طائفة البهره او المكارمه.......... مهم جداااااااااا

الكاتب : zaidtalool   المشاهدات : 2,316   الردود : 12    ‏2007-07-30
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-30
  1. zaidtalool

    zaidtalool عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-20
    المشاركات:
    1,178
    الإعجاب :
    0
    صرحة نذير وبراءة للذمة
    هذه الطائفة البهرية في اليمن
    اشتد نشاطها وأشتد وجودها مع دعم غير محمود من السياسيين في اليمن
    فنصرة لعقيدتنا ونصرة لملتنا
    أقدم هذه الملف تعريفاً بخطرهم وشرهم
    ---------
    طائفة البهرة في اليمن تعرف بأنها من طوائف الإسماعيلية ، و يقال أن إسماعيلية البهرة ينقسمون إلي فرقتين الأولي هي البهرة الداوودية نسبة إلى قطب شاه داود وأفراد هذه الفرقة موجودون في الهند وباكستان كما أن داعيتهم يقيم في مدينة بومباي الهندية، أما الفرقة الثانية فهم البهرة السليمانية نسبة إلى سليمان بن حسن ومركز تواجد أبناء هذه الفرقة هو اليمن .
    ويذكر أن بداية ظهور الإسماعيلية الفاطمية كانت علي يد الحسن بن حوشب الذي أسس الدولة الإسماعيلية في اليمن سنة 266 هجرية.
    المقر الرئيسي لطائفة البهرة في اليمن يسمى بالفيض الحاتمي ويقع في منطقة حدة الراقية بالعاصمة صنعاء، و ساحة الفيض الحاتمي تشبه القلعة .

    الفيض الحاتمي
    والمرجعية الدينية لأبناء البهرة في اليمن هو السلطان محمد برهان الدين ، ويستقبل باحترام وتقدير من رئيس اليمن علي صالح ، وأثناء زيارته لليمن تقوم بنقله سيارات الرئاسة اليمنية .

    محمد برهان الدين
    وقد أمر هذا النجس السلطان محمد برهان الدين على طائفة البهرة المارقة في اليمن أمير هندي يحمل الجنسية الأمريكية هو ( سلمان رشيد ) .
    وطائفة البهرة شأنها شأن العديد من الطوائف الخارجة عن الإسلام والموجودة في اليمن و تتمتع بحرية كفلها الدستور اليمني لها ولا تتعرض لأي منغصات ولطائفة البهرة علاقات قوية مع الحكومة وعلي رأسها الرئيس علي طالح نفسه الذي منحته الطائفة أصواتها في الانتخابات الرئاسية الأخيرة وأسهمت بأموالها في جزء من الحملة الدعائية التي رافقتها‏ .
    وقد قال الرئيس علي صالح في أحد اللقاءات الصحفية : إن أبناء الطائفة لا يشكلون خطرا لا علي المجتمع ولا علي النظام ولا علي الدولة وهم يأتون للسياحة وزيارة أحد القبور في حراز‏.‏ فإذا كنا نستقبل السياح من فرنسا وأمريكا واليابان ودول أخري غير مسلمة ونوفر لهم الرعاية والحماية فكيف بهذه الطائفة المسلمة التي لا تشكل أي خطر ولن نسمح لأحد بأن يمسهم بأي أذي ‏.‏ أهـ الأهرام العربي العدد 333
    وهذا على عكس ما كنت عليه طائفة البهرة أثناء حكم آل حميد الدين لليمن ، فقد قاموا بسجن مجموعة كبيرة من مشايخ منطقة حراز التي هي معقل البهرة ، و أفتوى أن البهرة جماعة خارجة عن الاسلام وان لها معتقدات مخالفة للدين الإسلامي ، بعكس ما تتمتع به البهرة اليوم من حكومة علي طالح الذي أعطاهم حقهم الكامل في الكفر وإقامة احتفالاتهم وحمايتهم .
    و يحتشد من البهرة قرابة‏14‏ ألفا من الإسماعيلية اليمنية وأنصارها الذين يتوافدوا من الهند وباكستان متوجهون بصحبة زعيمهم محمد برهان الدين إلي قرية حطيب لزيارة قبر حاتم الحضرات وهو فاطمي و يقام له مولد ضخم كل عام ‏، ويعتبر أحد أشهر المزارات الدينية للبهرة ‏.‏ ‏
    وتمتلئ منطقة حراز وبالأخص مناخة والقري المحيطة بها بهؤلاء الحجاج كما يطلقون علي أنفسهم ‏.
    وفي المولد يحمل الحجاج البهرة سلطانهم محمد برهان الدين علي كرسي له ثمانية مقابض ، وكأنهم يريدون به قول الله تعالى ﴿ وَالْمَلَكُ عَلَى أَرْجَائِهَا وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ ﴾ .
    وقد تسرب في اليمن شريط فيديو يظهر هذه الطقوس للبهرة في حراز .
    والبهرة يعتقدون أن اليمن هي أرض الميعاد التي سيظهر منها الإمام المستتر ، و فيها ستكون دولتهم ويستدلون بقول النبي صلى الله عليه وسلم ( الإيمان يمان والحكمة يمانية ) وقد سمعت أنهم يزيدون عليها ( والكعبة يمانية ) .
    ----------

