,472
    الإعجاب :
    0

    الأحبة الكرام..

    الضوء الشارد..

    خولان الطيال

    موج عدن..

    لي عودة معكم غدا.

    دمت برعاية الله..

     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-07-31
  15. أبو عزام الشعيبي

    أبو عزام الشعيبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-19
    المشاركات:
    1,472
    الإعجاب :
    0

    مصافحتك لي دوما تجعلك كبيرا بكبر ما تحمله من روح وفكر وقضية..
    الحبيب الضوء الشارد..

    إننا فقط كل ما نأمله أن يكون هناك تجسيد فعلي لتلك الثورة التي تسكن دواخلنا وضمائرنا , وأن تترجم كما أسلفت واقعا شعبيا يهز أركان دولة الطغيان والاستبداد ..
    إن صمت الأخوة في شمال الوطن أو لنقل طول نفسهم لن يمنع الحاكم من استمرار سياسته بل على العكس ، سيكون ذلك الهدوء مبرر قانوني لفرض المزيد من سلطة القبيلة الحمراء..
    وها أنت تلحظ بأم عينيك بالأمس القريب مجلس التضامن الوطني والذي انكشف حقيقته للعيان وهم يمثلون بذلك قبائل سنحان ، وكأني بهم يريدونها إمامية أخرى ولكن وفق مصوغات قانونية قطعا للشك..

    أخي الكريم.. أخوف ما أخافه أن يكون التحرك من طرف واحد مدعاة لاستنتاجات متشعبة ..

    تقبل احترامي..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-07-31
  17. ميج 229

    ميج 229 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-08
    المشاركات:
    155
    الإعجاب :
    0
    الله يسمع منك
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-07-31
  19. أبو عزام الشعيبي

    أبو عزام الشعيبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-19
    المشاركات:
    1,472
    الإعجاب :
    0
    لا تستعجل .. باقي البترووول ينضب ويمتص الثروات اللي باقي ، بعدها هو من سيدفع للانفصال، وهذه سياسة واردة في أبجديات الرمز صالح..

    تحياتي..
     

مشاركة هذه الصفحة