يمن جديد ومستقبل افضل تحت راية العماله

الكاتب : نصير المقهورين   المشاهدات : 338   الردود : 0    ‏2007-07-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-28
  1. نصير المقهورين

    نصير المقهورين قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-05-24
    المشاركات:
    4,648
    الإعجاب :
    0
    أعربت مصادر قبلية من مشائخ "بكيل" - إحدى كبرى قبائل اليمن- عن استيائها من تبني اللجنة الخاصة السعودية تقديم تمويلات مالية لكيان قبلي ظهر مؤخراً، يتحدث باسم قبائل اليمن "دون أي وجه شرعي له بذلك"- على حد تعبيرها.
    وقال مصدر قبلي رفيع من مشائخ "بكيل" – رفض كشف اسمه- لـ"نبأ نيوز": أن تشكيل ما يسمى بـ(مجلس قبائل اليمن للتضامن الوطني) هو محاولة جديدة للحصول على الأموال لصالح أشخاص بعينهم فشلوا في تجربة إنشاء "اللجان الشعبية" على غرار اللجان الشعبية في ليبيا.
    وأضاف: "في المرة السابقة حصلوا على المال الليبي تحت ذلك المسمى، والآن يسعون للحصول على المال عبر اللجنة الخاصة السعودية" تحت المسمى الجديد، في الوقت الذي استمروا في الحصول على الدعم المالي من ليبيا "وجمعوا في ذلك بين الجانبين".
    واستهجن المصدر أن هناك "من يعطي لنفسه الحق ليتحدث باسم مشائخ اليمن أو قبائلها"، مؤكداً أن "كل قبيلة تمثل نفسها وكذلك كل شيخ لا يمثل إلاّ نفسه".
    وعبر المصدر عن استيائه الشديد من الموقفين السعودي والليبي لتعاملهما عبر قنوات غير رسمية، مؤكداً قوله: " كان الأجدر بليبيا والسعودية وبدلاً من إنفاق تلك الأموال على أولئك الأشخاص الذين لا يمثلون أي رقم يذكر بالنسبة لمجموع الشعب اليمني، أن يدعموا بها مشاريع التنمية في اليمن، ليستفيد منها الشعب اليمني كله وليس عدد من الأشخاص لا يتجاوزون عدد الأصابع- إن كانت النوايا صادقة".
    وأشار إلى أن "صرف مثل تلك الأموال على هؤلاء المشائخ يثير سخطاً وعدم رضا لدى أوساط الرأي العام اليمني، ويضر باليمن أكثر مما ينفعها".

    هل هذا الوطن الذين يريدون لنا العيش فيه
     

مشاركة هذه الصفحة