    وصل يوم الخميس الماضي إلى العاصمة اليمنية صنعاء سلطان طائفة البهرة التي تسمى في اليمن "المكارمة" الدكتور محمد برهان الدين في زيارة خاصة لليمن تستغرق عدة أيام يشارك خلالها في الاحتفالات السنوية للبهرة في اليمن إلى جانب افتتاحه عددا من المشاريع الخيرية تشمل عدداً من المدارس والمساجد نفذت على نفقته في قرية الحطيب بمديرية حراز التي تبعد 95 كلم غرب صنعاء.
    وكانت اليمن وعلى المستوى الرسمي عملت عدداً من الإجراءات التي لاقت استغراباً كبيراً لدى المواطنين اليمنيين عندما طار القنصل العام لليمن في بومباي الهندية السفير نبيل خالد ميسري إلى جمهورية مصر العربية لملاقاة السلطان محمد برهان الدين بعد أن وجّه إليه دعوة للمشاركة في احتفالات عيد ميلاده في اليمن وعقب موافقة وزارة الخارجية على الدعوة .
    وقد أبدى العديد من المراقبين السر وراء هذا الاحتفاء الرسمي بطائفة البهرة وعلى مستوى رفيعة في الدولة رغم الملاحظات الخطيرة حول أنشطة هذه الطائفة .
    ويعد سلطان البهرة محمد برهان الدين من كبار أثرياء الهند، إذ يقدر دخله في السنة حوالي 220مليون دولار، ويفرض على أفراد طائفته إتاوات ضخمة وسيحتفل سلطان البهرة بعيد ميلاده السادس والتسعين مطلع الأسبوع القادم.
    وكان نجل سلطان البهرة الأمير طه مفضل سيف الدين الذب وصل إلى صنعاء في وقت سابق عبّر عن شكره للرئيس على عبد الله لاهتمامه وعنايته بطائفة البهرة وتوجيهاته برعاية احتفالاتهم الدينية السنوية في اليمن.
    يشار إلى أن البهرة طائفة دينية شيعية يصل عدد أتباعها في العالم إلى مليون ونصف المليون شخص مركزهم الرئيسي في بومباي ويتواجد غالبيتهم في اليمن والهند ويحرصون على إقامة علاقات جيدة مع الحكام‏ ، ولديهم مفاهيم دينية قد تثير الجدل لكنهم يحرصون علي إظهار بساطتهم واعتدالهم في كل الأحوال.
    وفي كل عام يتوافد عشرات الآلاف من أتباع البهرة "المكارمة" إلى منطقة حراز التي تبعد عن صنعاء بحوالي ‏90‏ كم للحج إلي ضريح حاتم الحضرات يحملون سلطانهم الدكتور محمد برهان الدين فوق حمالة خشبية ويرددون أدعية خاصة‏ بهم.
    وكان الرئيس علي عبد الله صالح قال في حوار صحافي اجري معه في وقت سابق حينما سُئل عن زيارة السلطان برهان الدين لليمن وطائفة البهرة "إن أبناء هذه الطائفة يأتون إلى اليمن من وقت إلى آخر وهم لا يشكلون أي خطر لا على المجتمع ولا على النظام ولا على الدولة .. وهم يأتون للزيارة والسياحة وزيارة أحد القبور في حراز ، فإذا كنا نستقبل السياح من فرنسا وأميركا واليابان ودول أخرى غير مسلمة ونوفر لهم الرعاية والحماية وهم طائفة مسلمة لا تشكل أي خطر ولن نسمح لأحد بأن يمسهم بأي أذى".
    وتتمتع تلك الطائفة - شأنها شأن غيرها من العديد من الطوائف الدينية الموجودة على الساحة اليمنية- بحرية كفلها الدستور، ولهم علاقات طيبة مع الحكومة، وعلى رأسها الرئيس على عبد الله صالح نفسه، الذي منحته الطائفة أصواتها في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وساهمت بأموالها في جزء من الحملة الدعائية التي رافقتها.
    أصل التسمية والعقيدة
    البُهِْرة هي الوسط من كل شيء، أو الوسط من الطريق، وهو في الأصل اسم لقبيلة من اليمن ، والبهرة فرقة باطنية وهم إسماعيلية مستعلية يعترفون بالإمام المستعلي ومن بعده الآمر ثم ابنه الطيب ولذا يسمون بالطيبية وهم إسماعيلية الهند واليمن تركوا السياسة وعملوا بتجارة البهارات ووصلوا إلي الهند وانتشر فكرهم الشيعي فيها وكذلك في بنجلاديش وباكستان واختلط بهم الهندوس الذين أسلموا وعرفوا بالبهرة ، والبهرة لفظ هندي قديم بمعني التاجر في اللغة الكجراتية الهندية‏. ، ويطلق عليهم رجل الشارع اليمني اسم المكارمة‏..
    يقول الأمير الدكتور يوسف نجم الدين: "أمير الجامعة السيفية" الدعاة الفاطميون حين نزلوا على الساحل الغربي للهند "ساحل بحر العرب" سألهم أهل الهند: من أنتم؟ قالوا: جئنا للتجارة والتجار في اللغة الهندية المحلية كانوا يُسمَّون "وهرة" وبلغة الهند الواو والباء مترادفتان سموا "البهرة" فاسمهم مشتق من اللغة الكجراتية "الجو جاراتيه" السائدة في غربي الهند.
    والبهرة أصلهم فاطمي ، خرجوا من مصر والدولة الفاطمية قائمة، وعند زوالها من مصر واغتيال الخليفة العشرين "العامر بالله" سنة 1130م ادعى قبل موته التنبؤ ببداية مرحلة من الفوضى، وأن استمرار دعوته لابد أن يكون في الستر والخفاء، وقد وَرِث عنه ابنه الأوسط "الطيِّب" الإمامة وهاجر مع أتباعه إلى اليمن، وقد تَسلسل الدعاة في اليمن أربعة تقريبًا ، ثم نَقلُوا مركز الدعوة إلى الهند.
    ويُحاول البهرة أن يكون طراز حياتهم فاطميًّا، فقد كانوا أولاً في المدينة إلى أيام جعفر الصادق ثم انتقلوا إلى عدة مراكز في "سلمية" بسوريا، وأرادوا أن يقيموا دولة، فأقاموها أولاً في "أبكجان" بالجزائر، ثم بَنَوا عاصمتهم "المهدية" في تونس، واختاروا "المنصورية" عاصمة لهم، ثم القاهرة، وقد تم ذلك في عهد أربعة أئمة: المهدي بالله ، القائم بأمر الله، المنصور بالله، ثم المعز لدين الله الذي نقل العاصمة إلى القاهرة ، وبعده جاء العزيز بالله، والحاكم، والظاهر، والمستنصر، والمستعلي، والآمر بأحكام الله، والأخير هو الإمام العشرون في عداد الأئمة الفاطميين بعد علي بن أبي طالب، وابنه "الطيِّب" هو الحادي والعشرون، والإمام الآمر هو الذي أمر بحمل ابنه الإمام وإبعاده عن القاهرة إلى بقعة أَخفَوها عن الناس، ثم أقاموا لهم في اليمن نائبًا، فالفاطميون يعتقدون أن الأئمة من نسل الإمام الطيِّب، وأن النواب والدعاة تسلسلوا من نسله إلى وقتنا هذا، فوجود الداعي يدل على وجود الإمام. وسوف يأتي يوم يَظهَر فيه الإمام. يقول الأمير الدكتور يوسف نجم الدين: نحن نختلف مع الاثني عشرية، فالذي اختفى عندهم هو الإمام الثاني عشر والذي سيظهر بشخصه يومًا ما، أما نحن فنقول: إن الذي اختفى هو "الطيب" وحين انتهى عمره الطبيعي خلفه ابنه إمامًا، وهكذا فنحن لا نعتقد أن الإمام يعيش فوق عمره الطبيعي.
    وسلاطين البهرة هم النواب ورتبهم الدينية هي رتبة الداعي المطلق، واشتُهروا بالسلاطين في اليمن والهند، وهم دون الأئمة رتبة ، والعصمة للإمام ومن ينوب عنه من الدعاة حتى لا يخرج عن المذهب.
    وقد نَشِطت الدعوة في اليمن منذ أواخر القرن الحادي عشر حيث كانت مقرًّا لداعيهم وانتشرت عن طريق التجارة في شرقي أفريقيا وغربي الهند وهم مشهورون بمزاولة التجارة والثراء العظيم ولابد أن يدفع كل بالغ مبلغًا من المال للجماعتين على دفعتين في العام يتناسب مع ثروته وأهمية المناسبة وغالبًا ما يكون من 5 ـ 1 شلنًا يذهب جزء من المبالغ إلى خزينة السلطان ويحتفظ مندوبوه المعروفون بالعمّال في الأقاليم بالباقي ويَحصل كل منهم على مرتب ثابت ومقر لإقامته بالمجان فضلاً عن مكافأة من خزينة المجلس للطائفة، ولهذا يَطمع الكثيرون في هذه المناصب.
    مخالفاتهم العقائدية





    لا يقيمون الصلاة في مساجد عامة المسلمين ولهم مساجدهم الخاصة بهم.
    ظاهرهم في العقيدة يشبه عقائد سائر الفرق الإسلامية المعتدلة أما باطنهم فشئ آخر فهم يصلون ولكن صلاتهم للإمام الإسماعيلي المستور من نسل الطيب بن الآمر.
    يذهبون إلى مكة للحج لكنهم يقولون أن الكعبة هي رمز على الأمام.

    ابو طلال
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-31
  3. ابوهمام المحسني

    ابوهمام المحسني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    2,628
    الإعجاب :
    0
    حفظك الله يا اخي زيد من كل سوء ومكروه...اخي يعلم الله اننا فقدناك...لكن نسال من الله
    ان تكون في سعاده....وان يعيدك الله الينا سالما غانما معافا.....اخي سلم على الاخوه عندكم

    ونحن شاكرين لك على مواضيعك المتميزه...فجزاك الله عنا خيرا ...ابوهمام​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-31
  5. ذو الثدية

    ذو الثدية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-04-11
    المشاركات:
    1,359
    الإعجاب :
    0

    ماهذا النشاط العجيب تجاه الإخوة الإسماعيلية والإثنا عشرية ، ولا تنبتون ببنت شفة ضد اللا دينيين من الحكام ومرتزقة الحكومة .. مزبلة التاريخ أيها الجامية ..​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-08-01
  7. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    موضوع وتنبيه في محله

    ارجو تفعيل الموضوع من قبل الاخوه

    رفع الله قدر صاحب الموضوع


    ورزقه الجنة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-08-01
  9. ابوهمام المحسني

    ابوهمام المحسني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    2,628
    الإعجاب :
    0


    نعم موضوع رائع.... وهنيئا لك ...ياثديه...... بالمدافعه عن المكارمه..... فلتكن منهم

    هنيئا لك...اما نحن فنبراء الى الله منهم ومن اعمالهم//////نعم اخي عمر...جزاك الله

    ليرفع الموضوع.....وبارك الله فيك اخي زيد .....
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-08-02
  11. ذو الثدية

    ذو الثدية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-04-11
    المشاركات:
    1,359
    الإعجاب :
    0
    كما يقول الدكتور عبد الكريم بكار : قمة المعرفة الإعذار .
    قلت : و نقصان المعرفة هو التحميل والإلصاق.
    واستحلفك بالله أن تصدقني كم كتاباً قرأت للمكارمة أو الإثنا عشرية حتى تحكم ، وكيف تقابل ربك ؟! أستقول له: قال فلان وقيل لي وأنظر المرجع الفلاني .. استغفر الله .. ​
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-08-02
  13. ذو الثدية

    ذو الثدية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-04-11
    المشاركات:
    1,359
    الإعجاب :
    0
    كما يقول الدكتور عبد الكريم بكار : قمة المعرفة الإعذار .
    قلت : و نقصان المعرفة هو التحميل والإلصاق.
    واستحلفك بالله أن تصدقني كم كتاباً قرأت للمكارمة أو الإثنا عشرية حتى تحكم ، وكيف تقابل ربك ؟! أستقول له: قال فلان وقيل لي وأنظر المرجع الفلاني .. استغفر الله .. ​
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-08-02
  15. zaidtalool

    zaidtalool عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-20
    المشاركات:
    1,178
    الإعجاب :
    0
    الاخ ذو الثديه كيف الحال، اليوم(الخميس، الساع 11 صباحا) رأيتك في انترنت ليالي الانس في شارع بينون والله رأيتك وقلت في نفسي هذا الرجل طيب ومسكين ولكن عندما قرأت الرد على هذا الموضوع نزلت من عيني قليل وانا لم اعرفك والله ان انا شفتك وقلت ان هذا الرجل في غاية الورع. انت لا تعرفني ولكني اعرفك. كنت جالس ورائك عندما كتبت الرد على ابو همام. يالله الله يعينك و ارجو منك ان تتمعن في قراءة الكتب اكثر وان تبحث في الانترنت عن هذه الطائفه واسأل الله انك لست منهم. واشكر ابو همام على ارد الجميل. وانا ايضا يا ابو همام اشتقت لك والله وانشاء الله ملتقيين قريب. والسلام/ ابو طلال
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-08-02
  17. zaidtalool

    zaidtalool عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-20
    المشاركات:
    1,178
    الإعجاب :
    0
    الاخ ذو الثديه كيف الحال، اليوم(الخميس، الساع 11 صباحا) رأيتك في انترنت ليالي الانس في شارع بينون والله رأيتك وقلت في نفسي هذا الرجل طيب ومسكين ولكن عندما قرأت الرد على هذا الموضوع نزلت من عيني قليل وانا لم اعرفك والله ان انا شفتك وقلت ان هذا الرجل في غاية الورع. انت لا تعرفني ولكني اعرفك. كنت جالس ورائك عندما كتبت الرد على ابو همام. يالله الله يعينك و ارجو منك ان تتمعن في قراءة الكتب اكثر وان تبحث في الانترنت عن هذه الطائفه واسأل الله انك لست منهم. واشكر ابو همام على ارد الجميل. وانا ايضا يا ابو همام اشتقت لك والله وانشاء الله ملتقيين قريب. والسلام/ ابو طلال
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-08-03
  19. ابوهمام المحسني

    ابوهمام المحسني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    2,628
    الإعجاب :
    0
    جميل اخي زيد....انت خطير...مسكت الرجال متلبس،،،،،هههههههههههههههههه

    المهم اضفني عندك في الماسنجر....على شان نتواصل.......يالله سلم على الشباب

    طارق....والعصري....وكل من تلتقي بهم....والثديه......قدك اخبر به،،،،،هههههههه
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة